الرياضة
قراءات (10476)  تعليقات (87)

خاليلوزيتش والجزائريون "خائفون" من فوج كأس أمم إفريقيا؟

الجزائر أكبر مساحة وسكانا من تونس، كوت ديفوار والطوغو مجتمعين

ناصر
صورة: (ح.م)

كل الأمم الكروية الكبرى التي تسيطر على عالم الكرة وتصنع الحدث فيه بتتويجاتها ونجومها هي الأكبر مساحة وسكانا، وأصغرها الأرجنتين يقطنها أزيد من 39 مليون نسمة، وحتى البلدان التي عادت للسيطرة على عالم الكرة ومنها إسبانيا جاوز عدد سكانها 47 مليون نسمة، كما أن المنتخبات التي تحوز أكبر عدد من كؤوس العالم تتمتع بالمساحة الشاسعة وأيضا بعدد السكان الكبير جدا وهي البرازيل وألمانيا وإيطاليا وحتى فرنسا، لأجل ذلك فشلت هولندا والمجر والتشيك برغم حبّ مواطنيها للكرة من السيطرة في غياب العدد الكبير من السكان الذي يعني عددا ضخما من ممارسي الكرة.

ويبدو تخوّف الجزائريين أحيانا من بعض المنتخبات في غير محله، خاصة في كأس أمم إفريقيا القادمة رغم أن كل المنتخبات سبق لها وأن شاركت في كأس العالم، وهو ما جعل فوج الكان الذي سيلعب فيه الخضر الأكثر صعوبة.

ويبلغ تعداد سكان كوت ديفوار 19 مليون نسمة يقطنون في بلاد فقيرة جدا لا تزيد مساحتها عن 300 ألف كلم2، كما أن تعداد سكان تونس لا يزيد عن 10 ملايين نسمة في مساحة تبلغ 160 ألف كلم2 فقط، بينما تعتبر الطوغو من البلدان الفقيرة والصغيرة في القارة الإفريقية، فما بالك على المستوى العالمي، حيث لا يزيد تعداد سكانها عن 6.7 ملايين نسمة يسكنون مساحة بحجم ولاية جزائرية صغيرة تبلغ 60 ألف كلم مربع، بينما يبلغ تعداد سكان الجزائر أزيد من 36 مليون نسمة أي أكثر من سكان البلدان الثلاثة مجتمعين بنصف مليون نسمة، وتبلغ مساحة الجزائر قرابة مليونين وربع مليون كيلومتر، أي أكبر من مساحة البلدان الثلاثة التي تواجه الجزائر في أمم إفريقيا بأكثر من أربع مرات وتكاد مساحة ولايتين وهما إليزي وتمنراست تضاهي مساحة البلدان الثلاثة مجتمعة، ولا نتحدث هنا عن الإمكانيات المادية واحتياطي الصرف، لأنه لا مجال إطلاقا للمقارنة، ولا عن عالم الكرة، حيث يوجد العشرات من محترفي الكرة خارج الجزائر وداخلها، وهو ما يعني أن تخوف الجزائر من الفوج الذي ستواجه فيه منافسيها في كأس أمم إفريقيا القادمة بجنوب القارة في غير محله، والمنطق يقول أن الجزائر عليها أن تلعب من أجل التتويج، لأنها الأكبر مساحة والأكثر ثراء وكثافة سكانية، وعودتها باللقب الإفريقي هو الذي يجب أن يكون دون اعتبار ذلك بالمفاجأة أو الإنجاز الكبير.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (87)


لأنها الأكبر مساحة والأكثر ثراء وكثافة سكانية بحسابكم هدا امريكا تولي بطلة العالم في كل العصور لانها اكبر دولة مساحة و تعداد سكاني!!!!!!!بركاونا من الخرطي هدا متى اصبح التتويج بحسب المساحة و السكان
1 - amar19 ـ (setif)
2012/10/30
عن اي منطق تتحدثون. لو تبعنا منطقكم لكان كاس العالم من نصيب اماروسيا او كندا او امريكا باعتبارهم اكبر البلدان مساحةفي العالم
2 -
2012/10/30
hadi section sport ou geographie
3 - said ـ (alger)
2012/10/30
لو كان الامر كذلك لما قارع احد الصين و الولايات المتحدة وروسيا ولكن في كرة القدم انما تؤخذ الدنيا غلابا.....
