-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قائد الجيش الحر رياض الأسعد للشروق:

مهمة المراقبن الدوليين مهلة أخرى للمزيد من الجرائم

الشروق أونلاين
  • 2515
  • 25
مهمة المراقبن الدوليين مهلة أخرى للمزيد من الجرائم
ح.م
رياض الأسعد قائد الجيش السوري الحر

بدأت مجموعة من الجنود ذوي القبعات الزرقاء مهمة تجريبية للأمم المتحدة في سوريا، وسط التشكيك في نجاح مهمتهم خاصة مع استمرار القصف وتسجيل المزيد من المجازر في عدة مدن سورية في مقدمتها حمص وادلب.

وعبرت المجموعة المتعددة الجنسيات والمكونة من 6 جنود بدون سلاح والمكلفة بالإشراف على وقف العنف المستمر منذ 13 شهرا عن تفاؤلها، حيث قال العقيد المغربي أحمد حميش رئيس الفريق الطليعي للصحفيين، إن المراقبين سينظمون أنفسهم ليكونوا مستعدين للقيام بمهمتهم في أقرب وقت ممكن، كما قال محققون من الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان إنهم تلقوا تقارير عن قيام القوات السورية بعمليات قصف واعتقال منذ وقف إطلاق النار، وأيضا قيام المسلحين المعارضين بإعدام بعض الجنود الذين أمسكوا بهم، لكن مستوى العنف تراجع بوجه عام عما كان عليه قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ الخميس الماضي، وقال نشطاء إن الجيش قصف أهدافا في مدينة حمص لليوم الثالث على التوالي على الرغم من وعد سوريا لمبعوث السلام الدولي كوفي عنان، بسحب القوات من المدن والكف عن استخدام الأسلحة الثقيلة، وحذّر حقوقيون من داخل وخارج سوريا من الوضع الإنساني في عدة محافظات خاصة مدينتي حمص وادلب ودرعا والخالدية، ووصفت الوضع هناك باللاإنساني.

من جهته وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، وقف إطلاق النار في سوريا بأنه “هش”، مشيراً إلى أن عدداً من الدول تتمنى أن تفشل خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان، محذراً من تدخل أطراف ثالثة في الأزمة السورية. وفي تعليقه على إمكانية نجاح المراقبين الدوليين في مهمتهم الجديدة بعد فشل مهمة المراقبين العرب قبل أشهر، قال العقيد رياض الأسعد، قائد الجيش السوري الحر، في اتصال هاتفي مع الشروق، “إن السوريين لا ينتظرون أي نتائج إيجابية من هذه البعثات، التي تعطي الأسد مهلة بعد أخرى لتنفيذ المزيد من الجرائم والقتل والتدمير”، وأضاف أن “الجيش الحر التزم بوقف إطلاق النار التزاما أمام دعوات المجتمع المدني وكوفي عنان، حتى لا يتخذنا النظام حجة لجرائمه، لكن النظام الذي تعهد بذلك أمامهم لم يلتزم بها”، مؤكدا أن المجازر متواصلة رغم وعوده وتعهداته، حيث شهدت سوريا حسبه مجازر في اليومين الأخيرين يعني بعد دخول طلائع المراقبين الدوليين، وأوضح أن النظام السوري يرسل رسالة بهذه الجرائم للمجتمع الدولي مفادها أنه لن يلتزم بأي قرار مهما كان لأن معه روسيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • AZIZ

    لاتتحدث باسم الجزائر وشعبها .الجزائريون لم ولن يكونوا مع الغرب الصليبي وأتباعه الجبناء العملاء من باعوا البلاد الإسلامية بأثمان بخسة ...أنشري يا شروق...

  • منى

    احسنت يا صاحب تعليق رقم واحد كفيت و شفيت .

  • عبد الله

    وليسقط بشار البطة

  • منصف

    الله اكبر على الطاغية قاتل الاطفال والرض

  • amin

    انا مع سوريا وبشار وتحيا بشار الاسد وربي ينتقم
    من الظالمين

  • بدون اسم

    يا جماعة لا تدافعو علي المجرم الكافر بشار عابد علي و هو منه بريء اللهم ارحم أهل سوريا

  • أيمن

    الجزائر دولة و شعبا مع الشعب السوري الاصيل حتى يتخلص من بطش الاسد و زبانيته. لا نملك الا الدعاء لاهلنا بحمص و درعا و حماه و الشام و السويداء و ادلب و غيرها من المدن و القرى.

