-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اغتيال شقيق رئيس البرلمان السوري و15 قتيلا في انفجارات متفرقة

الشروق أونلاين
  • 2359
  • 4
اغتيال شقيق رئيس البرلمان السوري و15 قتيلا في انفجارات متفرقة
ح.م
صورة من الارشيف

أعلن التليفزيون السوري الرسمي، الثلاثاء، اغتيال أسامة اللحام شقيق رئيس مجلس الشعب السوري جهاد اللحام، ولم يذكر التليفزيون الذي أورد الخبر ملابسات وتفاصيل عملية الاغتيال.

ميدانيا، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 15 قتيلا وعشرات الجرحى، الثلاثاء، في انفجار استهدف حي المعضمية بدمشق، بالإضافة إلى انفجار آخر هز حي السيدة زينب وُصف بالضخم .

من جهته، أعلن الجيش السوري الحر تدمير عدة آليات عسكرية وأسر عناصرها في هجوم استهدف رتلا من قوات الحرس الجمهوري على الطريق الدولي بين دمشق وحمص .

وفي حمص أكد «الجيش الحر» سيطرته على بساتين بابا عمرو وقتل عدد من عناصر الجيش السوري.

أما في درعا فنقلت لجان التنسيق أنباءً عن قصف طال بلدة النوي وعن اشتباكات عنيفة في تل شهاب.

ويستمر القصف في حلب كذلك على أحياء سكنية كحريتان وحي السكري، فيما تشهد مدينة الباب على معارك عنيفة بين الطرفين.

وفي الشان السوري دائما سجّل ،الثلاثاء، انفجار على مستوى خط الأنابيب النفطي الرئيسي الذي يغذي مصفاة على المشارف الغربية لمدينة حمص السورية خلال اشتباكات بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات الجيش في المنطقة.

وظهر في لقطات فيديو لم يتسن التأكد من صحتها بشكل مستقل دخان كثيف يتصاعد من خط الأنابيب الذي يربط حقول النفط الشرقية بمصفاة حمص وهي واحدة من مصفاتين في البلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مواطنة سورية

    الإرهابي هو الجبان الذي يختبئ بين المدنيين ويعرضهم للأذى ولاتوجد دوله في العالم ترضى بأن يقتل جنودها وتقف مكتوفة اليدين
    يتم استغلال تدين الناس فيمالايقبل به أي دين من الأديان
    كانت عبارة الله أكبر تعني لنا إضافة للإيمان الفرح بالعيد والآن نرتجف عند سماع الإرهابيين يرفقونها بجرائمهم

  • noureddine

    بشار متخبئ كالجرد تحت الارض .لا يستطيع هزم الارهابيين !الى مصطفى 1.هل الاطفال والنساء والشيوخ والرضع ارهابيين بالطبع لا فمن حقهم الدفاع على انفسهم بما اؤوتو من قوة.سيسقط بشار وقريبا انشاء الله والدليل اصبح كل يوم الحوار والمعارضة ترفض وتهدد .ولا استبعد تدخل عربي وقريب.نصر الله اسود الشام.

  • khaled

    ولماذا لم يترك بشار السلطة وانقذ بلاده من حمامات الدم, تلومون فقط الشعب الذي يريد التنفس فيقطع راسه بدل انفه. انا لا اؤمن بالدمقراطية الغربية ولكن اؤمن بالشورى ونزول الحاكم الى رعيته بنفسه ومعاينة مشاكلهم ومظالمهم, وحكامنا لما يريد التنقل تغلق الطرق على العامة وتسخر الاف الشرطة والجيش لتامين زيارة ساعتين او ثلاثة ثم يرجع لعرشه!!

  • mosta

    الارهاب وجد ضالته في سوريا بمساعدة من اعداء الاسلام الحمد لله في جزائر الشهداء هناك شعب حر و ليس جيش حر يارب استر سوريا و شعبها و جيشها من الخونة