-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كوربيس: ما يقارب 40 لاعبا من البطولة الجزائرية بإمكانهم تمثيل ألوان فرق فرنسية

الشروق أونلاين
  • 9593
  • 4
كوربيس: ما يقارب 40 لاعبا من البطولة الجزائرية بإمكانهم تمثيل ألوان فرق فرنسية
ح.م
التقني رولان كوربيس

قال رولان كوربيس مدرب اتحاد العاصمة إن ما يقارب 40 لاعبا ينشط ضمن البطولة الوطنية الجزائرية، بإمكانهم تمثيل ألوان نواد فرنسية.

وأوضح كوربيس في مقابلة إعلامية مع المجلة الشهيرة “فرانس فوتبال”، الأربعاء “إذا أخذنا 7 إلى 8 لاعبين يشكّلون العمود الفقري للخمسة فرق الأولى في البطولة الجزائرية، فإنه يمكننا الجزم بأهليتهم لتمثيل ألوان نواد فرنسية”.

يشار إلى أن كوربيس (59 سنة) يمتهن – فضلا عن التدريب – نشاط المتاجرة باللاعبين حيث يحوز رخصة الفيفا (مناجير) مثلما هو الشأن لإبنه ستيفان، وأيضا التحليل الفني في إذاعة مونتي كارلو (موناكو) “آر آم سي”.

وأضاف التقني الفرنسي الذي قاد فريق مرسيليا إلى نهائي كأس الإتحاد الأوروبي عام 1999 وخسره أمام بارما الإيطالي بثلاثية نظيفة “لاعبو البطولة الجزائرية موهوبون بالفطرة ينقصهم فقط الإنضباط، ولو أنني لا أعاني من هذا المشكل مع عناصري في فريق اتحاد العاصمة”.
وعرّج كوربيس إلى أن نهائي كأس الجمهورية 2013، وألمح إلى أن المولودية استفادت من امتياز خوض هذه المباراة فوق “ملعبها” الخاص (ميدان “5 جويلية”)، مبديا إعجابه بالجمهور الجزائري حيث قال بهذا الصدد إن مباراة “العميد” و”سوسطارة” بإمكانها أن تجلب أكثر من 90 ألف مناصر، مع العلم أن المنشأة الكروية الأولمبية العاصمية بعد ترميم مدرجاتها تقلّصت طاقتها الإستيعابية وصارت تحوز 60 ألف مقعد فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • AMINE

    وين راهم. و المدرب الوطني مصابش 11 لاعب.

  • فيصل

    أحسن رد على ا.....الذين يهلهلون بالديشي الذي ينشطون في الخارج حتى ولو يلعبون في أسوء الأندية يجلبون كل شيء من الخارج شرط أنه لا يلعب في البطولة الجزائرية سواء كان إسمو فرنسوا أو جورج المهم يكون حركي مثلهم، ويغضون البصر عن لاعبي الوطن وفي كل مرة يبررون حقدهم من الاعب الوطني بأعذار وهمية ويأكلون عقول بعض السفهاء من متتبعي الكرة المستديرة.

  • fateh

    و يستمر مسلسل الاستنزاف
    دزاير تربي و البراني يستفاد

  • adem

    لا داعي للمجاملة مستوى البطولة المحلية والاعبين المحلين ضعيف الا من رحم ربك