-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفنانون بين سعيد وحزين وخائف على ليبيا

مقتل القذافي يخيم على افتتاح المهرجان الدولي للمسرح

الشروق أونلاين
  • 1483
  • 0
مقتل القذافي يخيم على افتتاح المهرجان الدولي للمسرح

تزامن افتتاح مهرجان الجزائر الدولي للمسرح المحترف امسية اول امس، الممطرة، مع خبر مقتل العقيد الليبي معمر القذافي، وهو الخبر الذي ألقى بظلاله وانتشر كالنار في الهشيم وسط سكان ولاية بجاية التي احتضنت – استثناء – طبعته الثالثة ووسط ضيوف المهرجان من داخل الجزائر وخارجها.

  •  فرحة كبيرة واجواء استثنائية صنعها الحدث الثقافي في قلب الولاية، حيث تحول المسرح الجهوي وما يحيط به الى عرس حقيقي توافد ضيوفه من مختلف ولايات الوطن للاستمتاع بالعرض المتكامل “ماوراء البحر” الذي اثثه عمر فطموش وبازو وعدد من الممثلين الشباب انطلاقا من رائعة مولود معمري “الارض والدم”
  • اضافة إلى اجواء تكريم المحافظ ابراهيم نوال رفقة ممثل عن وزارة الثقافة ووالي الولاية ومدير الثقافة لكل من الشهيد احمد رضا حوحو والمبدع الراحل مالك بوقرموح والمسرحي الشاب هارون الكيلاني ومسرح “التاج” لبرج بوعريريج.
  • وفرحة بدت اكبر من خلال الابتسامات التي ارتسمت على وجوه الفنانين وهم يتلقون خبر وقوع القذافي وانهيار امبراطوريته الى الابد، التقت الشروق الفنان الكويتي الشهير منصور المنصور فقال “كان المفروض ان ارتاح قليلا بعد وصولي الى الجزائر قادما من الكويت في انتظار ساعة انطلاق فعاليات الافتتاح. ولكن خبر مقتل القذافي طرد النوم من عيني ولم استطع حتى اغماضها من شدة الفرح، أنا سعيد جدا”.
  • اما الفنان العراقي عزيز خيون وبعض الفنانين فتحفظوا “وكأنني اتلقى خبر اعدام صدام، لا اخفي عليكم خوفي الكبير مما هو آت لأن التغيير يجب ان يكون من الداخل بعيدا عن اي املاءات، واتمنى ان يعتبر الرؤساء العرب ويكتفوا بأربع سنوات وعهدة واحدة”.
  • تباينت ردود الافعال من فنان لاخر حول مقتل القذافي ولكنها اجمعت على تخوف كبير من دخول ليبيا الى المجهول والفوضى.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!