-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أنقذوني أخشى أن أموت وأنا على ضلال

الشروق أونلاين
  • 16440
  • 107
أنقذوني أخشى أن أموت وأنا على ضلال

ليس من السهل أن تقع في الحب، وتحب من أعماق قلبك، ويصبح من أمتلك قلبك هو كل شيء في حياتك، وبعدها تفقد هذا الحبيب وللأبد بعدما كنت ترى فيه كل سعادتك بل الحياة بأكملها، وهذا ما حدث معي خسرت حبيبة قلبي وخسرت معها حياتي كلها.

أنا شاب أبلغ من العمر22 سنة شاء القدر أن تعرفت على فتاة بالجامعة في البداية أعجبتني كثيرا، وسمحت لنفسي أن أتعرف عليها كثيرا فأحبها قلبي بجنون، وبادلتني نفس المشاعر فتوطدت علاقتنا وأصبحنا لا نقوى على فراق بعضنا، ولأنه لا توجد نار بلا دخان، فلا أنكر أننا قمنا ببعض المحرمات، ولما خفت من الوقوع في المحظور تقدمت لخطبتها لكن أهلها رفضوني لأنني رجل بسيط، ولم نقو حينها على الانفصال بل زاد تعلقنا ببعضنا وللأسف أعمى الشيطان بصيرتنا، ووقعنا في الفاحشة مرات ومرات وأغضبنا ربنا بدل أن نصبر لعل الله يجعل لنا مخرجا، لكن الأمور تعسرت أكثر، حيث تقدم لخطبتها رجل آخر له مال وجمال ومنصب عال، فوافق أهلها عليه، وحدد موعد زفافها كان ذلك أتعس يوم في حياتي، كيف يأخذها رجل غيري وأنا الذي أحببتها بجنون والمفروض أن تكون لي وليس له .

لم أتحمل مرارة ما حدث، فشربت الخمر حتى السكر وغاب عني الوعي تماما وحملت نفسي إلى ذلك العرس فانهلت بالضرب عليه حيث سببت له جروحا بليغة، فأبلغ عني وأخذتني الشرطة فحكم علي بالسجن والحمد لله انقضت فترة سجني وخرجت، لكن لم أستطع أن أنسى كل ما حدث معي أو نسيان تلك الفتاة التي بقي طيفها يطاردني فساءت حالتي النفسية، وضعفت ولم أستطع التحمل أكثر فاستولى علي الشيطان وتغلب علي، حيث أصبحت سكيرا، أسهر الليالي بالحانات، أحاول أن أذهب عقلي كي لا أشعر بعواطفي وأحاسيسي وما أعيشه من حزن واكتئاب، وبالغرم من كل هذا فشلت أجل فشلت، فأنا لم أستطع أن أنسى ما حدث وحاولت أيضا التوبة غير أنني لم أستطع أيضا.

أنا أضيع، وأخشى أن أموت وأنا على ضلال فأنقذوني أرجوكم مما أنا فيه ؟

سهيل / العاصمة


الرد على صاحبة مشكلة

هل أطرد من رحمة الله إن فعلت خيرا ولم أرتد الحجاب؟

أختي أميرة وأنا أقرأ كلامك لاحظت وقوعك في لبس كبير، وتناقض صريح في أفكارك، وسأحاول تصحيح هذا اللبس بعون الله تعالى.

في البداية إنّ كل شيء ذكرته عن حسن خلقك، وحسن طاعتك لله من صلاة، وقيام ليل، وصدقة وإحسان للآخرين، كل ذلك شيء جميل وستنالين الأجر عليه إن شاء اللّه، ولكن لاحظي معي، وتمعني جيّدا فيما سأقوله لك: أسألك لماذا أنت تصلّين؟ ستقولين أمرني ربي بالصلاة فلبيت دعوته، ثم أسألك لماذا تصومين؟ ستجيبين بأنه كذلك كلفني ربي بالصيام فاتمرت بأمره ، وكذلك الحجاب، فالله أمرك بارتدائه بصريح اللفظ في كتابه العزيز في الآية رقم 59 من سورة الأحزاب في قوله تعالى:

ياأيّها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما”.

وفي شرح بسيط لهذه الآية الكريمة يأمر الله عزّ وجلّ نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بأن يبلّغ أزواجه وبناته، ولأنّه قدوتنا فابتدأ الله الأمر بأسرة نبي الخلق لنقتدي به ثم قال تعالى: ” نساء المؤمنين” والذي تدخلين في زمرتهن يا أختي أميرة في خطابه تعالى لهن، فالخطاب موجه لك أيضا بأن ترتدي ملاءة . جلبابا أو حجابا شرعيا يستر الجسم، وذلك لكي يعرف الناظرين إليكن بأنكن نساء حرائر، فلا يتم التعرض لكنّ بالأذيّة، وكان اللّه غفورا أي سيغفر بمشيئته جلّ وعلا لهنّ فترة عدم ارتدائهن الحجاب ورحيما أي أنه كان رحيما بهن بأن سترهن. فبالله عليك يا أختي أميرة كيف تطيعين الله في أمر الصلاة والصيام والصدقة…. وتعصينه في أمر الحجاب .

ثم إنك قلت في كلامك : فما أمر به تعالى لا يمكنني كرهه، فقط، انظري جيدا، أنا كلمتان قد لا تلقين لهما بالا ولكن هما من أبعداك عن ارتداء الحجاب، وهذا التباس أوقعك فيه إبليس اللعين، ثم تواصلين قولك لم أصل إلى درجة الاقتناع بلبسه، كيف تقولين هذا الكلام يا أميرة؟ بالله عليك اسألي نفسك هل ستقفين أمام الله وتقولين له يا ربي لم تستطع إقناعي بكلامك في ارتداء الحجاب، وهذه المعصية هي التي وقعت فيها وأخفاها عنك إبليس وزينها لك والذي هو عدوك وعدو المؤمنين جميعا .

فأوامر الله لعباده تقتضي التطبيق من دون مجادلة أو مماطلة، والآية 36 من سورة الأحزاب تجيبك بقول الله تعالى “وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخير من أمرهم ومن يعصي الله ورسوله فقد ضلّ ضلالا مبينا”.

صدقيني يا أختي أميرة أنك وقعت في مغالطة زينتها لك نفسك الأمارة بالسوء، وأيدها قرينك الذي هو الشيطان، ولكن لا تحزني فإنك أمام الله الكريم الغفور والرؤوف بعباده، ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره. كما أنه يا أميرة إن ارتديت الحجاب فإنك لن تخسري شيئا فإن كنت جميلة فإن الحجاب يزيدك جمالا وبهاء ونورا على نور، وإن لم يكن لك حظ من الجمال فإنه يزيدك هيبة ووقارا، وفي كلا الحالتين تكونين فائزة برضى الله، وتلك هي الغاية ولا أنسى أن أذكرك أنك إن لم ترتد الحجاب سوف تحاسبين وتسألين عنه، ولا يخفى عليك شدة عذاب الله فكيف لإنسان عاقل أن يوصل نفسه إلى درجة الحساب والعقاب؟ .

ولا أدخل في تفاصيل العذاب والعقاب المذكور في بعض الأحاديث النبوية ففيه هول عظيم. فيا أختي أميرة أوجه ندائي لك ولكل أخت تتردد في ارتداء الحجاب، بأن الفرصة ما زالت أمامك لارتداء الحجاب اليوم قبل الغد ما دامت أرواحكن في أجسامكن قبل فوات الأوان حينما لا ينفع الندم، واعلمي أن الله حين أمرك وكل نساء المؤمنين بارتداء الحجاب هو أعلم منك ومني من منافعه، ولعلي أذكر منفعة قيّمة له، فالحجاب كما ذكرت الآية السابقة من سورة الأحزاب أن ارتداءه هو حصن لك من أطماع أصحاب النفوس الضعيفة، وبالتالي تنقص الفئة الناجمة عن عدم غض البصر، وهذا يؤدي إلى ندرة التحرش والاعتداء الجنسي، وبالتالي انتشار الطمأنينة والأمن والأمان في المجتمع، أرأيت فائدة واحدة أعطت كل هذه النتيجة.

