الوطني
قراءات (16466)  تعليقات (123)

أدانت عدم تعاون السلطات العراقية ورفضها تسليم قائمة المتهمين

الجزائر تستدعي سفير العراق للاحتجاج على إعدام جزائري مسجون

جمال لعلامي
عبد الله بلهادي ابن احمد
عبد الله بلهادي ابن احمد
صورة: (مكتب الوادي)

مصير غامض لـ 13 جزائريا متهما بالإرهاب

استدعت وزارة الشؤون الخارجية، سفير العراق بالجزائر، حيث ستستقبله حسب ما علمته "الشروق"، خلال الساعات المقبلة، لطلب توضيحات واستفسارات بشأن قرار إعدام نفذته السلطات العراقية في حق جزائري، تقول أنه مدان بتهمة الإرهاب، رفقة عشرة أشخاص من جنسيات مختلفة أعدموا في نفس اليوم.

هذا، وأدانت الجزائر، اللجوء إلى إعدام جزائري موقوف في العراق، بهذه الطريقة الاستعراضية، واستغربت وزارة الشؤون الخارجية، على لسان ناطقها الرسمي، عمار بلاني، في تصريح مكتوب تلقت "الشروق" نسخة منه، تماطل السلطات العراقية، حتى يومنا هذا، في عدم إعطاء التصاريح اللازمة التي طلبتها سفارة الجزائر في بغداد، على الرغم من الطلبات المتكررة وإشعارات سفير العراق في الجزائر، بموجب حقوق الزيارة والدخول وفقا للمادة 36 من اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية.

وسجلت وزارة الخارجية الجزائرية، في ردّها الساخن على تنفيذ حكم الإعدام في حقّ مواطنها، استغرابها واشمئزازها لقرار التنفيذ، على الرغم من نداءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي، موجّه للحكومة العراقية قصد فرض حظر على تنفيذ أحكام الإعدام في حقّ السجناء الأجانب، وبالرغم أيضا من الجهود العديدة التي سعت الجزائر إليها، خاصة بخصوص إمكانية استفادة المسجونين الجزائريين في العراق من العفو الرئاسي.

وأعربت وزارة الخارجية عن استغرابها لغياب تعاون السلطات العراقية المعنية، مع نظيرتها الجزائرية، للحصول على معلومات رسمية حول العدد الدقيق والحقيقي للسجناء الجزائريين بسجون العراق، وتحديد أسمائهم وهوياتهم الحقيقية، وكذا التهم المنسوبة إليهم، خاصة تفاصيل الإجراءات القضائية، وذلك لضمان حقهم في العدالة والدفاع المشروع.

وجاء استدعاء السفير العراقي، الذي يُعتبر الاستدعاء الثالث، من طرف الجزائر، بشأن ملف السجناء الجزائريين بالعراق، بعد ما أعلنت قبل ثلاثة أيام، وزارة العدل العراقية، أن "دائرة الإصلاح" نفذت أحكام الإعدام في حق 11 مدانا في قضايا تقول السلطات العراقية أنها مرتبطة بالإرهاب، وفق المادة 4 من القانون العراقي، موضحة أن من بين الذين نفذ فيهم الحكم شخص يحمل الجنسية الجزائرية.

وبررت السلطات العراقية القرار الذي أثار استنكارا واسعا وسط الرأي العام ومنظمات حقوق الإنسان، بأنه جاء بعد اكتساب ما أسمته "الدرجة القطعية"، وإثر مصادقة رئاسة الجمهورية عليها. وقالت أن هذه الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات قد خضعت لتمييز الدفاع الشخصي للتثبت من ارتكابهم "الجرائم" التي أدينوا بها.

ويبقى مصير بقية الجزائريين المسجونين في العراق منذ سنوات، وعددهم، 13 موقوفا، غامضا، بعد ما أدين أحد المتهمين بالإعدام، فيما ينتظر تسعة منهم محاكمتهم، بعد إعدام أحد زملائهم.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (123)


