-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إسرائيل تعجل في بناء “الحديقة الوطنية” بالقدس

الشروق أونلاين
  • 1364
  • 0
إسرائيل تعجل في بناء “الحديقة الوطنية” بالقدس
ح. م
مدينة القدس تتعرض لتهويد كبير

أصدرت الحكومة الإسرائيلية ووزارة الداخلية، تعليمات بتعجيل بناء “الحديقة الوطنية”، على منحدرات جبل الكرمل في القدس وتنفيذ مخططات مشاريع استيطانية جديدة في مستوطنات القدس، بعد مصادقة “اللجنة القطرية للتخطيط والبناء” عليها.

واثارت المصادقة على مشروع “الحديقة الوطنية”، نقاشات واحتجاجات واسعة. وعلى رغم الضغوطات الخارجية واستنكار هذا المخطط الا ان بلدية القدس تواصل اتخاذ اجراءات تعسفية بحق الفلسطينيين، الذين ستقام الحديقة على اراضيهم، وترفض منح تراخيص بناء للعشرات منهم.

وكانت لجنة التنظيم قد اودعت خريطة الحديقة الوطنية للمصادقة عليها، منذ عام 2011 الا ان الالتماسات التي قدمت عرقلة المصادقة فيما يواصل الفلسطينيون معارضتهم لهذا المشروع الاستيطاني الخطير الذي سيلتهم مساحات شاسعة من الارض الفلسطينية وسيمنع التوسع الطبيعي للسكان.

وحذرت جهات اسرائيلية داعمة للسلام من تنفيذ مشروع الحديقة مشيرة الى ان التعليمات الجديدة للحكومة ووزارة الداخلية تؤكد الاهداف الحقيقية لهذه الخطة وهي ضمان التعويض لأحزاب اليمين الداعية الى  مواصلة البناء في مناطق الضفة الغربية والقدس، خاصة بعد إطلاق سراح الفوج الاخير من الاسرى الفلسطينيين.

وذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية انه تم تسجيل محادثة لموظفة في ما تسمى “سلطة الطبيعة والحدائق” وهي تقر بأن الهدف المركزي من هذا المخطط هو وقف البناء الفلسطيني في المنطقة، وليس حماية الطبيعة.

يشار الى ان مشروع “الحديقة الوطنية”، سيؤدي الى مصادرة 740 دونما من اراضي فلسطينيي الطور والعيساوية ومخطط بناؤها على مساحة 650 دونما، الأمر الذي سيؤدي إلى فصل بين الأحياء العربية في المنطقة وستمنع اقامة الحديقة التواصل الجغرافي بين الأحياء الفلسطينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!