وفي الختام أنا ألحّ وأشد عليك وأخواتي في الله أن ترتدين الحجاب. وفقني الله وهداك وجميع المؤمنات إلى ما فيه خير في الدنيا والآخرة.

أخوك في الله / زهير / العاصمة

رائحة فمي تنفر الخطّاب مني

أنا فتاة بلغت من العمر الرابعة والثلاثين، ناجحة في عملي، مثقفة، جامعية ومن أسرة شريفة، أعاني منذ سنوات من مشكلة صحية حيث أنه تخرج من فمي رائحة كريهة، وهذه المشكلة جعلت العديد من الخطّاب ينفرون مني، فقد تقدم أحد لخطبتي وهو صديق شقيقي، أعجب بأخلاقي وسمعتي الطيبة، وقد تمت خطبته لي لكن بعد الخطبة ولقائه المتكرر معي اكتشف أمري، وكان في كل مرة يطلب مني العلاج، لكن علاجي لم ينفع لأتفاجأ به يتصل بي ويطلب العفو مني ويقول إنه قرر الانفصال عني كونه لا يمكنه العيش إلى جانبي والرائحة تزاولني في كل مكان.

كان وقع الصدمة شديدا علي، وبكيت كثيرا لأنني أحببته، وكنت أراه زوجي المستقبلي، سيما وأنني لم أربط أي علاقة عاطفية في حياتي، وهو أول رجل في حياتي، لم أستطع نسيانه بسهولة، ولم أستطع نسيان أيضا سبب نفوره مني، فلو كان الأمر لسبب آخر ربما لكان أهون علي، لكن أن يكون بسبب تلك الرائحة فهذا جرح جميع مشاعري بالكاد نسيته حتى تقدم آخر لخطبتي، ويوم جاء لرؤيتي اكتشف هو الآخر أمري فلم يعد، كما أن هناك زميلا لي كان يراني من بعيد فقط، لم يحدثني يوما، اقتصرت علاقتي به في صباح الخير أو مساء الخير، وقد أعجب كثيرا بأخلاقي، وطلب من زميلة مقربة له أن تفاتحني في أمر الخطبة والزواج، وقد فرحت كثيرا بذلك على أمل أن أنسى كل ما حدث معي، وأنني لا زلت مطلوبة وربما الله عوضني كل خير، هذا ما كنت أحدث نفسي به، لكن ثمة زميلة أخرى كانت تتودد لزميلي هذا، وما إن علمت بالموضوع حتى أفسدت خطبته لي، لقد أخبرته أن رائحة كريهة تخرج من فمي، والكل في المؤسسة ينفر مني، ويرفض التحدث إلي أو التقرب مني لأنهم لا يتحملون الرائحة، ومن يومها لم يكرر طلبه لزميلتي المقربة له وقال لها: إنسي الأمر، زميلتي تلك فعلت كل هذا حتى تبعده عني ويكون لها وحدها لقد طرقت باب العنوسة، والخطّاب لا زالوا ينفرون مني بسبب رائحة فمي، وأخشى أن أبقى بلا زواج فأخسر حياتي.. فكيف أتصرف؟

سميرة / عنابة

زوجتي الحامل تأثرت بوفاة وردة

السلام عليكم.. أنا شاب في التاسعة والعشرين من العمر، متزوّج وزوجتي حامل والحمد للّه.. ولقد تحوّلت حياتنا منذ وفاة وردة الجزائريّة، إلى لحظات حرجة.. وحزن مطبق..

فزوجتي ذات الخامسة والعشرين، كانت مولعة بوردة رحمها الله تعالى، وهي تحبّها لأنّها تذكّرها بوالدتها الراحلة، التي كانت تهيم بصوت وردة.

ولقد شاهدت زوجتي تفاصيل جنازة الراحلة، وشاهدت بشغف كلّ البرامج التي بثّت -عن حياتها- في مختلف القنوات، وتأثرت كثيرا، وتغيرت نظرتها الملونة للحياة، وصارت سوداء حالكة.. أحيانا تبكي.. وأحيانا تقول لي:” لو أنجبت فتاة سأسمّيها “وردة” أو “ورود”، وإن كان طفلا سأسميه “ورد” أو “وردي”، وأحيانا تقول لي:” لماذا أنجب طفلا قد يموت؟.. ومن يدري ربما سأموت أنا في النفاس.. فالحياة تبدأ وتنتهي فجأة”.. لقد حاولت مع زوجتي، وشرحت لها أنّ الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام، والصحابة والتابعين والصالحين ماتوا، لكنّها -في النهاية- هي التي استطاعت أن تؤثّر عليّ بحزنها، وصرت مسكونا -أنا أيضا- بهاجس الموت.. والذي زاد الأمر ألما، أنّها تقول لي:” لقد أهانوا جثمان وردة.. ولقد ماتت وحيدة.. ومن يدري قد تتركني أنت وأموت وحيدة”.

زوجتي لا تطيق الآن سماع صوت وردة، وعندما تبث القنوات إحدى أغانيها، تسرع خارج الغرفة، وهي تضع أصابعها على أذنيها، أو تصرخ فجأة:” بدّل القناة”.. الآن أنا محتار.. وأخشى على زوجتي وحملها.. وهي ترفض حتى رؤية “الطبيب النفسي”، وتقول لي:” أنا لست مجنونة”.. ولولا قراءتها للقرآن الكريم، بين الحين والحين، لكانت الآن في مستشفى الأعصاب.. ساعدوا أخاكم وأختكم في الله.. والسلام عليكم

عماد الدّين. م 29 سنة / مستغانم

شيطان امرأة لكن في جسد رجل ينشر الفساد

السلام عاليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. أنا شابّ من مدينة القلّ، أدرس بجامعة قسنطينة، وأقيم في حيّ جامعي للذكور.. مشكلتي أنني أخاف على نفسي، وعلى الشباب الذي يعيش -وأقسم باللّه على ذلك- فوق بركان تحته الجحيم..

فعندنا في الحيّ الجامعي، طالب حوّل نفسه (جسديا تحويلا غير كامل) في تونس.. وهو الآن امرأة في جسد رجل.. كما قلت، فالتحوّل ليس كاملا، لكنّه تخلّص من كلّ علامات الرجولة.. وامتلك علامات الأنوثة في جزئه العلوي وأنتم تفهمون ما أقصد، بالإضافة إلى شعره الطويل.. وهو لكي يكون أرق مثل أنثى، يتناول حبوب منع الحمل.

المهمّ أنّ هذا الطالب يعمل “مثل بائعة هوى”، ويكسب الملايين، ولديه غرفة في الحيّ كأنّها ملهى.. مصبوغة باللون الوردي، وأضواؤها بلون الأحمر، ويرتدي في الليل فساتين نسويّة، ويغري الطلبة، ولا أحد يتدخل.. ولقد سقط في شراكة عشرات الطلبة، خاصة من الطلبة الجدد، حيث يقوم بدعوتهم ببراءة مقنعة، لتناول طعام أو قهوة، ويسمعهم الأغاني ويرقص لهم الشرقيّ، وفي الغرفة يمنحهم “الشيشة”، ويضع فيها منومات ليسهل عليه الأمر، والأدهى من ذلك أنّه أحيانا لا يحتاج لذلك، فما أن يرى الطالب الجسد المتحوّل، حتى يتملكه االشيطان والعياذ بالله تعالى.

المسؤولون بالحيّ يعرفون ذلك، ولا أحد يتحرك.. فالطالب المتحوّل يقوم بتلبية رغباتهم، ومن بينها ربطهم بعلاقات مع بائعات هوى، والخطير أنّ الطالب يقوم بتصوير الساقطين في شراكه المتعفن الملوث، بكاميرا فيديو هاتف نقّال نفيس وعالي التقنية.. ويفكّر حتى في بيع تلك الفيديوهات، رغبة في الأموال الطائلة، لمواقع اباحية من أجل المال.

