-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ندوة صحفية بمقر التلفزيون للكشف عن الشبكة الرمضانية

تمخض الجبلُ فولدَ فأرا..!

الشروق أونلاين
  • 10227
  • 29
تمخض الجبلُ فولدَ فأرا..!
علاء بويموت
مدير عام التلفزيون توفيق خلادي في ندوة صحفية

تجاهل مدير عام مبنى شارع الشهداء توفيق خلادي الذي تقلد منصب قبل أشهر، الأسئلة التي وجهها له الصحفيون المدعوون لتغطية الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة أمس، رفقة مدير الانتاج الياس بلعريبي للكشف عن البرامج “الشهية” التي اعدها التلفزيون للمشاهد الجزائري في هذا الشهر الفضيل، خاصة ما تعلق منها برداءة الأعمال واكتفى بالقول “نسعى لتحسين انتاجاتنا”.

ولم يكتف مدير عام مؤسسة التلفزيون بالتحايل على الصحفيين في الرد على الاسئلة المتعلقة بسر تراجع انتاجات التلفزيون الجزائري من حيث الجودة في السنوات الاخيرة قائلا: “نحن ننتج وفق سياستنا ولا نستطيع انتاج اي عمل خارج هذا الإطار، الامر الذي جعل الحضور يتساءلون عن معالم هذه السياسة التي أثارت سخط وغضب المشاهد الجزائري ونفرته من القنوات الوطنية، غير ان الغريب ان هذا الاخير ناقض نفسه في تصريح خاص لـ”الشروق” عندما تحذث حول موقع التلفزيون الجزائري بين القنوات الفضائية الجزائرية الخاصة والعربية.. وهل التلفزيون بطاقمه وإمكاناته قادر على خوض غمار المنافسة “نحن لا نسعى لمنافسة أحد ولكننا نطمح فقط لإرضاء المشاهد الجزائري فقط”.

ورغم اننا لم نشاهد بعد الاعمال التي سيعرضها التلفزيون على المشاهد الجزائري، إلا أن المؤشرات الاولية والمتعلقة بالأسماء الفنية التي تعودت على صناعة الفرجة على شاشة التلفزيون هربت الى القنوات الخاصة التي انطلق بثها قبل اشهر يوحي برداءتهابعد أن فضل هؤلاء الفنانون بيع اعمالهم لهذه الفضائيات، على غرار الحاج لخضر، جميلة عراس وغيرهم من النجوم الذين سيظهرون على قناة “الشروق تي في” .

مسابقة رمضان تحتفي بشهيدات وشهداء الجزائر

كرس التلفزيون الجزائري المسابقة التي ينظمها وككل شهر رمضان للاحتفاء بثلاثين شهيدة وشهيد من الذين سقطوا في ساحة الشرف في إبان عهد الاستعمار الغاشم وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين للاستقلال، أما فيما يتعلق بجانب الاعمال التلفزيونية فقد أعد للمناسبة ثلاث مسلسلات اجتماعية، مسلسل “السرعة الرابعة” من 12 حلقة من انتاج المحطة الجهوية قسنطينة، “شمس الحقيقة” من ثلاثين حلقة للمخرج مصطفى حجاج، “دموع القلب” يتكون من 15 حلقة للمخرج بشير سلامي، وكذا مسلسل “أروا نتمورث” من 22 حلقة للمخرج عمار أعراب، الذي سيبث على القناة الرابعة، أما فيما يتعلق بالفكاهة، فقد تم انتاج حضر، ثلاثة سلاسل “سيت كوم”، “قهوة ميمون” للمخرج جعفر قاسم، “أخام دام زيان”، “عمي عاشور” وسيت كوم “بودحو”.

كما اعد التلفزيون حسب مديره توفيق خلادي ثلاثة سلاسل كميرا خفية، الى جانب برنامج “وحدك في البلاد” الذي صور في ماليزيا، ويعود الينا برنامج “تاج القرآن الكريم في هذه الطبعة بحلة مغاربية، وستكون حصة سهرات المدينة”، الى جانب حصة “سهرات وهران”، “نجوم خالدة”، حصة بشاشة” وغيرها من الحصص والبرامج التي تخلد اعلام الفن خالدة في سهرات التلفزيون الجزائري، اما فيما يتعلق بالبرامج الرياضية، فسيبث التلفزيون الجزائري 200 ساعة من الآلعاب الأولمبية التي تحتضنها لندن هذه السنة، وفي هذا السياق استبعد المتحدث امكانية استحداث قناة رياضية تابعة للتلفزيون، حيث قال ردا على اسئلة احد الصحفيين: “نحن عاجزون عن شراء مباراة فكيف ننشئ قناة”.

