-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرروا مقاطعة استدراك الدروس الضائعة بسبب الإضراب

مديرو ونظار الثانويات يقاطعون مهام التفتيش في المدارس

الشروق أونلاين
  • 7147
  • 21
مديرو ونظار الثانويات يقاطعون مهام التفتيش في المدارس
الأرشيف

قررت اللجنة الوطنية لمديري ونظار الثانويات عقب جمعية عامة بمقر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بمقاطعة جملة من مهامها وعلى رأسها التفتيش البيداغوجي والإداري والمالي لجل المدارس والثانويات عقب عدم الاستجابة لمطالبهم.

ورفعت اللجنة الوطنية لمديري ونظار الثانويات مطالبها مجددا، وعلى رأسها المطالبة بإعادة فتح القانون الأساسي المعدل والمتمم 12/240 ومعالجة الاختلالات التي تتعلق بتصنيف مدير وناظر الثانوية إلى جانب ترسيم منحة المسؤولية للمدير وترقية الناظر إلى رتبة مدير ثانوية عن طريق التأهيل باحتساب الخبرة المهنية. 

وقال بيان اللجنة استلمت “الشروق” نسخة منه أنه تقرر رفض التكليف المالي والإداري للمدير والتكليف الإداري للناظر إلى جانب مقاطعة كل هيئات التفتيش (إداري، بيداغوجي، مالي ). 

وقرر النظار ومديرو الثانويات، رفض إعداد برنامج تأطير الحصص الضائعة الناتجة عن إضراب الأساتذة، مما سيجعل المؤسسات التربوية دون تأطير وهو ما يعني وضع وزارة التربية أمام موقف صعب إزاء استدراك الدروس الضائعة.

 

 مجلس أساتذة الثانويات يطالب بسلم أجور جديد للأساتذة والمعلمين

رفع المجلس الوطني لثانويات العاصمة مطالب جديدة تتمثل في المطالبة بسلم أجور جديدة تتماشى والقدرة الشرائية للجزائريين مقترحا بذلك رفع قيمة النقطة الاستدلالية إلى 200 دج، من أجل بلوغ أجر أدنى وطني مضمون قيمته 40000 دج متبوع بضمان نظام جديد في العلاوات والمنح.

وعرض “الكلا” رفع منحة القفة والنقل إلى جانب رفع منحة التعويض البسيكولوجي، وتسوية منح الجنوب وفق سياسة الأجور الجديدة، كما اقترح مجلس ثانويات العاصمة، الرفع من قيمة الساعات الإضافية إلى جانب الرفع من قيمة تصحيح ورقة الامتحانات والمسابقات وكذا التعويض عن تأطير الامتحانات والمسابقات والتعويض عن تأطير الأيام البيداغوجية (ندوات، لجان تثبيت)..وعبرت النقابة ذاتها عن رفضها المطلق لكل التغييرات التي جاء بها القانون الخاص شكلا ومضمونا مطالبة بالترقية آلية كل 5 سنوات مع تخفيض في الحجم الساعي عند كل تصنيف أعلى، كما طالبت أيضا بإعادة تصنيف أساتذة التعليم التقني (ptlt) وأسلاك أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • اابو مريم

    أخي الكريم نقابة مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية CLA هي نقابة أصلها تنسيقية الثانويات الجزائرية في 2003 بقيادة المرحوم عصمان رضوان فلا أظن أنها تجهل عدم وجود هذه المنح ،
    في بيانها الأخير الذي يحتوي " لائحة مطالبها " تكلمت عن منح جديدة غير موجودة ،لكن الصحفي هو الذي تكلم عن رفع لا أدري لماذا؟