4 - رشيد ـ (bouira)
2012/10/30
b9ate f la superficie ola la population awadi lah yahdikom li3ando chi rah 3ando oli ma3andouch wa5a ytéére chouf ghir la chine i9tissad homa lwala okoora walo ntouma la koora la 9tissad
5 -
2012/10/30
الى ولينا نحسبو باالمساحات على الاقل نكنو تتوجنا 10 خطرات بكاس افريقيا و 5خطرات بكاس العالم خلونا من هاد لحسابات ياشروق كم من فئة صغيرة غلبت فئة كبيرة
6 - عن ـ (al)
2012/10/30
قالك مالاوي عطاتنا 3-0 رحت نحوس على مالاوي في الخريطة لقيتها كي المصرانة الزايدة .... مقارنة بجسم الجزائر و مع ذلك دارت فينا التير ياو فلندا فيها 05 ملايين نسمة و عندها ميداليات ذهبية كتر من قاع العرب و هولندا تاني صغيرة و راها من أفضل المنتخبات في العالم العبرة ... بالرجلين ..... لازم يكون عندك دفاع صحيح و هجوم مليح و ربي ينجينا من حكم قبيح .......... صراحة تشوف فريق مثل زامبيا لي غلبناه 2-0 في أرضه يدي كأس إفريقيا لخاطر منظم ...كل شيئ ممكن و تستمر الحياة ....
7 - مواطن ـ (ديزاييير)
2012/10/30
كل هذا لم تستطيع أن تستقبل حتى مرة نوع من الرياضة عندها،مع كل إحترماتي لشعبنا الرياضي منذ سنين و سنين
8 - جزائري ـ (زعفان)
2012/10/30
العبرة ليست في الاكبر مساحة و الاكثر سكانا و انما في الاحتراف الحقيقي و تحقيق النتائج الايجابية و الوصول الى المحافل الدولية
9 -
2012/10/30
لو كان كلامك صحيح يا صاحب المقال لماذا لم تفز الصين و الهند بكاس العالم او حتى كاس اسيا مع العلم ان عدد سكان هذين البلدين مجتمعين يساوي ثلث سكان العالم
10 - seif ـ (algeria)
2012/10/30
منطق اعرج .التفوق في كرة القدم لا يقاس بالمساحة وعدد السكان والا لسيطرت الصين والهند على الكرة العالمية.
11 - mohamed ـ (bouira)
2012/10/30
غريب جدا التحاليل التي اصبح يطلقها جهابذة الشروق ,متى اصبح تعداد السكان او المساحة معيار لقوة الفرق ؟اين هي الهند وباكستان وغيرها ممن تضاهي القارات في سكانها ...
العمل والعمل الجاد والثقة في النفس وتوفير المكانيات وحدها من تصنع الفارق سيدي
12 - محمد ـ (tlemcen)
2012/10/30
المشكلة الموجودة في الجزائر وعلى كافة الاصعدة هو سوء التسيير وعدم استغلال قوة الشاب في بناء الجزائر خاصة في ميدان الرياضة وكرة القدم خاصة;
13 - KAMEL ـ (ALGERER)
2012/10/30
{بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيمِ }
{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ *
وَمِن شَرِّ النَّفَّـثَـتِ فِى الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.
