-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الدور الـ 16 من كأس الجزائر: قمة ببولوغين وأخرى في قسنطينة

الشروق أونلاين
  • 3308
  • 1
الدور الـ 16 من كأس الجزائر: قمة ببولوغين وأخرى في قسنطينة
ح.م

تختتم مباريات الدور الـ16 من منافسة كأس الجمهورية التي افتتحت الجمعة، وهذا بإجراء 9 مباريات، السبت، تتصدرها القمة المثيرة بين فريق اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل بملعب عمر حمادي ببولوغين والتي ستشد كل الأنظار بالنظر للندية الذي تشهدها منافسة “السيدة الكأس”.

ويسعى اتحاد العاصمة حامل اللقب والرائد الحالي لبطولة الرابطة الأولى لمواصلة مسيرته في الكأس، خصوصا وأنه يملك أفضلية الاستقبال بأرضية ميدانه في لقاء سيديره الحكم الدولي جمال حيمودي. وبدوره يخوض فريق شبيبة القبائل إاختبارا جديا أمام منافس قوي.

ويستضيف فريق شباب قسنطينة فريق مولودية بجاية، على وقع المشاكل التي يتخبط فيها “السنافر” الذين يمرون بمرحلة صعبة بعد هزيمتهم بملعبهم أمام مولودية الجزائر (0-1) في الجولة 14 من البطولة، فيما سجلت مولودية بجاية عودة قوية بعد قدوم المدرب عبد القادر عمراني.

ويخوض وفاق سطيف صاحب الرقم القياسي رفقة اتحاد العاصمة في التتويجات (8 ألقاب) مباراة سهلة أمام شباب الرمشي، فيما سيشهد ملعب 13 أفريل بسعيدة قمة الغرب بين المولودية المحلية واتحاد بلعباس، وتجري قمة الشرق بين اتحاد الشاوية وأمل عين مليلة.

 

اتحاد العاصمة- ش.القبائل

مباراة مثيرة بين “سوسطارة” و”الكناري”

تتجه أنظار المتتبعين مساء السبت صوب ملعب عمر حمادي الذي يحتضن مباراة قوية ومثيرة تجمع حامل كأس الموسم الماضي اتحاد العاصمة بخصمه شبيبة القبائل في “كلاسيكو” واعد. وسبق للفريقين أن تقابلا في ذهاب بطولة الرابطة الأولى بتيزي وزو وانتهت المواجهة بالتعادل الأبيض، لكن الأمور ستكون مختلفة لأن الرهان كبير، بحيث أن الفائز سيتأهل للدور ثمن النهائي وهو ما يعطي المباراة نكهة خاصة.

اتحاد العاصمة المنتشي بـ 5 إنتصارات متتالية في البطولة يريد المواصلة بنفس الديناميكية حتى وإن كانت مباريات الكأس تختلف عن مقابلات البطولة، خاصة وأن الفريق سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور.

وستكون تشكيلة الإتحاد منقوصة من عدة عناصر وهي كودري وقاسمي بسبب الإصابة وفرحات المعاقب، على أن تستفيد من عودة زماموش شافعي وأندرياس الذين غابوا عن المباراة الفارطة ضد شبيبة بجاية، وبخصوص هذا الموعد الهام قال المدرب هوبيرت فيلود”المباراة ستكون من دون شك صعبة ومثيرة بين فريقين يلعبان الأدوار الأولى في البطولة، سنواجه خصما عنيدا لديه طموحات كبيرة هذا الموسم، الفريق يمتلك المهاجم إيبوسي الذي لديه إمكانيات كبيرة، لذلك علينا وضع الخطة المناسبة لغلق المنافذ أمامه”، مضيفا”لدينا أفضلية الملعب ودعم الأنصار وهما عاملان يصبان في مصلحتنا رغم إدراكنا لصعوبة المهمة”.

 

الكناري يسعى لمباغتتة الإتحاد وطرد شبح “بولوغين”

تأمل شبيبة القبائل بالمقابل تجاوز عقبة الإتحاد لتحقيق حلم الأنصار الذين لا يريدون تكرار سيناريو الموسم الماضي عند إقصائهم في نفس الدور أمام مولودية الجزائر بنفس الملعب، ولهذا حضر أشبال المدرب آيت جودي كما ينبغي لهذا الموعد، وعرفت التدريبات عودة المهاجم عواج، ما جعل المدرب يستدعيه ضمن قائمة الـ18 لاعبا بعدما كان غائبا في مباراة الساورة الأخيرة، وقال أيت جودي: “رغم كل الصعوبات والأفضلية التي يملكها المنافس إلا أننا لن نُخيّب أنصارنا وسنعمل على العودة بالتأهل  من أجلهم”، وكانت الإدارة قد سلمت لاعبيها كل العلاوات المالية المتأخرة أول أمس الخميس حتى تزيد من حماسهم لحسم التأهل، في حين سيغيب عن اللقاء اللاعب ماروسي.

وفي سياق متصل، أكد المهاجم الكاميروني للشبيبة إيبوسي  للشروق بأنه سيعمل كل ما في وسعه لكي يفك العقدة التي لازمته مؤخرا: “نحن نعيش وضعية صعبة للغاية، وأنا شخصيا أتلقى في كل مرة الانتقادات، ولهذا فإنني مضطر للتسجيل في مرمى الاتحاد رغم صعوبة المهمة”. 

