أقسام خاصة شروقيات
قراءات (22259)  تعليقات (76)

في دراسة ميدانية قام بها المعهد الدولي للإحصاءات "إيمار" :

قناة الشروق تقلب الموازين وتكتسح بيوت الجزائريين

رابح علاوة
صورة: (الأرشيف)

النتائج الأولية تؤكد الطفرة الكبيرة التي حققها الإعلام السمعي- البصري الحر منذ فتحه في عام2011

معهد "إيمار" يضع خطين على ظاهرة غزو "الشروق تي في" واكتساحها التلفزيون الجزائري في الشهر الفضيل

أظهرت دراسة ميدانية حديثة قام بها المعهد الدولي للإحصاءات "إيمار"، الاكتساح الواضح لبرامج قناة "الشروق تي في" خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث قام المعهد بإجراء دراسة مُعمقة وميدانية طوال الأيام السبعة الأولى للشهر الفضيل بهدف توخي الدقة في منحنيات المشاهدة. كما بينت الدراسة بوضوح تفرد قناة "الشروق" بالمشاهد خلال فترة ما بعد الإفطار مباشر، وهو ما يُعرف بـ "البرايم تايم"، في انتظار ما سوف تسفر عنه نتائج الأسبوع الموالي.

..

الدراسة شملت خمس ولايات إستراتيجية

أوضحت أحدث دراسة قام بها المعهد الدولي للإحصاءات "إيمار"، نتائج سبر الآراء التي قام بها الأخير حول منحنيات ونسب المشاهدة في مناطق مختلفة من الوطن. وذلك على مدار الأيام السبعة الأولى من شهر رمضان. وشملت الدراسة خمس ولايات معروفة بالاكتظاظ السكاني والموقع الاستراتيجي هي : الجزائر العاصمة وسطا، وهران غربا، سطيف وقسنطينة شرقا وبسكرة جنوبا، وقد أجريت الدراسة مع نحو 300 شخص بصفة يومية يُشكلون مختلف فئات وشرائح المجتمع.

..

"عمارة الحاج لخضر" الأكثر مشاهدة في جميع القنوات

ووفقا للدراسة الإستبيانية التي قام بها معهد "إيمار"، فإن اكتساح قناة "الشروق" لنسب المشاهدة كان واضحا اعتبارا من اليوم الثالث من رمضان. وبدأ في التصاعد بعدها ليضع القناة وبرامجها في المقدمة مع قناة "الجزائرية الثالثة" حيث بدت المنافسة واضحة بين القناتين منذ الأسبوع الأول لرمضان.

وبحسب الدراسة المقدمة دائما، فإن سلسلة "عمارة الحاج لخضر" التي انفردت "الشروق تي في" ببثها حصريا في فترة "البرايم تايم"، كانت من أكثر الأعمال مشاهدة على مستوى القناة وبفترات المشاهدة الذروة على مستوى جميع القنوات التلفزية. وتأتي هذه النتائج لتؤكد الطفرة الكبيرة التي حققها الإعلام المرئي والسمعي الحر منذ فتحه خلال العام 2011، وهذا بالرغم من كون التلفزيون الجزائري اعتاد، وفي رمضان تحديدا، التفرد بالمتفرج إذ المعروف أن المشاهد يفضل متابعة البرامج والسلسلات المنتجة خصيصا للشهر الفضيل.


دراسة إحصائية تتعامل بها التلفزيونيات العالمية

تُضاهي الدراسة الجديدة لمعهد "إيمار" المُطبقة على منحنى نسب مشاهدة برامج شهر رمضان هذا العام، الدراسات الإحصائية التي تتعامل بها التلفزيونيات العالمية، حيث لا تقوم الدراسة على الإحصاءات العامة أو التقريبية بل تجرى العينات الإحصائية يوما بيوم وربع ساعة بربع ساعة ويكون ذلك عادة بطلب من الشركات المُعلنة.