  • بدون اسم

    الى جريدة الشروق اعطو الملف السوري لجمال لعلامي

  • Djelloul007

    أيها الجبان

  • بدون اسم

    صح 200 في100

  • فريال

    ليسقط الطاغية السفاح المجرم قاتل الاطفال والرضع
    اللهم انتقم من كلابه في الجزائر وخدهم الى الجحيم مع سفاحهم وبدون رجعة يارب العالمين

  • فتحي

    الله ينصركم يا احرار سوريا من الحثالة الكفار المجرمين من احفاد ابو للؤلؤة الماجوسي يتكالبون اليك من كل اتجاه اه ياسوريا الحبية لا ترحميهم كوني مقبرة يدفن فيها جميع هؤلاء القوم النجس ستكون نهاية الحشاشين الباطنين عن قريب يل اهل ارض الرباط والشهامة والكثير من الجزائرين لا يعلمون ان سوريا هي ارض المحشر

  • عمار - سوري حر

    هؤلاء الماجوس لا يفهمون الا للغة القوة و السلاح يعني بالعربي العين الحمرة شوية سلاح قطري وسعودي سنحرق جميع الشيعة الفرس الحاقدين وجميع كلابهم في سوريا وهم احياء. انه وعد من احفاد خالد بن الوليد

  • حمال

    انها مسرحية جديدة من مجلس الامن تعطى لسفاح الطاغية النصيري المجرم للاجهاز وقتل اكبر عدد من السورين الاحرار والمؤامرة الصهيوماجوسصليبي اصبحت مكشوفة للعلن اجمعين. ببساطة للانه الحامي الممانع لحدود اسياده في اسرائيل انه كلب اسرائيل ولهدا العالم المنافق كله يسانده في السر.

  • حميد

    1) لو ان قطر او غيرها ارسلت سلاحا الى الجيش الحر لرئينا آثار هذا السلاح على الارض. 2) ضعف الجامعة العربية واضح من لغتها. يقول العربي:( لا بد ان يكون هناك وقف لاطلاق النار). الكلام مبني للمجهول فمن سيقوم بفرض اطلاق النار؟ لو ان الجامعة لها انياب لقال العربي مثلا:( سنجبر كل الاطراف على الالتزام بوقف اطلاق النار).
    والله انها مؤامرة كونيةعلى الثورة السورية ابتداءا من العرب المنافقين والى الصفاوين الشيعة الانجاس و خبث الصهاينة والغرب الصليبي المتوحد والحاقد معاكم جملة الله اكبر كالسلاح ياسورين .

  • اسامة

    صدقوني ان التغيير الحقيقي والفعلي سيبدا من سوريا ..جيش حر مستقل رفض الاستعباد ورفع شعار لا اله الا الله...يواجه جيش مشرك عميل خسيس زائلبادن الله...لا تقلقو مهما طال الامد امد هته المحنه ولكن والله فيها خير كثير اني اراه بقلبي واتيقنه بعقلي ..النصر سياتي من سورياانشاء الله الصراع سيطول وستشحد فيها الهمم وسيتكون فيها رجال سيرفعون راية الاسلام عاليا وبعيدا اللهم انصر دينك اللهم انصر دينك اللهم انصر دينك..امين يا رب العالمين وصلي وسلم على نبيك خاتم المرسلين

  • الهواري

    بسم الله الرحمن الرحيم . لقد صرح وزير خارجية العراق..وقال بأن الحل والنجاح في القضية السورية يكمن في ١-بدأ المراقبين٢- وقف إطلاق النار والقتل، وإطلاق صراح المعتقلين ثم البدأ في حوار سياسي يشمل كل الأطراف، وتعمد أن لا يذكر نقطة هامة جائت في مبادرة عنان وهي -السماح بالتظاهر السلمي لشعب السوري،لأنه يعلم إذا سمحت عصابة بشار البطة بذالك يعني (...) بشار البطة...... والفاهم يفهم

  • عبد العالي

    بشار الاسد متعهد بحماية امن اسرائيل وما تسمعون من امريكا واوروبا من تهديد وعقوبات هي كلام سياسي عكس ما يفعلون امريكا واوروبا تساند نظام بشار مثل ما تساند الاحتلال الصهيوني لان امن اسرائيل مرتبط ببقاء بشار وقتل المسلمين واذلالهم وتدمير المساجد واحراق القران الكريم واجبار الناس على الكفر هو بالضبط ما يريدة الغرب .لعبة شد الحبل في مجلس الامن بين امريكا واوروبا والصين وروسيا مكشوفة واضحةوخطة انان لانقاذ بشار ونظامة.المقاوم الممانع اصبح عميل والشعارات تبخرت والعدو اصبح الشعب السوري ليس اسرائيل!!

