-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد‭ ‬ما‭ ‬نشرته‭ ‬‮"‬الشروق‮"‬‭ ‬

سوناطراك‭ ‬ستستعيد‭ ‬جميع‭ ‬أسهم‭ ‬الشريك‭ ‬الاسترالي‭ ‬في‭ ‬مجمع‭ ‬‮”‬إينور‮”‬

الشروق أونلاين
  • 1864
  • 3
سوناطراك‭ ‬ستستعيد‭ ‬جميع‭ ‬أسهم‭ ‬الشريك‭ ‬الاسترالي‭ ‬في‭ ‬مجمع‭ ‬‮”‬إينور‮”‬

أكد أمس وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي بالدوحة أن مجمع سوناطراك سيستعيد جميع أسهم شريكه الأسترالي جي.أم.آي ريزورسز في مجمع الشركة الوطنية للذهب (إينور) الذي يستغل منجم الذهب تيراك أمسماسة بتمنراست.

  • وأكد يوسفي في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية ما نشرته “الشروق” قبل أيام من أن مجمع “سوناطراك” استعاد جميع حصص الشركة كليا بعد ان كانت الشركة الاسترالية تسيطر على 52 بالمائة من الأسهم مقابل 48 بالمائة للطرف الجزائري.
    وقال يوسفي، أن استعادة جميع الأسهم بصفة كلية سيتم مباشرة بمجرد الانتهاء من الالتزامات التعاقدية، في إشارة منه إلى مدة العقد الذي يربط الطرفين والذي يمتد إلى غاية 2012 وهو تاريخ نهاية مدة الامتياز الذي حصل عليه الطرف الاسترالي سنة 2002 من وزير الطاقة والمناجم‭ ‬السابق‭ ‬شكيب‭ ‬خليل‭. ‬
    وأكد المتحدث أن منجم تمنراست يتوفر على إمكانات إنتاجية هامة يمكن تطويرها بالتعاون مع شركاء أقوياء يتوفرون على المال والتكنولوجيا والخبرة اللازمة، مضيفا إن الجزائر لا تريد من اليوم شركات صغيرة مثل الشركة الاسترالية التي قررت الانسحاب من الجزائر يوم 9 أكتوبر‭ ‬الماضي‭ ‬بسبب‭ ‬عدم‭ ‬قدرتها‭ ‬على‭ ‬تحمل‭ ‬التكاليف‭ ‬الكبيرة‭ ‬لتطوير‭ ‬المنجم‭. ‬
    وتابع السيد يوسفي يقول أن “طريقة الاستغلال التي انتهجتها وطورتها الشركة الأسترالية لاستغلال المنجم لم تكن الأفضل، حيث أن جي.أم.آي ريزورسز لا يمكنها الذهاب بعيدا بتلك الطريقة ولذلك السبب وجدت نفسها في مأزق، بدون أن تتمكن من استغلال عمق المنجم”. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • tigre

    1معلومات التي عندي ان جميع شركات الاجنبية توحبو عمالها ولا يوجد كالمة بن عمس ؟مدير العام؟جديد تقريبا نصف وليته

  • علي

    وما هي اخبار اسهم سوناطراك في اناداركو الامريكية

  • fatima

    J’ai une question combien ton salaire monsieur le ministre et les d’autre ministre ?
    Les ‘avantage (les villas avec piscine, voiture avec chauffeur les garde Corps., visa gratuits pour vous et vous familles)
    Voulez bien négocie le salaire et les’ avantage de monsieur de président, signa, les ministres, et que vous profite vous et vous familles avant de négocie le salaire des sudiste et qui son loin de leur familles !