-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسؤول: واشنطن استشارت بوتفليقة بشان مستقبل ليبيا

الشروق أونلاين
  • 5031
  • 12
مسؤول: واشنطن استشارت بوتفليقة بشان مستقبل ليبيا
فيتمان عقب استقباله من قبل بوتفليقة

أكد مساعد وزيرة خارجية الولايات المتحدة المكلف بشؤون الشرق الأوسط و شمال افريقيا جيفري د.فلتمان الأحد بالجزائر أنه من “المهم جدا” بالنسبة لبلده “أن يستقي آراء و نصائح” الرئيس بوتفليقة فيما يتعلق بالوضع في ليبيا بشكل يمكن من “مساعدة” هذا البلد على “إنجاح مساره الانتقالي”.

  • وقال فيلتمان في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به الرئيس بوتفليقة أن “الجزائر بلد مجاور لليبيا و مهم جدا أن نعرف رأيه بخصوص الوضع في ليبيا و استقاء آراء الرئيس بوتفليقة و نصائحه لمعرفة ما هي أحسن السبل لمساعدة هذا البلد على إنجاح مساره الانتقالي”. و أشار إلى أنه “بالنظر إلى تطور الأوضاع و الأحداث العديدة التي شهدتها المنطقة بات من الضروري بالنسبة لنا القدوم إلى الجزائر للإطلاع على تحليل الرئيس بوتفليقة و نصائحه و آرائه بخصوص المنطقة برمتها”.
    و استرسل مساعد وزيرة الخارجية يقول “تكرم الرئيس بوتفليقة بإطلاعي و القادة الأمريكان بواشنطن على تصوره الخاص فيما يتعلق بالمنطقة” مؤكدا أن إقامته بالجزائر تندرج ضمن الزيارات “العديدة” التي يجريها القادة الأمريكيون إلى الجزائر. و ذكر في هذا الصدد بالزيارة التي أجراها مؤخرا وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي إلى واشنطن. كما أبرز فلتمان الشراكة “طويلة المدى” و “جودة” علاقات الصداقة التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر.
    و بعد أن أعرب عن “امتنانه” للرئيس بوتفليقة بخصوص علاقات التعاون التي تربط البلدين أبرز المسؤول الأمريكي التعاون في مجال تسوية المشاكل العابرة للحدود و الجريمة المنظمة و الإرهاب و أنواع أخرى من الجرائم و التهريب. و قال في هذا الصدد “إننا بصدد البحث عن سبل و وسائل توسيع تعاوننا” ملحا في الوقت ذاته على “المصالح الاقتصادية و التجارية ” للطرفين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • chemseddine

    مستقبل ليبيا يبدو مشرق و زاهر....اما الغامض و المشوش فهو مستقبل بلدي الجزائر؟؟؟؟

  • Momo - حفضك الله يا رئيسنا

    لا تنسوا انه كان المستشار الخاص لرئيس دولة الامارات و كل الدول تستشيره , حفضك الله يا رئيسنا

  • mourad algerie

    Ce nest pas bizard VIVE BOUTEFLIKA ALLAH ETAWAL FI OUMRO

  • RANIA

    السلام علي الشعب الجزائري الفاهم تلعب انتع المريكان و غيرهم
    احنا نحب ريئس نتعنا ربي يتولك عمرك و يخلك للشعب الجزائري انشالله
    نحبك يا جزائر و يابلاد مليون و نصف شهيد

  • snouci

    vive Bouteflika, vive Mascara et vive moi

  • الجيجلي

    بما أن أمريكا تستشير الجزائر في أمر ليبيا فمعناه أن العالم بأسره يستشير الجزائر و هذه حقيقة أحب من أحب و كره من كره..تحيا الجزائر و يحيى بوتفليقة.

  • Slimane

    من راه حكيم ويشاوره مريكان والعالم في شتى الامور علاش مازال البلاد ادور في بلاصتها اذا راه عاجز ماعليه غير يرحل والسلام

  • جمال وادي الفضة

    السلام عليكم
    الشعب الجزائري ملتف حول رئيسه وحكومته ...نحن مع الرئيس في سياسته ومنهاجه ...تحيا الجزائر حرة ابية

  • بدون اسم

    ربي يكون الخير كان تولهة بينا الماريكان غير ربي يستر بصح بوتفليقة علابالوا وش راهو يدير راني متاكد

  • سامية

    أريد حقا معرفة رأي الرئيس في القضية الليبية

  • samy

    الرئيس بوتفليقة رئيس محنك في السياسة الداخلية و الخارجية وله خبرة كبيرة في السياسة وما جوارها والقضاية الاقلمية و الدولية ولهذا الكل المبعوثين الديبلومسين العالم يستشرونه عن المنطقة وعن القضاية العالم .حفظ الله رئيسنا بوتفليقة من كل عين حسود وكما يقول المثل الصغير صغير والكبير كبير وفهم يفهم.

  • بدون اسم

    متى كان الذئب صديق للخرفان ثم الجميع يعلم ان كل موطن وطأته اقدام الخنازير الامريكيين الا ودمر وهذا دليل ان الدور ات اخيرا على الجزائر فشد الهمم و شمروا على سواعدكم لدحر عدوكم او الاستشهاد فلم يعد هذا الفيلم بغريب عن الجزائريين نموت نموت ويحي الوطن فارواحنا سترخس لسقي ارضنا بدمائنا وجعل علمنا دائما يرفرف في سمائنا الحرة وستظل الجزائر ابد الدهر حرة تربي ابطالا واجيالا لا ترضى بالخضوع