  • رابح

    تصنيف الاساتذة
    هناك اساتذة لهم ضمير و اساتذة بدونه لا شهاد ة و لا هم يحز نون

  • اسامة

    انا مع التعليق 12

  • observateur

    يتضح أنك ناقم على السادة النظار والمديرين لأ نك% 100أستاذ فاشل تتغيب وتتأخر وتريد 40/40في المردودية ناهيك عن عملك في القسم "أتعرف قصة الذئب لما رأى العنب بعيد عليه بأعلى الشجرة"هم أمثالك وما أكثرهم يا بني في هذه المهنة التي أصابها المرض وأمثالكم...........أمثالكم هم منيعلقون دائما لأن السادة النظار والمديرين لا يمكن الحكم عليهم بحكمك وحماقتك....الأحسن أن تراعي أعمالك وتلامذ تك لأنك مسؤول أمام الله وحده

  • خالد

    كيف الرفع لمنح وهي غير موجودة أصلا في التربية مثل منحة القفة والنقل و منحة التعويض البسيكولوجي فهذا مجرّد هراء من طرف هاته النقابة .

  • بدون اسم

    بلا بيهم تمشي المؤسسات التربوية قعدين يمضو بلا مايفقهو وخاصة في الأمور المالية

  • أستاذ

    هذه مقاطعة تدخل في "الجو العام للبلاد" ... أعني: لا للمراقبة و التفتيش. أتروكونا نعمل ما و كيف ما نشاء (في هذا البلد المسكين). و لو أن الجميع يعلم أن هيئة التفتيش (في جميع الميادين) جردت من كل صلاحياتها و هيبتها.
    أقترح عليكم مطلب آخر، يمكن أ يقبل، ما دام الأمور وصلت إلى هذا المستوى في هذه البلد المسسسسسكينة،و هو : إتيان الشهرية إلى باب المنزل دون عمل و دون حتى الانتقال إلى مركز البريد.
    اللهم ألطف بالبلاد و (بعض) العباد.

  • منلم يعجبه منصب مدير

    أقول للمديرين لم يجبركم احد على الادارة بل سعيتم و توسطتم و رشو تم وضربتم الشيتة و ....و.... حتى توصلتم الى مبتغاكم = منصب مدير= امتيازات + سكن + تقضو في حاجياتكم بالهاتف و ترسانة من العمال والسكريترات في خدمتكم و...و.... والكل يعلم ذلك ... العودة الى منصبكم الاصلي التدرييييييس ان استطعكم او التقاعد لمن تتوفر فيه الشروووووو ط ....

  • ولي

    استاذ تعليم ابتدائي ليسانس يتقاضى 3 ملايين سنتيما يفطر ب 200دج يتغدى ب 500دج ويتعشى ب 300دج مع العائلة طبعا من 3 أفراد نهاية الشهر ينفق 3 ملاين سنتيما +تأتي فتورة الكهرباء و الماء و الهاتف و الكسوة و.العلاج ..من فضلكم من أين يسدد هذة المصاريف ...مدير أو ناضر أجرة الى 7ملاين الى 9 ملايين سنتيما قارن ...... نريد العدالة في صرف الأجور

  • شعبان س

    ما مصير شهادة البكالوريا في الترقية من رتبة الي رتبة في المسار المهني يا معالي وزير التربية

  • ptltprofesseurs

    شكرا للمجلس الوطني لثانويات العاصمة على مطلبه : بإعادة تصنيف أساتذة التعليم التقني (ptlt) الذين يؤدون مهام اساتذة التعليم الثانوي من أكثر من 20 سنة و يعملون في مناصبهم مالية.
    إن الشعور بالإجحاف الذي مس أساتذة التعليم التقني والدفاع عنهم دليل على حسكم النقابي.

  • ali

    je pense pas que tout les proviseurs et censeur suivrons ceux de la wilaya de relizane soyez sure que c'est non ce sont des responsables jamais on révé etre un jours proviseur ou censeur sans ça ils ne font rien sauf emgabline la cuisine ya hassrah 3la les proviseur qu'a connu relizane

  • بدون اسم

    رفع منحة القفة والنقل...هذه المنحة ليس لها وجود +منحة المراة 800د ج+الطفل 600د ج

  • abde

    جمعتم ايها المدراء والنظار بين الذل للاساتذة فى المؤسسات التعليمية وطاطاة الر اس ل ابسط موظف لمديرية التربية والعمالة لمدير التربية فعلا لازم تترقاو ....?