علاها تم دكر جنسية الجزائري فقط وعشرة الاخلرى لم تدكر استعراض لمادا الجزائر ارهاب
قموا بطرد العراقيةسفيرالعراق من الجزائر وغلق السفارة
1 - ستحاسبون ـ (القبور تناديكم)
2012/10/09
ارهابى مجرم ونال حقه ...ثم لماذ لم تحتج الجزائر لما قتل ودبح اثنان من دبلوماسيتها فى العراق .الم يقتلا من قبل الارهابيين التكفريين .
2 - جمال ـ (....................)
2012/10/09
معجب
-197
غير معجب تعقيب
Wach dahoum lil Irak si ce n'est pas pour terrorisme?
3 - Algerie mon Amour ـ (USA)
2012/10/09
يجب طرده وليس إستدعاؤه لأن الإستدعاء مجرد بروتوكول ديبلوماسي فقط وكم استدعيتم من سفيرمن قبل وما جرى بعد ذلك....لا شيئ
4 -
2012/10/09
كل المجتمعات تتبنى الثقافة و الحضارة...و التسامح...ذهب الطاغية صدام ولو انه ديكتاتوري لكنه ببني جلدته رؤوف رحيم و بثقافته الشهامة و الحضارة...ليخلف الاسى و الحصرة و ثقافة الكراهية و تصفية الحسابات...الم باخذ هذا البلد الدرس...ليعالج نفسه او انه يحرض على ربيع عربي رافضي لا مثيل له...
5 -
2012/10/09
المثل العربي يقول كي طارت الطيور جات الهامة دور والفاهم يفهم
6 - akram ـ (alger)
2012/10/09
يا اهل النفاق والشقاق يا ارض الفتن يا ارض الخوارج تقتلون السونيون وتتروكون اليهود والامريكان حسبي الله ونعم الوكيل في قتلة صدام حسين في يوم العيد ليس لهم رحمة انهم اخطر من اليهود و رحم الله الشهيد الدي دهب يطهر العراق من نجاسة الغرب و الامريكان
7 - الحجاج بن يوسف ـ (العاصمة)
2012/10/09
يجب طرد السفير العراقي لان الشهيد لبى نداء الله وذهب للجهاد ضد الامريكان والصهاينة لانهم انتهكوا الاعراض واغتصبوا الفتيات باسم الارهاب وخاصة بمساعدة السفاحين الشيعيين بقيلدة مقتدى الصدر وزبانيته لان الشهيد الجزائري كلاه قلبه وهو يرى في القنوات ماحدث لاخوانه العراقيين الاحرار وخاصة النساء وذهب لنصرتهم باسم الجهاد وليس الارهاب المصطلح الامريكي الصهيوني
8 - جزائري حر وغيور
2012/10/09
من المفرض استدعاء القنصل قبل ان يتم اعدامه و ليس من بعد الاعدام رحمه الله
9 - hakim ـ (suisse)
2012/10/09
لا لا يجب على الحكومة الجزائرية ان تتخد موقف جدي مشرف ضد العراق في هده القضية والا كيف راح يكون مستقبل المساجين الاخرين ... والا راح بخرج الملايين في تظاهرات ضد هدا الفعل الشنيع .
10 - جميلة بوحيرد ـ (دبي)
2012/10/09
يا شروق من فضلكم لا تنشروا لهؤلاء الذين أصبحوا طابورا خامسا في بلادنا وهم هؤلاء الذين يقولون عن هذا الجزائري الأصيل بأنه إرهابي
..كفانا من هؤلاء كفانا وفي بلادنا وكأنهم يدعمون العميل الأمريكي
الهالكي على جزائري...من أنتم ???...نعم ذهب و ذهب لتحرير العراق ضد الأمريكيين وأتباعهم
ونعلم أن الجزائريين لا يذهبون الآن وفي الأخير ليعلم الهالكي أنه هو ومن معه سيحاسبون عاجلا أم آجلا إن شاء الله ودوام الحال من المحال ولن يبقى العراق في يد الشيعة والأيام بيننا
11 - يوسف ـ (الجزائر)
2012/10/09
بعد إيه بعد ما أعدم الحكومة تستهزء بالمواطن أوروبا فيها جزائرين تشوفهم تبكي كفاش عايش لا وثائق ولا دار و لا شيئ قابلت واحد مسكين جزائري كبير عمرو يكون في حدود 48 يطلب باش يأكل وهو يبكي قالي مشي موالف نمد يدي و عمري ما مديت يدي طلب واحد عربي على 2 أورو قالو معنديش فالو غدي نشوف واحد جزائري من طرف و غادي تشوف غادي يعطيني جا عندي و أنا نمشي قالي نتا جزائري قلتله واه أنا جزائري بعد عطيته إلي فيه المكتوب و رجع عند هذاك العري كان جلس قالو واش قتلك الجزائري خويا ميردنيش ناس تهجر و من تحب ترجع معندهاش
12 - جزائري ـ (فرنسا )
2012/10/09
الجزائر تستدعي سفير العراق للاحتجاج على إعدام جزائري مسجون