هذا وشهدت برامج قناة "الشروق تي في" ابتداء من اليوم الثالث لشهر رمضان، انطلاقة صاروخية مقارنة بنسب مشاهدة باقي المحطات التلفزية. إذ وبفضل شهرة "عمارة الحاج لخضر" وأبطالها تمكنت القناة من تحقيق الرقم القياسي في نسبة المشاهدة بعد الإفطار. حيث تمكنت "العمارة"، نظرا لطبيعة المواضيع المطروحة، من جلب الأنظار لمتابعة السلسلة التي جمعت ثلة من أحب نجوم الفكاهة. كما حققت الكاميرا الخفية "أنتربول" نسب مشاهدة عالية جدا.

..

المنافسة تنحصر منذ اليوم الثالث بين "الشروق" والجزائرية الثالثة.


تُشير الدراسة المقدمة من طرف "إيمار" أن المنافسة انحصرت منذ اليوم الثالث لرمضان بين قناة "الشروق" والجزائرية الثالثة. حيث حققت المحطتين نسب مشاهدة متقاربة جدا في سابقة تُحسب لقناة "الشروق" الوافدة حديثا على المشهد السمعي البصري. بينما القنوات الأخرى لم تستطع الوصول للمشاهد بشكل كبير، لتنحصر المنافسة في الأسبوع الثاني بين "الشروق تي في" و"الجزائرية الثالثة".

وجاءت سلسلة "الزهر ماكاش" التي عرضت من بطولة مينة لشطر لتُشكل مفاجأة غير منتظرة. حيث وعلى الرغم من بثها خارج أوقات الذروة، وتحديدا في حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا، إلا أن السلسلة حظيت بمتابعة شديدة بسبب جرأة المواضيع الطروحة وباعتبارها أيضا سلسلة شبابية. وهو ما كان واضحا بشكل كبير من خلال تعليقات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي. وهو ما حدا أيضا بشركة "سيما موتورز" لتصوير إعلان خاص بالشركة مع أبطال السلسلة التي أنتجتها قناة "الشروق". والأمر نفسه بالنسبة لحصة "كونك شاف" التي تعد من البرامج المتابعة بشكل كبير.

..

"الشروق" تكتسح برامج التلفزيون الجزائري.

لأول مرة في تاريخ التلفزيون الجزائري المعروف بمتابعة الجمهور لبرامجه استثنائيا في شهر رمضان، تمكنت قناة "الشروق" من قلب موازين المشاهدة رأسا على عقب ومن جلب الجمهور بمختلف شرائحه إلى برامجها. إذ ومقارنة بالسنوات الماضية مثلا لم تتمكن قناة "نسمة" التونسية ولا "أم بي سي" من منافسة برامج التلفزة الوطنية في رمضان. وذلك برغم كل الانتقادات الموجهة للشبكة الرمضانية الخاصة باليتيمة. حيث اعتاد المشاهد أن يظل وفيا في الشهر الفضيل للبرامج والأعمال الوطنية، رغم أن قناة قوية كـ"أم بي سي" درجت على أن تخطف المشاهد طوال فصول السنة. لدرجة وضعت الدراسة المقدمة من طرف معهد "إيمار" خطين على ظاهرة غزو قناة "الشروق" واكتساحها التلفزيون الجزائري في الشهر الفضيل.


إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (76)


الجهاز البيومتري هو الدي يعطي نسبة المشاهدة بالتدقيق اما استطلاعات الراي فهي مجرد تخمين
1 -
2012/08/01
حوحو يشكر.............!اكمل الجملة
2 - FARES
2012/08/01
والله بارك الله فيكم احسن قناة ولكن

