-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أحصت الترخيص لـ 29 تشكيلة منذ سقوط نظام بن علي

الداخلية التونسية تعتمد ثلاثة أحزاب جديدة

الشروق أونلاين
  • 2960
  • 0
الداخلية التونسية تعتمد  ثلاثة أحزاب جديدة

منحت وزارة الداخلية التونسية تراخيص قانونية لثلاثة أحزاب سياسية جديدة، ورفضت منح تراخيص لثلاثة أحزاب أخرى. وأوضحت أن الأحزاب المعنية هي “الحزب الجمهوري”، و”حزب الشباب للثورة والحرية”، و”حزب الكرامة من أجل العدالة والتنمية”.

  • وأشارت وزارة الداخلية، في بيان لها،  إلى أن عدد الأحزاب التي حصلت على ترخيص العمل القانوني يرتفع إلى 37 حزبا سياسيا، منها 29 حزبا حصلت على ترخيص العمل القانوني بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع، زين العابدين بن علي، في الرابع عشر من شهر يناير الماضي.
  • فيما رفضت وزارة الداخلية التونسية منح الترخيص لثلاثة أحزاب أخرى، هي “حزب الحرية والكرامة”، و”حزب الوحدة العربية والإسلامية”،و”حزب العدالة والتنمية”، و”حزب التوحيد والإصلاح”. وأرجعت الرفض إلى مخالفة هذه الأحزاب لمواد من القانون 1988 المتعلق بتنظيم الأحزاب،.
  • وكانت وزارة الداخلية التونسية قد رفضت السبت الماضي منح تراخيص قانونية لخمسة أحزاب سياسية لمخالفتها مواد بالقانون الأساسي المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية.
  • أما  الأحزاب التي تم رفض الترخيص لها فهي “حزب التحرير تونس”، الذي .يدعو إلى الخلافة الإسلامية، و”حزب السلام”، و”الحزب السني التونسي”، و”الحزب الحر الشعبي الديمقراطي”، و”الحزب الديمقراطي الليبرالي التونسي”.‬
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!