-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قتلى وجرحى في مواجهات بين التوارق والإسلاميين

سكان غاو محاصرون وسط معارك بالأسلحة الثقيلة

الشروق أونلاين
  • 3275
  • 4
سكان غاو محاصرون وسط معارك بالأسلحة الثقيلة
ح.م

اشتدت أمس، مواجهات بين متمردين توارق وإسلاميين في غاو شمال مالي الذي تسيطر عليه منذ ثلاثة أشهر مجموعات مسلحة متناحرة، ووقع ضحيتها سكان المنطقة الذين نفد صبرهم من القوانين المفروضة عليهم، واندلعت معارك بالأسلحة الثقيلة بين عناصر من الحركة الوطنية لتحرير أزواد وإسلاميي (موجاو) في اثنين من أحياء غاو على الأقل.

وصرح صاحب محطة بنزين مجاورة لمقر حاكم المنطقة، في معلومات أكدها شهود آخرون لـفرانس برس “جرى ذلك قرب مقر حاكم المدينة (تسيطر عليه الحركة الوطنية لتحرير أزواد)، وأن مقاتلي الطرفين يتبادلان القصف بالأسلحة الثقيلة “.

وأفاد شهود أن تبادل إطلاق الرصاص متواصل حتى الظهر، وأن الحركة الوطنية لتحرير أزواد و”حركة التوحيد والجهاد” تلقيتا تعزيزات. وتجري هذه المواجهات بين المقاتلين التوارق والإسلاميين غداة تظاهرات عنيفة في غاو قام بها سكان غاضبون من اغتيال عضو المجلس البلدي إدريس عمرو، المدرس والعضو في حزب الرئيس الانتقالي ديونكوندا تراوري.

وأطلق مسلحون النار على مئات المتظاهرين فقتلوا شخصا على الأقل وأصابوا عشرة آخرين، واتهم شهود الحركة الوطنية لتحرير أزواد، بإطلاق النار على الحشود لكن الحركة نفت ذلك قطعا وتحدثت عن “تضليل” من طرف حركة التوحيد والجهاد.

وأعلنت هذه الحركة التي تعتبر منشقة عن تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، اعتقال شخصين متهمين بقتل عمرو دون أن توضح ما إذا كانا ينتميان إلى الحركة الوطنية لتحرير أزواد أم لا، للإشارة سيعقد قادة دول المجموعة الاقتصادية في غرب إفريقيا، الجمعة، اجتماعا جديدا في ياما سوكرو لمناقشة إرسال قوة مسلحة إلى مالي، وهي الفكرة التي طرحت رسميا على السلطات الانتقالية في باماكو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    *اللي عشاه قلية يبداها بالغز * كما يقول المثل الجزائري والدعاء و البكاء الان في هاته الظروف لا يفيدان في شيء ان لم يتحرك الشعب المالي بالسلاح و يقاتل هؤلاء الارهاب بمساعدة مالية (اقصد دولة مالي لا المال)و تدخل دولي فيه الجزائر لتحرير شمال مالى من سرطان الارهاب و تخليصهم من هؤلاء الزنافيش و الحشرات المفسدة.

  • قلب الأسد

    اللهم اكشف ما حل بمالي عاجلا وابسط الأمن والاستقرار فيها وفي جميع بلاد المسلمين رحم الله من قال آمين

  • قلب الأسد

    مالي لن تصبح معقلا للفوضى سيكشف الله ذلك عنها عاجلا ان شاء الله انه ولي ذلك والقادر عليه

  • kamel

    مالي ستصبح أفغانستان إفريقيا.