ما يعيب في قناة الشروق ان لديكم مترجم لا يحسن التكلم بالعربية

مترجمكم يحتاج الى مترجم ثاني

وشكرا ومزيدا من التوفيق ومن فتح المواضيع الحساسة وشكر الله سعيكم
3 - جزائري وقدري عالي ـ (تبسة)
2012/08/01
khir men el yatima ey3ayo kemlo hakda ou etkarbo men el mowaten tenajho
4 - sadek ـ (españa)
2012/08/01
بالتوفيق للقناة التي لاحظنا تطور برامجها مؤخرا لكن نوعية الصورة رديئة
و يمكن ملاحظة هذا الشيئ من خلال كارت الساتلايت...برنامج مثل كونك شاف شاهذت منه بعض اللقطات يبدو مثل البرامج العالمية لكن ردائة الصورة جعلتني لا اشاهد القناة...و حتى برنامج لطفي دوبل كانو...في العام الماضي كان على قناة اخرى تعرفوها...كانت الصورة تبدو احسن بكثير....ارجو الاهتمام بنوعية الصورة هناك قناة نسمة او midi 1 صورة رائعة و تجعل المشاهد يتوقف عند القناة
5 - sofiane ـ (algeria)
2012/08/01
هذه لاتتركم تتكتفوا بالموجود , عليكم بالجديد كلّ يوم , وأكبر مصداقية هي أن تعطوا الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة للشعب .
6 - Une du peuple ـ (Algerien)
2012/08/01
تكتسح يعني تكون الاولى
مي على حساب النتائج للي فالجدول الشروق راهي الثانيه
و الجزائريه الثالثه الاولى
عاودو قراو الجدول يا شروق
7 - ramzi ـ (Alger)
2012/08/01
السلام عليكم
أشاطرهم الإبداع حرفا ولغة ..
لا يسع حروفي إلا أن تمتزج لتكّون كلمات شكر ..لكن نجاحكم ما كان ليكون لو لم يوضع المشاهد الجزائري في موقف اختيار أمرين أحلاهما مر
سأشاهدك بعد رمضان إن شاء الله
8 - حورية ـ (جيجل)
2012/08/01
البرامج الدينية ممتازة خاصة ااحديث الديني للشيخ التونسي الدي يبث قبل الادان .. اما سلسلة (اللهم اني صائم) تافهة جدا و الشيء الدي يقلقني فيها هو اللعب و الاستهزاء بالاكل الرجل يضرب زوجته بالاكل و الاخر يرميه و الله عيب هده نعمة ربي ليس هكداا تضحكوننا.
9 - فلة ـ (حاسي مسعود)
2012/08/01
الصراحة نفس الوجوه التي كنا نشاهدها في اليتيمة وجدناها على قناتكم هربنا منهم لحقونا .. الحاج لخضر ..حميد عاشوري وهذيك شفيقة ... أين الجديد ؟. إبحثو عن الوجوه الجديدة فالجزائر الله يبارك كبيرة .
10 - ـ (وهـران البــــــاهية)
2012/08/01
أما فيما يخص الأستوديو فهو ضيق جدا ولا يشرف... تنقصكم برامج على الهواء مباشرة ومشاركة الجمهور بالهاتف ...
11 - ـ (وهـران البــــــاهية)
2012/08/01
مبروك علينا قنا ة الشروق لكن احبتى في الشروق لي امنيات اتمنى ان تجد اذانا صا غية.
اتمنى تو ضيف منشطين اكفا ء في احركة على البلا توه ا فى اللغة البيضاء كي يفهمها الكثير خا رج الو طن .
تحسينالديكور و التعلم من الغير لا عيب في ذالك.
انتا ج برنامج صبا حي ثري مختلف عن ما تقدمه جل القنوات.
انتاج برا مج فنية راقية و ان تخلق الشروق فرقة مو سيقية متمكنة لا تفضحنا كما تعودنا مع سا بقا تها.
12 - abdelkrim ـ (bejaia-algerie)
2012/08/01
سلام عليكم و صحا فطوركم، عندي بعض ملاحظات يجب تحسين نوعية صورة و يوجد بعض صحافيين يجب عليهم تحسين مستواهم و من جهة ممثلين يوجد بعض ممثلين لم نراهم منذ مدة منهم عثمان عليوات و عيسى سطوري إلخ .. فلو إتصلتم بهم قبل رمضان و قمتم معهم ببعض أعمال لكان أحس بكثير و أتمنى لكم كل نجاح و إزدهار برامجكم في مستقبل قريب انشاء الله و صحا سحوركم .
