-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جدد مرافعته لصالح حسني مبارك وقال انه لا يستحق البهدلة

القذافي: ماذا أنجزت ثورتا تونس ومصر . .هل هو استبدال رئيس برئيس؟

الشروق أونلاين
  • 3441
  • 6
القذافي: ماذا أنجزت ثورتا تونس ومصر . .هل هو استبدال رئيس برئيس؟

انتقد الزعيم الليبي، معمر القذافي، أمس السبت، بشدة وبنوع من السخرية، ما وصلت إليه الثورتان الشعبيتان في مصر وتونس، مؤكدا أنهما لم “تجلبا للدولتين سوى الخراب والدمار”، وبينما جدد مرافعته لصالح الرئيس المخلوع حسني مبارك، حذر من وصول عمرو موسى إلى الرئاسة في مصر، وقال متهكما إن نوال السعداوي أحسن منهـ في حين أشاد بالرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر، ووصفه بأنه كان يمتلك “شخصية قوية ورؤية واضحة، إضافة إلى حب الشعوب له”.

  • وتساءل القذافي، في تسجيل صوتي موجه للمصريين بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 23 جويلية 1952، التي أنهت النظام الملكي بمصر ومهدت الطريق أمام وصول الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر إلى السلطة، عن سبب قيام المصريين بهذه الثورة، وقال “جاوبوني لماذا قمتم بالثورة .. هل علشان تجيبوا عمرو موسى رئيسا لمصر .. ما تجيبوا نوال السعدواي أفضل، قمتم بالثورة لماذا …”، وأضاف”ماذا أنجزت تونس ومصر بهاتين الثورتين، هل هو إستبدال نظام حكم بآخر. وقال “أما بعد هذا التعب وتحرقوا البلاد وتخربوها والمصالح تتعطل، وفي النهاية نرجع نجيب رئيس آخر، يا سلام هي دي أخرتها.”
  • وقال القذافي، الذي أراد أن يوجه رسالة الى الليبيين من خلال مخاطبة واقع جيرانهم في تونس ونصر، مع الأشارة الى دعوته الى اجراء انتخابات في ليبيا للأنتقال الى نظام ديمقراطي يرضاه الشعب الليبي، والكف عن الصراع المسلح، إن “حسني مبارك ما يستحق البهدلة، يبقى معززا مكرما في أي مكان “، “ما تخلوا الرئيس الأول أفضل يتمم مدته وتعملوا انتخابات وتقولوا مع السلامة، وانتخبوا رئيسا آخر، وتتركوا الحياة طبيعية جدا جدا في مصر وبدون مظاهرات ولا اعتصامات هذه المدة كلها سواء في مصر أو تونس ماذا يعني هذا ؟” .
  • وجدد الزعيم الليبي دفاعه عن الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، قائلا “مبارك رجل فقير ومتواضع ويحب شعبه ولا يستحق هذه البهدلة”. وأضاف أن مبارك كان “يشحت من أجلكم. يأتي إلي يشحت مني عبارات من أجلكم (…) ويذهب للسعودية يشحت منها العبارات، ويأتي يشحت مني في قاطرات القطار (…) ويشحتها من أي أحد آخر كله من أجلكم”، متسائلا “هل سيركب هو في القاطرات؟ هل سيركب هو في العبارات؟ بل لتركبوا فيها أنتم، هي لكم انتم، من أجلكم أنتم”.
  • وتابع القذافي أن مبارك، الذي اضطر للتنحي تحت ضغط الشارع، “بدل ما يكرم يهان”، لكنه “لا يستحق هذه البهدلة”، مذكرا بأن الرئيس المصري السابق “كان معرضا نفسه للخطر ليدافع عنكم ويموت من أجلكم، طيار يقاتل القوات الإسرائيلية وهي تهاجم مصر”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • zoubir

    اين انتم من كنتم تقولون تحيا القذافي .ها بردلكم وجوهكم المهبول....قاعدين اتبعوا في خيط راشي....

  • عبد الباسط

    العرب خرجوا من حكم الشخص الواحد إلى الصراع على الحكم و هذا الصراع لن يصير ديمقراطية أبدا بل سيتحول إلى احتقان سياسي فيؤدي إلى حالة التمصمير مثل ما هو حادث في لبنان أو البلديات في الجزائر (انسداد المجالس الشعبية) أو يؤدي إلى ما حدث عندنا في التسعينات :'(

  • بدون اسم

    الثورة ولا العيشة المرة الا يكفيكم ما فعلتم بشعوبكم لمدة نصف قرن حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا.

  • Belal

    hasbia allah ouniaama alouikil

  • اكرام

    مبارك ليس لهذه الدرجة يحب شعبه لكن انا ايضا طرحت هذا السؤال ماذا فعلتكم بعدما خلعتم الرئيس مبارك او زين العبدين ؟
    انا ما لحظت شي اهداف الثورة و مبادئها اين هي؟
    راح تعيشو سنوات جمر و المعارضة تروح للخارج صحيح.... 90/ من المعارضة ما تلقاهاش فب البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لماذا؟؟؟؟؟

  • m. italie

    إلى الجحيم أنت و مبارك و أمثالكما