-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نور الدين زكري لـ الشروق:

ما يحدث للمولودية تنبأتُ به في جويلية الماضي

الشروق أونلاين
  • 4050
  • 11
ما يحدث للمولودية تنبأتُ به في جويلية الماضي
الأرشيف
نور الدين زكري

صرح مدرب المولودية السابق نور الدين زكري، أمس، لـ”الشروق” أن ما يحدث للعميد هذه الأيام، كان قد تنبأ به منذ شهر جويلية المنصرم، أي منذ نهاية بطولة الموسم الفارط، مؤكدا أن مشكل الفريق كان واضحا منذ مدة، حيث أقبل المسير الوحيد في الفريق على تنحيته، وتسريح عدة لاعبين كان بمقدوره الاحتفاظ بهم، وبالمقابل جلب لاعبين، حسب هواه، ودون أن يستشير أحدا.

وأضاف “زكرينيو “، لـ”الشروق” أن على من تسبب في هذه الوضعية الكارثية التي يعيشها الفريق أن يتحلى بالشجاعة الكافية، ويعترف أنه هو من أوصل الفريق إلى الكارثة، لا أن يحمّل اللاعبين المسؤولية، وحتى وإن حملهم المسؤولية،فيجب أن يضع في حساباته أنه هو المسؤول عنهم، وهو من جلبهم وليس العكس.

 

في المولودية الإداري هو من يقرر مكان التقني

وأضاف زكري قائلا أن مشكل المولودية يكمن في أن الشخص الإداري هو من يتحكم في التقني، أي أن المدرب ينال مستحقاته، وبالمقابل ممنوع عليه التدخل في عملية جلب اللاعبين: “مشكلتي الأولى لما كنت في المولودية أنني رفضت أن يتكفل المسير الوحيد بعملية جلب اللاعبين حسب هواه، فعوض أن أُستشار قبل جلب أي لاعب، راح المسير المذكور يتصرف وحده، وهو ما لم أقبل به منذ البداية، والآن راح يحمّل اللاعبين المسؤولية ويتهرب هو”.

وأردف محدثنا يقول أن المولودية حولوها هذا الموسم إلى حقل تجارب، كل أسبوع أو كل شهر يجرب مدربا جديدا، ويجرب مساعدا، وفي الأخير ها هي النتيجة، هؤلاء المسيرون ـ قال لنا زكري ـ لا يحبون المولودية، وكلامهم يخالف أقوالهم، ولم يفكروا يوما في استقرار الفريق، ولم يفكروا في جلب مدرب لثلاث أو أربع سنوات و ربما أكثر”.

 

لا حل الآن إلا بجلب مدرب

ويرى زكري أن الحل لإنقاذ الفريق من السقوط في الجولات المقبلة، يكمن في جلب مدرب كفء ومتمرس لمساعدة الفريق لضمان البقاء، وتفادي أي مفاجأة في الجولات المقبلة، والمولودية حاليا بحاجة إلى رجال يعملون من أجل مصلحتها، وإدخالها عهدا جديدا، ويُنسونها هذا العهد الأسود، الذي لم يذق فيه الفريق سوى المتاعب والمشاكل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • جحا ادرار3

    واخيرا صرت تتنبا نفس الغرور مازال لم تتغير اوكي ابقى انت انت

  • جحا ادرار2

    انت تتكلم كثير وتحاول تقليد مورينيو اوكي قلده بنتائجه فهو لو تكلم تجي عليه لانه يحقق النتائج اما انت فكلامك بدون نتائج كالطعام بدون ملح فمورينيو هو مورينيو اما انت فزكري هو زكري للاسف ليس زكرينيو

  • جحا ادرار1

    انت تعني غريب وهدا شيئ واضح ولكن هناك شيئ اخر انت كثير الكلام ومغرور وتضن نفسك مورينيو ولكن انت لاشيئ مدرب ضعيف وان اتفق معك ان غريب يضن نفسه هو المولودية واستغرب كيف لناس العاصمة تاركينه لابد ان يطرد شر طردة هو الاخر يضن نفسه رجلة وهو رجلة خاوية فارغة على كل حال انتم الاثنين اصغار ومن طريقة كلامك انت تحلم بالعودة الى المولودية انت بدون شغل بطبيعة الحال ....سرار رماك في البحر وتوددت للعودة وللاسف لاشيئ اتمنى في المستقبل ان تكون نتائجك اكثر من كلامك خد العبرة من مورينيو في الافعال حتي لو تكلم تجي

  • MIMOUNA MOHAMED

    AMR GHRIB : laissez le foot ball a foot balleur svp

  • ali

    ZEKRI BESKRI IGHIL SAADI EC T ECT ECT ca fai des années que vous passez d un club a un autre en empochants des millions ;;;;;LAISSEZ LA PLACE AUX JEUNES ILS SE SONT TOUS ENFUIS A DUBAI OU DANS LES AUTRES pays arabes

  • amar djablaui

    la seul soulution pour sauver M P A zekrino et vous aller voire les resultas merci

  • chiniwi

    Au commentaire N° 4 goul toute l'équipe ou khlasse

  • hamama

    العديد من اللاعبين ليس لهم مكان في المولودية وهم عزالدين مغربي زدام جغبالة كودري بابوش عمرون براجة سعيود ياشير جاليط دون ان انسى المدافع الايمن ابن معسكر حقيقة نسيت اسمه ولما اصبح فريق بحجم المولودية يسيره المدعو غريب لاننتظر شيئا من الفريق فالمولودية ينبغي ان يسيرها اللاعبين القدماء كالزبير باشي وزنير وبن شيخ وبتروني وباشطة ايت هولاء عليهم ان يتدخلوا لينقضوا عميد الاندية من الانهيار وبسرعة نحن كمحبين للفريق ليس بمقدورنا ان نفعل اي شيء

  • البشير بوكثير

    صدقت يا سي زكري ، لقد كنت أتابع تصريحاتك باهتمام لأنني توسّمت فيك الخير والصدق والإخلاص في العمل -ولا نزكي على الله أحدا- فقد أنقذت العميد من السقوط ن واهلتهم إلى دوري المجموعات ، لكنّ الحاقدين والحاسدين أ فسدوا كل شيء ، ودائما كنت أقول لزملائي : لا خطاها زكري تخلى . وفعلا راهي خلات . لأنّ معظم مسيرينا أعداء للنجاح. لكن لا تحزن فسينصفك التاريخ يوما يامن أدخلت الوفاق السطايفي التاريخ بثلاثة كؤوس في أقل من عام ، لكن بعض الناس تنسى .الوفي الذي يحبّك في الله : البشير بو كثير- رأس الوادي -البرج.

  • عادل

    للأسف فى الجزائر الانسان الخدام و نزيه و لقول الحق يخلقلو المشاكل والعراقيل حتى يترك مكانوا . هذا ماحدث لزكرى فرغم أنه أنقذ المولودية من السقوط فى العام الفارط أقالوه بأسباب واهية .ومنذ ذلك الحين والمولودية فى تدحرج حتى أصبح همها الوحيد كيف سبيل للبقاء فى القسم الممتاز.

  • ahmed

    rouh takul batata