13 - mehdi blidi ـ (belgique)
2012/08/01
قناة رائعة كاين حاجة صامطة تاع الصح و هي كثرة الاشهارات اعم ان الاشهارات تعود بالفائدة على القناة و لكن ليس لهذا الحد هاذا رأيي .....صح صحوركم.............
14 - abdou ـ (alger)
2012/08/01
وهل في هذا شك وانها البداية فقط وستكون قبلة كل الجزائرين مستقبلا ان شاء الله لانها تنقل الراي و الراي الاخر بكل مصداقية واحترافية مزيدا من التالق و النجاح على خطى ثابتة
15 - bent echoroooook ـ (chelghoum laid)
2012/08/01
حظ سعيد بالتوفيق
16 -
2012/08/02
المزيد من التألّق يا شروقنا التي لا تغرب ولا تأفل.
17 - البشير بوكثير ـ (رأس الوادي)
2012/08/02
لا اريد ان انتقد من اجل النقد و لكن ربما يستفيد القائمين على القناه من تعاليق الناس، كنت اضنها قناه موجهة للجمهور العربي لكن هي الان قد تنافس القنوات الوطنيه لا العربيه، كثير من الحصص تستعمل كلمات فرنسيه مع العربيه انتاعنا و هذا قد يجعل الكلام غير مفهوم لباق العرب كما ان هناك بعض الحصص مثل كونك شاف التي ما شاهدتها الا بضع دقايق لانها مستورده و طريقه تقديمها لا تعبر عن عادتنا، مسكانين المتسابقين كانهم عبيد يعيطوا عليهم، الحاج لخضر و ان كان فكاهه فاحيانا يسيء للاخلاق و لطبيعه مجتمعنا و ديننا، يتبع
18 -
2012/08/02
انا في المهجر لذلك اشاهد القناه على النات حتى نشم ريحة البلاد لكن احيانا اصدم بكثره الاغاني و الجياحه، دوبل كانو عندو اسلوب متميز، لو يحاول يتكلم بلهجه جزائريه سليمه من الفرنسيه قد يكسب برنامجه شهره بين جميع العرب، هو حذر اذ لا يتوغل كثيرا في دقائق الامور الشرعيه لانه ليس من الاختصاص لكنه يستطيع ان يعرض الامور ببساطه حتى يفهمها الشباب لكن البساطه لا تعني استعمال الفرنسيه، اما ان نستعمل الا الفرنسيه او اما الا العربيه و الا لن يفهمنا لا ذاك و لا ذاك، اما ان تكون القناه موجه للجزايرين فقط فهذا امر اخر
19 -
2012/08/02
شكرا لكم و الله قناة رائعة،احنا مثلا في بيتنا من المساء و نحن نشاهد الشروق حتى منتصف الليل،شكرا لكم..أريد فقط طلب منكم ،يا ريت لو تعملو حصص سياسية أو فنية على الهواء الطلق في الأماكن الخضراء الطيبة و ذلك لتحسين صورة الجزائر أكثر ...عندي أصدقاء من الخليج و الأردن قالولي قناة الشروق رائعة يخصها قليل من التحسين في الصورة و بعض البرامج الترفيهية حتى تصير قناة رائدة في العالم العربي،شكرا شروقنا و ربي ينوركم
20 - عماد الجزائـــــــري ـ (الجزائر)
2012/08/02
اف اتهنيت من ليتيمة وما يشبهها تحيا قناة الشروق والنهار بارك الله فيكم مواضيع قيمة حرية في التعبير وتقدمون الواقع الجزائري .اقعدي يا ليتيمة وحدك مع اخواتك حاشا اذاعة الدين .وداعا يا اذعة الهف والكذب الصحفيون انتاعها اتقول يخدموا بالمزية من الجزائر العاصمة ما ايفتوش حارزين غير دخل الرئيس وخرج الرئيس وغادر الرئيس هزكم الماء يالتيمة واخواتها .برحو وحدكم
21 -
2012/08/02
السلام عليكم
