-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصالح الأمن تحقق في عمليات نصب واحتيال

عصابة أفارقة لسحب أموال الزكاة عبر الفايس بوك

الشروق أونلاين
  • 2758
  • 2
عصابة أفارقة لسحب أموال الزكاة عبر الفايس بوك

فتحت مصالح الأمن حملة وقائية وتحقيقا معمقا حول شبكات اجرامية يقودها أفارقة في الجزائر تبعث رسائل عبر الفايس بوك لجمع زكاة الفطر، وفيما يتم التحري حول جمعيات خيرية وهمية تطلق اسماء مختلفة عنها وتدعو الشباب للتبرع بأموال الزكاة لصالح اليتامى والفقراء.

  • وحسب مصادر أمنية للشروق، تحاول عصابات منظمة تنظيم حملات عبر الفايس بوك لجمع أموال زكاة الفطر باسم ابناء الصومال، ولصالح مناطق نائية ومحرومة في الجزائر، وعن طريق انشاء تصاميم مزيفة لصناديق الزكاة الأصلية وأرصدة معروفة لجمعياتأصلية او جهات حكومية.
  • وأوضح المصدر أن هذه العصابات التي يتم التحقيق حولها يتعدى نشاطها حدود الوطن، وفي مقابل ذلك يسعى بعض الأفارقة لاختراق أرصدة بعض الجهات الخاصة بجمع الزكاة وبعض رجال الأعمال وسرقة معلومات البطاقات الائتمان لاستغلالها بطريقة مشروعة في سحب الأموال من هذه الأرصدة عن طريق مواقع الخدمات التجارية الحكومية والجمعوية المقدمة على شبكة الانترنت.
  • وتتجلى هذه الأيام على مواقع الفايس بوك ظاهرة (التسول الالكتروني) من طرف مجموعة من الشباب بحجة فريضة الزكاة ومن بينهم شباب محتالون يريدون تحويل مبالغ مالية لصالحهم، مستغلين عاطفة بعض المتعاملين معهم عبر الفايس بوك، وتنسج قصصا مؤثرة ومؤلمة للتظاهر بالفقر والحاجة واقناع اكبر عدد من متعاملي الفايس بوك لمنحهم اموال الزكاة. وتؤكد مصادرنا ان بعض متعاطيي المخدرات يحاولون وبطرق احتيالية شيطانية استعطاف الناس عبر الفايس بوك واليوتوب لجمع المال لشراء السموم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • el bombardi

    السلام عليكم و صح افطوركم في الحقيقة المغفل و الغبي هو الذي يعطي ماله لمن لا يعرف

  • ahmed

    الكحلان راهم دايرين حالة في الجزائر لماذا لا يتم طردهم الى او طانهم ومن يعيد الكرة بالرجوع الى الجزائر بوضعهم بسجون في اقصى الصحراء لتخلص من احتيالهم