-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التلفزيون يراهن على الأفلام و يعيد "حيزية"

لمين مرباح يطارد مافيا الفن الهابط في رمضان

الشروق أونلاين
  • 1866
  • 1
لمين مرباح يطارد مافيا الفن الهابط في رمضان

يعود لمين مرباح هذه السنة إلى الشبكة الرمضانية من بوابة الأفلام الطويلة، فبعد مسلسل “دارنا الكبيرة” الذي أثار ضجة كبيرة بسبب مقص التلفزيون وحساسية الموضوع المعالج “إدماج الإرهابيين التائبين في المجتمع بعد استفادتهم من المصالحة الوطنية”، قرر المشاركة بفيلم سينمائي طويل “العصفور المنسي” من إنتاجه وإخراج شقيقه عبد القادر مرباح الذي شارك في كتابة السيناريو أيضا رفقة عيسى شريط.

  • هذا الإنتاج كان من المزمع أن يموله التلفزيون ولكن عدم حصول مرباح على أي إجابة قاده إلى وزارة الثقافة أين حصل على الدعم وانتهى مؤخرا من عملية التصوير والتركيب على أن يكون جاهزا للعرض في رمضان، بعد أن سلم نسخة لقسم البرمجة.
  • اتصلت الشروق بالمنتج، فأكد أن إمكانية برمجته في الشهر الكريم قائمة وأن المفاوضات جارية مع التلفزيون الجزائري لبيع حقوق البث حسب سلم اقتناء الأفلام والمسلسلات الجديد والذي -حسبه- لا يساعد كثيرا المنتج، لأن التلفزيون يشتري الحقوق بصورة نهائية ويعرضه متى شاء وعلى أي قناة دون أن يعوض للمنتج أو يشتري منه العمل لمرات إضافية، وفي هذا السياق قال “التعامل بالدقيقة في صالح المنتج السوري والمصري والأردني ولكن المنتج الجزائري لا سوق إنتاجية تحميه أو تعود عليه بالربح وبالتالي الشراء بالدقيقة لا يلائمنا”.
  • “العصفور المنسي” سيعالج على مدار ساعة ونصف قصة المواهب المهمشة في الجزائر العميقة وسيطرة مافيا الفن الهابط على الوسط الإبداعي. العمل الذي أدى فيه أدوار البطولة كل من عبد النور شلوش ونادية طالبي وزواوي مسعود ومحمد الصغير وآمال. وتسود الأحداث حكاية عاطفية ستجمع بين شاب مغن هاو من مدينة صحراوية يعشق الموال والطابع الصحراوي ويترك الفتاة في مسقط رأسه عندما يقصد العاصمة بحثا عن الشهرة وفرص الغناء فتتوفى الفتاة من بعده وتتعقد الأحداث، القصة حسب لمين مرباح مستوحاة من قصة “حيزية”.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • souhila bba

    لابد من اثراء الشاشة الجزائرية بمسلسلات مفيدة و افلام واقعية و ان يتم عرضها في اوقات مناسبة