-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يتناول سقوط غرناطة ووصول الموريسكيين إلى الجزائر

شويخ يبدأ تصوير “الأندلسي” بداية من فيفري

الشروق أونلاين
  • 7320
  • 0
شويخ يبدأ تصوير “الأندلسي”  بداية من فيفري
المخرج محمد شويخ

من المنتظر أن ينطلق تصوير فيلم “الأندلسي” لمحمد شويخ مطلع شهر فيفري المقبل، وحل بالجزائر فريق العمل الإسباني الذي يعكف على التحضير والعمل، إلى جانب الفريق الجزائري لمعاينة أماكن التصوير، المقرر أن تجري فيها أحداث العمل، منها وهران وتلمسان ومستغانم، كما تصور بعض مشاهده في فاس بالمغرب.

  • العمل يروي قصة وصول الموريسكيين الذين طردوا من إسبانيا إلى الجزائر، عبر قصة سليم ابن أبو حمزة القاضي المسلم ومريا رودريقاز الكاثوليكية يغادرون مالاغا إلى غرناطة أين يكمل سليم دراسته ويصير أصغر سكرتيري الملكة عائشة أم أبو عبد الله، بعد سقوط غرناطة يهاجر مع عائلته وعائلة أخيه إسحاق إلى المغرب ويدخل إلى السواحل الجزائرية مرفوقا بثروة كبيرة، ويتزايد نفوذه ويصير السكرتير السري والمقرب من البنات الثلاث للأمير، فيتزوج الأميرة منصورة التي تربطه بها علاقة حب ويصير أحد الأسماء المهمة التي تكتب على يده تاريخ إسبانيا والمغرب العربي.
  • “لاندلو” أو “الأندلسي” يروي سقوط غرناطة ووصول الأندلسيين إلى شمال إفريقيا، الأمر الذي يعتبر خطوة مهمة في كتابة تاريخ الجزائر في جزئه الذي لا ترويه المدارس. الفيلم من المتوقع أن يتناول على مدى ساعتين من الوقت سيره أحد وجهاء الأندلس بين غرناطة والمغرب، خلال المرحلة الأخيرة من “سقوط الأندلس” أو ما يطلق عليه الأوروبيون اسم “حروب الاسترداد”، “ريكونكويستا” في نهاية القرن الخامس عشر.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!