-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبد المؤمن جابو في حوار صريح للشروق:

أريد أن ألعب يا خاليلوزيتش

الشروق أونلاين
  • 9556
  • 25
أريد أن ألعب يا خاليلوزيتش
ح.م
جابو ينتظر أن يثق به خاليلوزيتش لاثبات قدراته واستحقاقه مكانته في الفريق الوطني

بصراحة كبيرة يكشف مدلل أنصار وفاق سطيف سابقا عبد المؤمن جابو، عن رغبته الكبيرة في أن تمنح له الفرصة للعب مع المنتخب الوطني في اللقاء المقبل أمام المنتخب الليبي، مؤكدا أنه يتواجد في لياقة بدنية عالية وهو على أهبة الاستعداد، وتطرق جابو في هذا الحوار الذي خصنا به للحديث عن مستوى المنتخب الليبي وحظوظ “الخضر” في بلوغ كأس أمم إفريقيا 2013، إلى جانب أهدافه مع فريقه الجديد النادي الإفريقي، معترفا بأنه لا يرغب بالبقاء في البطولة التونسية أكثر من موسم، كما أكد عن تلقيه عرضين من نادي أرسنال الإنجليزي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي عبر وكلاء أعمال:

كيف هي أحوالك عبد المؤمن؟

في صحة جيدة، عدت إلى أرض الوطن من أجل الدخول في تربص مع المنتخب الوطني استعدادا لمواجهة ليبيا (الحوار أجري أمس).

.

ما تعليقك على عودتك إلى المنتخب الوطني؟

كنت أنتظر هذه الدعوة، وأعتبر أن الأمر ليس جديدا عليّ، خاصة بعد شفائي التام من الإصابة التي تعرضت لها مع نهاية الموسم المنصرم، ولقد سبق لي وأن كنت متواجدا مع الخضر في العديد من المرات سواء مع المدرب الحالي وحيد خاليلوزيتش أو مع المدربين الذين سبقوه، لكن أن أتلقى في كل مرة الدعوة للمشاركة في التربصات دون أن تمنح لي فرصة اللعب في اللقاءات الرسمية فهذا أمر يقلقني نوعا ما، لقد آن الأوان لأن تمنح لي الفرصة بشكل كاف مع المنتخب فأنا أريد اللعب واثبات وجودي.

.

ألا تعتقد بأن إشراكك في المباريات صعب في ظل تواجد فغولي، بودبوز وكذا قادير الذين يملكون إمكانات كبيرة ويلعبون في نفس منصبك؟

أعلم ذلك، ولا أشكك بتاتا في قدرات زملائي، لكن حتى أنا أتواجد في أحسن أحوالي.. لقد تدربت مع فريقي النادي الإفريقي بشكل جيد وأتواجد في لياقة ممتازة.. صحيح أنني لا أزال أعاني من نقص المنافسة لكن هذا لا يعد مشكلة بما أن أغلبية اللاعبين يعانون من نفس مشكلتي، أتمنى أن تمنح لي الفرصة وأشارك أساسيا أمام المنتخب الليبي فرغبتي كبيرة في اللعب مع “الخضر”.

.

بماذا تعد الجمهور الجزائري لو يمنحك خاليلوزيتش الفرصة ويقحمك من بداية مباراة ليبيا؟

حين تمنح لي الفرصة سيشاهد الجمهور من هو عبد المؤمن جابو، لا أريد الحديث كثيرا الآن فالكلام الحقيقي فوق الميدان.

.

وكيف ترى مواجهة ليبيا بمدينة الدار البيضاء المغربية في ظل المعطيات الحالية ومعاناة المنتخب الوطني من عدة نقائض لاسيما على مستوى خط الدفاع؟

مواجهة ليبيا لن تكون سهلة على الإطلاق، فهي بمثابة داربي مغاربي قبل كل شيء، وبخصوص الغيابات فلا أظن أنها تشكل عائقا بالنسبة لنا في ظل الحنكة التي يتمتع بها خاليلوزيتش، فهو بلا شك سيجد الحلول اللازمة.. المهم بالنسبة لنا هو تحقيق نتيجة إيجابية بمدينة الدار البيضاء المغربية، تساعدنا في لعب مباراة العودة بارتياح لاسيما وأننا لا نريد تضييع الفرصة هذه المرة ولا بد من تحقيق التأهل إلى كأس أمم إفريقيا مهما كان الثمن.

.

سبق لك وأن واجهت المنتخب الليبي حين كنت مع المنتخب المحلي، فما الشيء الذي يتميز به منافسكم حسب رأيك؟

نعم واجهت المنتخب الليبي من قبل، لكن هذا المنتخب تطور كثيرا مقارنة بما كان عليه، وهو الذي تمكن من تحقيق المفاجأة حين تمكن من التأهل إلى كأس أمم إفريقيا في الدورة السابقة التي غابت عنها الجزائر، وبالتالي لا بد من الحذر وأخذ كل الأمور بجدية لاسيما وأنه يمتاز بتماسك خطوطه الثلاثة بما أن معظم لاعبيه يعرفون بعضهم البعض جيدا بحكم أنهم يلعبون سويا منذ فترة طويلة.

