-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رد واضح على باريس

لافروف: روسيا ترفض تسليح ثوار ليبيا

الشروق أونلاين
  • 4120
  • 1
لافروف: روسيا ترفض تسليح ثوار ليبيا
سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا

اعتبرت روسيا، الأربعاء، أنه لا يحق لأية دولة أن تسلح الثوار في ليبيا بموجب التفويض الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي، مؤكدة في الوقت نفسه أن الأوان آن لكي يتنحي العقيد الليبي معمر القذافي.

  • وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال ندوة صحفية في موسكو، إن “وزير الخارجية الفرنسي قال إن فرنسا مستعدة لكي تبحث مع شركائها في التحالف مسألة تزويد المعارضة الليبية بالسلاح” ، وأضاف “مباشرة بعد ذلك أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، اندرس فوغ راسموسن، أن العملية في ليبيا تم التحضير لها لحماية الشعب وليس بهدف التسليح، ونوافق تماما الأمين العام للأطلسي على هذا الأمر” .
  • وكان وزير الخارجية الفرنسي، ألان جوبيه، أعلن الثلاثاء في مناسبة مؤتمر “مجموعة الاتصال” حول ليبيا في لندن، أن فرنسا مستعدة لبحث تقديم مساعدة عسكرية للثوار الليبيين مع حلفائها، مؤكدا في الوقت نفسه أن ذلك لم يكن واردا في قرارات الأمم المتحدة الأخيرة حول ليبيا.
  • من جهة أخرى، قال لافروف أن روسيا تعتبر أنه آن الأوان لكي يتنحى الزعيم الليبي، معمر القذافي، ويفسح المجال أمام الشعب الليبي لكي يقرر مستقبل البلاد. وأضاف “ليس هناك من شك بأنه آن الأوان للإصلاحات، ومن الواضح أنه سيكون هناك نظام مختلف، لكن يجب أن يقرر الليبيون ذلك بأنفسهم بدون تدخل خارجي”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • sofiane

    نحن الجزائريون نحن مع ليبيا و الليبيين نحن مع الشعب المصري نحن مع اليمن و اليمنيين نحن مع الشعب التونسي الشقيق نحن نعلم ما يحاك في الخفاء من .............الى ...الان جوبيه الدي يقول انه سيسلح المعارضة الا يكفيه انه اول من اعترف بالمعارضة الليبية لكي يشجع على المزيد في البلدان العربية الاخرى ووزير الخارجية البريطاني عندما قال بان على القدافي ان يتنحى و يترك الحرية للشعب كي يختار قيادته بنفسه اليس هو من رفض الاعتراف بحماس لما انتخبت من طرف الشعب الفلسطيني في غزة و قال عليه تحمل هدا الاختيار...يت.