مشكلتي أنني خائف على نفسي وعلى أصحابي.. فنحن في أوّل سنة، وقد وقع في شراكه صديقان لي، وما زالا يترددان عليه.. لا أصدق ما يحدث.. لكن كيف أتصرّف لأنقذ جيلا من الذين يأتون للعلم، فيسقطون في الوحل؟

عصام القسنطيني 17 سنة/ قسنطينة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
107
  • رضوان الجزائري

    فاجمع في قلبك أمرين: الخوف من معصيتك وذنوبك السالفة ورجاء وطمع لرحمة الله التي وسعت كل شيء والله يقول :( كتب على نفسه الرحمة) فبالخوف تبتعد عن معصية الله وتخاف أن تموت وأنت ضال- والعياذ بالله من هذا لي ولك- وبين رجاءه والطمع في مغفرة الله وعفوه الذي يجعلك حيّ القلب نشيطا في طاعته تفتح صفحة جديدة في حياتك
    وهذا والقصد من هذا كله حب الخير لك والنصيحة في الدين فربما أطلت عليك لكن الأمر أعظم من هذه الكلمات التي أرجو الله سبحانه أن يتو ب علي وعليك وجميع المسلمين وأن يهدي ضالهم إلى الطريق المستقيم .

  • رضوان الجزائري

    وإذا أصابته ضراء فصبر فكان خير له )قال عليه الصلاة والسلام: (وهذا لايكون إلا للمؤمن) فصدق وربي صلى الله عليه وسلم فانظر إلى نقيضه وهو الفاجر اذا أصابته سراء أي أمر يُسر من النعم استعملها في غير طاعة الله بل في معصيته فما شكر فكانت شر له وإذا أصابته ضراء من بلية أو مصيبة فجزع وسخط فوقع في غضب الله سبحانه فهو بعكسه فأمره كله شر
    ثالثا عليك بالتوبة إلى الله والرجوع إليه فلا ملجأ من الله وغضبه وعذابه إلا إليه سبحانه وهو البر الرحيم يحب من عبده إذا أذنب الرجوع إليه و التوبة إليه وهو التواب...يتبع

  • رضوان الجزائري

    ) فلِما هذا الحزن والهم يرعاك الله فالمؤمن إذا سمع مثل هذه النصوص الشرعية وآمن بها اطمأن لما قدّره الله عليه قبل أن يُخلق بل قبل خلق السموات والارض بخمسين ألف سنة ثم اسمع لقوله صلى الله عليه وسلم:(عجبا لأمرالمؤمن إذا أصابته سراء فشكر فكان خير له وإذا أصابته ضراء فصبر فكان خير له )قال عليه الصلاة والسلام: (وهذا لايكون إلا للمؤمن) فصدق وربي صلى الله عليه وسلم فانظر إلى نقيضه وهو الفاجر اذا أصابته سراء أي أمر يُسر من النعم استعملها في غير طاعة الله بل في معصيته فما شكر فكانت شر له ..يتبع

  • رضوان الجزائري

    وهذا المثال ضربته لك لتعلم أثر ذكر الله على القلوب وارجع إلى سنة النبي صلى الله عليه وسلم إلى معرفة هذه الأذكار فهناك أذكار عند الاستيقاظ من النوم وأذكار في الصباح والمساء وعند النوم وغير ذلك وهي كثيرة سهلة لمن طلبها والقصد بهذا كله هوالإشارة والتنبيه وإلا الكلام في هذا يطول جدا
    ثانيا ثم اعلم أن كل شيء خُلق بقدركما قال الله عز وجل(إن كل شيء خلقناه بقدر)والنبي صلى الله عليه وسلم يقول :إن الله قدر مقادير كل شيء قبل ان يخلق السموت والارض بخمسين ألف سنة) فلِما هذا الحزن والهم يرعاك الله..يتبع

  • رضوان الجزائري

    وانظر إلى من امتلأ قلبه بذكر الله سبحانه كان بعض العلماء الصالحين العاملين نحسبه كذلك وهو شيخ الاسلام ابن تيمية يجلس من بعد صلاة الصبح يذكر الله إلى قرب منتصف النهار ويقول هذه غدوتي لولاها لسقطت قواي . فيا سبحان الله كيف صار ذكر الله لمثل هؤلاء الناس كالغذاء يتقوّى به البدن ولاتظن ان هذا الرجل ليس له شغل بل عُرف هذا الاما م بالعلم والعمل وتآليف الكثيرة حتى أنه لربما اجتمع طلاب الجامعة اليوم لكتابة مثل إحدى تصانيفه ما استطاعوا وعرف بالجهاد في سبيل الله ضد التتار لمّاغزو المسلمين و هكذا
    يتبع

  • رضوان الجزائري

    ..ولا يرتاح له بال إلا بالأنس بالله عز وجل وبطاعته فمشكلتك ان قلبك تعلق بغير الرحمن سبحانه والنبي صلى الله عليه وسلم يقول:( من تعلق بشيء وكل إليه) فما بالك إذا وكلت إلى غيرالله فما ذا تنتظر من عبد مثلك ضعيف لا حول ولا قوة له هو نفسه ينتظر من يعينه
    فأول الأمر اشغل نفسك بالله عن كل ماسواه سبحانه وذلك بذكر الله وطاعته سبحانه قال النبي صلى الله علبه وسلم :(مثل الذي يذكر الله والذي لا يذكر الله كمثل الحي والميت) فاشغل لسانك وقلبك بذكر الله والله سبحانه يقول :(ألا بذكرالله تطمإن القلوب)
    ..يتبع

  • رضوان الجزائري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام علىعلى نبين محمد وآله وصحبه أما بعد
    وانا اتصفح جريدة الشروق إذ استوقفتني هذه الكلمة أنقذوني أخشى أن أموت وأنا على ضلال
    والله حقيقة أن مثل هذه الكلمة لا تصدر إلا من قلب فيه بذرة حياة لكن مشكلة هذه البذرة أنها لا تجد من يسقيها وتأمل معي أخي سهيل أن البذرة لوكانت فاسدة لاتنبت حتى ولوسقيت والبذرة السليمة لاتنبت إذا لم تجد من يعتني بها
    فأقول وبالله التوفيق أنّ أول مشكلتك هو تعلق قلبك بغير الله عزوجل والله يا أخي سهيل القلب لا يطمإن ولا يرتاح ..يتبع

  • البسكرية

    اكيد بارك الله بك اخي ياسين

  • بدون اسم

    و منذ متى اصبحت كلمة نستعرف بيك حكرا على الرجال؟؟ نحن نقولها فهي كلمة مشجعة نقصد بها التشجيع اذا اعجبنا امر او فعل او قول
    كتبت لك رد لم ينشر اقول لك اولا هذه الكلمة عادية و نقولها للتشجيع على امر و ثانيا عيب عليك ان تقول انني لست ينت فاميليا وكيلك ربي فانا بنت فاميليا رغما عن انفك ثالثا انا استاذة لغة انجليزية و رابعا الله يهديك
    انشري حق الرد يا شروق

  • البسكرية

    فعلا خاب ضننا فيك جزائري مقيم باسبانيا
    كان من المفروض ان تصفهم بذوو البشرة السمراء او الداكنة و ليس بكحالش هم خلق الله و كلنا خلق الله سواء ابيض اسود احمر او اصفر و هذه سنة الله في خلقه يا اخي و العنصرية هذه لا نريدها ان تتفشى في مجتمعنا المسلم و العربي

  • كمال

    واش هذا يا سبنيولي خطرة تشعر و خطرة تضارب........????علاباناحبيت تتزوج........و رانا مقدريين حساسية موقفك ...خصوصا مع الازمة الاقتصادية..?????و لكن ما تتبلاش في الناس...???????سلام

