-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبت بالإفراج عن كشوف نقاط الطلبة وشهادات التخرّج

التنظيمات الطلابية تهدّد بنسف التسجيلات الجامعية

الشروق أونلاين
  • 4552
  • 9
التنظيمات الطلابية تهدّد بنسف التسجيلات الجامعية
ح.م
جامعة الجزائر

هدّدت التنظيمات الطلابية الجامعية، بشن احتجاجات تتماشى والتسجيلات الجامعية المقبلة وذلك بسبب تأخر عدد من الجامعات في الإفراج عن كشوف نقاط الطلبة، وكذا تسليمهم شهادات التخرج وذلك لأجل التمكن من الدخول لمختلف مسابقات التوظيف.

وقال بيان الاتحاد الطلابي الحر فرع بن عكنون، أنه نظرا لتفاقم المشاكل البيداغوجية في قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية وتماطل الإدارة في إيجاد الحلول الجذرية للمشاكل التي أضحى الطلبة يتخبطون فيها، وهدد الطلبة بالدخول في حركة احتجاجية واسعة .

وقدم الاتحاد العام الطلابي الحر، جملة من المشاكل من بينها التأخر في تسليم شهادات النجاح بالنسبة للمتخرجين في السنة الرابعة جامعي، إلى جانب وقوع أخطاء بالجملة في المعدلات ونقاط الطلبة وعدم الشروع في تصحيحها رغم انتهاء الموسم الجامعي.

واتهم الاتحاد العام الطلابي الحر في رسالة شكوى وبيان تسلمت الشروق” نسخة منه وجه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سياسة المحسوبية في التعامل مع الطلبة، بالإضافة إلى عدم التكفل بمشاكل الطلبة. وهددت التنظيمات الطلابية بشن احتجاجات بسبب ما يجري من إهمال في المؤسسات الجامعية لأجل تسوية الأوضاع داخل الجامعات.

من جهته، وفي الموضوع أكد عميد كلية الإعلام والعلوم والسياسية أحمد حمدي، في تصريح “للشروق” أن هذه الاتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة، مؤكدا تسليم شهادات الناجحين في السنة الرابعة، وكشف أحمد حمدي لـ”الشروق” أن نسبة النجاح لهذا الموسم هي الأعلى مقدرا إياها بـ75 بالمائة .

وأشار عميد كلية الإعلام والعلوم السياسية، إلى أن لجان المداولات هي المسؤولة عن النتائج الجامعية وأن لا شيئ يتم بالمحسوبية. وتشهد من جهة أخرى، أغلب المعاهد والمؤسسات الجامعية نهاية موسم جامعي على وقع الضغوط لسحب شهادات نهاية التخرج، والتي عادة ما يطلبها الطلبة في شهر جوان، لأجل التقدم لمسابقات التوظيف التي تجرى مع بداية الدخول الاجتماعي المقبل.

وحذّرت التنظيمات الطلابية من نسف عملية انطلاق التسجيلات الجامعية، إذا لم تسو وضعية الطلبة وتسليم شهاداتهم في آجالها وعدم تأخيرها إلى غاية شهر سبتمبر.

كما طالبت التنظيمات الطلابية، بدورات استثنائية للطلبة الراسبين في السنة الرابعة جامعي، بغية تمكينهم من الانتقال وعدم حجز شهادات تخرجهم إلى ما بعد مسابقات التوظيف.

ومعلوم أن التسجيلات الجامعية تنطلق في التاسع من الشهر الحالي، وسط فوضى عارمة بالجامعات وهو ما أدى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى إلغاء الأبواب المفتوحة بالجامعات، والعمل بمعرض وطني لشرح طرق التسجيل للطلبة الناجحين الجدد في البكالوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • chahi

    تأخرت عن التسجيلات الجامعية......فمتذا سيفعلون بي???.....

  • mariya

    جزيل الشكر والاحترام لممثل الطلبة او ما يعرف بالاتحاد الطلابي الحر جامعة يوسف بن خدة-الجامعة المركزية-عبد الرزاق للتاكيد لا يزال الطلبة الذين تعرضو لمشكل خطا النقاط يجثمون امام مكتب الدراسات-عبد لحميد-لتصحيح الاخطاء وهم يقفون في طابور يتسابقون عليه علمااني طالبة في نفس الجامعة سنة رابعة ويا سي حمدي لو كنت جامعيا لذقت ما تزعم انه وكر لازمات ساسية فما يعانيه االطالب لا يحس به الا الطالب فلولم يكن اليوم عيد لشاهدت ما سردته بام عينيك

  • بدون اسم

    ياخي وقت كل شيء بالقوة/ الدراسة. النجاح. العفو. البناء الفوضوي التجارة الفوضوية بالقوة .الضوضانات بالقوة..وهدا يدل على ان الجزائر تمشي بنظام كما تسير الساعة رانا في الطريق القويم لا لا ....لا باس والله قي لاباس اسيدي .واللي يشعل رودة يديرولو حساب ...ام يقولو صرات نذرة في الرود...وعادو في الخارج كي يطيشو الرود يبعثوهم في البابور للزازاير باش الشعب يعبر عن شعورو .يقولولو ما تخليهاش في قلبك قولها

  • حمدي

    الجامعة للعلم وليس للنقابة الم يحن الوقت الوقت لتاسيس نقابة للتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي فاعتنوا بالدراسة ايها الطلبة واجتهدوا حتى تتحصلوا على اعلى المراتب لانكم منكوبون علميا ولا تجعلوا الحامعة وكرا للاحزاب السياسية فالجامعة منارة للعلم والتقدم وكونوا رجال المستقبل وشكرا

  • يوسف

    السلام عليكم
    نمبارك هته الخطوة الرائعة التى بادرت بها التنظيمات الطلابية

    ونريد نحن كطلبة متخرجين شهادات التخرج قبل دخول شهر رمضان

    ربي يوفق الجميع بالاضافة الى انه قد نكون خارج مسابقات الوظيف بسبب التأخر في تسليم الشهادات

  • azaz

    بعد ما تخرجت ....وعقبة الخدمة الوطنية اقول.
    وطني وطني...اين هو..عمللللييييييي

  • بدون اسم

    في جامعة جيجل ايضا لم يتم كشف النقاط و يجب الانتضار حتى شهر سبتمبر للاستدراكيين . الاساتدة غدا العطلة و الاخطاء لن تصحح ..العاديون حتى الاسبوع القادم في خاطر المسابقة التي هي الاخرى لم يكشف عن الاوراق اللازمة في المديرية . قالو اشاعات.
    ما راناش نسناو في المسابقة .

  • حمزة

    ربي معاكم

  • إبن الزيبان

    تعالوا إلى جامعة بسكرة وسوف تتمتعون بأنواع أساليب التلاعب بالنقاط