ممكن استدعاء على مادبة او كاس قهوة ؟؟؟
13 - Grognon ـ (Tébessa)
2012/10/09
سؤال : هل مجاهدين الثورة الجزائرية الذين حّررو البلاد هم إرهاب ؟؟؟
هل من دافع عن وطنه من أجل الحرية هو إرهابي ؟؟؟
ان دخل احد بيتك وتعاركت معه هل تكون ظالم او مظلوم ؟؟؟
هل تحتاج لكل هاذا الكلام لتفهم ؟؟؟
14 - misntemourt ـ (ireland)
2012/10/09
و الله تحيا امريكا الي يغلط معها ترجعو 50 سنه للورى هديك بلاد ولى خلى اما حنى الي مات الله يرحمو رجعن ضحك اااه رجعون ضحك حكومة الي جات فيه الله يصبرو سلام
15 - عبد القادر ـ (italia)
2012/10/10
أعوذ بالله من الشيطان الرّجيم : إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأنّ لهم الجنّة , يقاتلون في سبيل الله فيقتلون و يُقتلون , وعدا عليه حقّا في التّوراة والإنجيل والقرآن, و من أوفى بعهده من الله, فاستبشروا بِبيعكم الذي بايعتم به, و ذلك هو الفوز العظيــــــــــــــم.
16 - فؤاد ـ (لندن)
2012/10/10
أطلب من السيد رئيس الجمهورية الاخ عبد العزيز بوتفليقة:
- ونحن نعيش صدمتين في نفس السنة:
1- وفاة المغفور له الرئيس الاسبق: أحمد بن بلة
2- وفاة المغفور له الرئيس الاسبق: الشاذلي بن جديد
3- إعدام الجزائري تواتي من طرف الارهاب بمالي
.... لم نعد نتحمل أن تتكرر اهانة اي جزائري على شاكلة ماكانم يحدث أثناء العشرية الحمراء.
1- نطالب بطرد السفير العراقي فورا
2- رفع شكوى لمجلس الامن بالحكومة العراقية لخرقها حقوق الانسان
3- رفع دعاوى قضائية بالمالكي المجرم في جميع محاكم العالم
4- تسخير القوة المالية للجزائر
17 - عمر عمر عمر ـ (باتنة)
2012/10/10
أطلب من السيد رئيس الجمهورية الاخ عبد العزيز بوتفليقة:
- ونحن نعيش صدمتين في نفس السنة:
1- وفاة المغفور له الرئيس الاسبق: أحمد بن بلة
2- وفاة المغفور له الرئيس الاسبق: الشاذلي بن جديد
3- إعدام الجزائري تواتي من طرف الارهاب بمالي
.... لم نعد نتحمل أن تتكرر اهانة اي جزائري على شاكلة ماكانم يحدث أثناء العشرية الحمراء.
1- نطالب بطرد السفير العراقي فورا
2- رفع شكوى لمجلس الامن بالحكومة العراقية لخرقها حقوق الانسان
3- رفع دعاوى قضائية بالمالكي المجرم في جميع محاكم العالم
4- تسخير القوة المالية للجزائر
18 - عمر عمر عمر ـ (باتنة)
2012/10/10
نحسبه عند الله شهيد
وأقول لعض المعلقين لمزيا رجال خرج فرنسا
19 - abdelatif ـ (london)
2012/10/10
صباح الخير ياجزائر عندهم قرن وهوما يقوللكم كاين جزائريين في سجون العراق علاش مضربتوش عليهم حتى اجيبوهم .....احنا ديما متاخرين في كلش ياو روحو ترقدوا السيد مات ربي يرحمو ماعرفناه مليح ولاقبيح ادكروا محاسن موتاكم
20 - je suis une femme ـ (alger)
2012/10/10
ياايها الجزائريون الاحرار واولهم رئيسنا بوتفليقة اقطع العلاقات مع هؤلاء الشيعة العملاء لامريكا وحلفائها كيف تنتظر منهم الخير وهم با الامس قد قدموا زعيمهم ..صدام حسين...اضحية يوم العيد قربانا لامريكا..رد عليهم يارئيسنا فدم الجزائري لااضنه رخيسا عند دولتنا ..لماذا الاستهزاء با الجزائري وفقط واين العشرة الباقية ..اضن الحكاية مقصودة وكان الاهاب اصله جزائري..هذه افكار الشيعة الجهنمية وليست بجديدة عنهم.اطرد سفيرهم حتى يحكمها اصحاب صدام ويهلك ..الهالك واصحابه عملاء امريكا اف اف.اف .سسسلام...باديس222
21 - باديس222 ـ (جبل امساعد..المسيلة)
2012/10/10
الواجب إحضار جثته ودفنه بما يليق به كشهيد . بعد طرد سفير الرّافضي . مع الاحتفاظ بحق القصاص والثأر لدم أخ جزائري دمه في أعناقنا جميعا
22 - سليم ـ (متليلي الشّعانبة)
2012/10/10
اسشهد والسلام لا ننتظر منكم شيء سموه كما تشاؤن ارهابي مجرم سفاح الخ..... بل انا احسبه عند الله شهيدا لغيرته عن تطهير العراق من الكفرة الحاقدين عن الاسلام ومن يشهد له عكس ذلك فغدا امام الله تحاسب عن قولك هذا.
23 - محمد الشلفي ـ (chlef)
2012/10/10
أقول لك يا مالكي أنت التي نصبتك أمريكا وإيران وأقول لكم يا شيعة خدعتمونا في العراق لا كن ربي فضحكم في سوريا يعدم لأنه جزائري سني قاتلة ضد الغزو الأمريكي إتضح أمركم يا رافضة
24 - نبيل ـ (الجزائر)
2012/10/10
هذه نقطة من بحر نجاحات الدبلوماسية الجزائرية، فقد استعدنا مكانة و هيبة الجزائر في العالم، نتكلم بالفرنسية بدون خجل، و نتأسف أمام سيادة أمنا فرنسا على خطأ آبائنا الذين حرروا هذا البلد، و نطأطئ رؤوسنا أمام أقزام دبلوماسيي العالم أمثال عراب الحرب على العرب وزير خارجية قطر صاحبة 500 ألف نسمة، و نخشى أن نقول لا للحرب على إخواننا العرب و لا حتى إبداء النية في ذلك و أصبح الجزائريون يلجون مطارات العالم مرحبا بهم و رافعي الرؤوس و ما خفي أسوأ أنتن..
هذه جزائر العزة و الكرامة يا با التي يحسب لها ألف حساب
25 - عبد الله ـ (الشلف )
2012/10/10
1- وفاة المغفور له ...بإذن الله... الرئيس الاسبق: أحمد بن بلة
2- وفاة المغفور له ...بإذن الله... الرئيس الاسبق: الشاذلي بن جديد
26 -
2012/10/10
لقد اعدمه عبيد الامريكان و هم اكثر من ذلك لقد رأيناهم ماذا فعلو بالسنة في العراق من قتل و ذبح واغتصاب انهم الشيعة الروافض وهم
اشد خطر على الاسلام و المسلمين و يكنون كرها شديدا للسنة اللذين يصفونهم بالوهابيين و الله قليلا عليكم ما كان يفعله بكم الشهيد البطل صدام حسين الذي كانت فرائسكم تترتعد من مجرد ذكر اسمه و لو لا اسيادكم الامريكان و الصهاينة لكنت خانعين تحت قدمية فمن كان يسمع بهذه الشرذمة المسماة شيعة في عهدك يا صدام عليك الف رحمة يا اسد الاسود
27 - العنابي ـ (عنابة)
2012/10/10
أشهد أنّ لا إله إلّا اللّه وأشهد أنّ محمّدا رسول اللّه
سُبْحَان اللـِہ
الحَمْدُ للـِہ
اللـِہُ أڪْبَر
28 - ـ (NY)
2012/10/10
ضحوا بكل غالي و نفيس لإخراج الأمريكان من العراق المحتل لكن الفرس و الشيعة ذبحوهم
كلنا نتذكر الشهيد البطل بإذن الله صدام مرعب الفرس كيف الحقد
قتلوه يوم عيد الأكبر لأهل السنة
29 - barbair ـ (algerie)
2012/10/10
يجب سحب السفير الجزائري من العراق أيعقل أن تهان الجزائر ي وسائل الإعلام وتوصف بالإرهاب هو جزاري ومهما كان فدم الجزائري غالي ولايقدر بثمنويجب على الحكومة أن تتخد الإجراءات اللازمة لحفظ كرامة شعبها
30 - قدور الأزهري ـ (الجزائر)
2012/10/10
بيان بتاريخ :22/ ذو القعدة/1433 هجرية، الموافق ل: 8 / أكتوبر/ 2012م.