  • كمال

    واش حبيبنا .....ماشي بلادك وحدك.....????الجزائر بلاد كل جزائري....مقيم في اسبانيا ولا في الماريكان.....هذا ماشي شغلك.....و بلادنا نروحولها وقت ما حبينا و بلا مزيتك........??????ريح ترانكيل.....سلام

  • نادية

    مقيم باسبانيا قال نقدر نعرف بنت الفاميليا والمتبرجة من التعليق؟عجب ؟؟؟و ماشي بعيدة راكم في اووربا بلد التطور ما كفناش تعلقو من التلفون-ما فهمتش كيفاش بالتلفون غي سمعتها- هاربين علينا في كل شئ؟ ضرك نولي ندير حسابي كي نفتح الميكرو ونجي نعلق نلبس خمار في الدار؟ الاحتياط واجب

    راح الزمان بناسه وجاء هاذا الزمان بفاسه وكل من تكلم بالحق كسروله راسه معضم كلامك واقعي و صحيح لكنك تقوله بطريقة صريحة جدا و جارحة جدا احكم العصا من الوسط هناك مسافة بين القبض و البسط
    اوقات طيبة للجميع

  • غليزاني

    زوجتي حامل تاثرت بوفاة وردة الله يهديك

  • غريبة الديار

    سهيل العاصمة
    22سنةلا زلت شابا بالله عليك
    انظر الى المجتمع كيف ينظر اليك شاب ضائع لا مسؤولية لا احترام لنفسك ولا لعائلتك لا دين لا مستقبل هل هذه هي الرجولة
    ماذا فعل لك الحب ضيعك ادخلك السجن اصبح السجل للسوابق العدلية ملطخ واكملت انت الباقي حكمت على نفسك بالفساد اي برهنت للجميع على انك فعلا شخص لا تصلح ان تكون رجلا ووليد فاميليا
    لا يا اخي اقلب هذا الحب الى كره حتى تنسى لا تنتقم ولا تعاتب احد انه المكتوب
    وصدقني لو اتجهت الى الله سيرزقك امراة احسن منها الف مرة وستندم على ما مضى من عمرك فلا تكن جبان

  • منال

    يا اختي غريبة الديار اخونا المقيم في اسبانيا يقصد الافارقة هو اسائة استعمال الكلمة فقط لانه ذكر جنسيات مختلفة و الكلمة التى استعملها هي مشاعة في الجزائر نسبة للشخص القادم من افريقيا انا اشاطرك الراي على انه لا يجب ان يخاطب الشخص بلونه لاننا كلنا من خلق الله و السواد هو سواد القلوب و ليس البشرة هناك من لونه انصع من بياض الثلج و قلبه اسود من الغراب
    يا اختي سامية اخونا المقيم في اسبانيا خائف عليك و يتكلم بكل تلقائة كاخ لك و انا بدوري اتمنى ان تجدي الشخص المناسب مع او دون اوراق المهم ان تسعدين

  • karim

    كيف تريد ان تكون رجل وانت خائف من مخنث تعرف على بنت تنسيك هذا المريض المسكين الذي وجد طلاب جهلاء.... اين رجولة الجزائريين والله اذا كنتم رجال لما عاشا معكم 1د هاذا المريض

  • غريبة الديار

    عماد الدين مستغانم
    قصة زوجتك تشبه قصة شخص عاش عمره كله في جبل وحيدا
    في احد الايام اكتشفت امره السلطات صدفة
    فعرفو انه يعيش هنا هربا من بطش فرنسا
    فالو له الحمد لله يا اخي اخذنا الاستقلال
    اخذنا الاستقلال متى
    قالويا حسراه ذا زمان
    حكمنا بومدين سنين ومات
    بومدين مات وبدىء يبكي وينوح
    قالو له يا اخي كلنا سنموت فحتى الرسول الكريم مات
    قال الرسول ثاني مات فبدىء بالصراخ..
    فلا اضن ان زوجتك جاهلة الى هذا الحد
    ولذا على زوجتك ان تفهم ان لاحيلة في الرزق ولا شفاعة في الموت ولو كان الموت شر لما مات سيد البشر

  • rim-sara

    وعليكم السلام

    تحية طيبة مني اليك يا سيليييييا !!
    سعدت بعودتك بيننا ولك مني كل الحب والاحترام ..انتم جميعا في القلب

    سارة

  • ام عماد الدين

    (( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا (116) إن يدعون من دونه إلا إناثا وإن يدعون إلا شيطانا مريدا 117 لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا (118) ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا (119 )يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا (120) أولئك مأواهم جهنم ولا يجدون عنها محيصا (121) ))

  • ام عماد الدين

    الى الاخ عصام القسنطيني, لا تسكت على هذه الفتنة, عليك التحدث مع اصحاب القرار في الاقامة الجامعية و ان لزم الامر ابلاغ الشرطة, ان كان هذا المتحول اصبح امراة فماذا يفعل في اقامة الرجال, يجب طرده او طردها مباشرة, (( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا (116) إن يدعون من دونه إلا إناثا وإن يدعون إلا شيطانا مريدا 117 لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا (118) ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ ال

  • ام عماد الدين

    الى الاخ عماد الدين, اظن ان مشكلة زوجتك نفسية, فاختي مرت بنفس الحالة عندما توفيت صديقتها المقربة التي كانت في مثل سنها, حيث اصبحت كالمجنونة تبكي باستمرار و تتحدث فقط عن الموت و اهملت اولادها و بيتها الى ان اخذناها الى طبيب نفسي وصف لها بعض الادوية فتحسنت حالتها و الحمد لله, حاول ان تاخذ زوجتك الى طبيب نفسي و لا تنسى قراءة القران و الاستماع اليه ان استطاعت زوجتك ان تقرا سورة البقرة كل يوم فهذا افضل لها, لان فضلها كبير في طرد الشياطين من البيت و ابعاد الوساوس عنها

  • بدون اسم

    كامل للي هنا بديتو تدخلو زنقة لهبال

  • بدون اسم

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مجانين. اللهم انا نسالك العفو و العافية ,اللهم اهدنا فيمن هديت

  • بدون اسم

    اللهم من أراد بي سوء فأشغله في نفسه.. ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرا له يارب و حسبي الله ونعم الوكيل .

  • بدون اسم

    ههههههههههههه يعني إسمك جزائري ولقبك مقيم بإسبانيا طبعا نحن رجال وأنا كذلك دخلت بإسمي الحقيقي طبعا جزائري مقيم بالجزائر ياو بلادي فهمت أقعد راقد في أسبانياخيــــــــــــــــــر لـــــــــــك. ما تصدعناش بكلامك.
    جزائـــــــــــري مقيـــــــــــــــــم بالجزائــــــــــــــــــــــر.

  • جثة قاعدة تتعفن

    زوجتي الحامل تأثرت بوفاة وردة ......الدراما وقلب الجزائرية بدون تعليق

  • جثة قاعدة تتعفن

    شيطان امرأة لكن في جسد رجل ينشر الفساد ... فيلم الرعب لهذا الاسبوع ....ممنوع +18 على قناة الجزائرية 3 HD 3d من اجل متعتكم

  • جثة قاعدة تتعفن

    أنقذوني أخشى أن أموت وأنا على ضلال....comming soon at MBC 2
    فيلم فور مرشح لنيل كل جوائز الفيراي )12 14 6 8( ......
    ..... متصدر شباك التذاكر هذا الاسبوع بعائدات تقدر 3000 مليار دولار خرجنا ملغرقا ....زغرطو يا الدزيريا .........
    العفن اساس مجتمعنا فالتحيا الجزائر بلد الاحرار .........

  • كمال

    علق لنا على كاش قصة باش نستافدو منك و حطنا اي اسم في الآخير .....حتى و ان كان اسم مستعار ......؟؟؟؟؟ياخي االإسم ماشي .....عورة.....!!!!!!! ولا عندك رأي ثاني......فيدنا بيه ......و جزاك الله خيرا........سلام

  • كمال

    في هذه نوافقك يا مقيم في اسبانيا.....جميع اللي يعلق بدون اسم عندو عقدة نفسية خصوصا اذا كان رجل....و نظن انها عقدة تكبر......و خصوصا الممعقبين على التعليقات دايرين روحهم أساتذة انت تعلق و هو يصححلك وهوما عمرهم ما علقوا على قصة واحدة......عقلية ذر حاسب روحوا فاهم.........................................................................................................إثنان لا يتعلمان ..... المستحي و المتكبر.....سلام

  • بدون اسم

    اهالي الجنوب الاصيلين من خيرة هذا البلد

  • بدون اسم

    أحبك جدا وأعرف أني أعيش بمنفى
    وأنت بمنفى وبيني وبينك
    ريح وغيم وبرق ورعد وثلجٌ ونـار
    وأعرف أن الوصول لعينيك وهم
    وأعرف أن الوصول إليك انتحـار
    ويسعدني أن أمزق نفسي لأجلك.....
    ولو خيروني لكررت حبك للمرة الثانية
    -
    -
    وأرفض من نــار حبك أن أستقيلا
    وهل يستطيع المتيم بالعشق أن يستقلا...
    وما همني إن خرجت من الحب حيا
    وما همني إن خرجت قتيلا..........حي ان شاء الله تفاءلوا خيرا لكل عقدة حل موجود

    مقطعين لقصيدة لنزار......من قصائده القاطعة للامواج والبحار

  • amine

    alah ijib lkhire

  • je suis

    hab nazawaj

  • منال

    نرجو ان تكون الردود لاصحاب المشاكل وليس لالقاء التحية او الردود على تعليقات بعضنا لاجل ان يستفاد الجميع يـأخذ العبرة

  • بدون اسم

    مالكم و مال المقيم في اسبانيا
    راه يحكي واش راه صاري هذامكان سألكم سؤال هل لبس السروال سيري مع الخمار يسمى حجاب هو صح ماشي قاري مي عنده الفطرة وهذا ماشي حجاب واتحدى احد يقول حجاب ضف الى ذلك الماكياج و الكعب العالي و الكلام مع الاجانب في الهاتف او في النت ونشر الصور في الفيس بووك مالخطأ في كلامه تستهزؤن منه لأنه يتكلم بالدارجة الله غالب هذاك وين وصلاته قرايته .
    كلامه عن الكحالش يقصد الافارقة هو لم يقصد اللون لم يعرف كيف يعبر
    حكى عن حقيقة الزواج من اجل الوثائق
    انشرو يرحم الشوابين

  • بدون اسم

    روح نرقد غدوة في مساء نتفاهم معاكم الي أنتم رجال دخل بإسم كما أناجزائري مقيم في إسبانيا

  • بدون اسم

    علاش عليكم
    ج.م.ا ناس ملاح بزاف يقول الحقيقة و احنا ننكروها
    اما عن التعبير فهو اولا انسان مغترب ثانيا عنده مستوى ثانية متوسط والظاهر انه كان يكره القراية عليها خرج بكري
    و اذا كنت انت سيبويه في اللغة فليس لك الحق في السخرية من الناس على اخظاؤهم الاملائية
    تحية خاصة لجزائري مقيم في اسبانيا
    اعذروه على كلامه في البنات لانه يحكي عن واقع هو يعيشه اضافة الى انه دايما يقول حاشا البنات الشريفات
    لوكان يدير عليا يكتبلنا شوية بالاسبانية و لا طافية يا عبد الله ....
    انشرو سيلفوبلي

  • samia

    مرحبا بكما سيليا وجوني مار.

  • بنت العاصمة

    ج م إ س تعليقاتك في صواب واصل هكذا كلامك واقيعي

  • leo

    يا ايها الاصدقاء
    انا لدي مشكل و اريد الزواج لاننكي كرهت الوحدة و اريد ان اكمل نصفغ ديني . اريد الزواج من فتاة جزائرية بنت فاميليا . حنينة . محجبة . انا ابلغ من العمر 22 سنة

  • algerie

    الله يهدنا و يهدي جميع المؤمنين ان شاء الله

  • yacine

    شكرا لك أختي سيليا وبارك الله فيك ..

  • بدون اسم

    بنت محترمة لاتقول نستعربك تقول شكرا لك علي رد كلمة نستعربك ينطقوها رجال في مقاهي أو في أسواق هذا حق رد يا لا لا غير رواحي قولي أنا بنت محترم بنت مسلمة حرةعمرها متقلد كما رجال أنا هنا من نشوف تعليقاتكم بدون منعرفكم نعرف شكون هي بنت فامليا وشكون هي متبرجة ولا شفتوني ضعيف في كتابة خلاص قولت هذا ميعرف والو أنا نبكيك ونضحك يا بسكرية أنت مزلت متعرف رجال حطي رجلك في ماء يبردو جزائري مقيم في إسبانيا

  • yacine

    أخي جوني مار ..خلونا من وردة ألقاولنا حل لعبد الله (السبانيولي ) راني خايف تخلاص عليه وحدو ..بهاد التفكير مشكيتش راح يتزوج
    قالك المرأة تلبس سباط طالون كي تمشي تسمع طرك طرك ..حبسلي مخي من الضحك

  • yacine

    لو لم يكن هناك نساء لما كنت الآن تكتب هذا التعليق اللي ما عندو ني ساس ني راس ..فالله هو من خلق المرأة ..فلا تعترض بارك الله فيك ..و الجنة لازم تسعالها باش تدخلها ما شي بالرقاد
    لا الرجل بامكانه أن يستغني عن المرأة و العكس .. واللي ايقول لالا ..راه يكذب على روحو

  • البسكرية

    رزقـــكم الله مـــع كـل خــــفقة قلـــــب فرجـــــا
    .....................ومـــع كـل طـــــــرفـة عـــين مخـــــــرجا
    .................ومـــع كـل صــــباح مشـــــرق عـــــــفوا
    ...............ومــع كـل مســـــاء هـــــادئ صــــــفوا
    .............ومـــع كــل ركـــعة اســتقراراً وأمنـــا
    ........ومـــع كــل لحظـــة عـــافية وســــترا
    .......ومــع كـل دعــاء اســـتجابة ورزقـــا

    اتمنى للجميع جمعة مباركة

  • yacine

    لا فرق بين أعربي و لا أعجمي الا بالتقوى ..
    ان أكرمكم عند الله أتقاكم ..هذا هو شعار الاسلام ..أما لون البشرة و اللغة فكلنا أبناء آدم عليه السلام ..و الله عزجل لا ينظر الا صورنا و لا الا أجسامنا و لا كن ينظر الى قلوبنا ..بلال ابن رباح كان أسودا و لم يمنعه ذلك من أن يكون من بين الذين بشرهم النبي صلى الله عليه و سلم بالجنة ..حين سمع قرع نعله في الجنة ..
    أواه يا سبانيولي راك رحت بعيد بهاد العقلية ..

  • Mohamed Deuchland

    Lala Ya khoyaaa Machii haka !! nta rak fi l'espagne o rak taher haka !! Ca fè Loukane rak FEL USA kifah ? laaaa ya akhi aib 3lik hadi el hadra !!

  • iftissane

    La femelle ????

  • yacine

    السلام عليكم أختي سيليا بارك الله فيك

  • بدون اسم

    ونحن كذلك نحبكن ولن نفرط فيكن .....سلام

  • algerien

    زوجوني

  • samia

    سلام يا حميد أنا كذلك من الوسط يومك سعيد.

  • بدون اسم

    الى الجزائري مقيم في اسبانيا
    خاب ضني فيك ما ضننتك عنصري الى هذا الحد فكلمة كحالش عيب وعار وحرام سيدنا ادم كان اسود مجرد راي وهناك اهلنا من الجنوب يقرؤون الشروق الا تخاف ان يدعي عليك احد الله يهدينا ويهديكم ولا تعليق اخر
    غريبة الديارcnd

  • مسلمة مقيمة بإسبانيا

    إلى الجزائري المقيم بإسبانيا لما لا تحاول تحسين أسلوبك الركيك حتى نستطيع فهمك،البارحة قمت بنقل و إلصاق بعض المقتطفات لما لا تكتفي بذلك و تتركك من التهجم على المرأة،الله يهدينا جميعاا...آمين
    مسلمة مقيمة بإسبانيا

  • البسكرية

    نستعرف بيك

  • سيلياااااااااااااااا

    منسيتكش يا خويا أمين معلبليش راك تدور في حومتنا هدا مكان المهم نتمنى تكون مليح الله يسترك كي سقسيت عليا في طريقك ووصيتك لأنجل توصل اتكل عليا وعلى ربي الا اذا مابانتش هديك حاجة أخرى.

  • بدون اسم

    منك لله يا مفرقة القلوب S و ستقعدين تحللين وتحرسين ولن ياتيك النوم , تغارين حتى من أناس إفتراضيين .....إنها الغيرة المرضية سارعي إلى حجز غرفة في مستشفى مرضى القلوب
    يا لطيف من وجوه الشر , قعتي قديد لو تزوجك أحدهم ستفرقين عائلته يا غيارة وسيطلقك في الأسبوع الثاني من الزواج الأفضل لك
    ان تحرقي جسدك بالبنزين قبل أن تحرقك نار الغيرة

  • maha nour el houda

    (لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا)لذلك إنتشرت الأمراض بين الشادين وعلى رأسها مرض نقصان المناعة و..فعلينا أن لا نغفل عن هؤلاء الشواذ من أبناء المسلمين فمن حق كل مسلم دعوته إلى التوبة والعودة إلى الله وتعريفه بالنصوص الشرعية التي تحرم هذا الفعل وعدم تيئيسهم من رحمة الله الذي يغفر الذنوب جميعا .

  • maha nour el houda

    إلى الأخ عصام:هناك عوامل تساهم في انتشارهذا الفساد الأخلاقي بشكل عام والشذوذ بشكل خاص وأول هذه العوامل تبدأ من الأسرة التي ينشأ فيها الطفل ولكن هناك أمور تلعب دورا كبيرا في عدم تقبل الطفل لهويته مستقبلا لما تشجعه عائلته في إطالة شعر أبنائهم الذكور والسماح لهم باللعب بألعاب البنات أو تعرضه للتحرش الجنسي فيتحول ذلك إلى شذوذ متناسين أن هناك ٱثارا وخيمة ستنجر من هذا الشذوذ لقوله عليه الصلاة و السلام(لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين م

  • بدون اسم

    يا امين علاه سيليا مرسول فاطمة روح للكاريكاتور وحدك ولا نقولك إفتح قاناة spacetoon arab وتفرج على توم جيري ههههههه

  • سيلياااااااااااااااا

    شكرا ليك حبيبتي منال ألمانيا تحية متبادلة الحمد لله اللي لقيتكم

  • بدون اسم

    هي سألتني علي زواج بدون وراق وأنا رديت عليها وهي تفهم تعليقي جيدا وتعرف زواج بدون وراق أحسن مني حت أنا عندي نفس المشكل كما هي لهاذ راني نفكر في زواج مع بنت عندها إعاق خفيفة أحسن لبصحتها بنات راهم جو أروبا ويهرب مع إسبنيول وكحليش وأتراك عايش معاهم ونعرفهم جيدا إحترامي بنات شريفات جزائري مقيم في إسبانيا

  • فلة

    الا ترون يا قراء ان معظم اسباب الانحلال الشباب رفض الاهل للخاطب والطمع في الاغنياء اليس من حق البنت ان يسالونها رايها في المتقدم اليس حرام ان يرفض شباب متخلق فقط لانهم بسطاء ويا شباب لا تلوموا كل البنات على حب المادة لاسف فالاهل هم السبب ، العادات المتطرفة طغت على تعاليم الاسلام ، وفي نفس الوقت الوقوع في المحرمات ليس الا انتقاما من النفس ولا يحل مشاكل بل فقط تربح ذنوبا لا حسرة لها لتستيقض بعدها بخسارة النفس يمكن من اجل شيء ليس مقدرا ؟؟؟؟ انشري يا شروق

  • lila

    الى عصام القسنطيني اريد فقط ان اقول اعود بالله من هده الاشكال .
    انها من صفات قوم لوط الدين عذبهم الله. و انا اقول لك ان لا تشاركوا في هذه الجريمة النكراء وتبلغوا عنه لانه شيطان وسوف يفسد المجتمع. بلغوا عنه واقيموا ثورة ضده و ابلغوا الجهات الامنية عنه ولا تتركوا له سبيل لافساد المجتمع.واخيرا اقول الله يهدي ما خلق.ارجوا النشر من فضلكم.

  • لينا

    تعليقات هدا الركن هي مخصصة فقط لاشخاص مثقفين يمكنهم بتعليقاتهم ان يفيدوا الاشخاص المهمومين واصحاب المشاكل لدلك ليس من هب ودب يمكنه ان يسدي النصيحة ..وليس مكان لمن لهم هم مشاكل نفسية امثال"مقيم في اسبانيا"ولايجب ياايها الكرماء ان تعطوا للتافهين هدا القدر من الاهتمام وشكرا

  • سيلياااااااااااااااا

    يا بابا يا جونيمار واش ورثتني وأنا حية في الضحكة ديالي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • samia

    يا مقيم بلسبانيا شكون لقالك عندي بنت ؟؟بأوراق أو لا المهم عندي نعيش سعيدة أي مهنية وخلاص الله يجيب الخير وخلاص .
    شكرا لنصيحة يا ولي أمري هههههه.

  • منال

    الحمد لله على سلامتك يا اختي سيليا لقد اطلتي الغياب علينا تحياتي القلبية و اتمنى ان يكون المانع خير ان شاء الله

  • maha nour el houda

    والحزن والخوف والإقتناع بأن الموت والحياة بيد الله فتفهم أخي معاناتها وأرجو من الله أن يشفيها ويعافيها وليرزقكما الذرية الصالحة.

  • maha nour el houda

    إلى السيد عماد الدين:إن الخوف من الموت يتسلط في فترة من الفترات بسبب خبر محزن أو فقدان عزيز أو..وهذا ماحدث مع زوجتك الذي أدخلها قفص الإكتئاب وللتخلص من هذه الأفكار والوساويس التي تأرق حياتكما عليك أن تقنعها بأن لكل أجل كتاب ولن يموت أحد حتى يستكمل أجله فلما القلق وإشغال الذات ثم عليها قطع الأفكار السوداء وعدم الإسترسال معها وذلك بالذكر والتسبيح وقراءة القرٱن والإستعانة بالله تعالى(وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير)والإبتعاد عن أسباب للقلق والتوثروالحزن والخ

  • بدون اسم

    البيت دون رجل سواءا كان ابا اخا او زوجا لا تساوي شيئا هو مصدر الامان و الحنان والقوة و الرزق و الحصن المنيع ,,,,,,,,,الله يحفظهم ويخليهم لينا فنحن نحبهم الي اقصي درجة المرأة بدونهم لا تستطيع العيش بسلام

  • sabina de france

    الي الاخت سميرة من عنابة :نظفي اسنانك بالمعجون المخلوط مع زيت الزيتون عدة مرات في اليوم خصوصا قبل النوم لان زيت الزيتون قاتل للبكتيريا والله جربتها بنفسي الله يرزقك الزوج الصالح وادعيلي بالخير

