-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تواصل القصف الحوثي على دمّاج اليمنية و سقوط ثلاث ضحايا

الشروق أونلاين
  • 1615
  • 5
تواصل القصف الحوثي على دمّاج اليمنية و سقوط ثلاث ضحايا

يزداد الوضع الإنساني في دماج درجة بالغة في الخطورة خاصة في ظل غياب الأدوية والمستلزمات الطبية بالنسبة للمرضى والجرحى. حيث دخل امس أحد السلفيين بالمنطقة في حالة غيبوبة بسبب إصابته بالربو، والذي ينعدم العلاج له في المنطقة بسبب حصار خانق، للحوثي لأكثر من شهرين ونصف.

وقال ابو محمد الحجوري لـ “اخبار الساعة” ان الإبي به حالة ربو شديدة وليس ثم علاج ربو ولا اكسجين فجعل الأخوة يحركون له ما يجلب بعض الاكسجين، وأضاف ان هذا ظلم عظيم من الحوثي، لأن من خرج قتل بالبارود والنار ومن لزم الملاجئ قتلته الأمراض لا سيما أمراض الصدر، ودعا بالفرج من الله. وتابع قبل أيام ماتت زوجة “احمد المطري” بسبب انعدام علاج السل، والليلة الماضية شكا رجل في الستين من عمره ما يلاقيه من مرض السكر، والأطفال لا حليب ولا حفاظات، ولا شيء من لوازمهم. وأوضح انه رأي ايضا حالتين احدهم اشد من الاخرى، وهو شخص فقد عقله بسبب كثرة القصف التي تتعرض له المنطقة. وأصيب يوم أمس اثنين من السلفيين بنيران قناصة وقذائف الحوثي، فيما استشهد الطالب “ياسر عطيفة الحاشدي” متأثرا بجراح اصيب بها قبل ثلاث ليال، إذا لا تتوفر في المنطقة العلاجات من اجل الاسعافات الأولية للجرحى، ولا للمرضى، وهو ما يزيد من معاناة المنطقة. هذا ويدخل اليوم حصار منطقة دماج يومه الرابع والسبعين، في ظل صمت رسمي في اليمن، ولجنة وساطة لا تملك شيء سوى بانتظار ان الحوثي يُجهز على من تبقى في دماج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • abbes

    سبحان الله

    الحوثييون يرفعون رايات الموت لأمريكا واسرائيل ويقتلون المسلمين

    نفس الطريقة التي تنتهجها ايران وحزب الله

  • الياس

    هذه انجازات ايران في بلاد المسلمين

    وامريكا لن تتدخل لمنع الحوثي من هذه الجرائم

    تتدخل فقط عندما يدافع المسلمون عن انفسهم خاصة اذا تغلب السُنة على الحوثيين .. عند ذلك يتحولون الى ارهابيين وجب قتالهم

  • طارق

    من أعظم ما ابتلينا به في هذا الزمن، أن من أدعياء الإسلام من يتشفى في بعض المسلمين الذين ابتلوا بحروب وأزمات وملمات، حتى لو كان فيهم أطفال رضع وثكلى وشيوخ قصر، فعوض أن يدعو لهم بالفرج من مصائبهم وهمومهم وكروبهم، نجده يتشفى فيهم بعبارات وقحة، أو بإشارات مستهجنة منبئةٍ عن مرض في قلبه، أقول ألا من بدر منه ذلك فإنه أشدّ ابتلاءًا من هؤلاء الذين يتشفى فيهم، وأقول له أيضا: من أدراك أنهم من أهل الفضل والخير وأنت على النقيض من ذلك. وأذكره أخيرا بالحديث:"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت".

  • Ahmed

    اين ال سعود وغطرستكم على اسيادكم يا عبيد امريكا
    الحوثيون 400 طردوا 1800 عسكري سعودي من قاعدة عسكرية
    والان الحوثيون تدعمهم ايران ويضربون اينما يشاؤون
    يا منافقين اليوم كشف امركم

  • azouz

    تقاتلوا...إفنوا بعضهم ، آخركم يقتل نفسه