-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جولة حاسمة في التصفيات الإفريقية وأغلب المنتخبات العربية مهددة الاقصاء

الشروق أونلاين
  • 7404
  • 5
جولة حاسمة في التصفيات الإفريقية وأغلب المنتخبات العربية مهددة الاقصاء

تلعب بداية هذا الأسبوع مقابلات الجولة الخامسة و ما قبل الأخيرة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 التي ستقام بغينيا الاستوائية و الغابون، التي ستكون حاسمة بالنسبة لكثير من المنتخبات خاصة بالنسبة للمنتخبات العربية التي سيتقرر مصيرها سواء في ضمان التأهل أو الخروج من الاقصائيات.

  • تعد مواجهة المنتخب الوطني مع نظيره التنزاني السبت و لقاء المغرب مع جمهورية إفريقيا جولة حاسمة ستفصل في أمر المتأهلين للنهائيات و اللحاق بكوت ديفوار الذي ضمنت التأهل قبل هذه الجولة.
    وسيسعى الخضر إلى فوز بنتيجة عريضة في دار السلام، مع انتظار هزيمة المغرب أمام إفريقيا الوسطى للإبقاء على بصيص الأمل.
    فيما تخوض تونس مباراة الأمل الأخير على أرض مالاوي ضمن المجموعة الحادية عشرة التي تضم خمسة منتخبات يتأهل منها المتصدر ووصيفه مباشرة إلى النهائيات.
    وتتصدر بوتسوانا الترتيب برصيد 17 نقطة من 7 مباريات، مقابل 10 نقاط لتونس الوصيفة بفارق الأهداف عن مالاوي بالذات و سيسعى المنتخب التونسي إلى الفوز بهذا اللقاء لأن أي نتيجة غير الفوز ستعصف بآماله في التأهل. كما يستقبل المنتخب الطوغولي نظيره التشادي في المجموعة ذاتها.
    وفي المجموعة الثالثة، ستقام مباراة ليبيا وموزامبيق في العاصمة المصرية القاهرة الجمعة بعدما وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية على استضافة المباراة بدلا من إقامتها في العاصمة الليبية طرابلس بسبب الإحداث الأمنية التي تعيشها الأخيرة، وتتصدر زامبيا (9 نقاط) التي تحل على جزر القمر الترتيب مقابل 8 نقاط لليبيا و4 نقاط لموزامبيق.
    و ستفتتح غانا هذه الجولة بمواجهة صاحبة الصدارة في المجموعة التاسعة سوازيلاند الأخيرة، و عن المجموعة نفسها يحل السودان على الكونغو حيث يتقاسم الصدارة مع غانا برصيد عشر نقاط فيما يحتل منتخب الكونغو المركز الثالث بأربع نقاط.
    و سيسعى المنتخبان السوداني و الغاني إلى مواصلة السباق لأن أي تعثر لأحد المنتخبين قد يرشح كفة الآخر.
    أما المنتخب المصري  في مجموعته السابعة، سيلعب بلاعبي المنتخب الاولمبي في مواجهة سيراليون خارج أرضه السبت.
    وتلاشت آمال مصر في الوصول إلى النهائيات والدفاع عن اللقب الذي فازت به في أخر ثلاث نسخ بعدما جمع الفريق نقطتين من أربع مباريات.
    وتتذيل مصر ترتيب المجموعة وتبتعد بفارق ست نقاط عن جنوب إفريقيا المتصدرة والتي تحل على النيجر يوم الأحد و يكفيها الفوز لحسم التأهل، فيما تأتي سيراليون في المركز الثالث ولها خمس نقاط بفارق نقطة واحدة عن النيجر صاحبة المركز الثاني.
    و ستلعب المالي منافس المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2014 آخر أمالها عندما تستقبل كاب فيردي حيث ستسعى إلى الفوز لانتزاع الصدارة منه، في حين ستواجه زيمبابوي على أرضها ليبيريا.
    أما صاحب المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا الأخيرة المنتخب النيجيري، سيلعب لقاء الفرصة الأخيرة عندما يتنقل إلى مدغشقر حيث سيكون مطالب بالفوز و ينتظر هزيمة مفاجئة لغينيا التي تستقبل إثيوبيا ، و إلا سيركز أمالها على أحسن مركز الثاني.
    وفي المجموعة الخامسة، تستقبل السنغال الكونغو الديمقراطية بعد يومين على استقالة مدرب الأخير الفرنسي روبير نوزاريه.
    وتحتل الكونغو الديمقراطية المركز الثاني في المجموعة الخامسة، ولا يزال أمامها فرصة للتأهل المباشر إلى النهائيات إذا تغلبت على السنغال المتصدرة ثم الفوز على ضيفتها الكاميرون الشهر المقبل. فيما ستلعب الكاميرون أمام الموريشيس و لا خيار لها سوى الفوز لإبقاء على بصيص من الأمل شرط أن تنهزم السنغال.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بدون اسم

    a dieu kar3in lamiz

  • محمد

    في الحقيققة المنتخب الوطني الجزائري لايستحق التاهل اقولها و القلب وبحصرة المغرب حظ موفق

  • soufiane

    nchallah yar2ahal le Maroc otkoun l'algérie a7ssan thani monta5abe hakda yat2ahlou bjouje bihoum

  • احمد الخيال

    وهزيمة المغرب كراهية كبرى .بكل واقعية من الاجدر المغرب ام الجزائر

  • هدى كريم

    بخصوص لقاء المغرب و افريقيا الوسطى فهو لقاء حاسم للمغرب و الاكيد ان اللاعبين فهموا جيدا الدرس و منه تم الاستعداد بطريقة مثالية اذ قاموا باجراء لقاء ودي في الادغال الافريقية في السينغال على ارضية ميدان غير جيدة و ظروف محيطة مشابهة لنظيرتها ببانغي و مع ذلك فازوا و بالاقناع بهدفين نظيفين الاكيد ان الاسود لن يفرطوا في المبارتين المتبقية لهم و بالخصوص مباراة بانغي لان الفوز فيها يضمن و بالملموس تاهلهم دون النظر الى نتائج مباراة الجزائر و تنزانيا و بالتوفيق لباقي المنتخبات العربية و للجزائر و شكرا