من الصحوة الإسلامية الحرة لأبناء مساجد الجزائر إلى السلطات الجزائرية : أنتم مسؤولون عن حياة المساجين الجزائريين الذين سيقتلهم المالكي الرافضي المجرم بحكم الإعدامات الطائفية الشيعية ضد أهل السنة العرب، فيجب عليكم تخليص مواطنيكم من العذاب والموت.

الحمد لله العزيز الأكرم، والصلاة والسلام على النبي الشجاع الأعلم، ثم أما بعد : أعدمت حكومة المالكي الشيعية الطائفية جماعة من أهل السنة، من بينهم مواطن جزائري بدعوى محاربة ما " يسمى الإ
31 - زراوي حمداش ـ (الجزائر)
2012/10/10
ذهب ليحمي نساءهم و أخواتهم من اغتصاب المارينز لهم فكافئه الدواب الشيعة الروافض العملاء بإعدامه دون محاكمة عادلة ..و فاقد الشرف لا يعطيه..فهم لطالما استقبلوا جنود المارينز في بيوتهم و بالورود ليمرحوا مع بناتهم قليلا من تعب الغزو و هذا منذ اول يوم للغزو
32 - ريان ـ (algeria)
2012/10/10
المجد والخلود للشهداء الأبرار.تحيا الجزائر.أرفعونا روسنا .دمنا غالي.
33 - كمال نوري ـ (المسيلة)
2012/10/10
الى الجزائريين لا ندري لماد نتمسك بهد الوزير لا هو ديبلوماسي ولا هوسياسي هو ولا شئ هل احترمنا العراق الدي قدمنا له ديبلوماسيينا الدين دبحو على ارضه رحمة الله عليهم هل نسى العراقيون ألأ قحاح ليس المالكي ونظامه وقوف الجزائر الى جانبه الدولة العربية الوحيدة التي ادانت التدخل ألأ جنبي في العراق للأ نها كانت ترى تكسير الدولة العراقية واتهمنا بالدفاع على نظام صدام رحمة الله عليه وها هو العالم يؤيدنا والتاريخ ان التدخل في البؤر الساخنة يولد حرب شعواء على المد نيين العزل قتل وفقر رحمة الله على ابننا
34 - عراب العروبة ـ (عمي حمو موسى)
2012/10/10
لابد من طرد السفير الرافضي لانهم قوم لا يؤتمن فيهم. اهل الشيعة اهل مكر وخذيعة. ونطلب من الدولة و الشعب قطع العلاقات و الحذر الحذر من المد الشيعي. اللهم ارحم موتانا
35 - ramy ـ (canada)
2012/10/10
صدام كان الرجل الوحيد الذي اسستخدم أسلوب تطويع العراقين بعد الحجاج لأنهما فهما ان غالبية هذا الشعب متهور ولا يؤمن الا بالعنف وخاصة من اعتنقوا المذهب الشيعي الذين حرفوه حسب ما ارادوا هم بهجميتهم بالتدعيم من الساسة الإرانيين وأمريكا وإران ثاني دولة بعد المغرب في تدريب الجيش الإسرائيلي على طائرة الفانتوم 16 في الخرب العربية الإسرائيلة إيران مع ساسة السعودية هي تخريب السنة لأنهم العدد الأكبر في منافسة المسيحية البرجوازية لماذا لايساعدوا السورين لأن سورية المنبع الحقيقي للفكر الديني النقي
36 - محمد ـ (الجزائر)
2012/10/10
هذه عراق الشيعة.
يا حسرة على أيام صدام حسين .
نرجو من السلطة الجزائرية عدم التعامل مع من اتهموا السيدة عائشة بالزنا بالرغم من أن الله برأها.
37 -
2012/10/10
لن يضر الشاة سلخها بعد ذبحها.
الجزائر كان عليها تستدعي السفير العراقي قبل تنفيذ الاعدام. او ان دم الجزائري متيسواش عندكم. وكيلكم رب العالمين و ربي يصبر ذويه و السلام.
38 - djamel eddine ـ (oum el bouaghi)
2012/10/10
كل هذا كلام خورطي فقط ، أين كانت الديبلوماسية قبل أن يعدم؟ و ماذا عن طلاب العلم الذين قتلوا في اليمن؟ من يسأل و يحتج عنهم؟ إذا كنت إسلاميا في الخارج فلست جزائريا هل فهمت المعنى ، أنشر يا حرية التعبير؟؟؟؟؟
39 - omar
2012/10/10
لم يكلف المالكي نفسه عناء تقديم واجب التعازي و لا الإعتذار عن مقتل الدبلوماسيين الجزئريين للحكومة الجزائرية في بغداد فكيف يستشير اليوم الجزائر في مسألة إعدام الجزائري ؟ . الغريب أن الجزائر مسحت ديون العراق و هي دولة يعم فيا الفساد و تنتج 5 أضعاف ما تنتجه الجزائر من البترول . على العموم الغلطة هي غلطة هذا الجزائري لأن الكل يعلم أن الكثير من الجزائريين بيعوا من طرف العراقيين للأمركيين و للحكومة العراقية ببعض الدولارات ، كما حصل بالضبط في ليبيا .
40 - azouz ـ (algerie)
2012/10/10
الجزائرى يبقى جزائرى مهما كان وعندو الحقوق اللتى تحميه ...
يجب ان نحاكم عراقيا ونحكم عليه بالاعدام ... كما فعلو ونقول بأنه ارهابى متطرف ...
41 - ابو مسلم ـ (الجزائر)
2012/10/10
يجب المعاملة بالمثل ...... وفي اقرب وقت ممكن ......الدم بالدم .... والله قلبي راه يتمزق على هذا الجزائري اخي , باين على صورته رجلة انتاع الصح ...... وراح باطل من طرف .............. حلفاء اليهود وامريكا......
42 - عبد الحفيظ ـ (الجزائر)
2012/10/10
اقاموا حكومة اعدام من حق كل سجين الحصول على الاتصال بسفارته واهله واستعمال محامي يريده هذا الحكم القائم في العراق لايقوم اي وزن ولايحترم لا القريب او البعيد حتى حرمة الشعوب الاسلامية والعربية ضربها عرض الحائط وهذا ما رايناه عندما اعدموا صدام بيوم عيد الاضحى وهو يوم مقدس للعالم العربي والاسلامي اعما ل شنيعة يوم بها هذا النظام الطائفي لو كانوا السجناء اوروبيين وامريكيين لعاملوهم معاملة حسنة ولاتصلوا ببلدانهم واطلقوا سراحهم انا اطلب بالسم الشعب الجزائري والشهداء طرد سفير المالكي ( بر)؟
43 - جزايري ـ (الجزائر)
2012/10/10
إرهابي تال جزاؤه
كم من الأرواح زهقت على أيدهم
44 - algerien ـ (algerie)
2012/10/10
هكذا مطبحتولناش اكتافنا وعطيتو قيمة للجزائرى حتى الشعب يضع فيكم الثقة.
45 - امل ـ (الجزائر)
2012/10/10
من حق والديه وخاصةوالدته ان تدفن جثة ولدها وتتأكد أن ولدها قد استشهد لتثلج صدرها برؤية جثمانه فنرجوا من كل ذى نخوة ان يساعدها فى استرداده .فالجمرة حاسها عافسها .ساعدوها بالله عليكم
46 - مشتاقة ـ (الجزائر تقرت)
2012/10/10
بعد ماذا الان تحتجون ، لو كان بومدين حيا لما تجرا هؤلاء الرعاع على فعلتهم ..
47 - ليلى
2012/10/10
السفير العراقي في الجزائر موسى عبد الهادي الخير الله لـ''الخبر''
الجزائر قررت رسميا مسح ديونها على العراق
الخميس 07 جويلية 2011 الجزائر
http://www.elkhabar.com/ar/economie/258398.html
1. من المسؤولين الجزائرين الذين قرروا ذلك لماذا لم يشترطوا انذاك صيانة حقوق المساجين