  • normal

    كل الفئات يتحدثون عنها سوى مستشاري التربية برغم المعاناة و حجم المسؤولية الجسيمة و العلاقة المباشرة بالتلاميذ الا انه المنصب الوحيد الذي ظلم بحجة استفادته في القانون السابق لكن اين هو الآن الممرن صاحب4متوسط اصبح مديرا في ص14 والاستاذ المتوسط اصبح رئيسيا ثم مديرا في 06 اشهر ترقيتين مرة واحدة في الجزائرفقط ومستشار الحاصل على ليسانس منع من الترقية بعبارة غبية تسمى منحدر من سلك التعليم هل هذا قانون فئة ترقى مرتان وفئة تحرم من الترقية وقد تخرجو من جامعة واحدة استاذ اصبح م.رئيسي قبل ان يكون مستشار!عار

  • حسام

    مزلنا برك نهدرو على رفع الأجور كون جيت وزير نطير عزرينكم ونجيب معلين جدد راكم متشبعوش واش قاعدين تقريو لا مستوى لا والوا رايحين طيروا تلاميذ مستواهم تحت الصفر بسبب ضعف مستوى المعلم الذي اصبح همه الوحيد السوارد زيدولوا برك بصح هذه الاموال حرام و الا حلال تاخذوها بدون جهد قاعدين تتشيكروا على التلاميذ بصح كاين ربي يمهل ولا يهمل

  • karim

    عجبا لماذا المقاطعة ؟ لو كانوا جادين فما عليهم الا الإستقالة من هذه المناصب و العودة للتلاميذ و السبورة .أنا على يقين أنههم عاجزون عن فعل ذالك لأنهم هم سعوا لهذه المناصب من أجل الراحة و السكن الوظيفي و تأجير مساكنهم ووووووو امتيازات أخرى؟؟؟؟ يوكلوا في الغلة و يسبوا في الملة؟؟؟؟؟

  • moh

    كانت القوانين في السابق قوانين عادلة تخدم كل فئة التدريس..حيث كان اساتذة كل طور من الاطوار الثلاثة يمتازون بالمساواة والعدالة في الترقية والامتيازات مما جعل القطاع هادئ م منتج ..وبفعل فاعل و من اجل المشاكل و الفوضى و زعزعة اركان هذا القطاع الحيوي الحساس وضعوا هذه القوانين التي في غالبيتها لا تخدم لا التلميذ ولا المعلم ..ولا يريدون لها تعديلا الا الترقيعية منها ..فعم البغض وانتشر الحسد بين المعلمين مما انعكس سلبا على المردود. فهل من صرامة في اصلاح الاختلالات يا سيدي بابا الوزير؟

  • زحزاح

    هل من جديد فيما يخص الأساتذة المنتدبين من التعليم المتوسط إلى التعليم الثانوي . لقد ألتزمت الوزارة بجمع الأقدميتين وإدماج هذه الفئة مكونين 16 غير أنه مجرد سراب ووهم. هذه الوزارة لا تفي بوعودها.

  • جزائري

    - الحل هو التصنيف على أساس الشهادة في جميع الأطوار
    01 -الأساتذة حملة الليسانس في الابتدائي والمتوسط ، والثانوي في الصنف 13 .
    02 - الأساتذة حملة الماستر في الابتدائي والمتوسط ، والثانوي في الصنف 15 .
    03 - النظاروالمديرون حملة الليسانس في الابتدائي والمتوسط ، والثانوي في الصنف 15 .
    03 - النظار والمديرون حملة الماستر في الابتدائي والمتوسط ، والثانوي في الصنف 17 .
    02 -المفتشون في جميع الأطوار (ابتدائي - متوسط - ثانوي ) خارج التصنيف .

  • sofiane

    شكرا لكم ندوها حنا ومايديهاش شكيب خليل زيدونا يرحم والديكم رانا نقاسو...............................