14 -
2012/10/30
el seh fi el terrain machi fi el messaha
15 - KOBZILI TAYEB ـ (chlef)
2012/10/30
واين كندا والهند والصين والسعودية واستراليا وروسيا . الفوز بالكؤوس لا علاقة له بالعدد السكاني والكيلومتري
16 - احمد ـ (المغرب)
2012/10/30
l'algerie est unpays riche et vaste avec toutes les ressources humaines et naturelles mais on a vu rien comme devellopement jusqu'à maintenant.donc où sont toutes ressources qui ne servent à rien .
17 - mohamed fares ـ (algerie)
2012/10/30
تبارك الله عليك يا جزائـر
18 - عبد الحميد ـ (بشار)
2012/10/30
ما دخل المساحة والاقتصاد والسكان بالرياضة ؟ ايطاليا لا تقارن بالصين ولا باليابان ومع ذلك هي افضل اسبانيا لا مجال للمقارنة بينها وبين الهند سكا ومساحة ومع ذلك لا مقارنة بينهما في الكرة والرياضة عموما . حتى جمهورية التشيك بسكانها لا تكاد تساوي حي من احياء نيويورك ولا حتى 1% من اقتصادها ومع ذلك التشيك افضل ووتاريخها افضل .. إن شاء الله منتخبنا الوطني يفوز بكاس افريقيا ويتأهل الى كأس العالم اللهم آمين
19 - رشيد الجزائر العظيمة
2012/10/30
الصين الشعبية و الهند اكبر من الاوروغواي التي تعداد سكانها 2 مليون نسمة و هي احسن من الجزائر التي ليس لديها حتى ملعب يليق لكر ة القدم
20 - حاتم القابسي ـ (تحيا تونس)
2012/10/30
وأين الصين والهند في كرة لقدم إذا كان الأمر له علاقة بعدد السكان،،الأوروغواي سكانها 3 مليون نسمة لديها 2 كأس عالم ووصلت لنصف النهائي في آخر نسخة
21 - فليحفظ الله الجزائر ـ (الجزائر)
2012/10/30
على حسب هذا المنطق الصين والهند هم أبطال العالم لأن بلدية واحدة فى هذين البلدين مثل عدد سكان الجزائر . الفرق هو فى قيمة الفرد فى كل بلد .ففى ألمانيا مثلا مستوى التعليم وتكوين الفرد عالى انضباط كبير فى العمل النتيجة الطبيعية دولة راقية فى كل المجالات ومنها الرياضة .الجزائر ورغم أنها تعتبر من الدول الغنية لكن طاعون الفساد زيادة عن الانهيار الاجتماعى والأخلاقى كان سبب فى تراجع الجزائر وتخلفها فى كل مجالات وطبعا الرياضة منها.
22 - عادل ـ (الجزائر)
2012/10/30
التحليل صحبح اتركو المدرب يعمل فقط ; زسترون النتائج
23 - عزالدين ـ (باتنة)
2012/10/30
123viva l'algerie
24 - mohamed ـ (jijel)
2012/10/30
mais ca na rie1 avoir et ce né pas un repére pour dire que l alg doit les dominer en matiére de football
25 - bouzou48 ـ (alg)
2012/10/30
مستوى التطور لايقاس لابالمساحة ولا بعدد السكان بل بالمنجزات المحققة
26 -
2012/10/30
و من الغروووور ما قتل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
27 - yasser kamikaz ـ (الجزائر)
2012/10/30
c'est quoi la relation entre la surface d'un pays et son niveau de jeu , la france a gagner la coupe du monde t elle est forte dans tout les domaine malgre sa surface
28 - AHMED GAGA ـ (ALGERIOE)
2012/10/30
والجزائر أكبر مساحة من ألمانيا و إسبانيا مجتمعتين بصح في البالون يمسحوا بينا الملعب بالطول والعرض.
29 - عبدو ـ (باب الواد)
2012/10/30
قمة الجهل ان تربط بين مساحة دولة وتفوقها الكروي
30 - krim ـ (algerie)
2012/10/30
Même les egyptiens en 1978 qui comptaient 80 millions d'habitants se sont posés ces question quand ils ont été eleminé par la Tunisie qui ne comptait que 7 millions en coupe du monde/Argentine par 4 à 1.Et les exemples sont nombreux . Le sport en général n'obéit pas à la logique de la superficie et le nombre d'habitants mais à la préparation ,à la bonne organisation, à la volonté et à la condition physique et à la physionomie naturelle de chaque peuple Il n'y'a qu'a voir l'exemple de l'uruguay
31 - Hannibal barca ـ (Nabeul/Tunisie)
2012/10/30
معطيات ليست صحيحة البتة.غريب أمركم.أين الصين من كرة القدم أين الهند من كرة القدم اليستا الاكبر مساحة و الاكثر سكانا؟ السيطرة في اي مجال السر فيها حسن التسيير و الرجل المناسب في المكان المناسب.نحن الاكثر سكانا و الاكبر مساحة من الدول ضمن مجموعتنا و لكن نحن الاسوأ ملاعب.الاسوأ تسييرا.مع كل هذا باذن الله سوف نحقق نتائج جيدة في الكان ... القلب و الحرارة و حب الوطن و العلام هو السر يا اخي.تحيا الجزائر
32 - sniper ـ (algeria)
2012/10/30
ان شاء الله اللقب سيكون جزائري مئة بلمئة
33 - بن بليدية مختار ـ (مستغانم)
2012/10/30
C'est quoi ce sujet لا عندو لا راس لا ساس on dirait que vous n'avez rien trouvé pour ecrire. Le problème c'est que il reste encore 100 jours avant la CAN et pendant ce temps Echourouk va devoir nous inventer des histoires encore plus bizarres
34 - Tounsi ـ (Tunis)
2012/10/30
الى التونسي رقم 20 انا اوافق كلام الاخوة الجزائريين انه لادخل للمساحة او عدد السكان في النتائج ولكن تهكمك باننا ليس لدينا حتى ملعب اذكرك ان 5 جويلية كنتم تحلمون به وهو صدقة من عند معشوقتكم فرنسا واخيرا وليس اخر ان البلد الذي تهكمت عليه انقضك السنة الفارطة من شبح المجاعة بالهبة 100مليون دولار وهذا ليس مننا وانما تذكريك فقط بانه عندما يتكلم الانسان عليه ان يراعي امكاناته ومستواه اما غير ذلك فهو الزلط والتعفريت بكل اخوة وانشري يا شروق من حقي الدفاع عن بلدي
35 - جزائري حتى النخاع ـ (algerie)
2012/10/30
الجزائر أكبر مساحة وسكانا من تونس، كوت ديفوار والطوغو مجتمعين ينطبق علينا المثل القائل جسم فيلة وعقول عصافير كدالك بلادنا شاسعة من حيث المساحة لكن العقول ربى يجيب بلد خربانة من كل جهة ملايير فى الخزينة ولا نملك ملعب محترما مثل تونس والمغرب
36 - امين ـ (الجزائر الغالب الله)
2012/10/30
♥يا شروقناالمحترمة♥ جابلي ربي كتبتو على ماتش رواندا هك:(رواندا بلد أصغر من ولاية النعامة يتحدى أكبر بلد إفريقي) صح ولا لا
(والشروق اقوى جريدة عربية ومغاربية حسب "فوربس" تكتب مقالات رياضية لا علاقة لها بالرياضة وتخلطها بالتاريخ والجغرافيا)
ديرو موضوع /الرياضة وحدو/ والتارخ وحدو/ والجغرافيا وحدو/ واهدرو فيهم على من تحبو كوت ديفوار ولا غيرو المهم فرزو بهدلتو برواحكم يا شروق حتى خاوتنا التوانسة والمغاربة دخلو حايرين في هذا المقال "الجايح" ههههههه حسبوها راح تنوض حرب في جنوب افريقيا يخي عجب يخي.