نشرة الثامنة على الساعة السابعة استثناء في شهر رمضان

وفي سياق متصل كشف مدير عام التلفزيون الجزائري توفيق خلادي، انه تم تغيير توقيت نشرة الاخبار الرئيسية، حيث ستبث على الساعة السابعة مساء، كما تم توحيد البث بين مختلف قنواته استثناء في شهر رمضان من الساعة السادسة والنصف مساء الى الساعة التاسعة والنصف.

خلادي يهون من فتاوى الفقهاء

هون توفيق خلادي من الضجة التي اثارها علماء الازهر الشريف ومفتي عام السعودية بعد عرض عدد من الفضائيات الومضات الاشهارية الخاصة بالمسلسل التاريخي عمر بن الخطاب” وافتائهم بتحريم عرضه، واكتفى بالرد على اسئلة الصحفيين قائلا “لقد استشرنا كل الجهات المعنية في البلاد ولم تعترض على قضية عرضه”، فيما أكد مدير الإنتاج الياس بلعريبي، انه سيتم مراجعة عرض المسلسل اذا اثار ضجة واعترض المشاهد الجزائري عليه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • hadya

    منهار شراتك قطر احبط مستواك مشي غير اليتيمة راكم قع يتامى

  • ابو اسلام

    حقا يتيمة ومسكينةومطلقةمن كل المشهدين

  • بدون اسم

    شوفو انا عدت نفظل القنوات الاخرى عكس القنوات العمومية الانا البرامج لراهم يديرو فيها مش في وقت نتاع مشاهدة هذي اولا ثانيا لازم يديرو حساب صلاة التراويح مش يعطوها قبل الصلاة يفلسو الناس على صلاتهم هذي هيا و ملي راحو الفانانين نتاع الصح مثل حسان طيرو و ردية و عثمان علوات راحت البنة في التمثيل عادو صامطين و مافيهم ريحة انهم يمثلو من قلبهم

  • بدون اسم

    الله يعطيك الصحة يا الباطنية - و الله حتى انا بديت نسقسي في روحي - الجمل و لا الجبل - دوخوني كاتب المقال

  • حمزه

    إذا كان رأي العلماء لا يهمّنا فلماذا نلومهم في كل مرة ونقل{وين راهم العلاما} والله لقد أدّو ما عليهم ,لقد أفتى الشّيخ ابن باز والشّيخ إبن عثيمين بتحريم من حقه الإكرام كالصّحابة والأنبياء لأنه قد يقع في الكذب عليهم ,والإستهزاء والإنتقاص من قدرهم,اه وكذلك هؤلاء الذين مثّلوا زوجة عمر رضي الله عنه هل استأذنوا منه ألا يعلمون غيرته وهو الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم حين رأى قصره في الجنة (...فذكرت غيرتك يا عمر...) فبكى وقال أعليك أغار يا رسول الله !

  • berber

    je me demande si vous avez reçu le feux vert d'attaque al yatima , et je me demande aussi si le pere vous a autorisé d'insulter la soeur ainée car vous tous les deux issu du meme labo

  • berber

    je me demande est ce que vous avez reçu le feux vers pour attaquer a l yatima , et je mle demande aussi si vous n'etes pas des feres ou des demis feres , car le le pére et connus mais la mére on la connais pas encore , elles vous a mis au monde et elle vous a abondonné

  • SAIDOUF

    ما دام سي الياس بلعريبي مدير انتاج لا تنتظرون المنعجزات نفس الوجوه بقيت و رداءة ستبقى..صدقوني انتم لا تعرفون كيف تسير كوطت الانتاج في التلفزة ..كل مسؤؤول لديه شركة انتاج و الله العظيم أنا سينراسيت و قد تم توجيهي الى شركتهم و رفضت....

  • رشيد . ص

    يعطيك الصح على قولك...ضحكتني و بردتلي قلبي فيهم...

  • missou

    كون ما جيتش نعرفك يا قرنون, نقول عليك أناناس.

  • amjed ben ahmed

    لو الغيتم التلفزة الجزائرية لكان احسن بكثييييييييير
    رمضان للعبادة و بس
    يا حسراه على ايام اعصاب و اوتار و بلا حدود ..... كان التلفزة تحلى معاها السهرة لكن الان ...... الله يجيب الخير.

  • biba

    حقا يتيمة

  • BIBA

    حقا يتيمة ومسكينة

  • ابن الصحراء

    ننتظر صدور قانون السمعي البصري (إن صدر) لعله يأتينا بقنوات تحفظ ماء الوجه....لأن ما أراه في بلدي الآن هو الرداءة و فقط.