مبروك عليكم هذا النجاح المؤقت واتمنى منكم المواصلة لكن هناك بعض الاشياء اريد ان تكون في القناة لكي تصح قناة منافسة وتجذب المشاهد اولا الهدرة لازم تكون بالعربية انساوو الفرنسية شوية ثانيا الاستديوهات راها ميت عندكم انظر الى استوديوها ابوظبي مثلا وغيرها ثالثا وهي الاهم الصورة رديئة اتمنى ان تكون الصورة واضحة كقناة النهار المصرية عندها صورة احسن منmbc وفي الاخير اتمنى لكم النجاح والتوفيق وصح فطوركم وسحركم وشكرا
22 - احمد ـ (الجلفة)
2012/08/02
صح فطوركم،مبروك عليكم هذا التتويج
23 - sama ـ (alger)
2012/08/02
on a pas besoin de"nomades d'arabie sur tv chourok allah yahdikom nous sommes en algerie bon dieu
24 -
2012/08/02
أنا في رايي ان الحاجة الصامطة في هذا رمضان على قناتكم هو برنامج اللهم إني صائم -صامط يقتل
25 - sama ـ (alger)
2012/08/02
نرجو لكم التوفيق و ان تكونوا من الذين يسهمون في بناء إعلام جزائري نزيه حر، نرجو منكم العمل بمهنية و معالجة قضايا البلد.
26 - omar ـ (BiH)
2012/08/02
- كل واحد يقول فولي طياب.
27 - جزائري ـ (الجزائر)
2012/08/02
انا عندي الانترنت لا اشاهد التلفزيون اطلاقا ....لم اشاهد فلما كاملا منذ حوالي 4 سنوات الا مرة او مرتين فقط
28 - علي ـ (الجزائر)
2012/08/02
أرجوكم أن تكون الحوارات باللغة العربية أو العامية( الدارجة ) أو الفرنسية لمن يحب ذلك، و لكن خليط فهذا في الحقيقة مرفوض ليس له مكان و غير محترم، و هو إضعاف للقناة، لان بدايتها جيدة فأرجو المحافظة عليها، و الذي يريد أن يتدرب فليتدرب خارج البرامج المباشرة.
29 - omar ـ (BiH)
2012/08/02
لماذا لم تشمل الدراسة قناة المغاربية سبحان الله
30 - اسامة ـ (يطيف)
2012/08/02
حوحو شكر روحو بصراحة لديكم نضرة محدودة ولا أتوقع منكم الإحتراف بهاد العقلية عليك تغير المذاهب التي لا تنفع لشيئ بل عليكم وضع فلسفة مدروسة وعصرية تشرفكم وتشرف صورة الجزائر( الشباب)
31 - hamza ـ (25)
2012/08/02
لا تقيسوا انفسكم بالفراغ و اليكم هذه النكتة قال احد لصديقه: لقد شاركت امس في سباق و جئت في المرتبة الثانية, قال له زميله :هذا شيئ جيد و كم كنتم في المسابقة ? قال له كنا اثنين.
32 - ابو احمد
2012/08/02
جامي شفتها
33 - محمد الجزائري ـ (الجزائر)
2012/08/02
شكون شكارة لعروس
34 - رفيق
2012/08/02
7ou7ou wochker rou7ou,ghir ezoukh
35 - khalido ـ (algerie)
2012/08/02
حسب رأيي الشخصي
هي نسخة غير مختلفة كثيرا عن اليتيمة
36 - مستغرب
2012/08/02
السلام عليكم
يا سي لخضر: فكاهتك اصبحت مملة جدا، الوجوه التي معك مملين ايظا،ورغم ذالك انا اتابعكم ،الله غالب مكانش بديل ! مع احتراماتي لكم جميعا !
37 - Mesbra ـ (Dz)
2012/08/02
نفس البرامج التي كانت تبث على اليتيمة تبث اليوم على قناتكم!!! أين الجديد؟؟؟
38 - فريدdz ـ (الجزائر)
2012/08/02
لا جديد يدكر كلش قديم و مسيرج
39 - annaba
2012/08/02
un seul sejet pour une camera cache de 30 menute et que al hadra pas de nouveau
40 - merzouk ـ (alger)
2012/08/02
بصراحة ماكان ماكان...نوعية الصورة والبرامج رديئة
41 - hamid ـ (laghouat)
2012/08/02
ana nchouf madam rbiha ala 23h30 ort djamila aress
42 - بلال ـ (سطيف)
2012/08/02
برامج رائعة ولكن كما دكر احد الاخوة فوووق
ركزوا على جودة الصورة فهي رديئة نوعا ما وتعدد البرامج الفكاهية والثقافية ...وفقكم الله
43 - ZAKi_DZ ـ (جيجل)
2012/08/02
راني مليح معي les jeus olympecs
44 -
2012/08/02
حوحو شكار روحو. انشرو من فضلكم
45 - انور ـ (الدزاير)
2012/08/02
لا أتابعها و لا اتابع أية قناة جزائرية لخبرتي بنوعية البرامج التي مللنا منها
الرقص و الغناء و التبهليل 24 ساعة هكذا عودتنا قنوات الجزائر
46 - samou ـ (alger)
2012/08/02
اول مرة نسمع بلي كاين قنات تسمى الشروق
47 - الحاج ـ (مواطن)
2012/08/02
السلام عليكم
صحا رمضانكم
ألف مبروك للقناة التألق في هذا الشهر الفضيل
إن شاء الله المزيد من التقدم و التألق بعد رمضان
و أتمنى أن تكون هناك برامج علمية و مفيدة للمفرج
الله يعاونكم و شكرا
48 - Hanter ـ (Algérie 22)
2012/08/02
نشكر القناة على اختيار البرامج والمسلسلات الدينية ولاكن
مايقلقني كثيرا هو عدم احترام مواقيت بث اي برنامج مثل مسلسل أصحاب الكهف غير مضبوط كل يوم في وقت جديد.
49 - mohammed ـ (alger)
2012/08/02
في بسكرة عامة نتابع القنوات العربية كالجزيرة ودبي والكاس الرياضية بكل قنواتها و الام بي سي والرسالة بقنواتها اما بالنسبة للقنوات الوطنية فنتابع الشروق تي في اولا ثم الجزائرية الثالثة اما القنوات الوطنية الاخرى لا نهتم بها كثير كالنهار تي في نعتبرها قناة البوهيوف لكثرة الكدب فيها لدا لا نتابعها اطلاقا.ما جدبني في الشروق تي في حقا هو عندما اظافت لبرامجنا الجزائرية برامج عربية كاؤلئك ابائي للقرني وجربها فمزجت بين ثقافتنا الجزائرية والعربية وهدا رائع لانها لو اكتفت بالجزائرية فقط لما انتشرت اكثر
50 - وليد الجزائري ـ (الجزائر)
2012/08/02
الشروق تيفي تعجبني بزاف . بصح عبد القادر سكتور راه مصمطهالنا بزاف
51 - Amine ـ (Tissemsilt)
2012/08/02
ملاحظة للشروق تي في هو انه لا يوجد توقيت ثابت للبرامج يعني قد يتأخر المسلسل 10 دقائق او اكثر او يتقدم 10 دقائق او اكثر كمسلسل اهل الكهف الدي تتابعه العائلة الكبيرة ككل وحتى الحصص الدينية كاؤلئك ابائي لعائض القرني نرجو ان يتم احترام التوقيت بالدقة كما تفعل القنوات العربية الضخمة لان هدا يعتبر من احترام المشاهد.نعلم انكم جدد لدا نحن نعدركم ونتمنى لكم التوفيق.
بالنسة لعمارة الحاج لخضر نحن لا نتابعها اطلاقا نعتبرها روتين قاتل فيها غير العياط.وبصراحة نشاهد مسلسل عمر على الام بي سي في توقيتها.
52 - وليد الجزائري ـ (الجزائر)
2012/08/02
لا شروق ولا جزائرية ثالثة الجزائري مفروض عليه الرداءة لانه من طبعبه يشاهد القنوات الجزائرية في رمضان
53 - جزائري صريح ـ (الجزائر العميقة)
2012/08/02
ادا اردت اكتساح الجزائريين و العرب ما عليك الا تنويع البرامج والتفتح على مختلف الثقافات العربية ودعيك من الدين يريدون الانغلاق على الثقافة الجزائرية وحدها.نحن لا نريد ان يشاهدنا الجزائريون فقط نريد ان نصدر ثقافتنا الجزائرية الى العرب كما يفعل العرب حينما صدرو ثقافتهم العربية الينا والى العالم فقناة دبي مثلا اطلقت ترددات جديدة تسمح لسكان وسط اسيا بالتقاطها رغم ان السكان ليسو عربا ولا يفهمون العربية لكن النظرة البعيدة المدى تجعل ممثلي القناة يعملون على الانتشار عالميا وهدا ما نريده من الشروق تي في
54 - وليد الجزائري ـ (الجزائر)
2012/08/02
عندي اعوام ولم اشاهد اية قناة جزائرية
55 - احمد ـ (الجزائر)
2012/08/02
حظ سعيد بالتوفيق
56 - mus ـ (alger)
2012/08/02
الصورة رديئة جدا يا شروق ، حسنو الصورة ثم تكلمو .سلام
57 - صالح ـ (بلادي )
2012/08/02
سلام على احلا كلام فى احلا جريدة
تعرفو المتل الشعبي يقول..
كي يجي مو التمر مول بلوط يقلع
هكدا حال
كي نحط قناة الشروق ننساو كل قنواة ربي يكمل وزيد ازدهار وتقدم وحتى اولاد يحبوها .
58 - ismalise ـ (algerie )
2012/08/02
في برنامج اللهم إني صائم حرام عليكم التبذير دائما تقومون برمي المأكولات وبعضهم يتخاصموا بالشربة ووو ربي يهديكم كاين ناس ما لقاوهاش
59 - bobe ـ (alger)
2012/08/02
بالاضافة الى تحسين نوعية البرامج الرجاء تحسين نوعية الصورة
60 - ley la ـ (dz)
2012/08/02
wallah ya vous etes nulles qui sidi qui lalla
61 - lahouari ـ (germany)
2012/08/02
tout les programmes de ramadan sans null ......
62 - walid df5 ـ (algerie)
2012/08/02
c'est juste une chaine moyenne, y'a du boulot vous etes encore loin.
63 -
2012/08/02
C’est un nouveau-né, laissant le grandir, il a un début pour chaque chose, évitant les jugements prématurés, hypocrites, régionalistes, au moins en a le choix de changer de la yatima. Bonne continuation pour cette nouvelle chaine typiquement algérienne, et laissant les admirateurs de MBC, M6, W9 de vivre dans leurs bulles et leurs enfants dans la débouches audiovisuelle
64 - idir ـ (algérie)
2012/08/04
بكل صراخة قناة الشروق قناة ممتازة تنشد الحقيقة والاحترافية والحيادوانا منالمتابعين لبرامجها خاصة برنامج الحدث الذي تقدمه الصحفية الممتازة والمقتدرة ليلى بوزيدي ونصيحتي للقناة ان تكون دائما كماعهدتها مع المواطن المغبون واقول للقناة مثلما كانت جريدة الشروق رائدة في الوطن العربي سوف تكون قناة الشروق رائدة عربيا ودوليا بارك الله فيكم
65 - salah ـ (batna)
2012/08/19
نريد ان نرى وادي الذئاب الجزء الثاني على قناتكم الجميلة..
66 - نبيل تمتام ـ (الجزائر)
2012/09/18
سلام عليكم انا شاب جزائري ومتخرج من الجامعة بشهادة ماستر وعندي مشكل يعاني منه لكل الشياب الجزائري وخاصة زوالي وهو طول مدة الحدمة الوطنية و ضعف المنحة المقدمةاثناء اداء الخدمة مقارنة مع رواتب النظامين اتمنى من مسؤولين القناة طرح هذه القضية في فناتكم وجريدتكم و ان تكون الشروف مشرقة على قضايا الشباب .
67 - حسام ـ (الجزائر)
2012/10/03
تصحيح خطاء حول البحار الدي توفي اول امس في عنابة
68 - taher ـ (lgerie)
2012/10/22

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(106 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

المسلمين لعبة في أيدي الغرب والمثل الشعبي القائل : أرفعه بأخوه واطرحه فوق أخوه وأضربه بأخوه.......

بواسطة: salim 2014/10/23 - 10:58
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة