-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ليبيا: إصدار عملة جديدة لا تحمل صورة القذافي

الشروق أونلاين
  • 3683
  • 0
ليبيا: إصدار عملة جديدة لا تحمل صورة القذافي

كشف قاسم صالح عزوز محافظ مصرف ليبيا المركزي أنه سيتم تغيير العملة المحلية المتداولة حاليا بعملة جديدة لا تحمل صور ورسومات القذافي، وتم الإعلان عن مسابقة لكافة الجمهور لوضع تصاميم للعملات الجديدة بشروط ومواصفات حددها مصرف ليبيا المركزى.

  • وأكد أن سعر صرف الدولار ما زال يحافظ على قيمته في السوق الرسمية متقاربا مع السوق الموازية “السوداء”، الدولار يعادل نحو 1. 25 دينار في السوق الرسمية، مشيرا إلى أنه سيتم رفع سقف السحب من العملة المحلية للمواطنين من 250 دينارا إلى 500 دينار شهريا.
    من جهة أخرى نفى عزوز، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” ، سرقة الذهب والعملات الموجودة في المصرف المركزي من قبل اركان النظام السابق، مؤكدا أن احتياطى الذهب فقد نحو 20 في المائة بين شهرى أفريل وماي الماضيين.
    وأضاف إنه تم بيع هذا الذهب في السوق المحلية لجمع العملة المحلية من المواطنين والتجار لأن العملة المحلية كانت تخرج فى اتجاه واحد فقط من المصارف إلى المواطنين ولا تعود إلى المصارف مرة أخر، مشيرا إلى أنه تم بيع جزء من هذا الذهب في السوق التونسية لجمع العملة الليبية منها.
    وأوضح عزوز أن الدولة الليبية كانت تمتلك 2 مليار دولار عند بريطانيا وتم تجميدها إبان الأحداث التي شهدتها البلاد، وتم الإفراج عنها أخيرا ووصلت بالفعل إلى المصرف المركزي نحو 65 في المائة منها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!