-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عنان يرمي المنشفة

الشروق أونلاين
  • 4354
  • 10
عنان يرمي المنشفة
كوفي انان

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في بيان استقالة كوفي انان من منصبه موفدا عربيا ودوليا لسوريا في غمرة تصاعد النزاع وخروجه عن السيطرة في البلد المضطرب.

واورد البيان ان انان ابلغ الامم المتحدة والجامعة العربية “نيته عدم تجديد مهمته حين تنتهي مدتها في 31أوت 2012”.

وكان انان عين في 23 فيفري الفائت في منصبه هذا لكن خطته من ست نقاط لارساء السلام في سوريا والتي لحظت وقف المعارك بين قوات النظام والمعارضة المسلحة وانتقالا سياسيا لم تأخذ طريقها الى التطبيق.

واعرب بان عن “امتنانه العميق للجهود الشجاعة” التي بذلها انان و”لتصميمه”، مبديا “اسفه العميق” لانهاء مهمته.

واوضح انه باشر مشاورات مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ل”الاسراع في تعيين خلف (لانان) يستطيع مواصلة جهود السلام الاساسية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • أسامــــــــة

    يامن تسمي نفسك فلة نحن هنا لا نشجع روسيا ولا إسرائيل بل نحن نقف مع إخواننا المسلمين للكف عن الإقتتال فهذه فتن اخر الزمان فمن المستفيد والله سبحانه وتعالى يحرم تعاون المسلم مع الكافر ضد المسلم وبئس المصير في قوله تعالى((لايتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه وإلى الله المصير))الاية27 من سورة ال عمران.فأفيقوا أيها المسلمون لما يحاك ضد دينكم الحنيف فمنذ متى يحب الكافر الخير للمسلم فهدفهم التشتيت والتفرقة ثم التدمير

  • فلة

    لو ارادوا ان يتدخلوا في سوريا لتدخلوا من الشهر الاول و لم يكلفوا عنان اصلا بهده المهمة و الدي ساعد في احتلال العراق هم ايران و نظام الاسد الشيعيين للقضاء على صدام قاهر الشيعة و ياتوا بنظام شيعي موالي لهم وهدا ماحدث المالكي و الجعفري حاملان الجنسية الايرانية وو ليبيا ليست محتلة فحتى الان لم تستطيعوا ان تظهروا ولا دليل عن وجود قوات اجنبية في ليبيا هاتوا برهانكم اد كنتم صادقيين و مادا تفعل القاعدة الروسية في طرطوس ؟ اروسيا قاتلت المسلمين في افغانستان و الشيشان تحب الخير للمسلمين ؟

  • البشير بوكثير

    لقد تعمّدوا إفشال مهمّة عنّان تمهيدا لتدخّل الناتو واحتلال سوريا كما احتلّ العراق وليبيا والقائمة مفتوحة ، والهمج الحمقى يطبّلون ويصفقون على خرابها.

  • Yacine407569

    السلام عليگم للأسف منذ ظهـور الخوارج فى عهـد الخلافاء الرشدون والأمر هـو هـو عندما يتعلق الأمر بقتال الگفار فاالمسلمون نائمون ولما يتعلق الأمر بقتال المسلمين بعضهـم البعض فاإلي الأمام إثنان يقولان لاإله إلا الله يقتلان بعظهـم من أين سيأت الخير مالگم گيف تحگمون

  • فلة

    للدين يتهمون الثوار بدعمهم من طرف دول تؤيد اسرائيل فليعلموا ان روسيا التي تؤيد النظام بالفيتو و بالسلاح هي اول دولة اعترفت بقيام دولة اسرائيل فمن فضلكم كفانا تخوين و مزايادات.

  • فلة

    عنان جاء بخطة ميتة اصلا لكنه كان فقط يعطي النظام الوقت للقضاء لكن هو وبشار و اتباعه يردون قمع االثور و الله يفعل نا يريد انشاء الله النصر للثوار و لاهل السنة .

  • سيف

    امحاينك داخ مع العرب مسكين....شكون لي يقتل شكون..و..يبقى السؤال مطروحا في دهن كوفي .العرب راهم حتى يخلصو بعضاهم باه يخممو في السلام اي بعد حوالي 10 سنوات على الاقل فهم بطيؤو فهم نتائج ضرب اعناق بعضهم بعضا . سياسة عض الاصابع: الاول لي يصرخ يخسر..هدا ما يحدث الان...ربي يصلح احوال الامة.

  • انا برك

    ادخلو عسكريا بالناتو تاعكم يا حتالة كيما ادخلتو في ليبيا!!!!خايفين من ايران يا...........!!!

  • عبد العزيز الجزائري

    أظنه اكتشف أمورا لا طاقة له بها و لا يمكنه حتى أن يصرح بها ، و أظنها ما يشاع عن تسليح أمريكا و الغرب لما يسمون بالثوار ، فلو كان ما يقع بين السوريين فقط لما أثر فيه ، لأننا في زمن لا تأثير و تقريب لا وجود لأي وزن عربي في الساحة الدولية اللهم إسراف الأموال مساعدة لأمريكا و فرنسا لحماية بعض الأنظمة et qui dit mieux .

  • بدون اسم

    لعلمكم أن عنان استقالة بعد أن تأكد من أن أمريكا و تركيا و قطر و السعودية يمولون الارهابيون في سوريا بالسلاح و المال و هذه حقيقة