-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حنون : “التنسيق مع الأرندي لا يعني التحالف”

الشروق أونلاين
  • 3893
  • 7
حنون : “التنسيق مع الأرندي لا يعني التحالف”
ح.م
الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون

نفت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، السبت، أن يكون لحزبها نية في إقامة تحالف مع التجمع الوطني الديمقراطي، و أن المقصود بتصريحاتها السابقة في هذا الخصوص تنسيق المواقف في بعض القضايا التي تهم الحزبين داخل البرلمان.

وأوضحت حنون لدى افتتاح أشغال مكتب العمال لولاية الجزائر، أنه لا يمكن إقامة مثل هذا التحالف مع التجمع الوطني الديمقراطي، نظرا لاختلاف الحزبين، في الإيديولوجيا والبرامج، مجددة قرار حزب العمال عدم المشاركة ب”أي شكل من الأشكال” في عملية “تسيير” المجلس الشعبي الوطني الجديد.
وأكدت الأمينة العامة لحزب العمال، أن الكتلة البرلمانية للحزب لن تتولى مسؤوليات في المجلس الحالي ولن تشارك في أي حال من الأحوال في تسيير هذه الهيئة الدستورية، مادام حزب العمال يطعن في شرعية ومصداقية هذه الأخيرة، مشددة بأن نواب حزبها “لن يشاركوا” في مواقع المسؤولية في المجلس الشعبي الوطني على مستوى نيابة رئيس المجلس و مكاتب اللجان من رئاسة ونيابة رئاسة ومناصب المقررين، غير أنها أشارت بالمقابل إلى أن حزب العمال سيستعمل المجلس الشعبي الوطني”كأداة سياسية ومنبر للتعبير عن تطلعات ورغبات الشعب”.
وفي حديثها عن نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، ثمنت حنون النتائج التي خرج بها حزبها من الحملة الانتخابية للتشريعيات الماضية سيما “التزايد المسجل في عدد المنخرطين وهو ما عزز من مكانة حزب العمال على الساحة السياسية”، على حد تعبيرها.
وكشفت حنون عن مبادرة سياسية سيتم الإعلان عنها في الفاتح جويلية المقبل، “ترمي حزب العمال بصدد التحضير لـ”مبادرة سياسية” سوف يعلن عنها “ربما” الفاتح جويلية المقبل، مبرزة بان هذه الخطوة “ترمي إلى إيجاد مخرج للأزمة التي تمر بها الجزائر” على حد قولها.
وأعلنت حنون في لقائها بأعضاء مكتبها الولائي للعاصمة، عن برنامج حزبها لهذه الصائفة من لقاءات جهوية تقرر تنظيمها نهاية الشهر الجاري، تحضيرا لاحتفالية حزب العمال بالذكرى الـ 22 لتأسيسه إضافة إلى الجامعة الصيفية التي ستخصص لتحضير الانتخابات المحلية القادمة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • مواطن بسيط

    لقد سقط قناعك يا حنون و انكشفت. كل ما كنت تقولينه و تتشدقين به من قبل كان مجرد تلاعب بعواطف شعيب لخديم لانك كغيرك من السياسيين المنافقين درستم جيدا هدا الشعب فوجدتموه للاسف غبي و سادج فلعبت انت و غيرك من الساسة على هدا الوتر.

  • DARDAR

    وأخيرا حنون تظهر بوجهها الحقيقي. ان من ساندوك فعلو لانك كنت تقولين ان RNDكسر المؤسسات و فيه المافيا.فهموا أنفسكم ربي يعيشكم .ادا حدث هدا التعالف لانه مبني على تبادل العلف فقد حكمت على PT بالاضمحلال.

  • ahmedabdelbaki

    يرحم والديك جاوبيني على هذا السؤال : هل الأرندي حزب فعلا
    وإن كان حزبا بأتم معنى الكلمة . أية أيديولوجيا يعتنق هذا الحزب
    لن تجدي الإجابة يا حنون إنه ليس بحزب إنه جهاز إداري يرتاده الوصوليون وأحذية السادة .
    عن أي تنسيق أو تحالف تتحدثين إلا إذا اقتربت المثال السابق

  • البشير بوكثير

    كي فاقوا بيك صرتِ تتلاعبين بالمصطلحات...

  • mourad d'alger

    la volte-face de louiza hanoune

  • مصطفى

    حنون قالت,حنون تكلمت, حنون تستنكر ,حنون مع, حنون ضذ ووووووو
    والله هي طبيعة النساء مهما علت وتقلدت المناصب الكلام والكلام والكلام والفائدة جيب ربي
    ع

  • بدون اسم

    اي تناقض تحمله هاته المراة و حزبها تتهم الحزب الارندي بتزوير من جهة في وقت من الاوقات و الان تتحدث عن تنسيق بين حزبين على من تضحكين ايتها المراة لويزة حنون ظاهرة صوتية اكثر منها فاعلية سياسية