-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بوجدرة وواسيني ضيفان على طبعة 2012 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الشروق أونلاين
  • 2713
  • 1
بوجدرة وواسيني ضيفان على طبعة 2012 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب
ح.م

من المنتظر أن يشارك الروائيان رشيد بوجدرة وواسيني لعرج في دورة 2012 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي ستجرى فعالياتها في الفترة مابين 28 مارس إلى 2 أفريل المقبل. ويشارك بوجدرة في تنشيط بعض الندوات حول الكتابة الروائية، بينما يشارك واسيني باعتباره فائزا في إحدى طبعات جائزة الشيخ زايد للكتاب، كما سينشط أيضا بعض الندوات حول الرواية. وأعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن بعض الأسماء المرشحة للمشاركة في طبعة هذا العام على غرار علياء ممدوح، إميلي نصرالله، جيمس زغبي، خليل أمير، سوزان أبو الهوى ويوسف زيدان، على أن تعلن الهيئة في الأسابيع المقبلة عن أسماء أخرى ستكون حاضرة في طبعة هذا العام.

وفي جديد طبعة 2012 من معرض أبوظبي للكتاب، مبادرة بعنوان “تواقيع” تتيح للقراء فرصة التقاء المؤلفين المفضلين لديهم. ويطلق معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذه المبادرة الجديدة التي تهدف إلى الجمع بين أطراف النشر الثلاثة  “الناشر والكاتب والقارئ”،  تماشيا مع احتياجات المبادرات والأحداث التي تحيي القراءة وتشجع عليها، واستمرارا بتشجيع عملية النشر، من خلال توفير الدعم المالي واللوجستي لاستضافة المشاهير من الكتاب الذين لديهم أعمال جديدة للمشاركة في معرض الكتاب لتوقيع كتبهم، والمشاركة في البرنامج الثقافي. وسوف يوفر هذا المنبر للمؤلفين فرصا أكبر للعرض والمشاركة في الأحداث خلال المعرض.

 وللمرة الأولى هذا العام أيضا سيطلق المعرض مبادرة معرض حقوق الأدب العربي، التي تمنح الناشرين العرب فرصة للعرض في هذا المعرض بتقديم ما يصل إلى خمسة عناوين عربية “المؤلفات الأدبية، المؤلفات المتخصصة، وكتب الأطفال وغيرها” لاستعراضها في واجهة الحقوق العربية الجديدة بالمعرض. وسيتم عرض هذه الواجهة في مركز الأعمال والحقوق في المعرض.

 وسيستمر برنامج “أضواء على حقوق النشر” الذي يحظى بقبول واحترام كبيرين، فضلا عن منح الناشرين المشاركين الفرصة للتقدم بطلب دعم حقوق بقيمة 1000 دولار للعنوان الواحد مع خيار التقدم للحصول على ما يصل إلى 10 منح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عاشقة بوجدرة

    بوجدرة ساهم في ان تنال الجزائر السعفة الذهبية