  • عفوا

    عفوا يا شروق تمخضالجمل وليس الجبل حسب المثل العربي أحبكي ياشروق مع تحياتي الخالصة.

  • guel

    "نحن لا نسعى لمنافسة أحد ولكننا نطمح فقط لإرضاء المشاهد الجزائري فقط". لأن المشاهد الجزائري لا يتابع إلا "الكوميك" لو تعرفون أذواق الجزائريين للمستم أن برامجكم ليس هي ال"كوميك" فقط بل هي "خردة" ما وجدتم لها شاري .

  • chouchou

    والله انا استغرب.. .في يوم من الايام وانا جالس امام التلفاز وكان مسلسل بوزنزل او قابسه شمه لا اتذكر وكانت المرحومه ورديه في دور رئسي وقالت بالحرف الواحد لمعجبوش برنمجنا ايي القنات الجزائريه يطفي التلفاز ..يعني لحد الان لازال المسؤلون على هذه العقلية الى متى وهذهو السؤال المطروح ونحن في 2012 وزمن الانترنات والبرابول و و و

  • باتنية

    تمخض الجمل وليس الجبل
    هذا هو مستوى الدراسة في الجزائر
    قال جبل قال
    ياو ركز

  • وطني

    انا متاكد حتى هؤلاء المسؤولين لا يتفرجون على قناتهم اصلا .ام بخصوص مسلسل الفاروق رضي الله عنه وارضاه وحتى ان اصروا هؤلاء على تقديمه فعلى من لديه ذرة من ايمان ان يقاطع هذا المسلسل واترك هؤلاء المسؤولين يتحملون وور اعمالهم لان سيدنا عمر اعظم واجل ان تختزل سيرته العطرة في مسلسل ربما يكون اصحابه ممن يخافون الله وفاسقون فحذاري فالامر جد خطير ايها الساده.

  • رابح

    أقسم بالله مهما تحدثت و مهما كتبت فلن أشفي غليلي فيها ، إذا أردت أن تعرف معنى تكريس الرداءة فعليك بالتلفزيون الجزائري...............يا لطيف

  • منصف

    قال نسعى لتحسين إنتاجاتنا وهل هناك إنتاج أصلا سوريا في حالة فوضى حقيقية ولكن الانتاج السنيمائي لا يتوقفو تتذكرون جيدا مسلسل إلتهم الملايير في رمضان قبل سنتين أو ثلاثة ممثل داخل طارق بن زياد لا معنى له

  • من أبناء الشعب

    الحمد لله على تخلف التلفزيون الجزائري حتى نكرس الوقت للإجتهاد في العبادة

  • tonton

    ياخويا انا راه خالعني هدك الديكور روعة meme مريكان ميقدروش يديرو كيفه lol تحسب tv تع جنوب السودان

  • abdelhakmohamed

    انا كي نفشل ويطير علي الرقاد و نحب نرقد خاصة في القايلة ندير الجزائر يعجبك والله غير نتصرع ونوض بعد ثلاث سوايع مصروع بصح خير من مفعول البيرياكتين / ماعرفتوش تستعملو الجزائر شوفو طبيب يعطيكم وصفة برك وعهلى ربي الشفا
    محب للقنوات المنكوبة ................................................... ياعجب قنوات عندها اشهر الجزائريين قاع يتفرجوهم وخوالي مازالو يحكيو على الشبكة الرمضانية . ربي يهدي ماخلق ولا لالا ربي يهزهم علينا انشاء الله .

  • Bachir

    Issagmouna juste les programmes fi ramdhane , et le reste de l'année ils diffuse se qu'il veule en s'en fou

  • rafik

    قناة من كوكب اخر لما تشفوها تقول كل شئ راه مليح مين ترجع للحقيقة تقول ماكنتش على الارض

  • Jam

    الشخص الذي يستمتع و هو يشاهد القناة الجزائرية لابد أن يكون قد فقد جزءا من قواه العقلية. قناة متخلفة جدا كما و نوعا و شكلا و مضمونا. في زمن ال16/9 و الHD و 3D و الLED و الVOD لا زال المسؤولون عن هاته القناة محنطين في زمن الشيوعية و الإتحاد السفياتي. على العموم تحيا الطبسي و الأنترنت. قناتهم يشبع بها طاب جنانو و من هم في سنه. أنشر من فضلك.

  • ²مينــوشة وهرانيــة²

    انا كي رمضان كي شعبان مانشوفش التلفزيون الجزائري اصلا قايستها مع اريتيريا و السودان هادوك القنوات المودرة

  • Ahmed

    Si je comprend bien, l'ENTV n'a pas le droit de diffuser un feuilleton alors que la chaine MBC saoudienne a le droit de le faire? Où est la logique dedans?.