-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن تسليح المعارضة الليبية يهدد الأمن في تونس والجزائر ودول الجوار

حزب تونسي يطالب بمحاكمة ساركوزي بتهمة التحريض على تقاتل الليبيين

الشروق أونلاين
  • 2354
  • 2
حزب تونسي يطالب بمحاكمة ساركوزي بتهمة التحريض على تقاتل الليبيين

انتقد حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي، التونسي، السبت، بشدة إقدام فرنسا على تسليح معارضين لنظام الزعيم الليبي، معمر القذافي، مطالبا بمحاكمة الرئيس الفرنسي بسبب هذه الخطوة، التي قال إنها تشجع على تقاتل أبناء البلد الواحد.

  • ونقلت “رويترز” عن قيادة الحزب المعروف بتوجهاته القومية، والذي طالب في وقت سابق فرنسا بالاعتذار عن الحقبة الاستعمارية لتونس، وقابلته فرنسا بفتور، قوله “إنزال فرنسا أنواع مختلفة من الأسلحة في الجبل الغربي هو تشجيع ودفع في اتجاه أن يتقاتل أبناء الشعب الواحد خدمة لأهدافها ” .
  • وقال الحزب أن ما أقدم عليه الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، بأنه يشكل تهديدا حقيقيا لأمن المنطقة، ومن شأنه أن يلقي بآثاره على الأوضاع الأمنية في تونس والجزائر وبقية الدول المتاخمة لليبيا.
  • وناشد الحزب الديمقراطي الوحدودي، في بيان حمل توقيع أمينه العام، أحمد الاينوبلي، منظمة الاتحاد الإفريقي والمنظمات الحقوقية في فرنسا إلى “المبادرة والتحرك لمحاكمة الرئيس، ساركوزي، وتتبعه من أجل جريمة التحريض على القتل الجماعي والتهجير القصري لليبيين” .
  • وكانت فرنسا قد اعترفت صراحة أول أمس بأنها سلحت المعارضين الليبيين عن طريق الجو الساعين للإطاحة بالزعيم الليبي، معمر القذافي، وبررت إجراءها بحماية المدنيين، حيث قالت “هذه الخطوة ضرورية لحماية المدنيين وان قرار مجلس الأمن الذي صدر في مارس أجاز شحنات السلاح”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Touati

    !ن هذا المعتوه المسمى ساركوزي أهمل أوضاع فرنسا الداخلية أهمل المستوى المعيشي للفرنسيين و!هتم بشؤون دول وشعوب أخرى لا تهم فرنسا لماذا لاتهم فرنسا لأن أهدافها صارت مبهمة وغير محددة في حين كثر عدد الفقراء والمشردين واستفحلت البطالة وهبط مستوى المعيشة لنسبة كبيرة من الفرنسيين ،هذا ما يقوله عامة الشعب الفرنسي ويصفون رئيسهم بالمعتوه والمنتحر سياسيا .

  • AEK

    الله يلعنك يا ساركوزي، على بالي بلي ما تنشروهاش