2. لماذا اعدم اين الصحافة

3. اسكتوا اهل الفتن
48 - بلغت ـ (chad)
2012/10/10
شهرا كاملا وهما قرر يعدموه والجزائر لم تحتج ولما أعدم أحتجت بلدي ولا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
49 - كمال ـ (تيارت)
2012/10/10
LES ALGERIENS FHOULA,ILS PARTENT POUR AIDER LES PAYS COMME L'IRAK, CONTRE LES PUISSANCES ETRANGERES.AU LIEU DE LES REMERCIER ET HONNORER ,ON LEUR DONNE LA MORT SANS AUCUNE PREUVE.CA SE VOIT QU'ON RESPECTE PAS L'ALGERIE PARTOUT DANS LE MONDE ,MEME CES PAYS COMME L'IRAK QUI EST COMMANDEE PAR UN DICTATEUR QUI PRETEND ETRE ISLAMISTE CHIITE PRO-IRANIEN, POURTANT L'ALGERIE A DE BONNES RELATIONS AVEC L'IRAN.
50 - B.ABOUD ـ (ALGERIE)
2012/10/10
L'irak aujourdhui est une terre chiite dirrigée par les moulah d'iran,et tout autre musulman pour eux ne compte pas sauf leur genre de batards qui est superieur pire que les juifs .
51 - jam ـ (alger)
2012/10/10
انا لله وانا اليه راجعون اللهم احسبه شهيدا واسكنه جنتك يا رب
52 -
2012/10/10
COMME CADEAU LE GOUVERNEMENT ALGERIEN LEUR A ANNULe LA DETTE de de plus de 400 million de dollar
53 - nasro13500 ـ (TLM)
2012/10/10
ااذن اذا دققتم في العقلية العربية و الردود الكثيرة هي الواجهة او الطبع المكتوب ان صح التعبير ......فتجدون روح الانتقام التي لا تؤدي الا للهوان و عدم الاستقرار و تبادل الظلم و ليس هناك من مبادرة طيبة ....نسال الله العفو و العافية .....
54 - amine_dz96 ـ (algerie)
2012/10/10
هذا جزاء للدولة التى مسحت ديون العراق عنها .
انها الجائر التى قررت من فترة ليست بعيدة على مسح كل ديونها اتجاه العراق ؟ والان المواطن الجزائرى بعدم فى العراق وبدون حتى محاكمة عادلة؟؟؟ يجب ان نتغير كى يحترمنا غيرنا.
شكرا
55 - سمير الجزائرى ـ (algeria)
2012/10/10
نريد اعفاء مواليد 1982 من الخدمة الوطنية نريد مقال لهذا لقد بلغنا30 سنة اين العدالة اولاد المسؤولين عطاولهم باسبور احمر وحنا حاصلين في البطاقة الصفراء الملعونة
56 - المظلوم
2012/10/10
يجب طرده و ليسى بستدعائه
57 - kader ـ (belgique)
2012/10/10
إنهم الشيعة المجرمين الأنجاس، لا يراعون حرمة الأشهر الحرام ولا الدم المسلم.
لقد قامت الجزائر بمسح ديونهم المستحقة فلاقت منهم ما لاقت، وصدق القائل: إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمرد.
إنهم يقتلون كل سني بغض النظر عن دولته
أنظروا مادا يفعل أحد أنذالهم في سوريا
58 - فاروق الجزائري ـ (الجزائر)
2012/10/10
ليس السبب في إعدامه أنه إرهابي ولكن لأنه سني ، رحم الله ابن تيمية الذي يقول بأن الروافض أخطر على المسلمين من اليهود والنصارى
59 - أبو محسن ـ (الجزائر)
2012/10/10
الاعدام عند العراق هواية يمارسونها و ليست عدالة .الله ايكون في عون كل السجناء الجزائرين في تلك البلد اكره حتى اسميه باسمه.
60 - AMIRA B
2012/10/10
هذا هو جزاء الجميل بعد ان قامت الجزائر بمسح ديون العراق لديها يرد اذناب إيران الحسنة بالسيئة
يجب التصرف مع هؤولاء بنفس الطريقة فنرد الإساءة بالإساءة
61 - ناصر الجوال ـ (الجزائر)
2012/10/10
حتى فلسطين لم تعد بحاجة الى مجاهدين، لم تعد هذه الحرفة مطلوبة بكثرة، شوفو غيرها
62 - زرزور ـ (الجزائر )
2012/10/10
قال المولى عز وجل "وَلَا
تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ
أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ
اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا
بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
* يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا
يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِين "َ صدق الله مولانا العظيم أرجوا النشر
63 - أبو مصعب ـ (الجزائر)
2012/10/10
WIZARAT EL KHARIJIA EL JAZARIA FI NAWMIN 3AMIK
64 - ـ (6193)
2012/10/10
الله ارحمو و يدخله جنة الفردوس
1-احناشعب ماشي مدلول من قتلوش مع المحتل
2- مكنا نعرف إيران الروافض الا بعد احتلال العراق
3- حكومة الروافض معروفين بالخدلان وتعملهوم مع المحتل و الكيان الصهيوني
4-انكشفو مع كل قوات الضلام ضد الامة العربية
قو موا بطرد العراقيةسفيرالعراق من الجزائر وغلق السفارة ان كونتو رجال منسحقوهومش ................. لي سبو الصحابة
65 - عنطر ـ (مزغنة )
2012/10/10