  • جزائري

    هذا الشخص هو ارهابي لا يختلف عن المجرم درودكال الا ربطة العنق

  • جزائري

    ماذا لو قامت الصحف السورية بمحاورة الارهابي عبد المالك الدرودكال باعتباره شخصية ثورية يحارب من اجل الحق في الجزائر و اعتبرت ان الجيش الجزائري هو من يقتل الجزائريين كما كانت تدعي وسائل الاعلام نفسها التي تتهم الجيش السوري الآن بقتل المدنيين السوريين فهل تقبلون ذلك ؟؟؟؟ هذا الشخص انسان تافه قام ببيع ذمته أكيد مقابل المال و سيلقى جزاءه قريبا ان شاء الله .

  • ابو عمر

    ان ما قام به النظام خلال اكثر من اربعة عقود من فساد وافساد وقتل وظلم وتدمير لاحلام وطموحات الشعب السوري وقتل كل امكانية التطور ما كان للعدو ان يحلم بتحقيقه. لقد خرب كل شيء. ان من يدعي مواجهة العدو لا يخرب البلد بهذا الشكل. ان عمله متوافق تماما مع مصالح العدو اكثر من توافقه مع اي مصلحة ضيقة لاية عصابة.

  • من اصول حمصية

    حمص كان لها نصيب الاسد من همجية الاسد وشبيحته,نظام البطة المجنونة يعيش اخر ايامه,صحيح الازمة طولت اكثر مما كنا نتوقع,لكن هذا يعني ان النصر سيكون كبيرا باذن الله,فسقوط بشار لا يعتبر نصرا لسوريا فقط,بل هو نصر لكل عرب وللمسلمين السنة خاصة,انا لا احبذ التحليل المبني على الطائفية,لكن طفح الكيل,العلويين وشبيحة الاسد وايران هم سبب ما تعيشه سوريا من تنافر طائفي,فقط لانه ينتمي لمذهبهم,يا شبيحة الغدر والاجرام هل هذا كلام :الاسد او نحرق البلد؟كل الارواح بترخص لك يا بشار؟شعاراتكم مقززة تثير الغثيان

  • سوري

    احبائي الشعب السوري ان الذي عايش فتره الثمانينيات عشنا الذل الذل والخنوع بكل اصنافه ولكن كنت مستغربا اشد الاستغراب عندما رايت الابطال والذين تبدا اعمارهم من 9 سنوات وحتى 25 سنه هؤلاء الذين رفعوا رايه سوريا الحره حقا هؤلاء الابطال الصغار نحن عجزنا وذللنا نعم وهم الان في قمه التضيحه فالنصر قادم على ايدهم تلك الحناجر الرائعه والتي تهتف يسقط النظام الطائفي المقيت انها عز وفخر لكل عربي انها وسام يضعه كل شرفاء العالم قلاده يتباهون بها.

  • 11111111111

    مثل ما أفشلوا مهمة المراقبين العرب و التي لم تأتي بما كان يشتهون كذلك هو الحال بالنسبة لمهمة عنان أو حتى المراقبين الدوليين سوف يعملوا على إفشالها..إنهم مخربون و يحبون الإصطياد في المياه العكرة مثله مثل مستخدميه..أعداء الوضوح و الشفافية و هذه هي شيم المرتوقة و الشواذ.لكن لن ينالوا مرادهم ما دام هناك جيش عربي سوري.

  • yacine

    رياض الأسعد هو ارهابي كيف لكم أن تأخذ بأراءه هو من يقتل و يذبح في الشعب السوري و يقولون أن الجيس السوري هو من يقتل كما كانوا يدعون في التسعينات عن الجيش الجزائري بأنه يقتل الشعب الجزائري و في الحقيقة كان الارهاب المدعوم من اسرائيل و الممول من السعودية