  • yacine

    السلام عليكم أخ عبد الله (السبانيولي )
    البارح كانو تعليقاتك مفيدة و لم تكن خارج مجال التغطية خاصة في مجال الصحة ..اليوم راك حاب تخرج عن مجال التغطية ..راح يحكمك الوسواس و تخلاس عليك وحدك.. الدنيا راهي تجري أفطن ياخي قتلي حاب نشوف وليد عبد الله أزدم كيما قال أخ جوني مار..اليوم قريت مقال على ضغط لدم قلتلي خايف نموت مانشوفش وليد عبد الله
    الأخت سامية راهي كبيرة أو تعرف مصلحتها ..ما راحش يكلخولها على جال الورق ..ربي يرزقها و يرزق بناتنا بأزواج صالحين يعرفون قيمة المرأة
    تحياتي للجميع

  • لازلـت صغيرة

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيـم

    يـآ الأخ من قسنطينـة تجنـب هآذآ الشخص أقدر مآيمكن
    وتحتـك باللذين وقعـوآ بالفخ معـه , إن هذا لشيطـآن والعيآذ بالله

    يفعـل مثـل هذه الأشيآء , ربي يعيـنكم ولآزم تشتكـو عليه

    الله يستـر

  • amine seba

    علي سلامتك ختي سيليااااااا- هذي غيبة يابنت العقيبة .
    راكي سلمتي قاع عليهم وانا نسيتيني - مي معليهش -
    مانكذبش عليك كنت جايز طريق كي شفتك ايا قلت انسلم عليك-
    ياك مافيها والو.
    مادام راكي هنا انواصيك علي انجل اذا تلاقتي بيها قوليلها امين راهو
    يحوس عليك في الكاري.... نتكل عليك ختي.

  • جوني مار

    إلى زوجتي الحامل تأثرت بوفاة وردة ههههههههه زوجتك تتوحم فقط
    إهدي لها وردة حمراء وسترى التغيير

  • جزائرية وكفى

    السلام عليكم
    وأختم لك تخيلاتك وأضيف عليها بعدما تخيلت كل هذا أنا بدوري أتخيل أن صاحب هذا التعليق مات غما ونكدا لأنه لم يجد أما تحنو عليه ولا أختا تعطف عليه ولا زوجة تشاركه الحياة ولا إبنة تلاعبه.يا اخي إعلم أنه نفخ فيك الروح وأنت في رحم المرأة.و الجنة تحت قدم أمك في الأخير اإعلم بأن الرسول صلى الله عليه وسلم إستوصى بالنساء خيرا.و الأهم من كل هذا كما خلقك الله لحكمة خلقها الله لحكمة .راجع حساباتك

  • جوني مار

    أنت تدعو إلى إنقراض البشرية
    هذا المخلوق اللطيف الحساس الذي أنعم الله به على الأرض ليسود بها الحب والحنان والتضحيه
    هذا المخلوق الرقيق ليسعدنا في هذه الدنيا القاسيه ويكن خير ملجأ نلجأء اليه عندما نضيق ونتعب من قساوة العيش
    أحبك أمي يا من أسكنتني في أحشائها ..... أحبك زوجتي يا مكملة نصف ديني يا سكناي .... أحبك أختي يا شرفي وكبريائي ...أحبك إبنتي يا فلذة كبدي
    سؤالي لك هل تستطيع الإستغناء عن أمك ...أختك ....زوجتك ....إبنتك

  • maha nour el houda

    وأن تعلمي يقينا بأن تأخر الزواج هو رحمة بك فليس أحد أرحم بك من الله فأقداره عليك خير وقضاؤه رحمةوعدل فهو الذي قال(ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير)فقوي إيمانك وانظري للحياة بنظرة ايجابية فالزواج ليس هو الحياة بل هو جزء من الحياة.

  • maha nour el houda

    أختي سميرة:لا تيأسي ولا تنهار معنوياتك فلكل مشكلة حل .فعليك بمعرفة أسباب هذه الرائحة الكريهة فلربما بسبب إنحصار الأكل بين الأسنان أو لتسوسها أو..وللعلاج والوقاية يجب زيارة طبيب عام الذي يوجهك بدوره إلى طبيب الأسنان وطبيب مختص في الأنف والأذن والحنجرة وبالمقابل عليك بتنظيف أسنانك دوما بالمعجون وسائل خاص لإزالة الروائح والسواك (إن أفواهكم طرق القرٱن فطيبوها بالسواك )والإمتناع من تناول الأطعمة التي تزيد من حدة الرائحة كالبصل والثوم..أختي عليك بالصبر للعلاج وحسن الثقة بالله وأن تعلمي يقينا بأن تأخر

  • بدون اسم

    بالله عليك لا تضحكني أكثر هل أغار على تعبيرك؟غريب أمرك حتى الرد لا تعرف كيف ترد و أنا متأكد أنه حتى أنت لا تفهم ما ذا تكتب و أتحداك أن تكتب شيئا يفهمه الجميع.
    جزائري مقيم بالجزائر و أفتخر.

  • hamid

    إلى samia .france لقد سألتيني هل أنا إنسان مرح؟ الجواب سأ تركه لك ،إذا عرفتيني ستحكمين وحدك،لأن المثل العامي يقول حوحو يشكر روحو.

  • جوني مار

    السلام عليكم أحبتي في الله
    القصة الاولى معادة ولكن تامل في الآية الكريمة قال الله تعالى : { فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيِّقاً حرجاً كأنما يصعَّد في السماء كذلك يجعل الله الرجس على الذين لا يؤمنون } الأنعام / 125
    سارع إلى التوبة النصوح وسترى علامات حب الله لك قال تعالي : { والذين اهتدوا زادهم هدى وآتاهم تقواهم }

  • hamid

    سلام samia .france أنا لست حميد الذي يسكن في باتنة،أنا من الوسط الجزائري،توكلي على الله.

  • بدون اسم

    تعليقي يفهموه فقط المغتربين والمغتربات أنت بينا عليك مغترب بدون وراق لهاذا جرحك تعليقي جزائري مقيم في إسبانيا

  • بدون اسم

    والعكس صحيح جزائري مقيم في إسباني

  • maha nour el houda

    واخرج من هذه الحياة التي عشتها مع تلك المرأة واتركها لتؤوب لربها وعاهد نفسك ألا تقع في الحرام وأن تكون تقيا طاهرا واعلم بأن التوبة تقطع ما قبلها لقوله عليه الصلاة والسلام(التائب من الذنب كمن لا ذنب له)

  • maha nour el houda

    إلى الأخ سهيل:لابد أن تبتعد عن المنكرات لكي تجد وتجتهد في الطاعات ولا بد من الصدق مع الله في التوبة لكي يعينك ويساعدك(والذين جاهدوا فينا لنهدينّهم سُبلنا و إن الله لمع المحسنين)إذا عليك بجهاد النفس وجهاد الشيطان وأن تصبر لحكم الله ولا تجزع لما قدره وقضاه ولا تيأس من رحمته ولا تقنط فهو الغفور الرحيم فقنوطك كيد من الشيطان فلا تقرب المعاصي التي تحول بينك وبين رحمة الله واعلم أن كل بني ٱدم خطاء والله هو التواب الرحيم فتب إليه واستعن به على الإستقامة واعلم أن باب التوبة مفتوح مادامت الروح في الجسد وا

  • بدون اسم

    أتمنى يوما ياجزائري مقيم بإسبانيا أن أقرأ لك تعليق واضح ومفهوم حتى التعبير جد ركيك وتنتقل بين الأفكار بطريقة غريبة.

  • بدون اسم

    تخيل الدنيا بلا بنات
    الاسواق هادئة
    شوارع فارغة
    دوا الضغط مالو لزوم
    افلاس شركة الاتصالات
    الشيطان ماعندوش شغل
    الشباب يدخلو الجنة بلا حساب

  • جزائري إسبانيا

    سامية رديت عليك أكثر من 5 تعليقات ولم يتنشر أنت قولت بدون الوراق أحسن لعندو الوراق يعني أنت تخطاري الزوج. هاذا شاب بدون وراق عمرو ميقول لا مهما كانت صفتك يقبل بيك وزيد ي عندكي بنت طلاق مشي عيب إحترامي لك فقط مثال في الجزائرهال شاب عازب يتزوج مع بنت معودة زواج ومعها بنت كاين بصح 1/1000 حذاري وقيل مزلتي صغيرة في السن لهاذا خطبة تتهاطل عليك شباب بدون وراق فقط يقظي حجاتهم منك وزواج ظهر طويل مشي صديق تاع نهار أو يوميين وعقلي علي كلامي مليح جزائري مقيم في إسبانيا

  • yacine

    السلام عليكم
    قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى: وأما مفسدات القلب الخمسة فهي
    كثرة المخالطة
    ركوبه بحر التمني
    الطعام
    كثرة النوم
    التعلق بغير الله تبارك وتعالى..وهذا من أعظم مفسداته على الإطلاق فأعظم الناس خذلانا من تعلق بغير الله فإن ما فاته من مصالحه وسعادته وفلاحه أعظم مما حصل له ممن تعلق به وهو معرض للزوال والفوات
    و قال أيضا من أحب شيئا غير الله عذب بــه.. فليس معناه أن لا يحب الانسان شيئا آخر فالانسان يحب والديه و أبناءه وزوجته.. ولكن لا ينبغي أن يكون هذا الحب أعظم من حب الله عزوجل

  • مــــــــــــــروى

    السلام عليكم
    إلى سهيل العاصمة
    ياأخي أين ثقتك بالله أولا ثم بنفسك إعلم بأنه ليس هناك من يساعدك بقدر ما تساعد نفسك ما الفائدة إذا حاول الجميع مساعدتك وأنت ليس لك الإرادة في التغيير أنت الشخص الوحيد الذي بإمكانه إحداث ثورة في حياتك و الخروج من الدائرة المفرغة التي أقحمت فيها نفسك وستجد العون من الله فقط إذا كانت نيتك التغيير إلى الأحسن وهّذا ما أتمناه لك من الصميم . و أستشعر مراقبة الله في كل عمل تقوم به وتوكل عليه وألجأ إليه وسترى النتيجة .وفقك الله أخي الكريم وسدد خطاك.
    أنشر من فضلك.

  • عابرة سبيل

    أسأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى والذي إذا دعي به أجاب أن يفرج هم كل مهموم وينفّس كرب كل مكروب وأن يعطي كل محروم وأن يغني كل فقير معدوم ويشفي كل مريض محزون ،وأن يهدي كل ضال مفتون و يثبتنا وكل موّحد على الحق ثباتا يدوم إلى أن نلقاه بقلب سليم يوم لا ينفع مال ولا بنون ،
    اللهم آمين

  • عابرة سبيل

    هي حياة واحدة يحياها الإنسان على الأرض
    فإما على الطريق المستقيم وإما حاد عنه ،
    هي أنفاسنا التي تعدّ وأعمارنا التي توشك أن تنقضي،
    فماذا فعلنا وبماذا سنلقى خالقنا ،وقد بين لنا السبيل،
    علام الواحد منا يهدر أثمن ما عنده وهي أنفاسه التي لا يعلم كم أعطي منها فيما يسخط الله !
    أما توقضنا الحوادث والخطوب ،والفتن التي حولنا والحروب،أما آن لنا أن ندرك ما فاتنا فنتوب و إلى النهج القويم نعود ،
    فإذا سنسعد في المعاد بدار فيها ما لا عين رأت ولا خطر على القلوب .

  • عابرة سبيل

    أنقذوني أخشى أن أموت وأنا على ضلال
    بل قل أنقذني يا الله!
    فما ظنك بالله بعد الإستغاثة به!
    كم هو صعب أن ينصب الشيطان للإنسان فخا فيوقعه فيه،ثم هو لا يدري كيف يخرج منه،
    إعلم أن قلبك لا يزال أسيرا لدى الشيطان و لا بد بأن تستفيق من سكرتك وتستعيد قلبك منه فتطهّره من حب مزيف صيّرك به الشيطان عبدا لإمرأة!
    إملأ قلبك بحب الله بأن تتعرف عليه لتكون عبدا له كما أراد منك،
    فاقلب الصفحة السوداء واستقبل صفحة بيضاء تبدؤها بتوبة صادقة،و رجوع إلى منبع السعادة:توحيد الله و طاعته!
    فإن عانقت الهدى فلن تموت على الضلال.

  • سيلياااااااااااااااا

    السلام عليكم توحشتكم وتوحشت الركن بزاف
    دخلت الركن اليوم لقيت تعليقك توأمي أنجل فرحت بزاف اللي منسيتنيش وشكرا لكن حبيباتي سوسو وأم ياسين وهاجر ودالي والمرشدة اللي سقسيتو عليا ربي يشفي والديك يا أم ياسين ويحفظهملك من كل مكروه علاسلامتك حبيبتي سامية ان شاء الله أهلك خليتيهم بألف خير
    سلامي ل منال ألمانيا وريم سارة وأماني ومها والقابضة وغريبة الديار وألف مبروك أخي ياسين على خطبتك فرحتلك من قلبي ربي يهنيكم والي صالح وجونيمار وفؤاد ومقيم في اسبانيا ....والجميع

  • slawli sellaf

    alhoma tabitna 3la el dine wa ghfir lna ant mawlan fla tkhayb amalana 9oulou amineeeeeeeeeeeeeeeeee

  • بدون اسم

    Pour Souhil d'Alger: Tout d'abord, permettez -moi de vous dire qu'il existe des hommes et pas tous qui sont devenu comme des verres jetables, ni personalite, ni rein d'autre. Pkoi avoir agresse l'epoux? de quel droit? Et comment un amour peut vous conduire a ce stade? La femelle est mariee mnt. Elle a sa vie avec un autre. Elle ne pense plus a toi. Vite, tentes de rattraper ce qui te reste a rattraper. Le bon Dieu est grand et tjrs a tes cotes. Sois decisif et sauves ta vie . Bon courage frere.

  • بدون اسم

    Pour Issam de Constantine: Je te remercie pour ce geste si noble de ta part et cette dignite qui te pousse meme a penser aux autres. Pkoi ne pas ecrire une lettre signee par un groupe d'etudiants au directeur de la cite. Pkoi pas meme au doyen, au recteur de l'universite. C un pb grave, il s'agit d'un parasite qui circule et violement ds ton entourage. Tentes de faire ca si non, ecrire meme au ministre lui meme.Bon courage..

  • بدون اسم

    Pour Samira d'Annaba. On vous a deja repondu a votre pb . Ne me dites pas que tout au long de cette periode vous n'avez pas bouge et avoir consulte un medecin. Ma chere, et surtout pour une femme, la mauvaise haleine est un reel obstacle. Pars voir un medecin gastro et en meme temps un dentiste pour trouver la faille. Bon retablissement.

  • nounours

    لا حول و لاقوة الا بالله

  • ZINEB

    إعتبر يا أخي الذي يريد ان يشرد 5 أولاد من أجل ثانية فتياة هذا اليوم ربي يلطف على الأقل زوجتك لم يلمسها أي شخص إلا أنت إحمد الله أتريد أن ثانية ربما جازت على أكثر من شخص وتبحث عمن يسترها لأنها تخاف تبور

  • ZINEB

    لى صاحب المشكلة الأولى أحببت فتاة وأنت في سن 22 سنة وفعلت معك المحرمات كما تقول وتقدمت لخطبتها وأهلها رفضوا حقا إنك غبي إنتبه لمستقبلك ولا تعالج الخطأبالخطأ فتياة هذا الزمان يحبون التسلية مع الرجال ولما يتقدم لها شخص صاحب جمال ومال توافق على الفور وتنسى حبك حقا لا تفكر إلا بنفسها أرجو من الله أن تجتاز هذه المرحلة بسلام و إتجه إلى الصلاة وعبادة الرحمان بدل رمي نفسك في مخالب الشيطان .كما أعلم صاحب المشكلة الذي يريد أن يشرد أولاده الخمسة من أجل إمرأة أخرى إعتبر يا أخي في قصة هذا الشاب في هذا الزمن