على الدولة الجزائرية رفع دعوى قضائية في محكمة لاهاي ضد الكلب المالكي الذي يأمر بغتيال الجزائرين مثل الديبموماسيين و الجزائري المعتقل و كذالك طرد السفير العراقي من الجزائر وقطع العلاقات معهم نهاائا و أتقي شر من احسنت اليه
66 - شاكر ـ (تبسة)
2012/10/10
ماذا تنتضر من قوم اعدموا رئيسهم يوم الأضحى فكيف العمل مع الأجانب بل أكثر وضوح من هم ما دينهم. "اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد واله وصحبه"
67 - مراد-م ـ (أم الواقي)
2012/10/10
هل باستدعاء السفير سيعود الى الحياة؟ اين كانت خارجيتنا قبل تنفيذ الحكم ..... هل عقوبة اهل النخوة الاعدام..... دافع على شرف بناتهم من اليهود و الامريكان يا قوم رضيتم برئيسكم صدام ككبش فداء نحن جزائريون غيورين على ديننا ولو في الصين.... رحمه الله
68 - nina ـ (alger)
2012/10/10
يا اخي لمادا كل هدا الصراخ
نحن نعرف ان هؤلاء يبحثون عن الشهادة
فمن افغانستان للبسنة للجزائر ثم للعراق ووو
فهم يحاربون بطريقتهم و في شعوبهم اكثر ما يحربون الاعداء
69 - mostefa ـ (oran)
2012/10/10
اظن ان الجزائريين الموجودين بلعراق لديهم اسرار يملكونها عن النظام العراقي و لهذا العراق تتهمهم بلارهاب فعلى الدولة الجزائرية الدفاع عن اولادها و ليس رميهم للموت في ايادي غامضة و تهم غامضة .او طرد سفير العراق هذا من لاراضي الجزائرية اولادنا ليسوا سلعةت رخيصة
70 - mimicha ـ (tipaza)
2012/10/10
Merci IRAK de nous avoir debarassé de la gangrene
71 - taztouza ـ (sour el ghozlane)
2012/10/10
هذا جزاء الاحسان , لما مسحت الجزائر العام الماضي ديون العراق المستحقة لديها كمساعدة بما انها دولة عربية شقيقة و خارجة من أتون الحرب , هكذا كان الرد , عدم احترام لها و عدم تقدير لدولة الجزائر المتمثل في عدم احترام و تقدير مواطنيها و اللامبالاة لردة فعلها , و معاملتهم معاملة الدول العدوة و الضعيفة و في اسفل ترتيب اولوياتها , قد قالها الحجاج ( أهل العراق لا يحكمون الا بالسيف ) فلو كانت الجزائر حاسمة منذ البداية لما تجرأ الهالكي على ذلك و عمل ألف حساب لردجة فعل الجزائر .
72 - واحد من الشعب ـ (الجزائر)
2012/10/10
و رغم ذلك ...و رغم ما قلته سابقا , أشك في أنها مجرد تمثيلية دبلوماسية لذرء الرماد في العيون (و الله اعلم ) حتى نرى ردة فعل الدبلوماسية الجزائرية و تصرفها مع الهالكي و سفارته ( لا سفارة العراق ) ..بعدها نحكم .
73 - واحد من الشعب ـ (الجزائر)
2012/10/10
لو كان ارهابي ما دهب للعراق التي تبعد عليه بالاف الكلو مترات بل صعد الى اقرب جبل يجده في جيجل او بومرداس ..يا مالكي يا نجس الشهيد البطل عبد االله دهب للعراق ليحمي عرض العراقيات و العراقين الدي بيعته انت دهب ليناصر اخوة له في دين انتهكت كرامتهم و رجولتهم على يد سجنات بو غريب لا اضنك تعرف خصال الرجال يا من تقبل ان يتمتع باختك و ابنتك الرجال شهيدنا اعطاك درس في الشهامة و الرجولة رغم صغر سنه .
74 - جمال ـ (الجزائر)
2012/10/10
لو قامت الجزائر باعدام شيعي بمثل الطريقة التي قامت بها العراق لقامت الدنيا لذلك ولرئيت العجب من الحكومة المالكية و الايرانية
ارجو ان لا تتجاوز الجزائر هذا الموقف بالسكوت و الخزي بل ان تطرد سفير الحكومة العراقة وان اضطرت الجزائر عليها قطع العلاقات من الحكومة المالكية
75 - سليم عبد الوهاب
2012/10/10
أين قسنطيني و المدافعين عن حقوق الانسان "حسب معيار أسيادهم الصهاينة"....أينا أنتم يا أذناب فرنسا اللذين ما برحتم تدعون بالغاء حكم الاعدام في المجرمين اللذين يخدمون مصالحكم و مصالح الصهيونية و أمريكا.
76 - khaled ـ (algerie musulmane)
2012/10/10
باي باي بلادي الجزائر..الجزائر أصبحت من الدول الضعيفة التي لا يحترم مواطنوها في البلدان الأخرى. السيادة الجزائرية أصبحت مستباحة من طرف الأنذال في العالم...فحتى العراق الذي باع ارضه وشعبه لأمريكا والغرب أصبح يتطاول على الجزائر ويقوم بهذه الأعمال الاستفزازية ضدها...وهناك الكثير من الأمثلة الواضحة التي تبين كيف أن الجزائر كدولة لا تأبه لمواطنيها في الخارج ولا تعيرهم ادنى اهتمام مهمى كان الامر خطيرا...فأصبح القاصي والداني يتجرؤ على الجزائريين...الله يرحم زمن هواري بومدين
77 - momo ـ (algeria)
2012/10/10
مسح الديون وحنا في الزلط
78 - BELAL ـ (ALGER)
2012/10/10
et dire que notre gouverment a effacé la dette irakienne et eux osent de tuer un lgerie. TOZZZZ FI BLADIIIII wirak ya madelssi, le peuple veux recupérer l argent perdu au nom d etre des pays arabes et freres
79 - فتحى ـ (فرنسا)
2012/10/10
عن معاوية , قال : قال رسول الله ( ص ) " من مات وليس له إمام مات ميتة جاهلية "
