-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشركة دعت الزبائن إلى عدم عرقلة غلق أبواب القطارات في الأوقات المحددة

سكك حديدية: عدم احترام المستعملين لمقاييس الأمن وراء حادث قطار ببومرداس

الشروق أونلاين
  • 3556
  • 1
سكك حديدية: عدم احترام المستعملين لمقاييس الأمن وراء  حادث قطار ببومرداس

كشفت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية،الأربعاء، عن النتائج الأولية للتحقيق في الاصطدام الذي وقع يوم الاثنين بمحطة بومرداس بين قطار لنقل المسافرين كان متوقفا وقطار لنقل البضائع كان قادما من برج بوعريريج، تشير إلى “عدم الامتثال للقواعد الأمنية مما جعل السائق لا يقدر مسافة الكبح”، وذلك جراء إهمال الركاب لمقاييس الأمن وفترات التوقف.

  • وأفادت الشركة، في بيان لها،  بأن المعاينات الأولية تؤكد أن “قطار نقل المسافرين الذي كان من المفروض أن يتوقف لمدة دقيقة واحدة بمحطة بومرداس لم يتمكن من الانطلاق بسبب شبان منعوا غلق الأبواب بطريقة آلية، ومن ثمة انطلاق القطار، ما مدد مدة التوقف إلى 7 دقائق عوض دقيقة واحدة”، مشيرا إلى أن الحادث لم يخلف “أي جريح وأي خسارة مادية هامة”  .
  • وأوضح البيان أنه تم على الفور التكفل بالمسافرين الذين كانوا متواجدين على متن القطار،  بحيث أنهم واصلوا سفرهم على متن قطار كان قادما من الثنية، مشيرا إلى أن ” الحقيق في الحادث لا يزال مستمرا في إطار احترام قواعد الأمن السارية المفعول قصد تحديد أسباب الاصطدام”.
  • وأمام نتائج التحقيق الأولية، دعت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، اليوم، المستعملين إلى احترام المقاييس الأمنية وعدم عرقلة سير القطارات عند الانطلاق والتوقف على مستوى المحطات، وإلى “عدم عرقلة غلق أبواب القطارات لتفادي وقوع أي حادث أو تأخر” 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ايمان

    الله يهدينا ويهدي هذا الشعب الناس تتسقم وهوم يتعوجوا