.

هل يعني هذا أنك متخوف من المنتخب الليبي؟

لم أقصد هذا، كل ما قلته أنه لا بد من الحذر وفقط.. نحن أيضا تحسنا كثيرا، هذه مقابلة الفرصة الأخيرة بالنسبة لنا من أجل محو آثار إخفاق التأهل للدورة السابقة.. صحيح أن المنتخب الليبي جيد لكن لا أظن بأنه سيخيفنا وقادر على إيقافنا، الكرة الآن في مرمانا وعلينا الدفاع بكل قوة عن حظوظنا التي تعد كبيرة في التأهل إلى كأس أمم إفريقيا وإسعاد جماهيرنا.

.

قلت منذ قليل أن المنتخب الوطني تحسن كثيرا، هل تؤكد أن لمسة المدرب وحيد خاليلوزيتش بدأت تظهر؟

بكل تأكيد، وحيد خاليلوزيتش يقوم بعمل كبير ومعه تحسنت العديد من الأمور داخل المنتخب لاسيما من الناحية الانضباطية، وعلى العموم فنحن نسير في الطريق الصحيح.

.

بلغنا أنك تلقيت عرضا من نادي أرسنال الإنجليزي فما صحة هذه الأخبار؟

ما تقوله صحيح فأحد “المناجرة” حدثني عن عرض من نادي أرسنال الإنجليزي، لكنني لا أعتبر الأمر جديا بما أنه لم يجدد اتصاله بي، كما أنني سئمت هذه الحكايات من قبل وكلاء اللاعبين، فلقد اتصل بي مؤخرا أحدهم وقال لي أنه تحدث إلى المدير الرياضي لنادي مارسيليا الفرنسي جوزي أنيغو وسيعمل على تحويلي في الميركاتو القادم للبطولة الفرنسية.

.

هل أنت مرتاح حاليا في النادي الإفريقي؟

نعم، لقد وجدت راحتي في النادي الإفريقي فكل ظروف العمل متوفرة، لاسيما وان الرئيس الجديد للنادي يرغب في إعادة الفريق إلى سابق عهده ومنحنا كل شيء، لكن وبكل صراحة لا أريد البقاء في البطولة التونسية لأكثر من موسم وهدفي التألق مع الإفريقي والظفر بعقد احترافي في إحدى البطولات الأوروربية القوية الموسم القادم.. لقد قررت مغادرة الجزائر خصيصا من أجل تحقيق هذا الهدف.

.

ماذا تقصد بذلك؟

ما قلته واضح، فخلال تواجدي في الجزائر تمت ممارسة ضغط رهيب علي مع نهاية كل موسم لاسيما من قبل “المناجرة” الذين يتهافتون علي، وكل يوم يتصل بي أحدهم ويعرض علي فريقا كبيرا من مختلف البطولات الأوروبية، لكن وفي آخر المطاف لا يفعل شيئا وأجد نفسي مرغما على التجديد في وفاق سطيف.

.

ولماذا لم توقع مع وكيل أعمال خاص بك يتكفل بقضية تحويلك إلى أوروبا؟

لقد قمنا بذلك، لكن كلما أوقع مع وكيل أعمال جديد إلا ويفشل في إيجاد عرض قوي.

.

مشكلتك الوحيدة في عدم طرق أبواب الاحتراف إذن، كانت مع وكلاء الأعمال فقط وليس مع إدارة فريقك وفاق سطيف والرئيس عبد الحكيم سرار مثلا ؟

إدارة الوفاق !؟ لا ليس لدي أي مشكل لا مع الرئيس عبد الحكيم سرار ولا مع أي أحد في الوفاق، وأحيطكم علما أن سرار ساعدني كثيرا في الالتحاق بالنادي الإفريقي التونسي وفي كل مرة يسهل لي الأمور، لكن وكما قلت لكم من قبل فمشكلتي مع وكلاء الأعمال فقط، وبحوله تعالى لن أكرر الأخطاء التي ارتكبتها في السابق، ومع نهاية الموسم الحالي سأتمكن من الرحيل عن البطولة التونسية نحو بطولة أوروبية قوية.

.

قلت أن سرار ساعدك في اللعب في النادي الافريقي، فهل صحيح أن المدرب السابق للمنتخب الوطني والنادي الإفريقي عبد الحق بن شيخة هو الذي كان وراء تحويلك إلى الفريق التونسي؟

لا، بن شيخة نصحني فقط حين اتصلت به لاستشارته وأكد لي أنه سيتصل ببعض زملائه الإداريين في النادي الإفريقي لمساعدتي، حتى أنه اتصل بي وشجعني حين بلغه خبر إمضائي للفريق، وبدوري أشكره كثيرا على ذلك، لكنه لم يكن وراء هذا العرض ولم يقترحني على إدارة الإفريقي التي تعرفني جيدا وشاهدت العديد من لقاءاتي مع الوفاق.

.

هناك أخبار تشير إلى أن سرار سيكون مناجير النادي الإفريقي فما تعليقك على ذلك؟

هذا شيء جيد، لكن لا معلومات لدي بخصوص هذه القضية التي أسمع بها لأول مرة.

.

ما تعليقك على إلتحاق زميلك السابق في وفاق سطيف خالد لموشية بك في النادي الإفريقي؟

وجود لاعب جزائري آخر إلى جانبي في الإفريقي أمر يساعدني كثيرا، لاسيما حين يتعلق الأمر بلاعب مثل خالد لموشية الذي أعتبره أكثر من صديق بالنسبة لي.. خالد شخص طيب ويملك إمكانات كبيرة، وأظن أنه سيساعد كثيرا النادي الإفريقي بخبرته وأتمنى أن أشكل معه ثنائيا رائعا ونسعد الجماهير العريضة للإفريقي التونسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • dalli hlm

    vive djabou

  • قاسيمو

    جابو نعرفوه من بكري ربي يوفقه

  • ghrib wahrani

    pour qoi ghezzal joué tous les matchs et jabou ne pe pas joué une seule match yakhi blad yakhi aya khalouna ma tbahlil c est pour ca nous somme jamais avançait

  • رشيد 27

    الله ىبارك يلعب مليح

  • RA

    VIVE ALGERIE

  • نصرو

    الله يبارك ، المهم الإضافة للمنتخب ، واللي يلعب مليح يلعب وخلاص

  • rossenerro

    marseille?jE ne crois pas,sinon,ils ont pris boudebouz,je vous voyais bien à as monaco,mais bon,vous avez fait votre choix.

  • سهرو

    (أريد أن ألعب يا خاليلوزيتش) هذه هي رغبتي عندما يبدا منتخبنا العزيز باللعب" الزين" تاعه.
    على كل دعونا نتفاءل و ربي يجيب الخير.

  • عمر

    اتركه يلعب وسيبرهن باءذنالله اعطيه عشر110 منما اعطيتووه لغزال

  • Hamadi

    Il faut déjà s'imposer et montrer ses capacités avec le club africain avant de parler d'Arsenal .Bonne chance à Jabou avec le CA

  • برايجية

    ايه العب غيرو جيبولنا الماتش برك

  • mbst mbst

    ارجو من عبد المومن جابو ان يسرع في الانتقال الى نادي اوربي
    لان امكاناته ستتفجر هناك و افتخر به لانه سطايفي
    par moh FABboxe ain oulmene

  • samir

    يعجبني بلايلي و جابو....لكن الحقيقة ان لا مكان لهم مع الخضر....طبعا اتكلم كرويا في ظل وجود نجوم في وسط الميدان.....بلايلي لاعب موهوب لكنه لم يلعب الا بضعة دقائق في في اولى المباريات في تونس و ليس في اوربا.....في الوقت الراهن عليه العمل و سينجح باذن الله و سنحتاجه لما ينضج....مع انني فرحت لمغادرته بطولة الطرطون....بالتوفيق لبلايلي.

  • mohamed boudraa

    جابو لاعب ممتاز ويجب ان تعطى له الفرصة ليبين واش يسوى.....

  • جلال الجزائري-سطيف-

    ربي يوفقك انشاء الله و يستاهل تلع الصح انسان ولد فاميلية و متربي و متواضع و يحشم و سطيف كامل تعرفوا و كامل يهدرو فيه غير الخير
    بيه هو لي جبنا الدوبلي و الحمد لله
    و ربي يوفقك و تطلع لاوربا انشاء الله تستاهل كل خير يا وليد الكحلة

  • جلال الجزائري-سطيف-

    يعطيك الصحة يا لبشير و الله غير كلمة بالميزان

  • samia

    lol , jamais loukan l3ab fi l'USMA iwelli machi messi ghezzal lolllllll ah ya si bachir kamel fakoulek belli andek un complexe wasmou USMAll

  • بدون اسم

    فيغووووولي هو خليفة ميسي .. جابو قامته قصيرة.

  • بدون اسم

    بلايلي يوسف لاعب ممتاز .. يستاهل يلعب في الفريق الوطني يا نااااااس .. شروق من فضلك انشري تعليقي .. أود أن أعرف رأي المعلقين هل يؤيدون الفكرة ؟ .. وشكراااااا.

  • اسمك

    يريد أن يلعب يا خاليلوزيتش

  • البشير بوكثير

    جابو لو لعب في اتحاد سو-شكارة سيطويه النسيان ، ويصبح في خبر كان .
    ردّ بالك يا "مموش" تلعب في سوشكارة مقطعة.

  • بدون اسم

    و هل كان سيكون هذا رأيك فيه لو كان قد لعب في اتحاد العاصمة ؟

  • saliha

    جابو لاعب ممتاز ولا يقل شئا عن اللاعبيين اللاخرين اذن يستحق ان ياخذ فرصته كاملة يا حليلو

  • aymen-39

    بالتوفيق لمومن

  • البشير بوكثير

    جابو خليفة ميسي يجب أن تمنح له الفرصة يا حاليلو...