80 - yacine ـ (oran)
2012/10/10
الجزاءر بلد وشعبا ضد الارهاب من قلب الامازيغ باتنة
81 - SALIM ـ (BATNA)
2012/10/10
تحيا الجزاءر
82 - SALIM ـ (BATNA)
2012/10/10
تونس و ليبيا قمت بمفاوضات مع السلطات العراقية و ادت الى الافراج عن العديد من مواطنيها المحكومين بالاعدام في العراق .. اعتقد ان التقصير من قبل السلطات الجزائرية
83 - امناي ايت ويلول ـ (Tunisie)
2012/10/10
صل في هذه الجملة فعل أمر مبني على حذف حرف العلة الجملة معلقة في المحلات والسيارات الرجاء حذف الياء في صلي ونشر الصحيح جزاكم الله كل خير
84 - محمد ـ (الجزائر)
2012/10/10
اين هو سفيرنا المفدئ بالعراق مصطفئ بوطوره ام انه يتجول في بلاده الجزائر وترك اخواننا يموتون هناك في ارض الشيعه.........
85 - السحلاوي ـ (الشريعه تبسه)
2012/10/10
انتبهوا......انا ارى ان اعدام الدبلوماسي في مالي والسجين الجزائري في العراق مع التشهير هما في اطار مخطط امريكي لابتزاز الجزائر اكثر فاكثر ويهدف لخلط الاوراق ...الحكم في العراق مازال بيد المخابرات الامريكية والجماعات المالية هي من صنعهم وذلك في اطار الفوضى التي تبرر تدخلهم العسكري . بالمناسبة اقول لمن ذكر سوريا اكاد ازى نتانياهو وبوش وكلنتون في اتم السعادة مما يحدث ولايريدون سوى الابقاء على التقاتل والتدمير فافيقوا
86 - فاطمة ـ (الجزائر)
2012/10/10
هذا هو حق الخير العام الماضي الدولة الجزائرية مسحت ديون العراق المتمثلة في أكثر من 400 مليون دولار اي 4000 مليار سنتيم أي مبلغ يساوي بناء 10000 مسكن الذي ينقض عشرة آلاف عائلة من العراء نحن لا نلوم العراق لأن من يحكم العراق الآن لا يمثل العراقيين لكن نلوم الديبلوماسية الجزائرية التي لم تساوم مسح الديون بالعفو على مساجيننا بالعراق هذا هو الشيء الذي حيرنا جميعا و هل يعقل بأن الجزائر تمسح ديون دولة غنية أكثر منها؟ شيء غريب العراق أغنى دولة عربية بالنفط بعد السعودية و تنتج أكثر من الجزائر
87 - جزائري ـ (العاصمة)
2012/10/10
انالعراقيين هم الارهابيين في الحقيقة خاصةبعد اعدامهم لصدام حسين بتلك الطريقة المشينة وقد اظهروا وحشيتهم هده المرة مع الجزائريين لانهم يعلمون جيدااننا اصحاب مواقف ورجولة.
88 - رغد ـ (الجزائر)
2012/10/10
لماذا لم يقدم المالكي علي إعدام الجنود ألأمريكين الذين إغتصبو العرقيات وقتلو الأبرياء تحت حجت أنهم في حالت سكر .
أين العدالة والرجولة يامالكي
الم يأتي الشاب الجزائري الحر الأصيل ليدافع عنكم وشرفكم ويحرركم من العبوديةالأمريكية
في الأخير على الجزائر ان تطرد السفير العراقي من أرض الطاهرة
وعلي بغداد يجب أنتقدم إعتدار رسمي للجزائر وإاى عائلة الفقيد
89 - drdi ـ (alg)
2012/10/10
وبعد مدة قصيرة ستظهر قوائم اخرى لمن اغراهم الفكر التكفيري الوهابي.......... للذهاب الى سوريا لقتل الشعب السوري ..فبعد تطهير حمص نهائيا من رجس الجماعات التكفيرية وبعد تطهير معظم مناطق حلب الشهباء من المجرمين ستطفوا على السطح الكثير من اسماء جزائريين وما تمنيت ان يكونوا جزائريين لانهم وصمة عار على جبين هذا الوطن وقد دنسوا شرف هذا الوطن بافعالهم الارهابية ضد ابناء الشعب السوري ...اللهم خلص وطننا من هذا الفكر...... وانصر سوريا على الارهاب والاجرام
90 - فريد ـ (الجزائر )
2012/10/10
tout l ' IRAQ de maintenant ou de l'après SADAM ne vaut pas le pieds d'un ALGERIEN
91 - DJAMEL ـ (ANNABA)
2012/10/10
جاكم النيف زعمة نتوما واعرين علاش مطردوش فرانسا و تقاطعوها على المجازر تاع حرب التحرير و تموتو على الفيزا ولا تحقرو غي العراق ارهابي ومات و كان قبضوه في الجزاير تاني يموت غي كيف كيف.
تبا للارهاب ايا كان بلده
انشر يا شروق
92 - mostafa ـ (UK)
2012/10/10
الله يرحمو مات شهيد راح للعراق باش يحمي بناتهم من الاغتصاب ولاكن هما يعاشرون المارينز يحبو الذل علاش ما عدموش واحد من المارينز اللي راهم يغتصبو في بناتهم ونسائهم ...تنوض القيامة عليهم ...خلوهم للذل يحبو الذل ...لو كان غير الحكومة نتاعنا تاخذ موقف وتحاوز السفير .....
93 - nana ـ (ALGER)
2012/10/10
لماذا هذا السكوت الآن أدركنا أن الجزائري ليست له من يقف بجنبه المهم سيأتي يوم و جيبوتي أو النيجر أو أي دولة في العالم ستفعل ما فعله العراق الذي هو فاقد للسيادة ويتجرأ على إعدام جزائري وأمس في إحدى القنوات الجزائرية الخاصة مقدم القناة يتبادل الضحك مع السفير العراقي ،,,,,,,,,,لا يسعني إلا أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل وعزائنا إلى عائلة الفقيد
94 - قدور الجزائري
2012/10/10

