-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجلس الأمن يمدد مهمة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا

الشروق أونلاين
  • 1491
  • 3
مجلس الأمن يمدد مهمة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا
ح.م

وافق مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بالإجماع، الجمعة، على مد مهمة مراقبي الأمم المتحدة في سوريا 30 يوما. وكانت بعثة المراقبين جزءا من خطة المبعوث الدولي كوفي عنان للسلام الرامية إلى إنهاء 16 شهرا من الصراع الذي أسفر عن مقتل الآلاف.

ونشرت البعثة نحو 300 مراقب عسكري غير مسلحين يقومون بمراقبة وقف إطلاق النار الذي أعلن في 12 من أفريل ولم ينفذ في سوريا. وتوقف معظم مهام المراقبة التي يقوم بها المراقبون في 16 من جوان بسبب تزايد الخطر عليهم نتيجة لتصاعد أعمال العنف.

ويوجد أيضا نحو 100 موظف مدني يعملون على التوصل إلى حل سياسي وفي مراقبة شؤون مثل حقول الإنسان.

ويأتي ذلك بعد يوم من فرض روسيا والصين الفيتو على مشروع القرار الغربي الذي كان ينص على تمديد عمل البعثة لمدة 45 يوما وإعطاء مهلة 10 ايام للحكومة السورية لوقف الأعمال القتالية. وكان المشروع يلوح باللجوء الى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة في حال عدم وفاء دمشق بذلك، الامر الذي عارضته روسيا والصين معارضة قاطعة.

وطرح اقتراح بتبني قرار يقضي بتمديد فني لتفويض المراقبين من اجل الحفاظ على الحضور الدولي في سورية، علما بان تفويض البعثة التي تم نشرها منذ شهر ماي الماضي ينتهي ليلة 20 على 21 جويلية الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • البشير بوكثير

    ويل للعرب من شرّ قد حلّ، ولا أقول قد اقترب، والسٌّذّج في علب فيها كثير من اللعب، حتى ينسوا التعب، والتلميح يُغني عن التصريح لذي الحِجى واللّبب.

  • فلة

    المراقبون الدوليون{ شاهد ما شافش حاجة } مهمتهم الا حماية انفسهم لا حماية المدنين يصلون دائما بعد حدوث المجازر يحسببون الموتى فقط.

  • مصطفى

    لا مجلس الامن و لا هم يحزنون لقد فات الاوان ما على السورييون الا تحرير بلدهم بالمقا ومة حتى اخر نفس لا فائدة من المجتمع الدولي او العرب انشر