-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تل أبيب تطلق الحملة يوم 21 سبتمبر من نيويورك

إسرائيل تضغط لتعويض اليهود الهاربين من الجزائر

الشروق أونلاين
  • 32731
  • 352
إسرائيل تضغط لتعويض اليهود الهاربين من الجزائر

انتقلت التهديدات الإسرائيلية بمطالبة الجزائر والدول العربية بتعويض اليهود الذين كانوا يقيمون بين العرب، إلى الجدّ، وشرعت في إطلاق حملة لكسب التأييد الدولي، للضغط من أجل الحصول على تعويضات بمبلغ 300 مليار دولار نظير ممتلكات اليهود المرحلين والهاربين.

وتقول الدولة العبرية إن مئات الآلاف من اليهود الذين كانوا يقيمون في الجزائر وغيرها من الدول العربية، أجبروا على مغادرة أوطانهم لاجئين للالتحاق بإسرائيل بعد إنشائها في 1948، ومن دول غربية أخرى، تاركين وراءهم أملاكهم وممتلكاتهم، وتزعم أنه من الإنصاف تمكينهم من حقوقهم أو تعويضهم.

وتقف وراء هذه الحملة هيئة رسمية إسرائيلية ممثلة في وزارة الخارجية، إلى جانب قانونيين ومشرّعين أمريكيين ويهود، ويوجد من بين أبرز هؤلاء الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، بحسب ما أوردته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

أما من الجانب الرسمي فيقود الحملة نائب وزير الخارجية داني أيالون، الذي سيكون رجل المرحلة الثانية من المشروع الإسرائيلي المزعوم، حيث ينتظر أن يتم الشروع في مفاوضات رسمية مع بعض الدول العربية للحصول على تعويضات على الأملاك التي أممتها الحكومات العربية، وتقدر بمليارات الدولارات، على حد زعم مصدر سياسي إسرائيلي، لم يكشف عن هويته، غير أن مصدرا آخر قدرها بـ300 مليار دولار أمريكي.

وتنقل الصحيفة عن المسؤول الإسرائيلي قوله “نحن نسمع طوال الوقت عن اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، ولكن ليس عن حق اليهود الذين طردوا عمليا من الدول العربية، وسلبوا من حقوقهم وأملاكهم، وحان الوقت لعرض الصورة الكاملة ونيل الاعتراف التاريخي”. وفي هذا السياق، تعتزم الدولة العبرية إطلاق حملتها الدولية يوم 21 سبتمبر المقبل بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك بالتوازي مع انطلاق أشغال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، واستبقت الدولة العبرية هذا الحدث بدعوة رجال قانون يهود معروفين دوليا، بحسب الصحيفة، وعلى رأسهم آلن درشوفتس، وآرفين كوتلر، وزير العدل الكندي السابق، فضلا عن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، زوج وزيرة الخارجية الأمريكية الحالية، هيلاري كلينتون.

وتحسبا لهذا الموعد الذي تراهن الدولة العبرية على إنجاحه، تعقد الخارجية الإسرائيلية في 10 سبتمبر المقبل، مؤتمرا دوليا في العاصمة التاريخية لفلسطين القدس، لمناقشة ما تعتبره قضية يهود الدول العربية، بمشاركة الكونغرس اليهودي العالمي، ومنتدى البرلمانيين اليهود العالمي، ومكتب المواطنين القدامى. وسيحضر “مؤتمر القدس” أيضا، عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي جيري ندلر، الذي اقترح قبل أربع سنوات مشروع قانون في الكونغرس الأمريكي، يقضي برفع موضوع حقوق اليهود العرب على جدول الأعمال الدولي. وتقول الصحيفة أن حوالي 865 ألف يهودي كانوا يسكنون عشية إنشاء الدولة العبرية في الدول العربية، من المغرب في الغرب وحتى العراق في الشرق، مرورا بالجزائر وتونس وليبيا ومصر وكافة دول الخليج والشام، وتزعم أنهم هاجروا إلى إسرائيل خلال قيام الدولة بسبب حملة الاضطهاد التي عانوا منها، وأشارت بهذا الخصوص إلى أن الجامعة العربية كانت قد عقدت جلسة سرية، دعت خلالها كل الدول العربية إلى تسليط كافة أشكال الإزعاج والترهيب ضد اليهود بغرض دفعهم إلى المغادرة.

وتشير “معاريف” إلى أن “نحو 600 ألف يهودي وصلوا إلى إسرائيل، مخلفين وراءهم ممتلكاتهم، بعد أن سلبت منهم، فيما هاجر نحو 260 ألف يهودي إلى أوروبا والولايات المتحدة”. وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت عن وجود مشروع قانون لدى الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، يشرع لمطالبة حكومات كل من الجزائر ومصر وموريتانيا والمغرب وتونس وليبيا والسودان وسوريا والعراق ولبنان والأردن والبحرين، بتعويضات مالية عن مزاعم تهجير آلاف اليهود بالقوة من أراضيهم.

كما يتحدث المشروع القانوني أيضا عن مطالبة المملكة العربية السعودية، بتعويضات تعود إلى ما قبل 14 قرنا، تمثل ممتلكات كل من يهود بني قريظة وبني قينقاع وبني النظير، ويهود خيبر، الذين أخرجهم الرسول صلى الله عليه وسلم، من المناطق التي كانوا يقطنونها في شبه الجزيرة العربية بسبب غدرهم وتآمرهم ضده.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
352
  • kader

    URGENT : VOUS VOULEZ SAVOIR POURQUOI ILS DOMINENT LA FRANCE ?
    Moi, j'ai un document très intéressant à lire sur le sionisme ( copie rare de 30 pages) qui a été supprimé du net par les sionistes. Il s'appelle : " Le Droit de la Race Supérieure" Vous allez avoir la chaire de poule c'est promis.
    Je détiens une copie originale. Voici mon email:
    achachou@laposte.net
    achachou@yahoo.fr

    MAIS REVEILLEZ !!! ,,il est plus qu'important, il est plutôt impératif que les français le lisent!!

  • kader

    En 1948? Mais en 1948 il y avait la FRANCE. L'ALGERIE a commencé a géré les affaires du pays qu'à partir de 1962. Donc, les jifs doivent demander réparation à la France.

  • هشام الباريكي

    انا في رأيي لا نقدم لهم تعويضات لكن نطلب منهم الرجوع الى الجزائر .....وبالطبع سوف يرفضون الرجوع لان الموس بانتظارهم

  • بوساحة سعيد

    اليست الشركات اليهودية المستخفية تحت الغطاء الامريكي الناشطة في حقول البترول و الغاز بحاسي مسعود و حاسي بركين و قاسي الطوبل كاناداركو و هاليبرتون و ويدرفورد و نايبورس ..........اليست تاخد في حقوقها و اكثر منها بكثير اليست التعويضات التي قدمتها سوناطراك لاناداركو كثيرة جدا اليست اسرائيل هي القوة المهيمنة على العالم اليست الانظمة و الحكومات كلها عميلة لدىاسرائيل اليس الحكام العرب حراس للراس المال الاجنبي الاسرائيلي و لن ترظى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم .لن ينتظرونكم حتى تعطوهم حقوقهم .

  • عثمان تنس

    و الله و أعطوني عقال ذلك ملأ الأرض ذهبا لقطعتهم إربا إربا و رميتهم للكلاب الضالة إنهم أشرار فسبب العشرية السوداء هم ففي بجاية لما كنت ظابطا هناك قتلنا ثلاثة إرهابيين كان سلاحهم من اليهود فشرهم دائم لكن على الجزائريين فنحن لهم بالمرصاد حتى الصبي في حضن أمه يبغضهم و يلعنهم الله يحفظ بلدنا من الأشرار و الخونة و الحركى و المرتزقة و الله المستعان على ما يعملون

  • abb_jamel@yahoo.fr

    من 1830 و انتم تخربون البلد يبدو انكم فتحتم الباب على انفسكم حتى تحاسبوا.
    ياقردة

  • adam

    من انتم........????

  • rabah

    يا اليهود ياك الجزائر كانت مستعمرة من طرف فرنسا وانتم كنتو معاهم ومن بعد خرجناكم من بلادنا يعني ما عندكم حتى حق في هذي البلاد 300 مليار دولار علاه كان ليهم نصف الوطن تسمعو بالمثل اللي قالوه جدودنا اليهودي كي يفقر يتفكر الكريدي نتاع باباه

  • choko

    واش راهم حابين هاذو ولله ما يختيوناش نرحولهم لدياره ان شاء الله

  • farid

    السلام عليكم
    بعد بسم الله الرحمان الرحيم...لن ترضى عنكم اليهود ولن نصارى حتى تتبعوا ملتهم ......................................صدق الله العضيم
    أعني حتى ولو دفعتم لهم بتعويض على حد قولهم وقدمت لهم على طبق من ذهب...لن ترضى عنك
    اللهم احفظ بلدنا الجزائر واحفظ شبابنا وأمهاتنا وأباءنا أخواننا وإخواتناوأنصرنا على القوم الكافرين

  • ZAKi_DZ

    غير ماتلعبش معانا ...هدوا دراهم شعب ماشي دولا ...كي تحب حاجة لازم تعدي غلى الشعب ...اوك يا حيوانات

  • rahon sisart

    للاخ -المسلم الثائر-و ليكم قاع كيما راكم............سبوا اليهود الف مرة و احرقوا العلم اليهودي الفين مرة...............ولكن...............هل غيرتم شيئا على ارض الواقع؟...............هل حررتم فلسطين بشتمكم و كلامكم؟...................هدا دليل على جهلكم.................ارض فلسطين لن تتحرر الا بالعلم............بالعلم و الايمان................ليس بكثرة الكلام...................لو فكر كل واحد منا و سال نفسه دائما و ابدا مادا قدمت لامتي؟...........لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم.

  • fatima mouhamed

    نعوضها الف صرمايه عتيقه كل خنزير طماعين مارح نعطيكم فلس واحد يا حثالات يا لصوص . الجزائر مارح تعطيكم شي بس تعطوا الفلسطينين حقوقهم وتنقلعو من بلادهم بنعطيكم حد السيف يا اوغاد جبناء

  • or_dz@yahoo.fr

    le serieux probleme qui se pose , c'est que les biens des juifs ont etait pris par des algeriens , sans aucun dro..it...il et est ....honete et de droit de edemander son du , .la pluparts de leurs biens so,nt mainrenant dans les mains de la mafia , du fln .ils ont droit ,,, le peuple algerien n a rien avoiur dans cette histoire , les juifs sont pas con,s.

  • Seif

    300 مليار دولار كافية جدددددددا لمسح اسرائيل من الوجود نهائيا، لكن المسلمسن مشغولين بقتال بعضهم و بئس العمل اليوم.

  • salem

    ليس هكذا يناقش الموضوع و تسبق الأحداث
    أنتم تعرفون الا القتل و الحرق و التهديم و تعطيل المؤسسات و الانتاج
    ان كان انتاج .عنف .عنف .عنف. في البيت و الشارع و المدرسة و المرافق العمومية و حتى في الحوار
    تهدمون بيوتكم بأنفسكم

  • ali

    إسرائيل هي التي ستحكم العالم بعد امريكا و ستفعل في العرب ما تشاء

  • ali

    إسرائيل هي التي ستحكم العالم بعد امريكا و ستفعل في العرب ما تشاء

  • ali

    إسرائيل هي التي ستحكم العالم بعد امريكا و ستفعل في العرب ما تشاء

  • omar

    itaki allah el osslim laya kahf min yahoudi . liana allah a3azana bi el isslam .eu kima ta3ra man bakri houma madloulin
    en plus mosslim eu djazairi rak wlid el chohada ya radjal . matgoulch nkhafhom
    allah yahafa33azana allaho bi el isslam
    dak mat3awadhach

  • أسامه

    مقال مبني على رواية لو ان اسرائيل تطالب بتعويض ستقف ضدها جميع الدول التي لها تاريخ استعماري مخافة ان تطالب الدول المستعمرة قديما بتعويض هي الاخرة .

  • رشيد

    من جاء مع المحتل او ساعده في استلاء املاك الششعب فهو محتل ويطرد من الارض من ادخلكم ارضنا حتى تطلبوا التعويض و في المرة طالبونا فيمن ماتوا لكم مع المستعمر للبقى في ديارنا اذهبوا ايها الصهاينة الى الجحيم

  • kiki

    ياو فاقو والله ما دير والو رانا نشوفو طول العام محقورين كي يخرج طاب جنانو قاع ديرو النش تحيا فخامته بلاد ميكي

  • kiki

    ياو فاقو والله ما دير والو رانا نشوفو طول العام محقورين كي يخرج طاب جنانو قاع ديرو النش تحيا فخامته بلاد ميكي

  • basma

    tedo rih aw jarbo bark احن لخمنا مر مازال ما تعرفونا لي من وراكم جيبوه قدامكم يا خي حالة بقالنا غي ميعادهم

  • moselim

    الله اكبر يا مسلمين توحدو لا تتفرقو, ان هدف الكيان الصهوني تفتيت شمل الامة العربية , ان الله معنا اعزنا بالاسلام و النصر عليهم بادنه تعالى لقوله ( واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تتفرقو,,,,,,,,,,,,,,)

  • ابن البلد

    أنا ارى أن الحكومة الإسارئلية الحالية عزت تماما عن الثورة التي قامت في اسرائيل و بالتالي دب الخوف و الهلع لأنهم غير متعودين على مثل ذلك و حتى لا ينقصوا من ميزانية الأمن اخترعوا حيلة تعويض الأملاك اليهودية لدى العرب حتى يخدعوا اليهود الذين جلبوهم في أول المرة بالخوف و التهديد على أن كل من يبقى عند العرب سوف يموت..
    و إذا سلمنا بالتعويضات فعلى اسرائيل أن تعوض كذلك سنوات الحصار على غزة- تعوض مادمرته من مباني و قتل لسكان غزة- تعوض البناءات المهدمة في القدس و الضفة و القرى الكثيرة التي هجرت شعبها ....

  • حسين

    اعطوهم الهندي بقشورو

  • أحمد

    التعويضات التي يتكلمون عليها هؤلائ القردة اليهود ليست من حق الجزائر أن تدفعها لهم بل هي من حق فرنسا التي أتت بهم الى الجزائر

  • riad

    تديو لقعامر يا اخمج جنس ،كس كس جاك صلاح الدين آخر

  • م . جمدي

    هذا هو الربيع العربي القضاء على العراق وتخريب ليبيا وتقسيم تونس وتفتيت السودان واليمن وحرب اهلية بسوريا وتخريب الجيش المصري والقضاء على قادته ومطالبة الجزائر بالتعويض لاسرائيل ويحيا الربيع الاسرائيلي وليس الربيع العربي فيا قطر والسعودية زمروا لاسرائبل

  • algerien

    عن أي رجال تتحدثين ياأخت، وين هما؟ ويحاربون من؟ اليهود؟ روحي ربى يهديك،

  • samir

    هذا ما يسمى .....لعنة البحبوحة المالية لخزينة الدولة......الغرب يريد هاته الاموال باي ثمن مقابل الا يفتعل لنا مشاكل داخلية.......فمرة صندوق النقد يريد الاستدانة منا و مرة تعويض اليهود ......و لا نعلم ما سيحدث في المستقبل........اخشى ان يكون نفس سيناريو تعوض القذافي لضحايا لوكاربي.......انشري يا شروق.