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

سكنات تساهمية دون كهرباء بسدراته
جيجل: الشخصيات التاريخية للمنطقة محور يوم دراسي
قرية المشرية الصغرى مليارات تصرف وأزمة العطش قائمة
حبة التمر... فوائد صحية لاتحصى
انطلاق المهرجان الدولي لأغاني ورقصات العالم بالوادي
سقوط طابقين بعمارة بحي "كارطو" بوهران
أكثر من 14 ألف عائلة تستفيد من السكن وخلية جديدة لتسيير العاصمة
فرنسا لم تعد الوجهة المفضلة للجزائريين
فوزي أوصديق يتحدث عن قضية مسلمي ميانمار
متطوعون لإطعام المتشردين ليلا بسطيف
الدرك يطيح بعصابة سرقة الكوابل النحاسية ببوشقوف
مقتل تلميذ على يد زميله بابتدائية "خليفي في الكاليتوس"
أشجار اقتلعتها الرياح تسببت في هلاك محاصيل زراعية بهراوة
ناقلو خط قدارة - بودواو في اضراب مفتوح عن العمل
الجلفة: انهيار غير مسبوق لأسعار العقارات في عاصمة الولاية
"افتتاحية" الجيش.. بين "حسابات" السلطة و"تطلعات" المعارضة !
ارتفاع مهول لفاتورة استيراد الأدوية بقيمة 2 مليار و70 مليون دولار
مرض الرئيس.. إلى متى نستقي أخبارنا من الخارج؟
العنف في الجزائر.. إرهاب من نوع آخر
اقتصاد الجزائر.. مشاكل وتوصيات

(240 مشاركة) شارك برأيك

2014-12-07

● هل يوقف تنفيذ حكم الإعدام انتشار الجريمة في الجزائر ؟

عاد موضوع إلغاء عقوبة الإعدام في الجزائر ليطفو إلى سطح النقاش السياسي والإجتماعي، بين مدافع عن هذا المسعى بحجة أن إلغاء الإعدام هو تكريس لحق...

شارك

آخر المشاركات

الاعداماوالقصاص في الاسلام سيقضي عل الججريمة.

بواسطة: مسعود 2014/12/19 - 15:21
استفتاءات
تنفيذ حكم الإعدام.. هل يوقف انتشار الجريمة في الجزائر ؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة