-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“التلقيح الاستدراكي” للتلاميذ في سبتمبر وأولياء يرفضون تلقيح أبنائهم

الشروق أونلاين
  • 2132
  • 2
“التلقيح الاستدراكي” للتلاميذ في سبتمبر وأولياء يرفضون تلقيح أبنائهم
الارشيف

ستشرع مصالح الصحة الجوارية، عبر ولايات الوطن، في استئناف عملية التلقيح الاستدراكي لفائدة التلاميذ المتمدرسين شهر سبتمبر المقبل، على اعتبار أن نسبة التلقيح قد بلغت إلى غاية شهر جوان الماضي 70 بالمائة.

كشفت، مصادر مطلعة لـ”الشروق”، أن مصالح الصحة الجوارية ستعكف على استرجاع الدفاتر الصحية للتلاميذ، لاستكمال عملية تلقيح كافة التلاميذ لبلوغ نسبة تلقيح 100 بالمائة، على المستوى الوطني، من خلال تنقل فرق طبية مجهزة إلى المؤسسات التعليمية التي لا بد أن تقوم بمهامها في فترة زمنية محددة أي قبل قدوم فصل الشتاء. مؤكدة في ذات السياق بأن العملية قد تأخرت ببعض المناطق والولايات بسبب رفض بعض الأولياء تلقيح أبنائهم، وغيابات التلاميذ.

وأضافت نفس المصادر أن مديريات الوقاية مع كافة وحدات الصحة الجوارية، بالتنسيق مع مصالح وزارة التربية الوطنية، ستقوم بتقييم شامل لعملية التلقيح للسنة الدراسية 2012/ 2013.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بلال

    كل لقاح يحتوي على مواد سامة لجسم الانسان كالالمنيوم و غيره و معروف عند الجميع ان هده المواد سامة بل هي سبب امراض السرطان و امراض كتيرة و خطيرة ك (sclérose en plaques) و انا لا ادري لماذا وجب على كل طفل اللقاح
    اكتر من دلك، اتحدى من ياتيني بلقاح فعال ! فلا احد تمكن من البرهان على ذلك الا المخابر التي تزور النتائج لتبيع منتجاتها ... الكتير من الباحتين اتبتوا بان اللقاح سبب الامراض و لا ينفع للوقاية

  • عـــــــــــادل

    أتمنى أن لا يموت أولادنا بلقاحاتكم
    فقد ألفنا الكوارث تحدث بهاته الطريقة من قبل
    لتشكل لجنة بعدها و تسكت القضية
    ثبتوا رواحكم مليح و تأكدوا من تواريخ اللقاح و نوعيته قبل أن تهجموا