-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القرضاوي يحث على الوحدة في مصر ويدعو “لمليونية رحيل الاسد”

الشروق أونلاين
  • 3196
  • 0
القرضاوي يحث على  الوحدة في مصر ويدعو “لمليونية رحيل الاسد”
ح.م
الداعية يوسف القرضاوي

حثَّ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشعب المصري من كافة التيارات والديانات على الحفاظ على وحدته والالتزام بالإخوة الإسلامية لتحقيق أهداف ثورة 25 جانفي.

وبدا التعب والإرهاق على القرضاوي حيث لم يستطع الوقوف أثناء إلقائه خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في الجامع الأزهر، وحضرها آلاف المصلين.

وبدأ خطبته بالقول: “إن الله سبحانه وتعالى قد أنعم علينا أعظم نعمة أن أرسل فينا محمد صلى الله عليه وسلم وأيّده بأعظم حجة وأعلى معجزة وهي القرآن الكريم، فاجتمعنا أمة القرآن في مشارق الأرض ومغاربها وعددها كما يقول الغربيون أنفسهم مليارًا وثلث المليار في العالم، فتعيش على القرآن وتموت عليه”.

وقال: “ينبغي أن نصلح بين الإخوة، ولا ندعهم يتفرقون”، مشيرًا إلى أن القرآن نهى عن الاختلاف والتفرق”.

وعن اختلاف الآراء، قال: “قد تختلف الآراء والأفكار وهذا يثري الأمة، ولكن أن تختلف فتعارض بعضها بعضًا فتتفرق ليست أمة واحدة”.

وعن ثورة 25 جانفي في مصر، قال إن الثورة “علّمت الناس أن يؤثر بعضهم بعضًا”، مضيفًا: “كلنا مصريون.. ولسنا ملائكة، والكل يخطئ، الحكومة تخطئ والإخوان (جماعة الإخوان) يخطئون، والمعارضة تخطئ.. ولكن لا نستمر في الخطأ”.

ووصف المسيحيين بأنهم “إخواننا في الوطن، إخواننا في الإنسانية، إخواننا في منظومة القيم المشتركة”، دعيًا إياهم إلى أن يقفوا “صفًا واحدًا” لبناء مصر، خاصة مع “تكاثر الديون”.

وقال إني قابلت كثيرًا من الليبراليين والعلمانيين “ليسوا كفارًا، بل مؤمنين بالله.. ويجب أن نتعاون معهم”، مؤكدًا أن حال مصر لن ينصلح إلا بالتوحّد.

وعن الثورة السورية، قال إن الشعب السوري “لابد أنه سينتصر.. هذه سنة الله وسنة الله لا تتبدل”، مشيرًا إلى أنه طالب قيادات عسكرية سورية بالانضمام للجيش السوري الحر الذي يحارب نظام بشار الأسد.

وانتقد ما وصفه بوقوف النظام الإيراني إلى جانب نظام الأسد، وقال “كل من دعم بشار هو آثم وسندعو عليه”.

واختتم القرضاوي خطبته بالدعاء لله بأن يحفظ الشعوب العربية في مصر وليبيا وسوريا واليمن وفلسطين، وأن ينصر الشعب السوري، وخصَّ بالدعاء الشعب المصري أن يوحّد كلمتهم.

وتوافد آلاف المصلين على جامع الأزهر بالقاهرة لأداء صلاة الجمعة والمشاركة في مظاهرة “مليونية” لنصرة الشعب السوري دعت إليها قوى سياسية مصرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!