-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
7 آلاف منهم تم تسجيلهم خلال هذه السنة

100 ألف جزائري في البطاقية الوطنية للغشّاشين

الشروق أونلاين
  • 4737
  • 1
100 ألف جزائري في البطاقية الوطنية للغشّاشين
ح.م

تضم البطاقية الوطنية للغشّاشين حاليا أكثر من 99000 غشاش، تم تسجيلهم لأسباب مختلفة وذلك بطلب مستعجل من مصالح الجمارك والضرائب والتجارة وبنك الجزائر.

وأكد مصدر من مديرية الضرائب لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه إلى غاية شهر جويلية تم تسجيل 99111 غشاش في هذه البطاقية، من بينهم 65 بالمئة (64327 مسجل) تمثل شركات لم تقم بعد بالإيداع القانوني لحساباتها الاجتماعية من سنة 2008 إلى2011. وقد حذّرت المديرية العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية، أنه “في غياب تسوية وضعيتها تم استثناء هذه الشركات من القيام بعمليات التجارة الخارجية والاكتتاب في الصفقات العمومية”.  

وكان وزير التجارة مصطفى بن بادة، قد أكد الأسبوع الماضي، أن أكثر من 7000 تاجر تم تسجيلهم في البطاقية الوطنية للغشاشين في 2013  بطلب من وزارة التجارة.

وحسب المرسوم التنفيذي 84 / 13 الصادر بتاريخ 6 فيفري 2013 والمحدد لتنظيم وتسيير البطاقية الوطنية للغشّاشين، فإن الغشاشين المؤهلين للتسجيل هم أشخاص معنيون وماديون ارتكبوا “مخالفات خطيرة في التشريع والتنظيم الجبائيين والتجاريين والبنكيين والماليين و كذا غياب الايداع القانوني للحسابات الاجتماعية”.

كما ذكر ذات المصدر، أن المخالفات المشكلة لأسباب تسجيل المعنيين في البطاقية مرتبطة لا سيما بـ”دفع الضريبة ومناورات الغش والتصريح في المجال الجبائي والجمركي والتجاري و تحويل المزايا الجبائية والجمركية والتجارية وحماية المستهلك وصحته“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • احمد

    شكيب و امثاله موجودين بهذه البطاطيه ؟