  • العباسي

    والله يا حماعه انتضرو سيخرج المخرب الاخصى بلجديد كما جرت العاده ويملكهم و يمنح لهم اراضي وستجد اسرائيل و فرنسا و امريكا مبرر وتضرب المثل بلمخرب بلد الحمار عفوا الحوار و السلم وووووو انتضرو كلشي راه مخطط

  • lama

    اي تعويض هذا الذي تتكلم عنه اسرائيل لا يوجد لنا ما نعوضه لها و من يستحق التعويض نحن الجزائريين حين قضينا 130 سنة من الاستبداد من طرف فرنسا و على ما يبدو ان اسرائيل عندما لم تنجح في شن النزاعات في الجزائر مثلما حدث في الدول العربية فانها اليوم تبحث عن اية ثغرة من اجل شن هذه النزاعات و هي لا تعلم عقلية الشعب الجزائري اذا فرنسا مكثت 130 عام و خرجت فان على اسرائيل التفكير مليا قبل التدخل في الجزائر 

  • طارق بن زياد

    راجهوا التاريخ اليهود لا اصل لهم في الجزائر زحف بهم الاحتلال ليذلول الجزائريين كاكبر اعداء لنا ولليوم **
    المسؤلين لن يعذروا على جهل ممكن يضعهم في حمقات اومجملات خبثة ...وابناء فرنسا !!
    قسم بربي الجبال الشمخات ....... لان يجروا حفروا قبوورهم بايدهم
    وذرة الشفاعة اة الاحترام نت الشعب تكون ماتت بتظرون مصيرهم فقط !

  • نجيب قاسم

    إلى الأخ صاحب التعليق الثالث
    تحية طيبة
    علينا أن نتنبه لما تنحفره لنا الدوائر الصهيونية من مكائد
    فمن غـــــادر بيته طوعاً دون إكراه ليس كمن هجر قسراً من حي المغاربة وقلته طائرات عقب حرب 67م إلى حيث موطمه قبل مئات السنين ،فالثاني يجوز عليه التعويض أما الأول يمكنه متى شاء أن يعود لبيته أو ممتلكاته إن كان يملك شيئا ، وكل ما طرح قصد من ورائه مقايضة التعويض بين جــــزائريي القدس "حي المغاربه " وبين الخارجين مع المستعمر الفرنسي طمعا في الثروة والمال الذي لن يجدوه في ظل دولة الجزائر الحر المستقلة

  • hachemi

    نحن كدالك نشرع فى اطلاق حملة لكسب التاييد الدولي هدا ادا كانت الموافقة لاسرائيل نحن بدورنا نطالب كل الحقوق الحربية التي شنتها فرنسا على الجزائر ثاني حاجة حقوق اللاجئين الفلسطينيين المجردين من ممتلاكاتهم ونزوحهم بالقوة الى دول الاخرة الحروب التى شنتها امريكا على العراق بهدف وجود النووي فى العراق بدون وجود دلائل بتالي تدمير دولة كانت خسائر مادية وبشرية بدون تعويضات وخدها من حروب وانتهاكات انسانية

  • didi krimo

    enta bayen alik wlid harki

  • عبد من عباد الله

    الجزائر تعوض رغما عنا او احنا نشوفو احنا فينا غير الهدرة او التعاليق الشعرية اسرائيل عندها اخر ا لاسلحة النووية احدث من التي هي في امريكا سوف تعوض البقرة الحلوب لاسرائيل و لفرنسا
    و لاسبانيا و لكل اوروبا عندهم ازمة مالية كبيرة و كبيرة جدا فيجب ايجاد
    الحل بكل ثمن و الحل هو بلدان العالم 3 الغنية بالثروات انضر --->
    ليبيا الجزائر نفس الشيئ لذا انا اقترح توزعان توزع الثروات الاموال على
    الشعب احسن من ان ياكلوهم الاوروبيون و اسرائيل
    صح فطوركم انشر

  • مصباح

    يا حمار لو كنت تعرف حقيقة إيران و حزب الشيطان لندمت عن مدحك لهم . ليكن في علمك أن الشريعة الرافضية والشريعة التلمودية وجهان لعملة واحدة ، وأن التحالف الشيعي اليهودي تأسس منذ 13 قرنا وأما هذا المرج والهرج بين إسرائيل وإيران وبين حزب الله وإيران وبين إيران وأمريكا ماهو إلا تمثيل في تمثيل لإصطياد الأغبياء من أمثالك

  • allah ghaleb

    اتموت العرب لأجل العروبة و يبقى الاسلام لمسلمين.تحية لمقاتلي الشيشان ومضطهدي الروهينقا و فحول البوسنا
    اسرائيل لا تخشى العرب و لكن تخشى غير ذلك
    كل ما يحدث في العلم سبه اسرائيل وباندلاع الحرب العالمية الثالثة تخرج اسرائيل سلاحها و يذهل العالم بمن فيهم أمريكا.ربي يكون في عوننا

  • ام اسامه

    عندنا مثل من زمن يقل اليهدي كي يحصل يحوس على تريكة جدو واليهود راهم يحوسو ينوضوها حرب في المنطقه و الايقاع بين العرب وطبعا ازم يكون التمويل عربي فما هو افضل من احتياطي الصفالجزائري

  • محمد

    و هل اسرائيل على استعداد لتعويض الشعب الفلسطين الذي هجرته من ارضه بالقوة و على مرمى اعين العالم ؟

  • AHMED

    لو

    تتقبل الجزائر تلك التعويضات.... ويكون لدينا شرط تتحرر فلسطين ويعوض لهم كل ما خسرو في الدولة فلسطين

  • رصا جزائري

    اقسسم بالله لو عوصت الجزائر لهم فساكون العدو الاول للحكومة

  • mabrouk

    vous retourner a les accords d'evian et vous trouver que des francais de religion juif c"est eux qui en demander de quitter l"algerie donc DES FRANCAIS QUI EN QUITTER NOTRE PAYS AVANT L"INDEPENDANCE ET EN RIEN AVOIR AVEC EUX

  • terrienne

    israel 3andha el nucleair w ntouma wech 3andkom

  • sino

    سلام عليكم واش راهو صري لي راهو خيف من اليهود احفاد القرادة والخنازير يتفضل يروحح يعيش معهم لخترش حنا في وقت الصح يبانو غير الرجال منستحقو اذا جاو ينا اليهود يولو حركة انتعهم كنكم شويا رجال فحولى تحلاو بالايمان ولي راهو خيف معندوش لايمان في قلبو ولى هوا 0

  • صحراوي

    الجزائر كانت محتلة من طرف فرنسا وبالتالي ففرنسا هي التي يجب ان تعوض لهم وأرجو أن نختفي وراءهم ونطالب بنفس الحق من فرنسا فيستحيل أن ترد فرنسا طلبا لليهود ربما هذه فرصتنا

  • ali laadjal

    يااسرئل الجزائر رسة لخلط فينا باص؟
    نحن مع فلسطين ظلمة او مظلومة
    ولا ننسى شعارنا الوطني وابطالونا من امثالهم العربي بن المهيدي

  • شمس الدين

    لا تعويض للصهاينة الجبناء و اذا لم يعجبهم الامر يوجد من الجدارات ما يكفي لتفجير رؤوسهم

  • AliDZ

    كما يجب عليهم بتعويضات مماثلة للجزائريين اللذين رحلو من منازلهم وجرد و من ممتلكاتهم في القد س(حي المغاربة)

  • verminator

    راحت عليكم يا جزائريين لم تربحوا لا دنيا ولا اخرة...اقعدوا غير سبوا في اليهود كيما قال العباسي الكلب ينبح ولا يعض...والكلام لا يعلم انه عكسي ...حشمتنا ...انتم لم تحصلوا على حقوقكم ...والان تلومون اليهود المولودون هنا لانهم ربما طلبوا القليل من حقوقهم...عندها الحق وردة قالت مازلنا واقفين...راكم مثل حكاية الجرذين في فلم ...الزوج والزوجة ...واقفين غير يقردشوا وينتظروا...والناس اكلت حقهم والقط اكل حقهم ولم يفهموا ...هذا وين تاكدت ان الدولة عندها حق في التبني

  • خالد

    سلط الله علينا ذلا لا يرفعه عنا حتى نرجع الى ديننا.

  • salim

    bon nous on demande au français et au israélien de payer le coût des année rester ici en Algérie, on peut considérer cella comme location de nos bien, on pays rien c a vous de nous payer

  • ابن الجزائر الحبيبة

    اذا كنا لا نعترف بهم اصلا كيف سنعوضهم عاش من عرف قدر نفسه فمتى كان لاحفاد القردة و الخنازير دولة وتطالب با التعويض ؟ ثم هل سيعوضون هم العرب في الاراضي التي اغنصبوها فلسطين ولبنان وسوريا ؟ وهل سيعوضون ضحايا غزة الذين قصفوهم با الفوسفور ؟ وهل سيعوضون العرب في النكسات كلها التي لحقتهم و الذين تسببو فيها هم ؟؟

  • madani

    تقسم بالله العظيم ان كل شيء ممكن مع طاب جنانو إما في السر أو على صفحات الجرائد الوطنية.....اين انت يا بومدين و يا ليامين زرواااااااااااااال ...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    فكون من التعراض يا جماعة راهم غالبينا شئنا ام ابينا ---- لازم نرجعوا الى ديننا وذاك الوقت انطيقو نهدرو ونعرضوا بالصح...

  • ابوبكر الصحراوي

    هم يمعنون ويتفننون في إذلالنا لاننا هنا على انفسنا ة و هان علينا امر ديننا فلماذا التعراض ياخاوتي----رانا مانسواو والو الا ان رجعنا لديننا ----نريد افعال لا اقوال يا دزيري العراض.

  • صلاح الجزايري

    أستبعد أن يقوم عبد العزيز بوتفليقة بتعويض هؤلاء القذارة لكن لو قام الرئيس الذي يخلفة بتعويضهم فسأحمل الحجارة و أذهب إلي أي مؤسسة حكومية و أدمرها

  • كاتيا

    وين راه المشكل الجزائر عندها الدراهم بزااااااااااااااف تمدلهم واش حبو و تزيد عليهم احنا ناس كراما ...اللي يجيب اليسا و حاب يجيب مستر بين بالرقم المرقوم تاع الدراهم قادر يمد لليهود الدراهم مانقولوش حقهم بصح صدقة سيرتو في رمضان

  • سارة بنت باب الواد

    سلام......... واش راهم ملاح في عقولهم؟... بصح عجبتني تاع "أجبروا على مغادرة أوطانهم لاجئين للالتحاق بإسرائيل بعد إنشائها في 1948" مافهمتش مفهوم لاجئ في هاذ الموضوع ...و من اخرجهم من الجزائر المحتلة بعد 1948؟.

  • أمة الرحمان

    يا إسرائيل عوضينا واش درتي من مجازر في إخواننا الفلسطنيين عبر السنين و نعوضوك أحنا واش طالبة مليون بالمئة راح تخرجي مسالة
    غير أرواحو يا يهود و راح تشوف النار اللي تشعل فيكم

  • بدون اسم

    oui, tu n'es pas un arabe, tu es un berber. tu peux me dire d'où tu nous sors ce mot BERBER. pauvre de toi! meskine

  • عبد السلام

    من أتى باليهود الى الجزائر هو المسؤول على التعويض الجزائر ليس لها دخل في الموضوع . الذي أتى باليهود الى الجزائر هو الإستعمار الفرنسي . إذن فرنسا هي المسؤولة عن التعويض .

  • علي

    فعلا اذا لم تستح فاصنع ما شئت.

  • حورية

    إذا فعلا تعوض الحكومة هؤلاء الذين لهم أملاك في بلاد غير بلادهم هم الذين دخلوا إلى الجزائر فقراء ينتمون إلىالطبقة المهمشة عليهم أن يقدم الفدية لمختطفي الدبلوماسيين بمالي حتى يعيدوامع عائلتهم

  • سي الوطني

    السلام عليكم
    السيناريو المحتمل : اعتقد انه اذا قامت اسرائيل برفع شكوى رسمية سيتبعها حكم من المحكمة الدولية و اذا رفضت الدول العربية تنفيذه تقوم امريكا و الدول الغربية باصدار قرارات تأمر فيها بنوكها باقتطاع المبالغ لصالح اسرائيل لانه بكل بساطة جل الدول العربية تضع الملايير في هذة البنوك و سيكون سهلا اخذها بالحكم. خاصة ان كل المؤسسات الدولية تسير من طرف الصهيونيين.
    فهذا هو النضام العالمي الجديد الذي يخطط له الماسونيون و اشباههم.
    فاين عزة العرب التي خلفها مجيء الاسلام فينا ؟

  • zabana

    les berber etais de religion juive comme la kahina ya latiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiffffff vive les arabomusulman

  • بدرالدين

    اذا كنت انت لست برجل فارجوك لا تعمم
    لايزال هناك رجال في الجزائر يا.........
    زيد على معلوماتك اليهود يخافون العرب اثناء الحروب بقدرة الله تعالى وليس بسلاحنا يا جبان

  • ahmed

    غير يجيو ......نسكنوهم في الحراش.....نعطولهم وش يحبو
    ارواحو برك رانا متوحشينكم بزاف ........او جاي العيد الكبير........
    نموتا عليكم.

  • ليلى

    من يقول انه يخاف من اليهود فهو ليس بجزائري منذ متى الجزائريين يخافون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • أبو سفيان

    التعويض فرنسا هي التي تعطيه لكم لأنكم دخلت معها عند إستعمارنا في سنة 1830
    في حقيقة الأمر نحن من سيطلب التعويض ياخنازير و ياقردة سكنتم الجزائر بطرق غير شرعية و قمتم بإغتصاب للأراضي و نهب الثروات و في الأخير أحنا شعب ولد مجاهد و شهيد يعني لا يخاف على نفسه عكس أنتم حريصين كل الحرص على الحياة و النفس البشرية .
    و الله و الله لو الدول العربية تفتح لنا الحدود سوف ندخل على الأرض التي إغتصبتموها من أهلنا الفلسطينين من الغرب و نخرج في الشرق

  • بدون اسم

    ntouma les rakoum taueskhou fe elarde farid de ain benian

  • الظاهرة 85

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • said

    والله عيب وعار اصلا نحن من يجب ان يطالبهم بالتعويضات لا ن وجودهم اساسا بارض الجزائر يعتبر جريمة في خق شعب كان يعتبر شبه اعزل فاين وجه العدالة ومن اعطاك الحق بالمطالبة ايها اليهودي الجبان كنت تنعم في فترة مما بخيرات واموال لاحق لك فيها ترحمو على خير اسيادم والتزموا الصمت ربما دلك افيد لكم يا اكلة الخنازير مأواكم الغاباب والجبال

  • ZOUHIR

    ESSALAMO ALYKOM
    Musulmans ,c'est le moment de s'unir dans le coran "wa aatassimo bi habli allahi djamiaa wala taffarako..."
    Les juifs ne dorment pas , c'est nous qui somlonnet avec de la haine et le gaspillage li notahir anfoussena.

  • moho

    لعنة الله على اليهود والنصارى لم يجدوا كيف يفتعلو الفتنة في الجزائر اتوا بسياسة الديون (والله يا شعب الجزائر نديروا اليد في اليد باه الف فراك والله ما يدوه وخلي الحرب تنوض انا ماذا بيا انموت شهيد وين رايحين انصيبوا جهاد كيما هاذا

  • abdou

    ياو نتا لي داوي هوما حاببن نوصلوا لهاد شي وتتخلط لبلاد لمهم يلقاو سبب باش يفزدوا حالة العرب

  • بدون اسم

    "...فالله أحق أن تخشَوْهُ إن كنتم مؤمنين" 

  • DrAzeddine

    اذا واصلنا استسلامنا و تقهقرنا فهذا ممكن جدا على المدى المتوسط خاصة و اموالنا في بنوكهم و الكل يعرف اصرارهم وخبثهم فقد ابتزوا المانيا و دول اخرى من قبل. منذ 30 سنة كنا نسميهم الكيان الصهيوني L'entité sioniste اما اليوم فاصبحنا نجلس معهم و نفاوضهم كدولة على اسم نبي الله اسرائيل "يعقوب". اين نحن منهم و تخطيطاتهم الشيطانية بينما نغص نحن في تفاهاتنا و قصر نظر مسؤولينا .

  • nekrah lihod

    ana ngolkem 7aja wa7da
    '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''
    ?lihod bah yedokhlo leljazayer..... kifah
    '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''
    1 yedomondiw drahem
    2 tgolhem ljazayer non
    3 ygololha haki malik mala raj3ihem twalk (yaklo yechrbo é to...)
    '''''''''''''

  • tenes

    مزلنا واقفين

  • mourad

    Les juifs d’Algérie ont obtenu la nationalité française en 1871, bénéficiant ainsi de la loi Crémieux, ministre français de la justice d'origine juive. une loi discriminatoire et raciste. Donc si ils veulent d'être indemnisé ils n'ont qu'à demander ça à la France. A bons entendeurs

  • .alg

    مساكين والله ما دام طلبو تعويض مادي نحن نطلب تعويض معنوي ليس له قيمة المشكلة ليست الطلب كاين من يدعمهم في الجزائر اسؤلوهم هههههههه

  • سمير

    أولا افتح قوس لكاتب هذا المقال لاقول له ان يستدرك خطاء فادح حين قال "الدولة العبرية " كما هو معروف اننا لا نعترف بإسرائيل اصلا كان الاجدر ان يقول الكيان الصهيوني

  • المسلم الثائر

    ايها الاعلاميون اتقوا الله في فلسطين الاتقولوا دولة اسرائيل وانما الاحتلال الصهيوني الغاشم او حفدة الخنازير او مندسي القدس حتى لاتؤيدوا الصهاينة دونما علم.

  • مسلم يعرف عدوه

    اذا سكن فينا الوهن التي هي حب الدنيا و كراهية الموت فأكيد سوف ينال هؤلاء اليهود مرادهم ثم أن هناك نقطة مهمة لاحظتها ألا ترون أن مبلغ التعويضات المزعومة تساوي ما أعدته الجزائر لمخططها الخماسي الحالي؟

  • المسلم الثائر

    اولا السلام عليكم وبارك الله لنا ولكم في شهر الصيام ثانيا فيما يخص الموضوع فاتوقع اكثر من ذلك من اليهود لاننا ببساطة تخلينا عن حقوقنا وتركنا لهم الباب مفتوحا فبدلا من الضغط عليهم بكافة الوسائل الاسترجاع حقوقنا حاولوا لان الصيد في المياه العكرة ولا استبعد منهم اكثر فاحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم شانهم شان فرنسا التي فعلت مع الجزائر ولان تطالب ببعض متتلكاتها في الجزائر؟ واقول لهم لن ننساكم ياقدسانن قادمون

  • on en a marre

    on leur donne de l'argent pour pouvoir acheter des armes des USA pour tuer nos frères palestiniens, mais ils sont fous???
    si jamais notre gouvernement acceptera une chose pareille, le peuple algèrien ne va pas les laisser faire.

  • مفكر جهنمي

    التعويض بح...
    يا صهيوني املاكك راهي كيما راها ارواح اسكن فيها الى راك يهودي حر ..والراجل يجي)؟

  • Mourad-Tlemcen

    chhal nakrah lfhaymiya eli yahadrou febladhou yakhi hala yakih.....vive l'Algérie et ses hommes

  • Samta

    بغاو التعويض قولولهم يحوسو على L'algerie francaise .
    haha
    على خساب الشوفة راهم يكتروا فالشريات لكلاب لالمان منا ة اسرائيل منا و الكلب تاع استقلال القبائل منهيه و كمام مع ليهود حتى هو و مازال
    رب يستر

  • fanak

    el yehod habin bessif yedekhelo le beladena, attention habin bessif yechofona netekatelo

  • fanak

    attention , elyehod habin bessif yekhaleto le blad, et yedirolena kima daro m3a les autres arabes

  • بدون اسم

    on recois des gilfes chaque jours notre diplomatie est sosu perfussion donc comateux et notre chere fakhaamtou tabdjananou nous dis sois fier fier de quoi etre algerien oui mais pas fier de vos minsitres et gouvernemnt on est les derneirs sur tous les plans ....preuve alpuie alles faires des rechrche on est les derneir avec des richesses pareilles grave que dieu vous punissent

  • samir

    لا إله إلا الله محمد رسول الله ،إن اليهود تريد إشعال الفتنة بين العرب فإحدروا و أدعوا في هذه الليلة المياركة أن يشتت شملهم و يزلزل الأرض تحت أقدامهم آمين التوعية تم التوعية

  • elhouc

    شعب جبان لقد هربوا من لهيب الثورة و بعد خروج فرنسا خوفا من مجاهدي ثورة التحرير

  • أبو محمد

    فلماذا لا تجمع الدول العربية و الإسلامية للضغط على اليهود لتعويض الفلسطينيين المهجرين , و على الأوروبيين للتعويض على سنوات الاستعمار بما فيها من قتل و تشريد و نهب و تجهيل ؟؟؟

  • elhou

    شعب جبان لقد هربوا من لهيب الثورة و بعد خروج فرنسا خوفا من مجاهدي ثورة التحرير

  • ibrahim

    معليش نعوضوهم بصح يخرجو من فلسطين و يعوضولنا قاع دماء الفلسطينيين +الجرام لي داروها فالملسمين عبر التاريخ= حنا نسالوهم ياخي حالة ياخي

  • said

    عندما تقوم إسرائيل بتعويض الفلسطنيين عن كل شجرة زيتون أحرقتها و كل بيت دمرته أو كل شهيد سقط في ميدان الشرف عندها فقط يمكنها المطالبة بالتعويضات لأن ما سوف تدفعة قد يفوق 3000 مليار و ليس 300 مليار أما لآن فممنوع منعا باتا لمس خبز أولادي و الكلام طبعا موجه لصناع القرار في بلادي.

  • Dz Prince Princeboy

    كما يقول المثل الجزائري - تأخذون الشطرب- ---انشر انشر يا شوروقي

  • آه يا جزائر

    الخنوع الخنوع الخنوع هذا ما أوصلنا الى هذا القنوط فلولا السكوت على السفيه لما تجرأ علينا وسيكون فوز ساحق آخر لليهود على العرب لأن المغزى من المطالبة بالتعويض ليس المال بل ضرب العرب في تاريخهم لأن اليهود تمكنوا وتمكنوا من العرب حاليا لكن الماضي البعيد كان للعرب واليهودي لا ينس ولن يدفن غل أجداده لأن هذا هو ميراثهم الحقيقي الكره والغل على محمد ص ودينه وأمته اذن ما المغزى من تعويض اليهود الذي أخرجهم الرسول ص آنذاك فالمغزى من هذه التمثيلية اليهودية هي ضرب الاسلام وتشويه صورة الرسول ص واسلاماه.......

  • بدون اسم

    الصهائنة شعب مخادع يريدون تعويضات
    بعد ان هربوا اثناء الثورة الجزائرية و بعد هزيمة فرنسا لانهم قوم جبان
    هذا ما في الامر.

  • محمد

    لماذا لا تطالب الجزائر بحي المغاريبة أليس ملك للجزائرين

  • يحيى

    ماذا تقول يا أخي "وتقول الدولة العبرية إن مئات الآلاف من اليهود الذين كانوا يقيمون في الجزائر وغيرها من الدول العربية.
    إسرائيل ليست دولة بل شعب متطفل.

  • nabil

    HAHAHAHA DAHAKTOUNI alabalkoum
    je vais posez une question haka sghira madabiya eripoundage eykoune titsuite
    la reserve de change de l'algerie se trouve ou a votre avis
    RIPOUNDAGE chez la reserve federale americaine alors ghire matkhafouche israel tidihoum avec les interets meme

  • بدون اسم

    لمذا اليهود تضرب دون مراعات قانون فلسطين وسوريا وغيرها ولم يرد عليهم هل هذا فرض ام سنة من الغباء ان لايرد عليهم الان جاوبوهم بالتاريخ يجدون انفسهم هم الذين يعوضون الناس كلها يجمعون المال لغيرهم سياتي يوما لاتوجد فيه
    اليهود

  • عمر

    c juste pour devier le peuple contre les problémes du pays juste une manipulation y'a rien de tout ça

  • nesta

    قسما برب العزة و الجلالــــة و راني صائم لو تقوم الحكومة الجزائرية بهذا ستندم شر ندم

  • samoo

    عندهم زبي يسالوه يدو النم والكارة هدي لي سالوها في الجزائر هاي يجو ونوجودولهم وحدة الكارة كبيرة منها ما يزيدوش يهدرو علي الجزائر

  • hamid

    سوف نعوضهم بكل مايحتجون هم بحاجة الى مرض الطاعون الجدري الايدز الابولة السرطان مرض السكر و الباركينسون و بعض قارورات غاز سيرين .
    من فضلك انشري هادا التعليق ياجريدة الشروق

  • بدون اسم

    تشجعو ياعرب ورمو يوما في حياتكم على اسرائيل قنبلة اوصاروخ يفزعهم لانهم يلزمهم الا التخويف والمثل يقول خواف كي اليهودي

  • بلال

    ماهو شعورك يا اخي لو انتزعت منك ابنتك ظلما واعطيت الى مسيحي
    نعم وقع هذا في الجزائر بعد ضغط الصحافة الفرنسية وساركوزي
    والجدة التي خافت على حفيدتها هي قابعة في السجن الى يومنا هذا

    الله يرحمك يا بومدين اللهم يرحمك

  • bibil80

    غي رواح و هجم على الجزائر ؟ الواحد ما يتمناش الحرب بصح جيبها من أمريكا لإسرائيل ، لي يتحكك على الجزائر ذنبو على جنبو . و لي راه خايف غير يكتل روحه من درك خير ما يولي بياع ليهم.

  • بدون اسم

    يرجعولنا فلسطين أولا

  • la verité

    el dawla taana faible et chaab yakoul fi badah , rabi yjib el kheir,ahna les algeriens fina kheir fomna cest la verité wa li gal toz chouftou win rah amkoum el kadafi

  • kamel

    والله في مرحلة الدل والهوان الدي نعيشه مند التخلي على المنهاج الرباني, لا يستبعد حتى وانك في بيتك ولو القصديري,ياتي خنزير من الخنازير بتواطئ مع'' حماة الوطن'' اي اللدين باعوا انفسهم لشيطينلانس والجن وخانو مسؤوليات امة كملة, ادن ويطردك منه ولن تسطيع فعل اي شيئ.
    وملخص القول انهم عرفوا اننا في اضعف مرحلة بعمل جبار ودئوب منهم, والان حان وقت القطف. فاللهم ارزقنا رجالا يقودون الامة الاسلامية الى النصر المبين واستعادة امجادنا التي صنعها الحبيب المصطفى والقائد الاعظم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • جزائري

    على الدول العربية التحك لاسترجاع ممتلكاتها في القدس عن طريق جمعيات المجتمع المدني وذلك لاحراج الدولة العبرية

  • بدون اسم

    على الدول العربية ان تتحرك لاسترجاع ممتلكاتها في القدس عن طريق حمعيات المجتمع المدني

  • توفيق شاوي

    أيتها جريدة يرحم باباك لاتذكري اسم اسرائيل على صباح ربي راكي تديري لنا مرض تكهرب الدم والفطريات سامة في القلب . وطاعون في المخ .................أما بخصوص تعويض لليهود حاشة سامعيين أشكيوا الربي كيفاش نتوما من سكان اصليين تاع جزاير

  • Maya

    الريح في الشباك ماهي إلا ورقة ضغط حتى لا يطالب العرب والمسلمون بعودة الفلسطسنين اللاجئين....أقول للجيفة كما نسميهم في قسنطينة حاشاكم يا سامعين. عندنا الرصاص لكان تحبوا نعوضوكم أرواحوا مرحبا.

  • moulay

    دعونا من القيل والقال مكان لا دراهم لاوالو ويديرو واش حابين بمساعدة و.م.ا.و او الناتو........... الموت غير وحدة ولازم ما نحبوش الحياة بزاف وطول الامل الي ليها ليها نحن موجودين وفي كل الظروف -الادراري-اخوكم

  • Le-Chat

    Ha saha ! hayrodo les palestiniens hakehoum w yjou 3adna hna brohna rana ghir ga3din ma3adna mandirou rana mwejdinlhoum El Signale wel molotove! ha saha hayjou

  • محمد أمين

    في رأيي خطة لعمل ثورة في الجزائر:
    إذا رفضنا: حصار و قضاء دولي و مشاكل خارجية
    إذا قبلنا و دفعنا: ثورة داخلية و لن تقوم للجزائر قائمة بعدها.

    طيب لما لا نحرك في الفايسبوك دعوة مضادة لمساندة الافارقة الذين باعهم اليهود كعبيد لمئات السنين و حسب معايير العالم الآن ستكون المطالبة ب30000 مليار دولار و لن تكفي
    إذا تحركنا و أحيينا تذكير العالم فقط بهذه لعله .........................

  • beber

    c'est toi l'arabe ,moi je suis pas un arabe,nous on est pas des arabes,ok

  • hitler

    هاي هتلر....هاي هتلر...هاي هتلر.....هاي هتلر.....هاي هتلر....هاي هتلر

  • بدون اسم

    ida kan kor'an howa li sabhom jey nta w tgol matssobohomch wch tkon ntta?

  • TNT

    حق اليهود ههههه وغزة حقها وين راح يا انذال من حقنا نحن نخلص عليكم كراء سنين تواجدكم غير الشرعي عندنا

  • kader

    اولا هذا اعتراف من اسرائيل نفسها باغتصاب فلسطين .اما عن حقهم اقول مرحب بيهم يرجعوا لممتلكاتهم الا يخلو فلسطين لناسها و يسهلو عينا ابادتهم خير ملي يشقونا روحو ليهم

  • wasi

    بسم الله .
    ايها اليهودي انتم ملعنون في الارض الى يوم الدين و كيف تحكمون و انت تخربون في الارض و الله لايحب المسرفين ، لقد اتيتم شئ نكرا بل انت قوم طمعون و مفسدون في الارض ، اعلم ان امتنا الجزائر لاتعترف بالاسرئيل و بشعبها لانكم بشر حرمت عليكم الاخرة الا من اتاه الله بقلب سليم اتريدون ان نعطيكم مال و ولدى افك لكم والله على كل شئ قدير

  • ابراهيم

    ههههههههههههه اسمعو ياليهود يالجيفة علابالنا راكم هنا تقراو كل صغيرة وكبيرة التعويضات والله ماتدوها والله ماتدوها ونزيدكم نهار دخلتو يالجيفة لفلسطين شحال هجرتو من فلسطيني الالاف هجرتوها من اراضيها ولليوم تديرو في هاد الاعمال تاع التهجير علاش ماعوضتوش للفلسطينيين ؟؟؟ نحن كذالك نطالب بتعويض الفلسطينيين المهجرين قسرا اما انتم في الجزائر هربتو ماكانش لي قالكم اخرجو يااحفاد القرود نتوما اصلا ماعندكم حتى ارض انتهم مكتوب عليكم التيه وسوف ياتي يومكم سواء كنا حيين او اولادنا نعلموهم كرهكم وبغضكم

  • وسيـم

    يا خاوتي غير ماتقلقوش رواحكم من هاذ الناحية
    صح طاب جنانهم ماراهمش متلهيين في الشعب و في الشئون الداخلية للبلاد و راهم كامل راكبين بعضاهم
    لكن عندما يتعلق الأمر بسمعـة الدولة و صورت الجزائر في الساحة الدولية يصبحون أعقـل النـاس، صراحة تعجبني بزاف الخارجية تاعنا و الجزائر تحظى بإحترام دولي كبير و "غالية بزاف" بين الدول .

  • الشاوي

    نتمنى انو الدولة ماتعطيهم حتى فرك او حاجة الناس لي تقول رانا خايفيين على خاطر سلاهم مطور علينا لا نحنو لا نخاف ولن نخاف الا من الله سبحانه وتعالى والرجال مازالو كايينين واحنا كلنا ابناء واحفاد الشهداء ومستعدين نضحيو على بلادنا او ربي معانا مهمة تكون او واش يكون عمرنا نخافو حنا احفاد الشهداء مليون ونص المليون شهيد و ان شاء الله كلنا مبشرين بالجنة الموت شهيد افضل من الموت قومي حركي

  • medmed

    esalam alaycoum
    excusé moi pour le FR j ai pas de clavier arabe
    s il veullent de l argent pour couvrir leur détte
    ou pour réglé le problem de la crise mondiale
    alor la seul voix que je les conseil c est leur poche
    pas notre poche , lisé l histoire est regarder quand
    le monde été contre les juif , les juif non pas trouvé de refuje
    sauf chez nous dans les pays musulman alor maintenant en va réduire tous sela sur la facture des soit disant 300 milliard et en va etre bénéfisiere

  • تيته علي

    خليهم ياتو ويدو حقهم اذا كان عندهم حق ولكن ياخذوه هنا في الجزائر وسوف نستقبلهم بزهور والورود راهم ابنا عمنا ومايخافوش منا رانا انحبوهم كثيرا ورانا كذالك توحشناهم من ايام الاستعمار ماشفنهمش في الجزائر راهم غير اجو الى الجزائر وايشوفو الشعب كيفاه اكرمهم ...رانا نعرفوهم امليح راهم ناس طيبين وجد مسالمين والمثل انهم مستهلين في اخوانا في فلسطين الحبيبة ...ياولدي ارواحو برك راكم تدو اكثر من حقكم وتاكدو انه لا يوجد شعب في الدنيا احبكم كيما احنا يابني صهيون يا.... هههههههه رانا نستنو فيكم ماتطولش علينا

  • khalil

    شوفو حنا بلاك نسمحو في حقنا مي كي جي في الدراهم او تني مع ليهود والله ميدوهم والله غير تتخلاط اوميدهومش او ادا حبوا الحرب رانا هنا حنا مومنين اوعدنا ربي سبحانوا ونشاله ربي ينصرنا حنا والله رجال على لعرب هذوا كامل لوكان جاو عدنا حدود مع غزة والله والله غير نفتحوهم بيسك حنا والله منحافوا من حتى واحد او اذا متنا انموتوا شهدا بربي انشاله

  • mokaki

    و الباقي عائلات العسكر و البوليس و الدرك و كذا الوضفين سهلت عليهم سلطات فرنسا حصولهم علي العقارات حينها لم يستشار الشعب الجزائري لان الشعب الجزائري كان في سجن علي الهواء الطلق وكل ما قلته لكم سمعته من اغ براس ماري ابنة بوليس فرنسي في العاصمة في حضرة اخوها الصغير و بعض الاحفاد في حفلة عيد الميلاد71سنة كان هذا في قرية تدعي سان مارتان لوندر هكذا روت لي هذ العجوزة ما كانت تدكنه في ذاكرتها طوال عمرها و كانت تحبني كثيرا لانني تفننت في معاملتها معاملة طيبة

  • mokaki

    بناء علي هذا المبلغ المطلوب من الفرنسيين بالنسبة الي عددهم مع العلم اخذ عامل تاخر ب اكثر من 35بالمئة سنويا تكون علي عاتق المستعمر ان يعوضها المبلغ سيكون حوالي ملايير التريليونات كل سنة اقول و اكرر كل ان التعويضات تكون سنة يجب ان تذهب الي الخزينة الجزائرية الطيبة انا التقيت بهؤلاء لاقدام السوداء هم اصلهم من ستراسبورغ الزاز و الوريين لما حصلت خلافات بين المانيا و فرنسا حول جنسية هؤلاء قررت السلطات الفرنسية ربح القضية و ذلك بترحيليهم الي الجزائر و ربحت فرنسا الورقة3

  • mokaki

    اطرح السؤال بعد 50 سنة من لاستقلال هل كان يملك هؤلاء اليهود تلك العقرات قبل 1830 من كان يملكها قبل هذا التاريخ سنتحاور معه لياخذ هذا المبلغ300مليار اور اسمعو و اعو هذا المبلغ من اجل عقارات مساحتها امتار فقط و انا انوب علي الشعب الجزائري الحبيب من اختصبت منه ارضه التي فاقت مليونين كلم مربع مساحة الجزائر الممسوحة من طرف السلطات الفرنسية انذاك نهيك عن الارواح و التخلف و العصبية الموروثة و لاثار السلبية الي يومنا هذا انا قول تعويض الشعب الجزائري يكون2

  • mokaki

    استحلفكم بالله الذي لا تضيع و د ئعه انضرو الي براءة وجوه الشعب الجزائري الذي اختصبت امهاته و اخواته و غلمانه من طرف هؤلاء اليهود المدججين بعسكر الحلف الاطلسي يمشون باءسلاحة سوداء الون كائنهم السادة و الناس من حولهم العبيد و الشعب الجزائري منبطح في الارض ليس له الحق حتي ان ينضر الي السماء الي الاعلي بل ارغم الي بصط بصره الي الارض التي ارتوت بدموعه . اخواتي اخواني لست هنا للاذكركم بمئسات عشوها اباءنا و اجدادنا و لكن اعذوني . هذا الذي يطالب باءسترجاع مخمرة او ملاهي ليلي او فيلات اطرح السؤال 1

  • مجنون الجزائر

    إذا كانو يطالبون بحقوق فليطلبوها من فرنسا لا من الجزائر لأن الذي منح لهم الإقامة هي فرنسا وليست الجزائر ومال الكراء أو بيع ممتلكاتهم أخذته فرنسا وليس الجزائر .... يا معلقين إرتقو بتعليقاتكم خليكم من الكلام تاع الذراري مثل المعلق الأول ليقال ندير فوضى والمعلق لي قال دراهم الجزائر كلها في إسرائيل وكأنه هو لي حطهم في بنوك إسرائيل يا أخي الجزائر مقاطعه لإسرائيل واش حبيت نديرولك باش تأمن ؟؟؟؟ الحاجه الشابه تكذبوها والكذب تصدقوه شيء عادي لشعب جعل من علي بلحاج قدوة ومن خالد نزار مجرم كلش مقلوب في بلدنا

  • sahwa

    اسرائيل تعلم جيدا أن الجزائري لا يخاف ولايذل هي تحاول ترعب ملوك الخليج حتي تتحصل على تنازلات أكثر ,وعلى صفقات أكثروعلي معلومات أكثر وعلى تطبيع مطلق ومعلن ,ولكن يصعب عليها وعلى أي دولة أن تلوي ذراع الجزائر .
    اذا كان لازم غير المطالبة أحنا أحق أن نطالب بأرض فلسطين كاملة غير منقوصة ولاحتى ذرة تراب ,وبعدها نتحاسبو ا على كل قطرة دم فلسطينية أوعربية سالت و لبقالوا أحساب يأخذه ,
    ياصهون يوم الحساب اقترّب ...وأستعدسترى منا العجب.
    الجزائر هي قبلة لأحرار....ومقبرةلكل عدومغتصب.
    اسأل عنا الجبال والصحاري ...وكيف لقنا فرنسا الأدب..

  • محمد غليزان

    يضغطون أو لا، فالجزائر لها رجالها ، الجزائر لن تنبطح لأي كان،ربما تجد من بين الدول العربية من هم منبطحون لأسرائيل وهم معروفين لدى العام والخاص، وليبقى وطننا العزيز والوحيد الذي لا علاقة له بالكيان الصهيوني ، ويجب أن نفتخر بهذا ، لهم اسلحتهم ولنا ديننا وارادتنا، فارادتنا وحبنا لوطننا أكثر مما يمتلكون، فبلد الشهداء لا خوف عليه.

  • بدون اسم

    جزايرية وافتخر tjr du n'importe quoi é ché pas prk

  • Aminedany

    انها امارة من امارات الساعة !!! اسرائيل تريد جمع اكثر من 300 مليار دولار لانها تتهيا لاقامة مشروع دولة اسرائيل العظمى التي ستهيمن على العالم في اخر الزمان بعد سقوط امريكا ,علما انها هي السبب الرئيسي في الازمة العالمية التي تجتاح اوروبا والعالم باسره وكذالك الثورات العربية الاخيرة, اللهم انا نسالك السلم والسلامة في هذه الليلة ,ليلة القدر, امين , "اضغطوا على لايك اذا اعجبكم تحليلي" ,شكرا!!!

  • رضا

    أنا لا أعرف لحد الان أن اليهود قد خسروا قضية
    الاموال سوف ياخدونها مباشرة من ودائعنا بالخارج، هده نتيجة سياستنا الغبية ، يجب فتح قناوات حوار مع اليهود
    خليكم من الرجلة العاية

  • الحو

    اولا نحن لا نعترف بدولة اسمها الدولة الاسرائيلية او اليهودية ...ثانية لو عملنا مفاوضات يكون احسن انتم اليهود تسترجعون ممتلكات ولا خلينا من ممتلكات ...يرجعو الاراضي المغتصبة للفلسطينين فقط اناذاك سنفكر في تعويضهم ...بصح خاوتي هذي هدرتي أماا الحكومات راني عارف ماتقدرش تقولها ههههههههه

  • بدون اسم

    فاتح انت غبي وا حدما فهم مافهت الجزائر مقصرة في الداخل لكننا خارجيا اثبتنا اننا لاباس ااالييهود قاتلهم اللله يعر فون اجزائري جيدا وان حاول فما اجمل من مجاهدت اليهود ثبتنا الله

  • عامر

    حابين يبنو الهيكل المزعوم على ضهور العرب لأن ميزانية من أجل تنفيذ خطة إقامة الهيكل المزعوم تبلغ قيمتها 44 مليون دولار

  • abdel_K

    هؤلاء عليهم أن يخجلوا من أنفسهم فقد لجأوا هاربين إلى شمال إفريقيا من اضطهاد الإسبان فحماهم المسلمو ن في ذلك الوقت ولما دخلت فرنسا كان رد جميلهم الخيانة. لو أنهم وقفوا مع الثورة لكان مصيرهم أحسن فهم راهنوا على حصان في الضاهر قوي لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن المشكلة أن كل أموالنا عندهم ولا بد أنهم يخططون ويمكرون كعادتهم للإستيلاء عليها.

  • abdelaziz

    what is the difference between the man and the bullshit?
    the man : behave with good heart like our prophet mohamed said , by other means consturctive not destructive
    the bullshit : is killer and very scary with dark heart

  • البخالدي

    أرجو ألا تسبق الآنظمة العربية العملية في صب الآموال في خزينة الصهايينة خاصة دويلات الخليج والانظمة التي جاءت على ضهور الدببات الآمريكية.
    لانه لاحدث لو اتفقت هده الدول مجتمعة ونسقت ورفضت وقدمت الحجج أو لاتبالي بمطالب الصهايينة التي من ورائها الآمريكان بلا شك

  • ALG

    tout l'argent est dans leurs banques, non seulement de notre pays mais aussi des autres pays Arabe, donc il peuvent tirré un peut avec le temps, mais la diplomatie est de dire, sortez de la palestine ocupé avant!!!, rendre les terres saint aux musulmens et crétients est vous aurez votre 300 mld, ces terres vos beaucoup beaucoup plus

  • morad

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم * قال انه يقول انها بقرة لاذلول تثير الارض ولاتسقي الحرث مسلمة لاشية فيها قالو الان جئت بالحق فذبحوها وماكادوايفعلون * سوف تقوم بالمهمة قطر والسعودية والبحرين والامارات والعراق . انها قصة البقرة الصفراء *والله مخرج ماكنتم تكتمون*

  • بدون اسم

    Bruler ces charognards comme a fait le RICH HITLER

  • nour

    , lsan mafih 3dam ya sahbi ga3 tkalmou b din wal 9oran llazam nfar8ou ma bin lihoud ou sahyoun 3ad ntkalmou

  • بدون اسم

    vive Hitler le rich

  • visiteur

    Les Juifs sont les descendants des singes et des porcs.ils nous font pas peur ont va les ecraser comme des moustiques ils pourront pas résister aux algériens ont est des guérriers.

  • habib mokeddem

    ya bouteflika khalina nebghouk

  • visiteur

    comme dit William ShakespeareIl ne suffit pas de parler, il faut parler juste.fait travailler tes neurones algérienne et fier

  • menad

    Israel et les juifs, c'st le cancer du monde

  • ابو رياض

    انا موافق كجزائري باه انعوضو لليهود اليسو ابناء عمومتنا على لسان الوزير الفلسطينى حسن عصفور ولكن عندى شريط اصغير اليسو هم حكام العالم يضغطو على افرانسا تعطينا حقنا ويخلصو وايرجعو لنا الصرف هذه اولا واذا معجبهومش هذا الحل عندى حل احسن منه انى اقول لهم تعالو ارجعو الى دياركم واموالكم وخذوها (اذا رجع واحد فيهم انا احط رأسي للقص ) لانهم أناس لايفهمو الا بهذه الطريقة ويحرصون على الحياة كحرصنا عليها ألم نصبح مثلهم لكن يبقى فينا أمل أما هم لا أمل فيهم

  • fouad daoudi

    يا بني صهيون هذه وهحدة من مغالطاتكم للعالم كأنكم ضحايا دائما لكن هذه الحيل عرفها كل العالم ..الجزائريون هم من يطالبون بتعويضات منكم ومن الفرنسيين على ما نهبتموه من خيراتنا وعلى الأراضي التي سلبتموها منا في فلسطين وفي كل مكان نحن من سنأخذحقنا ولو بالقوة ونسترجع كل حقوقنا بما فيها فلسطين كل فلسطين .... اقتلوا أنفسكم يابني صهيون أو اهربوا وتيهوا كما كنتم أحسن لكم من بطشنا انشاء الله ...

  • youcef

    mala ki rahom y7awso 3la 7a9hom 3lah ma 9a3douche bach y7arbo fronsa mai laghalb hado homa lihod ma3roufin ba elkhadi3a wa ta7ramit wa elkhouf 3labiha rabi sakhathom

  • نور زدمان

    ليهود نتاعنا كثر من ليهود نتاعهم....با خويا عندهم الحق يطالبوا بحقوقهم ..الدولة لي تحب شعبها..

  • souiad

    بركاونا مننشاوي

  • خالد

    هذا ماكان يخصنا فلتدفع اسرائيل ثمن اغتصابها للاراضي الفلسطينية

    والامة العربية اي ارجاع الحقوق كلها لذويها و اولا والاعتذار امام العالم

    عن كل الجرائم التي ارتكبتها في حق هذه الشعوب . حقا صدق من

    قال اذا لم تستحي فافعل ماشئت.

  • إسماغيل

    إذهبو إلي المانيا وبالأحر هتلر في محرقة اليهود وأطلبو منه ما أخذه منكم من أرواح بشرية ومادية وجعلكم عابيدا له أنتم المغضوب عليكم .

  • ?????

    على جريدة شروق وصحافييها أن يتابعو هاذ الموضوع بي كثب وليس إلى جريدة شروق فعلى كل الجرائد العربية أن تتبع هاذ الموضوع وتخبر المواطنين بكل صغيرة وكبيرة فأنتم أعيوننا وأذاننا فصحافة هي من تستطيع جلب الأخبار كما تفعل صحافتهم وصحافييهم لا يتركو لا صغيرة ولاكبيرة وسنرى إذ كانا هناك من سيخضع لي هاذ طلب الغير عقلاني أو سينفذ فكل شيئ مورود من بعض أشباه لمسؤلين .

  • hamid-london

    اطلب من حكام الجزائر شراء اسلحة جديدة من السوخوي وال t90 وغيرها بالاموال التي اليهود يطالبون بها.وسنذهب كلنا الى فلسطين لمحربتهم.كفانا ذلا ومهزلة.الى الامام.زنقة زنقة,دار دار,قبر قبر...lol

  • قائد

    سيأتي لكي يوم يا إسرائيل وهذا اليوم إني والله لاتمنى وأكون حاضر فيه عندما تتوحد الأمة الإسلامية ...

  • وائل

    إن تأزم الأوضاع في العالم أجمع و ما يحدث في العالم العربي خاصة
    و التحول المتسارع للأنظمة لنذير بأن أمر الله أتي و أنه لم يبقى لليهود غير سنوات معدودات قد تقل عن عشر سنين فالكذب لا يعمر أكثر من 70سنة و هذه سنة الله في خلقه و ما فرار اليهود مما يسمى إسرائيل اليوم إلا دليل على شعورهم بإقتراب نهايتهم لذا فهم اليوم يحاولون تمديد كيانهم المسخ بكل الطرق و الوسائل التي هي من طباعهم من كذب و بهتان و فتنة و تلفيق و تزييف للحقائق لأنهم شعب ملعون فهل من خير فيمن لعنه الله ,صدقوني ستنتهي إسرائيل قريبا

  • سيف

    لا تخافي اختي فدائما يجعل الله الفئة الصامدة في امة لتدافع عنها حتى اخر رمق و لا يضيرها خيانة الخونة و انسحاب الجبناء .وهي منصورة على اعداء الله ولو كانو بقوة امريكا كلها و تقدمها..عندما يتعلق الامر بالصهاينة فكلنا فداء للامة و ليس للوطن فقط.....

  • اسلام بليدة

    فايذهبوا لفرنسا هي التي كانت تحكم انذاك ..............يخوفوا فينا

  • الجزائري

    ان اكبر هجرة لليهود من الجزائر في العهد العثماني مند دالك الوقت مابقى الا القليل من القردة احفادهم لقد سلبوا ثروات الجزائر بالتواطئ مع الاحتلال لقد مكنهم بالقوة واعطاهم حق الامتلاك في المدن وساعدهم بالمال الجزائري ان اليهود لم يحاربوا مع فرنسا لا في الحربة العالمية الاولة ولا الثانية انهم قوم الدل والهوان والخديعة لكن حين اندلاع حرب التحرير التي قام بها الجزائرين ضد فرنسا ناصروا فرنسا ضد الجزائرين فتعاونوا معها ضد الشعب المحتل ويوم النصر خرجوا معها الى فرنسا خوف من الشعب بسبب ماقاموا به ضد الثور

  • مريم

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    قولي وش تعوضلهم دزاير ...رانا نشفو قريب نطلبو ...قالك نعوضوهم رانا في قفار .......جات اليسا وخدتنا في 950 مليون...روحو عندها تعطيكم قسمتكم

  • sidali

    لوكان تعطيلهم الدولة قرش واحد ساكن من الاوائل الذين سينلون الى الشارع للاحتجاج لانهم لا يستحقون شيا لاه شعب دون شرف

  • سيف

    قلناها و نزيدو نعاودوها......ارواحو عندنا و سييو تديوها....حنا تاني رانا غير نستناو فيكم والله فارغين شغل...

  • اسلام الجزائري

    حنا حلينالهم العين كي عوضنا الاقدام السوداء المهم............نعوضوكم كي تعوضوا الفلسطينيين و ترجعولهم الممتلكات تاوعهم سورتو حارة المغاربة راهي تحرق في قلبي كي راهم محتليتها الله يلعنهم

  • بدون اسم

    aya eldjihadiyines el takfiriyinewin rakoum maintenant les laches.. ala khawetkoum berk..baisse- pantalonvas

  • halimb4

    اداطالبو بالتعويض يجب ان نطلب بارثنا و هي باب المغاربة في القدس في المكان الدين يعبدون فيه ديانتهم و هو ارث جزائري بالوثائق

  • بدون اسم

    vive bacha el assad et sa moukawama..aidons les!!!
    la donne cha,ngera!!bientot...

  • بدون اسم

    hado 3arfin bli mayadiw walo mais el message libghaw ywasloh howa khtikom min 3awdat felistiniyin echatatat lebladhom wala ghadi nhatolkom had docier kawara9at daght .hada fahmi wallaho a3lam.oli9biha o khatar hiya flouss el omma kolha mchatta fles banques nta3hom lah yahfad el moslimin wa3wacher mabrouka

  • اسلام الجزائري

    هذه هي عقلية اليهود يبحثون عن المشاكل بشتى الطرق اذا عوضة لهم الحكومة فسوف تقام اعمال شغب في الجزائر واليهود يتكلمون عن الممتلكات هم من وضعوا هذه التسمية (التعويض عن ممتلكات اليهود ) بغرض اعطائها دفعا سياسيا الجزائر لديها ما يكفي من السيولة النقدية لو شائه لعوضتهم بالضعف ولكن .........هناك حل احسن لنقطع عنهم كل السبل ......لا لتعويض ممتلكات اليهود دون ان يعوضوا ويعيدوا ممتلكات الفلسطينيين و خاصتا حارة المغاربة التي هي وقف للمسلمين هناك ........واحدة بواحدة يجب ان تضحي لتاخذ مع تحيتي سلااااااام

  • البليدي

    فلتعلم إسرائيل أن من تطالبه بالتعويض هي الجزائر وليست أي بلد آخر بالعالم، الجزائر أكبر بلد يكره اليهود ولا ولا وألف لا ولن تدفع سنتيما واحدا ليهودي من يهود الاستيطان اليهودي بفلسطين.
    فلتطلب هذا من الشعب مباشرة ولتنتضر الرد

  • syphax

    على الدولة انتعنا تبعث 30مليون من ابناء هدا الشعب العضيم الدي يعشق الشهادة وانا اول من يدهب الله اكبر هكدا نخلصوهم في نهارهم كاش

  • combattant 02

    عندما تعضنا فرنسا و تعوض اسرائيل الفلسطنيين و المصريين و السوريين و لبنانيين و تعوض و.م.ا الدول الاسلامية سنفكر في تعويض اليهود و كما تعلمون التفكر ياخذ وقت او قرون

  • mohamed

    هدا التعبير يزعجني, اسر....... تضغط علي الجزائر,.........., و الله اخجل عندما اقرا هدا,

  • hibarodwan

    و طلبت الطلاق و رفضت اخذ الاولاد و لا ادري ما كان مصيرهم لكنه هرب الى فرنسا.لانه دخل البلد بجنسية فرنسية و يقول انه جزائري من اصول فرنسية .و سردت هذه القصة لتحذروا الانساب شبابنا و شاباتنا يتزوجون بالاجانب دون وعي خاصة الفرنسيين و الفرنسيات فينجبون يهود دون وعي منهم والذيب الطباع ما ينسى طبائعه اما ما كتب في المقال هي شوشرة على الجزائر ليفتح علينا هؤلاء الجراثيم سخط امريكا الظالمة على قدر ما نكرههم يكرهوننا .لا تقول دولة هم يفتقدون لمعايير الدولة اهمها* الارض *و التعويض غير يفوتوها ماكرين .

  • syphax

    انا من الدولة نبعث لهم 30مليون جزائري باش اخلصوهم في نهار واحد وانا اول من يبعث احنا الشعب يعشق الشهادة الله اكبر

  • نبيل

    لازم يعوضوا لفلسطين و حنا تعوضنا فرانسا على واش داراتوا قرن وثلاثين سنة و امريكا تعوض عراق و الأفغانيستان و جميع الدول تعوض واش دارت للمسلمين باش حنا نعوضولهم

  • abdallah

    طز في اليهود و امريكا

  • hibarodwan

    سلام
    اسمعوا هذه القصة الحقيقية :امراة جزائرية من الغرب الجزائري تزوجت مع رجل ايطار و متخرج من كلية الشريعة يتقن العربية القح و يحفظ القران حفظ انجبت معه 4 اولاد و في احذ الليالي التي كان دائما يطلب منها غلق الباب على نفسها ليقوم الليل في هدوء نهض ابنها الصغير و ذهب الى الصالون السفلي لحقت به لتحضره اببها ترى جماعة مع زوجها يمارسون الطقوس اليهودية و يسبون في الاسلام سمعت و رات كل ما جرى رءاها زوجها و اعترف لها انه يهودي على دين اليهود وما الاسلام الا ليعيش بسلام هنا تخيلو يتبع ...

  • mohamed chahimed

    chouf a sidi n3awdouhem w chkoun eli w3awed loubnan w falastin 3an koul had eljaraem

  • بدون اسم

    this virus is coming to the end believe me like si ahmadinedjad has said it what is gone happen within 11 wks from now they will attack iran and iran will turn them to dust and they will be no more talk of issaratan man antoume ya katalat el anbiaa hizballah has give you lesson in the war

  • yougourtha

    jamais yensarkom rebi seb'hano ya les algeriens car inna allaha yadribo qawm dalime bi qawm dalime! ntouma et les juifs kifkif wela houma khir menkome!! a3labalkom a3lah homa khir menkome?? parceke les juifs kayen la solidarités et el okhowa binat'hom machi kima ntouma koul wahed y'khemmem a3la kercho o taklo el 7aq ta3 les handicapés et les pauvres

  • انيس

    الى اين انت ذاهبة يا جزائر والله عدت نحلم بان بلدي اصبح بلد متطور ولكن كما يقال الجزائر دولة غير قابلة للتطور malgré tt احنا نقولو ان شاء الله بلادي تولي في القمة

  • khalido

    il ya des gens naif avec nous qui dit que l,algerie reconait pas isarael,alor mes cher frere l,algerie preserve les tradition juif ,comme lla music andalouse et le malouf

  • انيس

    لكل معلق يدعي حب الوطن ,اقول له كلنا نحب الجزائر ولكن انظرو الى ما الت اليه الجزائر في كل الميادين هناك منحنى تنازلي الى اين سنذهب ,ماذا قدمتم انتم للجزائر لاشيئ و svp السياغ و جماعة لي تخدمها كحلة غير متحكيش ,شفت بعيني اناس تفركت فالقمامة باه تاكل و المساهيل خطرة اجبونا اليسا خطرة فلان درك mr بين ,اتصلات الجزائر اختلاس بالاف الملايير ,سونطراك نفس الشيئ ,طريق سيار شرق غرب الطرقات منحكيوش عليها الان سونلغاز ,قصاع الصحة ,سلك التعلم الاهمال في الادارات 2012 وناس مزالها تكركر في قارورة الغاز

  • khalido

    il vont prendre leur argent et pluse,parse que il ya des homme en algerie ,qui travaille avec les sioniste et la france harka

  • نورالدين

    من المفروض الجزائر طالب بتعويض لانهم دارو ثروة واستفادو من خيرات الجزائر ومدفعوش والو . و الحمد لله انهم اعترفو انهم في1948احتلو فلسطين وهذ اذا من يعوض الفلسطنيين

  • farida

    التعويضات الي راهم يحوسوا عليها يطلبوها من حبيبتهم فرنسا الي كانت مستعمرتنا .ملاعين يحبوا يحلوا مشاكلهم الآقتصادية على ظهورنا.

  • salah

    cette nation plein de rancunes envers les musulmans ,nous les algeriens ont les invitent a venir vivre parmi nous,comme ils veulent, en plus de leurs bien q ils prétendent avoir laisser ,ils auront un plus, seulement que leurs courage et leurs forces qui sont entrain de les employer contre les palestiniens ,q ils l utilisent contre nous , cela va faire leurs élimination comme ils le savent , aussi en algerie personne na été forcer de la quitter , a part les colons et les militaires français

  • omar

    le problem ci que lalgerie actuelment a 200 miliards et pas 300miliards il faut atendre 4 ou bien 5 ans pour eparnier 100miliards

  • دياب

    سياخدون 200 مليار الموجوده عندهم ولن نفعل شى مادام وزير دفاعنا يصافح وزيرهم ورئيسنا يصافح رئيسهم

  • ساره

    ههه ههه ههه تعويض؟؟ لمن؟ لليهود؟ رحماك يارب هذا ماكان ينقصنا اغتصبوا أرض المسلمين و شردوهم، قتلوا أطفالهم و استحبوا نساءهم و الآن نحن مطالبين بالتعويض لهم؟ وا اسلاماه؟ عبث بك أبناؤك شرفتهم بأن كنت دينا لهم لكن هيهات أن كانوا على قد ذلك الشرف مادمنا قد سكتنا على علمنا الذي أهين في انجلترا و فلسطيننا التي تئن تحت الدبابات الصهيونية لم لا نعوض لهم؟ و نواصل خوفا منهم كما ألفناه؟ نحن من علمناهم التطاول علينا لذلك فلنسكت أحسن.

  • بدون اسم

    ما تتقلقوس ؟؟؟الثورة تجب ما قبلها......

  • جزائري واجعو قلبو

    هذا ماتعرف الشغب
    اولا انا اقوا ان ياو فلسا مادام في الجزائر من اخرجوهم بالامس اما ان ماتو فاتوقع ذلك لان هناك من يسعى جاهدا لاراء حفدة الخنارير

  • boudhief

    مادام خاوتهم هنا في السلطة من حقهم يقسموا السلطة

  • بدون اسم

    السلام عليكم وحنايا شكون يعوضنا132سنة استعمار هدي هيا الي قالك جا كاري ولي مول الدار اتوما يا خنزير جيتو مع الاستعمار لكن احنا حقنا ندوه اليوم ولى غدوا فلسطين كلها ما ينقص منها حتى شبر خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود

  • OM

    الله اعلم ولكن لا اصدق هذا الخبر !!!

  • kader

    اليهود وجوه الشر كلاب جهنم المختبئين وراء امريكا نعوض لكم الزقوم

  • Houari

    نحن الجزايريين نعرفو بان اليهود اعداا الاسلام و كدبون و يطلقون الدعايات و يروجون للجزاير. انا اقول لن تستطعون. و النهار الاسود سوف ياتيكم. انشاا الله

  • جزائري وقدري عالي

    البنت صفية من مدينة وهران ابوها جزائري وامها جزائرية
    والمحكمة حكمت بكفالة جدتها بعد وفاة والديها

    ولكن طاب جنانو امر باعطائها الى الفرنسي شاربوك بالقوة وسجنت الجدة واخوالها

    انتزعت بالقوة واعطيت للمسيحي الذي اخذها للكنيسة مباشرة وقام بتنصيرها واخذها الى فرنسا
    اتوقع ان تستجيب الجزائر وتعطي اليهود كل المال بكل بساطة وانتم ستكتبون بعض الردود وتخلدون الى نوم عميق

  • farid

    حق العودة والممتلكات انا ليا اليهود لي مانو في الجزائر لحبو يولو لديارهم مكانش مشكل بشرط يوليو الفلسطنيين كامل لبلادهم والتعويض ما ديناه حنا ولاد لبلاد ما نقبلو يديوه اليهود الانجاس

  • samir

    خبز الدار يوكلوه البرنية أموال الجزائر مخزونة في بنوك اليهود و هم يعلمون بأن الحكومة الجزائرية أصبحت البار نوال Le père Noël تاع العالم عوضت ديون دول إفريقيا مونت جرائد غربية مليارات الدولارات تسرف على المغنين اللبنانيين و السورين....و+و+و لكن لا تسرف أموال الجزائر على بناء الانسان الجزائري ليخرج من الفقر و الجهل إذا اليهود يعلمون بأن Le père Noël Algerien يتبرع على العالم فهم يطلبون حقهم من هده الكعكة الجزائرية التي يتمتع بها العالم ما عدا الجزائرين المقهورين

  • ali

    اليهودي كى شومر يتفكر دينو البطل

  • mouss

    اقول لتعليق04 المريض بكره الدولة الجزائريةاضنه من جماعة الفيس ان كنت ضلمة في العشرية السوداء قل حسبي الله ونعما الوكيال وان كنت تريد الحكم ليس بهادا الاسلوب الفض في الكلام صا تقيم الحخة على نفسك وتكون عدو نفسك.

  • احمد

    الله يقول:" إني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بينكم حراما" حديث قدسي
    إدا طرد أشخاص و جردوا من أملاكهم فعليكم جميعا أن نرد هده الاملاك لأصحابها.
    لا تنسو أن الله لا ينصر القوم الظالمين ولو بالحرب .
    هدا هو الواقع والمنطق

  • بوزيان

    الله ينعل اليهود اقسم بالله ثلاث ان الشعب الجزائري لا يعترف باليهود كدولة او كشعب وادا حول ان ينوي ان يضغط على سيده الجزائر فسوف ينال عقاب لا يحسد عنه وانا اول من اتطوع للعملية انتحارية في تل ابيب

  • co2

    وتقول الدولة العبرية إن مئات الآلاف
    واشي هذا c bon ولت دولة

  • riad

    ils aurons rien ses la zizani entre les algeriens profitant de notre aid eliftare est les oublier

  • مراد

    مهما تطورت البشرية وزاذ الانسان نضجا ومهما ادعى اليهود انهم جزء من المنظومة العالمية فان ما ذكره القران فيهم يبقى ثابتا ولن تقوم الساعة حتى يحاصرون ويقتلون وحتى الامريكان يعرفون ذلك و الله اعلم بهم وبشرورهم

  • فتيحة السوقهراسية

    اليهود الذين كانوا في الجزائر جاؤوا من الأندلس وحمتهم الجزائر لقرون من الزمن من بطش الصليبيين الإسبان، لكن للأسف عندما جاء المستدمر الفرنسي للجزائر كانوا أول من خان الشعب الجزائري وباعوا ذممهم لفرنسا وعملوا كخونة وحركة لفرنسا ضد الجزائريين طوال فترة الإستعمار إلا القليل منهم كانوا شرفاء ومنهم حتى من عمل لصالح ثورة التحرير وهذا ليس فضلا منهم لأنهم جزائريون وكان واجبا عليهم النضال من أجل وطنهم ضد الإحتلال الأجنبي،وعليه فهم من يجب عليهم الإعتذار وتعويض الشعب الجزائري لما لحق به من ظلم بسبب خيانتهم

  • mouss

    اقول للجزائرين حداري من الخنزير قتلت الانبياء والمرسلين هم يقاتلون بطرقة غير مباشرة بابناء جلدتنا وبالتضليل الاعلامي وزرع الفتن والاشعات بخبث شديد.
    اليهود يعتبرون جميع البشرية حيونات خلقت لخدمتهم ويخافون فقط من الاسلام الحققي.

  • hocine tlemcani

    w ana rani m3ak ya khouya deja raha baghya tnoud ghi rebbi rah satar

  • بدون اسم

    الجزائر سوف تعوض كل كبيرة وصغيرة لليهود.
    لو كان طرد الاشخاص والعائلات بتلك الطريقة صحيحة لطرد العرب والمسلمين جميعا من أمريكا بعد 11 سبتمبر.
    أخطاء ارتكبته حكومة يدفع ثمنه الشعب.

  • بدون اسم

    ثاني انت لازم تداوي

  • العباسي

    نرجو من الشروق ان تغير الصورة ديرو قط او حمار او اي حيوان سيكون احسن والله ضيعتو لي السهره

  • بدون اسم

    اليهود هم اشر خلق الله في الارض . كلما اشعلوا حربا اطفأها الله هم سبب دمار وخراب العالم اينما حلوا وارتحلوا هم سبب الفتنة والفتن والبلاوي هم شر البريئة بالله عليكم من اين لهم هذه الاموال و الممتلكات التي يطالبون بها من الذي منح لهم الوثائق للاحتراز الملكية جاءت بهم فرنسا كمشردين وقطاع الطرق في اروبا ومنحت لهم قضورا واراض زراعية كانت ملكاللشعب الجزائري بعدما طرد اهلها بالقوة وتم ترحيلهم ونفيهم ثم يأتي يهود 2012 يطالبون الجزائر بتعويضات على املاكهم المزعومةهذا مجرد استفزازمن طرف اللوبي الفرنسي

  • فيصل

    النشيد الاصلي لدولة اسرائيل
    الجيش الاسرائيلي جبان بغل بهيم داب مخو حابس بلا حساب مبلوكي فالسما كي السحاب يحقر غير العرب عندو مخ معبي شراب وما ضنيتش كان يتوبو للرب يا لعرب راكم هالكين مادام تعاشرو في اعداء الدين اخوانكم تموت في فلسطين وانتم على الكراسى متقاتلين ربي يهديكم يا مسلمين يا درى وينا نهار تكونو اقوياء ومتاحدين اولاد القردة راهم متحلفين دوك يفنوكم عن اخركم فالحين الناتو يقصف وانتم غنو مازال واقفين

  • AABASSI ABED EL KADE

    الدولة الصهيونية ستزول عن قريب جدا و هذا سيحدث عندما تتخل عنها الدول الكبرى عن دعمها ماديا و معنويا و سياسيا لأن السلم سيعم العالم بإذن الله فتنكشف لكل الأجناس مد خبث و مكر هذا الكيان العنصري المتصهين فيخلو لنا فنقض عليهم بإذن الله كما بشرنا المصطفى(ص) لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود و ينطق الشجر و الحجر يامسلم إن وراء يهودي تعال فقتله(الشجر الشعوب العريقة و الحجر رمز الصلابة و القوة بمعن الدول العظما القوية) والله المستعان.

  • معسكري

    السلام عليكم . اخواني أخواتي كما يقول المثل لذاق البنة مايتهنى من هنا أوضح لكم بأن يوجد بلد عربي سلم لليهود التعويضات (الخبيثة) بعد الدمار العربي .من حقها تتكلم أكثر من هذا لأننا منقسمين أنظرو الى سوريا ايران وحزب الله مع بعضهم البعض ضد أمريكا والصهاينة لاتستطيع ان تفعل شيءا وبجانبك خائنا أو الخونة حتى ولو في وسط بيتك أتحدوووووووووووووو أترك الحل لكم

  • الجزائري الحر

    ياجماعة لهم حق يوجد اخوانهم الخنازير في الجبال والقردا قد نسوهم

  • مصطفى

    من تسول له نفسه من اليهود المجيئ الى الجزائر للمطالبة بهذا الحق الوهمي فيأتي بكفنه معه لانه لن يعود الى بلده سالما يا قردة انشر يا شروق

  • فاطمة

    لن يأخدوا شيئا..و الله و لو على جثثنا..فليحاولوا معنا..انا امراة و لن اتردد ان اتيحت لي فرصت قتل يهودي...

  • مراد

    اليهودي كالسمكة ما عندك منين تقبطه و إدا قبضت عليه بملء اليد يخنس لك أي يزلق ،و يهرب بعيد ثم يطالبك بتعويضه بالمال لأنك إعتديت عليه حتى و لو هو آلي دخل الجابية تاعك ،و هو لن يكف عن المطالبة حتى نعطيه ،فهو لديه دلائل عن أملاكه المزعومة في الجزائر ولا يمكن لليهودي أن يتركها ويذهب لإسرائيل دون أن يأخذ معه دليل ملكية ،من عاداته أن يخرج دليل قد يعود للقرن العاشر ،أوليس هو من خرج من فلسطين قبل ألفين سنة ثم عاد يطالب بالرجوع ويعطي حق العودة لنفسه و يرفض عودة الفلسطيني الذي غادر بعد سنة 1948 ؟ حتى ال

  • أبو شامل

    لن يأخذوا شيئا بإذن الله الا إذا كان من تحت الطاولة.
    ما دام في الجزائر امثالك ...يا أبن الجلال..... يمكن النوم قريري العين .

    Tant que des gens comme vous existent, personne ne pouvait dompter l'Algér

  • فاتح

    إسرائيل تضغط لتعويض اليهود الهاربين من الجزائر , هذا يعني أن هناك علاقات ذات مستوى ما على عكس ما يدّعي ساستنا .

  • faress elbahri

    ils ont ni technoligie ni rien, c' des voleurs, ont volé les plans de mirages 200, et la fameuse histoire des freg0ate frnacaises,

  • ماسة

    والله امر عجيب على واش نعوضلهم على دمار لسببه للجزائر مالزمش ننساووووووو ان ليهووووووووووود كان عندهم دور كبير في دخول فرنسا للجزائر وزرع فتن وتخريب واختلاس اموال جزائريين قااااااااال تعويض قال انشري ياشرووووووووووووووووووووق

  • جزائري فقط

    200 مليار دولار من احتياط الصرف مودعة في بنوك يهودية
    و سأحلق شنبي لو عادت للجزائر

  • yassine

    هذه الدولة حق الشعب ضايع باه يعوض للغنزير والقردة .........

  • amine

    هههه والله لمضحك هذا الخبر/// اليهود يطلبون حقوقهم الا عند العرب ونسو المانيا و فرنسا ايطاليا مساكين اي حقوق تتكلمون عنها
    ردو حقوق العرب واراضيهم التي بنيتم فيها ومازال تبنون فيها و كل عام تتقدمون وتسيطرون على اراضي العرب حتى تصلون الى مكة المكرمة كما قالت الاحاديث فتم ياتي امر الله وتدمرون

  • بركاني زناسني

    و الله عيب يا شروق تعترفين بدولتهم بدل ما تقولين الكيان المغتصب تقولين الدوله الياهوديه.
    اما من قال انه يخاف اليهود فهم اكتر منا يخافون منا برغم انهم يمتلكوم الاسلحه الفتاكه الا انانا نحن نمتلك اكبر سلاح الا و هم القرآن الكريم ، فيوم تصبح صلاه الفجر عامره بالمسلين متلما يعمرونها يوم الجمعه سننتصر.

  • Hacene

    نحن مستعدون لتعوض بعد ١٥٠ سنة انشاء الله ولبب يفهم الا شارة هدا بعد ان تعوض الفلسطنين في اراضهم وتعويضات للسنين الا حتلال وتعويض الاتراك بخرت الحرية ووووووووووووو

  • Jam

    كما قال الشاعر: يدو العمى يعميهم. و من يريد الحرب فنحن لها. ان شاء الله بالفراشط و لي تورنيفيس...ما عندنا ما نخسرو شبابنا ذهب سدا.

  • SIDAHMED/ FRANCE

    حتى اتعوضو فلسطين اولا يا يهود

  • بدون اسم

    شوفو الموضوع بعقلانية الجزائر عوضت الأقدام السوداء وكانو محتلين ،كيف لا تعوض من خاف على نفسه وبدل جنسيته للفرنسية (أقصد اليهود ) ،يعني الجزائر هي الي حلت العين كي عطات الأقدام السوداء لو لم تتسامح معهم فلن تتسامح مع اليهود

    اطفرت فينا

  • farid

    يا اخي اقرأ سورة المائدة وخاصة الأية 13 تعرف وعلاش لعنتهم,صحة سحورك

  • karim

    le jour ou les etat unis rend les terres americains aux indiens la l'agerie va vous rendre vos biens

  • اسلام

    بارك الله فيك يا مراد. فاسرائيل تفرح كثيرا عندما تسمع اقوال المسلمين اللتي تنادي للفتنة . يا ريت ان يكون جميع الشعب عقلاء مثلك يا مراد. نحبكي يا جزائر //// مقارنة مع الاشقاء لقد كنا اول دولة اعترفت بالدولة الفلسطينية و هذا فخرا كبيرا لنا و ليست لدينا علاقات مع الحتل الصهيوني. تحية للدبلوماسية الجزائرية.
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=w4oomcdUnC0

  • فلة

    الرجال موجودون و الحمد لله و في وقت الشدة يبانوا انشاء الله لا تغرسوا فينا تقافة الدل و الخنوع و الانكسار حتى مصر كنت تقولوا عنها بلد الرقصات ووووووووووو وفي وقت الجد ظهر الرجال .

  • كريم

    نحن نعطي لهم دبزة و ركلة لأن هذا ما عندنا, لا علم و لا تكنولوجية و لا إجتهاد أما هم فيردوا علينا بالصواريخ التي صنوعوها بأنفسهم و بالقنابل النووية التي صنعوعها. نحن في سبات عميق و خمول لا مثيل له و هم صنعوا و بنوا دولة عظيمة لم يتمكن العرب من بناء مثلها من المحيط إلى الخليج. و لكن الشيء الذي نحسنه أكثر منهم هو الكلام الفارغ و السب و الشتم و اللعنة و هذا لن يغير شيء فلا دولتهم تزول بهذا و لا دولنا تتقدم بهذا الغوغاء الذي لا يجدي نفعا. و لكن للأسف تكرهون أن تسمعوا الحقيقة المرة التي نحن فيها.

  • مواطن عربي وافتخر

    لماذا تتعبون اقلامكم وكلماتكم؟؟ الجزائر في ذاك الوقت كانت تحت الحكم الفرنسي فليذهبوا الى ماماهم فرنسا لتعويضهم، ألم يكن رحيلهم قرارهم؟؟ هناونا كي راحوا

  • بدون اسم

    يا اختي انا لست معك في وقت اجدادنا كان هنالك رجالا حقيقيين اما اليوم فانا لا استبعد اي شيئ عن اي رجال تتحدثين اطلب من الله ان يسترنا ويستر الجميع .

  • مواطن عربي وافتخر

    علاش راكم تعيوا في روحكم؟؟؟؟
    ياك الجزائر كانت تحت حكم فرنسا في هداك الوقت امالا يروحوا لماماهم فرنسا تعوضهم، والعرب لخرين راهم يعوضوا وانتم لا خبر,,,,,,,,

  • سلوى

    هذه جديدة هذي قالتلهم اسكتو من هولاند لمستر بين لليهود لعنهم الله يطلبون تعويضا من بلدنا هذا لن يكون ابدا كيف لهم طلب ذلك من دولة لا تعترف بهم وليست لهم سفارة في بلدنا اللهم اجعل كيدهم في نحورهم اللهم دمرهم تدميرا

  • بدون اسم

    سياسة الجزائر صح واعرة في سنة 1962 قامت آنذاك الحكومة بإعذار كل من ترك ممتلكاته و غادر الجزائر بالعودة لتسوية و ضعية ممتلكاتهم لاكن قليلون من عادوا ’’ يهود فرنسيين’’ ... إذن ماكان والو انساو يا جماعة الجزائر لها رجال و عمرها ماتموت

  • فاهم

    قال بن باديس
    شعب الجزائر مسلموإلى العروبة ينتسب
    من قال حاد عن أصلهأو قال مات فقد كذب
    أو رام إدماجا لهرام المحال من الطلب
    يانشء أنت رجاؤناوبك الصباح قد اقترب
    خذ للحياة سلاحهاوخض الخطوب ولا تهب
    وارفع منار العدل والإحسان واصدم من غصب
    واقلع جذور الخائنينفمنهم كل العطب
    وأذق نفوس الظالمينسما يمزج بالرهب
    واهزز نفوس الجامدينفربما حي الخشب
    من كان يبغي ودنافعلى الكرامة والرحب
    أو كان يبغي ذلنافله المهانة والحرب
    هذا نظام حياتنابالنور خط وباللهب
    حتى يعود لقومنامن مجدهم

  • مصطفي

    gلعنة الله عليكم يا قردة هدا هو الجنون بعينه اللهم اجعل كيدهم في نحورهم لن تدوم فرحة القردة طويلا ان شاء الله

  • noureddine

    ههه ههه و هل لا يوجد معنا خونة من يحب مساعدتهم و يمهد لهم الطريق و كيف يتجرؤون على هذا الفعل انهم يخافون من الشعب الجزائري الحر الابي فقط لعنة الله عليهم و من والاهم

  • عبدو

    انا أقبل تعويض اليهود عن الأملاك التي تركوها لكن بشرط أن يعوضوا هم قيمة الأرض الفلسطينية التي اخذوها ، فهل يستطيعون تقييم قيمة الارض الفلسطينية.

  • بدون اسم

    لعنة الله عليكم يا قردة ووعيدكم قريب ان شاء الله ولن تبقو علي ما انتم عليه يا رب الدمار القريب

  • abed

    اغتصبتم فلسطين وانتم سبب كل مشاكل العالم وسبب العشرية السوداء بل نحن من يطلب التعويض في ضحايانا وسياتي اليوم الذي تدفع فيه اسرائيل وعملاءها وحتى اليهود العرب المندسين بيننا لن ولن ولن تاخذي شيء من بلد الشهداء حتى ولو اصبحنا كلنا شهداء فلن تاخذ حتى بقايا فضلاتنا ياقردة فنحل انقى واطهر منكم يا خنازير ويكفيكم لعنة الخالق

  • fethi

    avant qu ils demandent soit disant ils nous devons envers eux ils faut que notre gouvernement demande aux francais ce qu ils ont volé durant 132 ans

  • فاهم

    نهاية اليهود على يد المسلمين أمر محتم و أهم علاماته رجوع المسلمين إلى دينهم والتفافهم حول القرآن والسير وراء السنة النبوية الشريفة . لأن النصر مرتبط بذلك . والله أعلم .

  • assia

    si c'est le prix à payer pour rayer israel et reprendre el akssa sinon jamais vous n'aurez un sou de notre part on préfère encore mourir , nous ni les français, ni les anglais n'ont rembourser ce qu'ils ont volé au arabe alors vous pouvez rever tant que les musulmans dorment sur leur lauriers

  • Mourad

    Va faire la guerre en Israël si tu es un homme mais pas en Algérie ....

  • سعيد

    ما هذا التناقض ؟ من جهة تعترف بأن اليهود بنو دولة قوية و رتبوا أموراهم و علموا أبنائهم التكنولوجية و أصبحوا يتحكمون في العلوم الدقيقة و النووية خير منا ألف مرة, و من جهة تلعنهم و تشتمهم كأنهم ليسوا بشرا و ليسوا من خلق الله

  • فاهم

    تعويضات تعود إلى ما قبل 14 قرنا...يهود بني قريظة وبني قينقاع وبني النظير، ويهود خيبر...
    هل يملكون قائمة الممتلكات؟
    هل حددوا قيمة الممتلكات؟
    هل أصبح المسلمون أغبياء إلى هذا الحد؟
    الأكيد أنهم يستثمرون في ضعف الأمة الإسلامية و سينالون مبتغاهم بالنظر إلى ولاء كل الحكام العرب إلى الغرب.
    اللهم اجعل كيدهم في نحورهم .. و اجعل اللهم تدميرهم في تدميرهم اللهم امين

  • AABASSI ABED EL KADE

    العالم و البشرية جمعاء مريضة مرض خطير ألا و هو المرض الروحاني بمعن الإتصال بخالق هذا الكون ضعيف و لا يكاد يسمن و لا يغني من جوع لأن كل الأديان قد إنحرفت عن الطريق القويم و خاصة نحن المسلمين فقد غزان الفكر الخرافي اليهودي التوراتي الإنجيلي الذي غزا العالم و غزا تفكيرنا و تفاسيرنا للقرآن الكريم و أحاديث المصطفى (ص) و قد أدت هذه التفاسير إلى تراجع الأمة الإسلامية و فقدانها الريادة و هبتها و قوتها و عزها التى كانت عليه و دورها المنوط بها لقيادة العالم نحو الإزدها و الرقي السمو الروحي و المادي

  • فلة

    لا يا اختي و الف لا نحن لا نخاف الا من خالقنا ولو خافا اجدادنا ما قاوموا الاحتلال الفرنسي بالبنادق و ما تحررنا الم يلقن الفتناميون المسلحين باسلحة خفيفة امريكا درس في القتال و الشجاعة .. نحن امة محمد يعزنا و نصرناالله باسلامنا لا نخشى الاسرائلين بل نخشى الله وحده كما امرنا نحن واتقون ان من نصر الله ينصره و في التاريخ الف قصة و عبرة ولا تنسي يا اختي اننا نملك المال و السلاح و الرجالل و من ورائهم نساء لا يخشون سوى الله.

  • cheni cheni

    لعنة االله عليكم يااحفاد القردة اليهودي الطلابة اليهودي المليح عندما يكون ميت اشحال نكرهكم

  • daoud chafik

    rado el khwtna ardihim ardelkom darhm antoum za3ma ta3 siysa whn fane ntmnyko bikom

  • mustapha_el_biar

    Wallah, ya a7fad el khanazir wa el koroud, vous´avais tres bien que l´algerie le premier pays au monde quils´ants accepter des refugier politique juif a tlemcen et constantine, alors la et maintennant vous demmander ce que vous´avais vouler de notres pays l´algerie, moi je dit si l´algerie rembource cette somme, alors meme les marocain vant demmander ce quils´ants laisser en´algerie, et les mertres que la france a fait pendants 132 ans pour quoi personne parle de ca alors les juif a l´enfer

  • abdelbasset

    أي حقوق لهم لعنة الله عليهم بعد الثورات العربية كما يسمونها الجناء عملاء اليهود ها قد جاء دورهم وكشرو عن أنيابهم قد أظحكني مطلبهم هذا أصبحو ذو مطالب وحقوق منذى متى وإين حقوق إخواننا الفلسصطينين الذين يذبحون يومين أمام أنظار العالم ولم يتحرك أي رئيس عربي لما يحدث لاخواننا إين قطرى حاملة راية الربيع العربي كما تزعم إن الربيع العربي كما يسمونه هو تخطيط إسرائلي أمريكي ووخطط له قبل غزو العراق في حكومة شارون لعنه الله ومن بين الدول المستهدفة هي الجزائر والسودان وسوريا ومصرى وليبيا.هذا ما حدث في البيت

  • بدون اسم

    انت راك بعيد على دنيا يا صاحبي
    دزاير راهي سامحة في 3 تاع ديبلوماسين نتيجة لطلب الارهابين بضع ملاين دولار
    فما بالك بملاير دولارات و لمن ؟؟ لليهود ههههههههههههههه
    الجزائر ونظامها ربما يكون مقصر مع الشعب لكن ديبلوماسيتها الخارجية تعجبني واشعر ان لها سيادة و قرار و لا تمشي مع ما يقول الغرب على الاقل عكس كل الدول العربية من المغرب و ملكهم الذي عين ساركوزي مستشارا له الى الخليج المليء بالقواعد العسكرية الامريكية
    بصراحة تعجبني الجزائر عندما تخالف المتخلفين
    و لا تقلقو بشأن هذا الموضوع

  • عبد الله

    ووصفوه بالفقر ـ تعالى عما يقولون علوا كبيراً ـ كما قال: (لقد سمع الله قول الذين قالوا إن الله فقير ونحن أغنياء) [آل عمران: 181].

    واعتناء القرآن الكريم بالكشف عن طبيعة اليهود وجبلتهم، واهتمامه بإلقاء الضوء على أخلاقهم وأفعالهم، فيه توجيه للمسلمين وتحذير لهم بأن لا ينخدعوا بمعسول القول من اليهود ولا يغتروا منهم بمواثيق ولا عهود، فعهودهم كلها إلى النقض صايرة، ومواثيقهم إلى النكث آيلة كما قال عنهم سبحانه: (أو كلما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم) [البقرة: 100] والله المستعان.

  • بدون اسم

    اسرائيـل .. تحب تجلب المشاكل مع العرب فقط .. لانه على حسب معلوماتي اسرائيل لا تحب أبدا اليهود العرب.. والله أعلم.

  • Annabi

    ils aiment le gaz ,donnez l'ai un peux de gaz Allah yerda alikoum , ils ont la nostalgie d'Auschwitz

  • محمد

    اليهود اغتصبوا فلسطين ويريدون التعويضات ....
    ليس لهم عندنا إلا الحرب وسوف نخرجهم من فلسطين إلى العدم
    وليس لهم من ملجأ إلا الفرار إلى أوروبا وأمريكا قبل هجومنا عليهم
    اذهبوا عنا لا نريدكم اذهبوا إلى الأمريكان لإن كانوا حقا يحبونكم
    أأكد أنه لا يوجد أجد يحبكم والذين يساندونكم لإنما يريدون التخلص منكم فأرسلوكم إلينا
    روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:لن تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيختبئ اليهودي وراء الشجر والحجر فيقول الشجر والحجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي ورائي تعال فاقتله

  • رشيد

    لما نخلط بين اليهود و الصهاينة؟ ألا تعرفون أن هناك فتوى تحرم سب و شتم اليهود؟ أليس هم من خلق الله ؟ أنا أسأل الذين يشتمون اليهود, هل لو ولدوا في إسرائيل أو في عائلة يهودية هل يكونون غير يهود؟ إذن كفانا من شتم الأجناس لأن لم يختر أحد من أي جنس يكون

  • عبد الله

    قال تعالى :
    ( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا...)(المائدة:82)
    قال عنهم سبحانه: (أو كلما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم) [البقرة: 100]
    لليهود طبيعة واحدة لا تتغير ولا تتبدل، فهم هم في كل عهد وفي كل مصر، فبدل أن يوفوا بعهدهم ويستجيبوا إلى ربهم ويتبعوا الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة، كفروا وتولوا وكادوا له أشد الكيد وأخبثه، ونكثوا عهودهم معه، وصفوا ربهم الذي خلقهم بالبخل قال تعالى (وقالت اليهود يد الله مغلولة)... يتبع

  • abdel aziz

    U GET OUT FROM PALISTINE WE WILL GIVE YOU THE 600 MILION DOLLARS YOU ASKING FOR, SIMPLE.

  • بدون اسم

    والله عيب عليكم تقولوا نخافو من اليهود .. هم من يخافون لكن لايظهرون خوفهم.

  • مهبول من بكري

    وماذا عن حارة المغاربة من جزائريين و تونسيين و مغربيين الذي كانت بيوتهم و أملاكهم بجانب حائط البراق في القدس، حيث هدمت أملاكهم و هجروا من ديارهم بغير حق، فمن يعوض عما فاتهم يا ترى؟
    و لا مليم للصهاينة، سنجعلها حربا على الحكومة إن وافقت على تعويض حفدة القردة و الخنازير

  • محمد

    طبعا من المعروف تاريخيا أن يهود الجزائر تعاونوا مع الاستعمار الفرنسي من أجل الحصول على امتيازات المعمرين المغتصبين للخيرات الجزائرية وهذا منذ 1879
    وبالتالي فاليهود الذين تلقوا الرعاية في ظل الدولة الجزائرية تحولوا إلى خونة وتعاونوا مع الاستعمار الفرنسي ضد الجزائريين الذين رحبوا بهم لقرون ،وليس هذا غريبا عنهم فقد خانوا العهود مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعاونوا مع المشركين ضد المسلمين في المدينة المنورة ،ولكم أن تقرأوا غزوة الاحزاب لتعرفوا أكثر
    فلذلك فهم مستعمرون مثل الفرنسيين تجب محاربتهم

  • بدون اسم

    قالك المثال.ضربني وبكا سبقني وشكا.ايها الجبناء .

  • بدون اسم

    نكرههم نعم . . ضدهم نعم .. لكن نخاف منهم لا وألف لا .. من هم حتى نخافهم ؟

  • بدون اسم

    ثورة ثورة الى الامام الى الامام لا رجوع لا جوع.

  • algerien

    يعلمون ان الله لا يرزقهم لهذا يتحيلون ويذهبون الى شركئهم لاخد المال بقوة دين باطل tfou

  • ELSICARIO

    ILS LACHENT RIEN
    S'ILS VEULENT UNE CHOSE
    ILS L'OBTIENDRONT De gré ou de force
    MAYNA MAYNA MAYNA

  • بدون اسم

    أنا عندي حل التعويض هو أن نهجركم من فلسطين الحبيبة بلكامل هذا هو التعويض يا خنازير و تطهير القدس وتحريرها بلكامل

  • بدون اسم

    vous avez raison rayna raykom. vous avez bien résumé la situation de la l'algérie. j'ai bien aimé votre commentaire

  • mostefa

    اليهود العالم كله يعوضهم
    و الله يخشونهم الالمان وما ادراك مالالمان
    ونتم تقولون الجزائر لاتعوضهم
    و الله يقطعون الخبز عنكم
    الامركان يسجودون و يطيعونهم
    هل لدينا ما نحاربهم به غير الكلام
    هل اعددتم لهم عدة وعتاد ربي يهديكم من كلام
    كل العالم متعاطف معهم هل نستطيع محاربة العالم

  • samouna

    هههههههههههههه..هاذي اخر نكتة؟؟؟ من وكتاش اليهود عندهم حقوق؟ طول عمرهم يسرقو في حقوق غيرهم حتى الارض الي هوما فيها مسروقة ...لازمهم يرجعو واش سرقو للفلسطنيين باه يشركو فامهم..يخي خنازير يخي..وزيد فوق ذاك يقلك عوضو اليهود الي في عصر الرسول صلى الله عليه و سلم ههههههههه والله اثبتو حقارتهم

  • sami msila

    أولا الجزائر لم ترحل أي يهودي مهذ 1962 لذا فهي عير مطالبة بالتعويض وفروا وتركوا حق الجزية ومن قال ان لديهم حق فيما تركوا وإذا كانت لديهم ممتلكات هنا فمرحبا بهم لكن تطاليهم بالجزية ويالدولار ولا أمن لهم فالموس أولى بهم

  • randa

    هذا كل خطة يهودية جهنمية باش تنوض الفوضى في بلادنا لانهم حاولو من قبل بالصح ما قدروش على هكدا ماشي لازم نديرو الفوضى لازم نولو اذكى منهم و يرحم الرجال اللي جابو لبلاد

  • farid

    اليهود لعنهم االله من بعد ما بناو دولة قوية في فترة قصيرة من لا شئ أصبحو إطالبو بحقوقهوم المزعومة ,أحنا من بعد خمسين سنة ورغم كل الخيرات ألي عندنا مازال الدولة ما قادراش توفر الماء والكهرباء لمواطنيها

  • راينا رايكم

    مادام اليهود تكلموا على ممتلكاتهم في هذا الوفت بذات، هذا يعني ان هذا هو الوقت المناسب للكلام. اليهود يحسبوا لكلش. يعرفون متى يتكلمون ومتى يلزمون الصمت.

  • mohamed

    tu vas voir les juifs l état elle vas donnée des milliards et le peuple algériens ils auras rien comme toujours

  • idir

    pourquoi en dit pas.a ces vagabonds ces gents de sans domicile fixe ALLAH INOUB

  • جزايرية وافتخر

    عندكم الحق والله بصح انا خائفة من اليهود يا اخي متطورون ونحن متخلفون عندهم اسلحةفتاكة ولكن ان شاء الله ما يصرى والوا خاطر اروح الشهداء تحمينا وانا ضد اعطائهم المال فهم حتالة البشر وانا اول واحدة مستعدة للدفاع عن الوطن الا انهم قادرون على تدميرنا دون رؤيتهمك حتى

  • جزايرية وافتخر

    لا ادري ما اقول انا لا استبعد الامر نهائيا ولكن خمم ان هاجمتنا اسرائيل ودعمها الناتوا انا اكرههم واخافهم

  • راينا رايكم

    مسكينة الجزائر... كاين غير لحوس ينهبها في الداخل و في الخارج.

  • رفيق

    اذا كان عندكم حق تعالو ا هنا وطالبو به وستأخدون ما تستحقو بزيادة

  • بدون اسم

    أنت يا سيدي والله مريض ومرضك هو الجزائر ولا تقل لي بأني أحب الجزائر وانتقد الحكام لأن كرهك مرضي لا دواء له وأصبح يمثل خطرا لأني أقرأ بعد التعليقات فيبدوا لي بأنك من بقايا الفيس وجهادي لم تجد فقط فيمن تفجر نفسك، روح أقتل روحك بعيد ولا روح داوي!!

  • Une du peuple

    نعم هولاء الصهاينة عملهم الافساد في الأرض , ألم يكفيهم ما دفع لهم من الخزينة الجزائرية بواسطة فرنسا ؟( 35 مليار يورو) للأقدام السوداء أي اليهود والسبنيول من مال الشّعب , وتريدوننا أن نزيد ؟؟؟
    والله لو كنت مكان مسؤولينا ما دفعت لكم فلسا .

  • ساسي

    أنا من رأيي أن يتصل مسؤول من الجزائر بهم بغية الحضور الى الجزائر للنظر فيما تركوه عندنا و بعد استضافتهم ثلاثة ايام يأكلون و يتمتعون في اليوم الرابع يشعرونهم بالطمأنينة و النية الحسنة و يسمعون اليهم في حضور الصحافة ثم بعدما يكملون كلامهم يتقدم اليهم أحد المسؤولين قائلا لهم : المعذرة هذا كل ما وجدناه في أرضنا يخصكم . ويقدم لهم كتابهم المقدس بلغتهم ممزق و مدنس قائلا : وجدناه في احدى المزابل ثم يطلب منهم الانصراف الى بلدهم ....ما رأيكم ؟؟

  • ابراهيم لغواطي

    نحن مستعدون لتعويضهم
    نعوضهم بدل المال دبزة و ركلة وكف ههههههههههه

  • مصطفى

    راه عندي شوي صبابط مقطعين وشويا قش كان حبينهم

    والله والله والله كون مدتلهم دوله دوره واحد والله غير نقلبها عليهم

    ونشعل حرب اهليه

    هذ واش خص دراهم شعب يدوها ليهود شعب سنين ماده والوا

    يجي ليهودي يدي كلش

    بصح مع دولتنا مكان حتي مستحيل والله غير تمدلهم نورمال

  • Fière

    نعوضوهم بشرط واحد ، ان يخرجوا من فلسطين و يعوضون ممتلكاتهم و دفع الجزية، في حالة ما إذا الجزائر عوضتهم من غير الاخذ بهذا الشرط ، سأتبرأ من كوني جزائري .( نهبونا منذ آلاف السنين و نزيدوا نعوضوهم على ذلك ، أين أنت يا عمر فحكامنا أذلونا الله لا تربحهم إذا استجابوا لهم و من اول اللاعنين )

  • صفية

    الجزائر ستكون مقبرتكم ياخنازير خاصنا غير الخنازير يسترجعوا املاكهم انتم كنتم وقت فرنسا اما الان لا مكان لكم هنا اذهبوا الى فرنسا تعوضكم يا خنازير هذ البلاد ماتو عليها الرجال ماتو عليها ابائنا و اجدادنا انشر يا شروق جزاكم الله خيرا

  • houssamcsc

    ya hasra la yamat boumedian kan wahd mayakdar yadkar ismaljazayar fi famo (kamcha yhod mdayrin fina hala)

  • بوباما

    خصنا همكم نتوما ثاني لمزية ماعندهمش عصا الاضراب اللي تضر السلطات نتاعنا

  • HAKIM-TOUH

    وين الملايين وين الشعب العربي وين( ضربني وبكي سبقني وشكي)

  • sabri

    أين المشكل سنرد إليهم ممتلكاتكم التي ملكتها لهم فرنسا من بعد أن إغتصبتها من أجدادنا .... لكن بشرط أن يحيوا لنا كل شهيد قتلوه في فلسطين منذ 1948 و يردوا فيه آخر قطرة دم نزلت منه ....

  • lyes

    quand les juifes quitte la phalistine l

  • ali ben mohammed

    العجب العجاب انهم لم يطلبوا

    شيء من هثلير ومريس بابو

    وفيشي؟؟؟هل الجزائر هي التي كانت تدخلهم من باب بشر
    وتخرجهم من الأخر صابون للغسل افهمتم يا أحفاد القردة
    والــــــخــــــنــــــــــــــــا زيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

  • وطني وطني غالي الثمن

    راك معاه مليح تعرفوا غير التدمير ماتعرفوش البناء تعرفوا غير الموت ماتعرفوش الحياة علاه ماتقولش راني مع رجال اللي راهم في الجبال يدافعوا عليك وعلى اهلك ...يخربون بيوتهم بأيديهم ..

  • adda442

    ياإلالهي أنظروا إلى مظهرهم ..... هل يمتون بصلة إلى بني البشر ؟ حفدة القردة والخنازير ..... رمضان كريم للجميع

  • عمر

    اقترح ان تخرج قافلة كبيرة تاخذ من كل مواطن شعرة ونعطيهم الاطنان من الشعر

  • بدون اسم

    ومن يعوض فلسطين

  • بدون اسم

    التعويض سوف يعوضون إدا التجؤا إلى المحاكم الدولية أو المجلس الامن

    أما أن يعوضوا عن خسائرهم و أما الحصار على الجزائر حكمة و تجوع الشعب إلى أم ينتفظ وهدا ما لا نتمناه.

  • ahmed

    اضن ان يستثنى المغرب من المطالبة لانهم ما زالو يعيشون هناك فى المغرب و لهم وزير يحمى مصالحهم ....و هذا ليس سباب ما عاذ الله بل للمعرفة فقط .......تحيا الجزائر ليس فيها يهود و هى الوحيدة فى المغرب العربى

  • السامُراي الحزين

    نطالب أولا الكيان الطفيلي بإعادة حقه للشعب الفلسطيني الذي اغتصبت أرضه وهجر وقتل ومحيت الكثير من معالم تاريخه.

    ثم لا داعي أن نقول أن ما حدث لليهود في الوطن العربي ما كان إلّا نتيجة حتمية للطفيليات التي تتشبث بالشجرة الإستعمارية، فإن هي اجتثت، فما مآل الطفيليات إلاّ إلى نفس المصير.

    من جهة قانونية، يجب سد الطريق في وجه مثل هته التحركات وذلك بالتكتل والتكافل بين دول الوطن العربي والمطالبة بتعويضات عن مئات السنين من الإستعمار والإستدمار والنهب والإستعباد.
    يجب أن يكون الرد بالمثل أو أدهى منه.

  • mabrouk

    هؤلاء الصهاينة الذين كانوا في الجزائر قبل دخول الاستعمار الفرنسي تحصلوا على الجنسية الفرنسية سنة 1870 يعني انهم فرنسيين منذ142 سنة وهناك منهم من الاقدام الذين اتوا بعد انهم فرنسيين ما دخل هذا الكيان الذي يسمى اسرائيل لكي يضغط على الجزائر.?او حتى يتكلم معنا

  • البوزيدي

    الله اكبر وين العرب ياخي مكنش منكم ياعرب

  • abbasi.22

    c'est eux qui nous rendre notre argent et .notre richèsse.par leur presence en algerie ils ètè jamais les bienvenue en algerie et veulent que les pays d'arbe et les solde leur crise recupèrè l'argent d'arabe pour frapè les pays d'arabe ..ca marcheras jamais avec l'algerie et surtout avec l'algerie allè demandè votre cousin sarkozy et vous donne l'argent il à trop recupèrè d'argent par le quatar et la lybie

  • abdou

    راني معاك يا خو

  • fares

    كلام فارغ وهراء هراااااااااااااء

  • ربيع61

    حسب تعليقك راك كي تشوف يهودي كلي شفت شيطان...وأنا مثلك صدقني ...هذا الجنس انا نكرههم لدرجه ما تتخيلهاش

  • lamdigoti

    وحنا شكون يعوضنا على القرون لي حتلونا كل الجنسيات ..او لايوجد من يطالب بحقنا؟؟؟؟ اما هاذو ليهود انتم من تدفعوا اقمتم في الجزائر بدون رضى اهلها ومساندتكم المستعمر

  • حورية

    السلام عليكم
    هادي هي اصبحت البغاث على أرضنا تستنسر لما كانو الرجال لم تتجرأ

  • بدون اسم

    كل يوم تطل علينا خليقة يا تنهب يا معولة تنهب من داخل و خارج البلاد .........خصونا ضرك غير حفدة القردة و الخنازير

  • عمر

    كلاب يسرقون ويغتصبون أراضي الفلسطنيين ويطالبون بممتلكات اليهود في الجزائر من أين لهم بالممتلكات كلها ممتلكات الشعب الجزائري التي استولت عليها فرنسا لأكثر من130سنة وقامت بتقسيمها على الأقدام السوداء ومنهم اليهود .

  • chaouia avec fièrtè

    sah rakom lrade alah yadikom bchalah

  • جزائري وقدري عالي

    ستعوضهم الجزائر بطبيعة الحال

    لان مسؤولين يسودعون اموالهم التي يسرقونها من الشعب في البنوك الفرنسية واليهودية

    اذا لم يقبلو فسيتم ملاحقتهم ومتابعتهم وطردهم

    ليس لنا دولة قوية فقد سبق وان تهجم علينا الليبيين والمصريين وغيرهم ولم يفعلو اي شي فما بالك باليهود

  • بدون اسم

    لما يعيدوا الأرض التي أخذوها عنوة سننظر بعدها في صحة ادعائهم هذا
    كما يقول المثل عندنا
    ضربني و بكى و سبقني و اشتكى

  • العباسي

    وعلاش دراهم بترول و غاز الخليج و الوزطله المخربيه من يديرونها ماراهاش تكفيهم خلوهم ينبحو الكلب ادا نبح ما عض ما جرح

  • انيس

    لو قامت الجزائر بتعويض اليهود هو شيئ لا استبعده اقسم بالله ساكون من اوائل مثيري الشغب و الفوضى وليحدث ما يحدث