-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

11 مليار دج لتحديث المطارات وطنيا وتسليم أربعة منها

الشروق أونلاين
  • 1737
  • 1
11 مليار دج لتحديث المطارات وطنيا وتسليم أربعة منها

أكد مدير منشات المطارات بوزارة الأشغال العمومية مولود عبد الصمد، أنه “تم تخصيص 11 مليار دج لتحديث منشآت المطارات في السداسي الأول من سنة 2011 حيث تم استكمال وتسليم أربعة منها .

  • كما أشار ذات المتحدث، أن المشاريع المستكملة الى جانفي 2011 و المسلمة لقطاع النقل تخص توسيع مدرج مطار السانية (وهران) من 3000 م إلى 3600 م و تدعيم تزفيت المدرج الرئيسي لمطاري ورقلة و تيندوف، و كذا إنجاز نهايات أرضيات خرسانية لإقلاع و هبوط الطائرات العسكرية على مستوى مطار ادرار.
    و أضاف يقول أن الأمر يتعلق بأشغال تدعيم تزفيت و إنجاز عمليات تصريف المياه الخاصة بالمدرج الرئيسي لمطار تبسة و توسيع المدرج الرئيسي لمطار سطيف من 2400م الى 2900 م  و التي هي في طور الاستكمال و كذا إعادة و تهيئة و إنجاز شبكة تصريف المياه الخاصة بمنشات مطار عنابة.
    وأعلن عبد الصمد أنه تم إجراء مناقصات خلال السداسي الأول من سنة 2011 من اجل إنجاز عديد المشاريع التي ينتظر الشروع فيها خلال السداسي الثاني من سنة 2011، مؤكدا ان هذا البرنامج يشمل توسيع طريق تنقل الطائرات الخاص بالمدرج الثانوي لمطار الجزائر و تدعيم تزفيت مدارج مطارات تيارت و تيميمون (ادرار) و عين اميناس (ايليزي) و كذا المدرج الرئيسي لمطار جيجل.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • وليد

    ارواحو شوفو مطار قسنطينة و حالته الكارثية :( جهوية مقيتة و لا عدل في توزيع الثروات