للعلم فإن المدرب آيت جودي كان قد أبعد بلخضر من قائمة الـ18 وأعلمه مباشرة بقرار تسريحه، ليكون أول المغادرين قبل أن يضاف إليه أيضا شيبان الذي اتفق الرئيس محند شريف حناشي على إعارته إلى نادي أمل الأربعاء بعد اتفاق بينه وبين رئيس الأمل جمال عماني سهرة الخميس.

وفي سياق أخر آبدى حناشي في تصريحاته الإذاعية تضايقه من تصريحات نائب رئيس اتحاد العاصمة ربوح حداد الذي قال بأنه يرفض تسريح أي لاعب للشبيبة وقال حناشي”لا أعلم لماذا يصرح في كل مرة بأنه لن يسرح لنا أي لاعب، وأنا لم أتحدث معه شخصيا على أي لاعب.” كما أكد حناشي أيضا بأن اللاعبين الزعبية وسي سالم سيؤهلان مع الشبيبة قريبا.

 

بوشامة للشروق: “سنبذل أقصى ما لدينا لتحقيق التأهل”

صرح متوسط ميدان اتحاد العاصمة نسيم بوشامة بأن المواجهة ضد شبيبة القبائل ستكون صعبة وستلعب على جزئيات صغيرة، موضحا بأن فريقه سيرمي بكل ثقله لبلوغ الدور المقبل “أعتقد بأن المباراة ستكون صعبة ومثيرة لأن الرهان كبير، المواجهة ستلعب على جزئيات صغيرة والفريق الذي يكون أكثر تركيزا سيتأهل للدور المقبل، سنرمي بكل ثقلنا لبلوغ الدور ثمن النهائي”، قال لاعب الإتحاد.

 

ش.قسنطينة- م.بجاية

السنافر مطالبون بالتدارك لمحو خيبة البطولة

سيكون فريق شباب قسنطينة عشية السبت على موعد مع أصعب منعرج في الموسم الكروي الجاري، عندما يستقبل فريق مولودية بجاية لحساب الدور الـ16 من منافسة كأس الجمهورية، فبالإضافة إلى المشاكل التي طغت على يوميات النادي منذ حوالي الشهر، وكان من محصلتها رحيل مدرب الفريق دييغو غارزيتو وتراجع نتائج الفريق، سيجبر رفقاء قائد الفريق على استقبال أبناء “يما ڤورايا” دون الاستفادة من الامتياز الذي منحته إياهم عملية القرعة باللعب داخل الديار وأمام الأنصار، بسبب عقوبة الرابطة التي ستحرم السنافر من حضور المواجهة وتقديم دعمهم المألوف، كما ينتظر أن يجد الثنائي لعور والحارس ڤواوي المكلف بتسيير المواجهة صعوبات في تحديد التشكيلة المثلى، بالنظر إلى الغيابات الكبيرة، إذ سيغيب رسميا كل من نايت يحيى وجيل المصابان، وكذا زرداب المعاقب، فيما لازالت الشكوك تحوم حول مشاركة المهاجم بولمدايس الذي يعاني هو الأخر من بعض الآلام رغم تدربه على انفراد.

 

“الموب” تريد الاستثمار في مشاكل الشباب

ومن جهتها، ستحاول مولودية بجاية الاستثمار في مشاكل شباب قسنطينة لمباغتته في عقر داره والعودة بتأشيرة التأهل، وأعد المدرب عمراني العدة مستفيدا من المعنويات المرتفعة لرفاق الحارس برفان وتحسن نتائجهم في البطولة، وباستثناء متوسط الميدان فرحات الذي سيغيب بداعي الإصابة، ستستفيد التشكيلة البجاوية من عودة بوعمرية ويايا، وستدخل المولودية الميدان متحررة من ضغط المباراة لأن الهدف الأسمى هذا الموسم هو اللعب على ضمان البقاء في الرابطة المحترفة الأولى، وقال المهاجم بولعينصر”المباراة هي مباراة كأس ليس لدينا ما نخسره فيها لأن هدفنا هو تحقيق البقاء في البطولة بالدرجة الأولى، لكن هذا لا يعني بأننا سنترك الفرصة للمنافس ليحرمنا من التأهل لأننا سنلعب حظوظنا إلى أخر لحظة وقادرون على العودة بتأشيرة التأهل”، مضيفا”نسعى في المباراة إلى البقاء في نسق النتائج الإيجابية التي ابتسمت لنا في الجولات الأخيرة، وأملنا أن نهدي التأهل لأنصارنا بمناسبة السنة الجديدة”.

 

البرنامج الكامل:

أول نوفمبر (تيزي وزو): بني دوالة – مولودية باتنة 00 سا 15  

  20 أوت (الجزائر): شبيبة الشراڤة – وداد تبسة 30 سا 15   

تيارت: شبيبة تيارت – أولمبي المدية 30 سا 14   

سعيدة: مولودية سعيدة- اتحاد بلعباس 30 سا 14   

أول نوفمبر (باتنة): نجم بوعقال- أولمبي واد الفضة 00 سا 15   

عمر حمادي (الجزائر): اتحاد العاصمة – شبيبة القبائل 00 سا 17   

حملاوي (قسنطينة): ش.قسنطينة- م. بجاية (دون جمهور) 00 سا 16

سطيف: وفاق سطيف – اتحاد الرمشي 00- سا 16 

أم البواقي: اتحاد الشاوية – جمعية عين مليلة 30 سا 14. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    اين هي نتائج مقابلات كاس الجزائر ليوم الجمعة 20/12/2013 و الا الفرق المجهرية او المهمشة اعلاميا ليس لانصارها الحق معرفة النتائج