37 - فيصل ـ (سوق اهراس)
2012/10/30
لو وظعتم الفرق في السراق
38 -
2012/10/31
السلام عليكم تحية لاشقاءنا الجزائريين وبصراحة لم اقرا سوى عنوان المقال ومت من الضحك ليس انكارا لواقع ان الجزائر اكبر بلد افريقي من حيت المساحة بل استغرب فقط ما علاقة المساحة وعدد السكان بكرة القدم قطر صغيرة المساحة وعدد سكانها اقل من مليون ونصف وهي اغنى بلد في العالم البرازيل بلد فقير من حيت الموارد الا ان منتخبهم تربع على عرش الكرة فاين هي امريكا وباقي الدول التي لها الزعامة عدراا تحليلكم متير للضحك بصراحة ونقول نحن بالعامية المغربية لعود لي تحكرو يعميك
39 - كزاوي بير ـ (المغرب كازابلانكا)
2012/10/31
كي جات على السكان والاقتصاد و المساحة هاي الارغواي عندها 2 كاس العالم !
40 - فخعبهن ـ (ouargla )
2012/10/31
و ادرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح......
41 - massi ـ (usa)
2012/10/31
no comment ,
42 - moh ـ (belgique)
2012/10/31
لم نرى روسيا ذات 17مليون كلم مربع كأكبر دولة من حيث المساحة تفوز بكأس العالم و لم نرى البرازيل ذات 10ملايين كلم مربع الا مجرد مستعمرة للبرتغال الصغيرة, العمل وحده يحقق النتائج اما حساب الطول و العرض قد يفيد في اشياء اخرى الا كرة القدم
43 - المغربي ـ (maroc)
2012/10/31
لا علاقة بي بكل هدا وهدا يدل على ان المغرب والجزائر متاشبهين
في كل شيء الحماق الله يستر .

كداك على رقعت الميدان هناك 11 لاعبين من كلتا الفرقين :-) ولا يزيدون بزياد الكتافة السكانية :-)
والمحضوض هو اللدي يريح فقط الجلدة فيها غير البرد اخوتنا.
44 - مسلم مغربي ـ (maroc)
2012/10/31
واش دخل الرياضة فالمساحة والثراء وعدد السكان، واش جاب هذي لهذي
45 - youcef univ ـ (Medea)
2012/10/31
لمادا إدن ولاية غليزي لم تأخد البطولة ولا مرة هههه
46 - ammar ـ (UAE)
2012/10/31
هذا صحيح لأن مصر بعدد سكانها ومساحتها توجت بالقب سبع 7 مرات
47 - dahobaghdad ـ (algeria)
2012/10/31
لو كان هذا صحيحا لكانت كل بطولات وكؤوس العالم من نصيب الصين والهند هذا اولا ....ثانيا انا ساتحدث عن تونس صحيح انها دولة صغيرة من حيث الجغرافيا الا انها كبيرة من حيث التاريخ والحضارة وهي دائما تتوج سواء في الالعاب المتوسطية او الاولمبية واخرها العاب لندن وهذا ما لم تحققه الجزائر الاكبر مساحة والاكثر سكانا رغم اني احب الجزائر كثيرا واتمنى لها كل الخير ونحن كتونسيين دائما معها لاننا شعب واحد ....ثالثا بعض الاخوة القراء وهم اقلية لحسن الحظ يعايروننا بالفقر اقول لهم عيبلان الفقر في الجزائرايضا.
48 - حكيم بن احمد ـ (الكاف تونس)
2012/10/31
الجزائر أكبر مساحة وسكانا من تونس، كوت ديفوار والطوغو مجتمعين ؟؟؟؟؟
قل "تونس وساحل العاج والطوغو مجتمعة" و لا تقل "تونس، كوت ديفوار والطوغو مجتمعين"
49 - نسلكها لغة عربية ـ (أرض الله الواســــعة)
2012/10/31
C quoi se sujet franchement c pas professionnel les tunisienne son nos frère et je voix pas ou tu veu arrivée monsieur le journaliste arrêter de dire des bêtises et occupée vous de nous problème ok
50 -
2012/10/31
الجزائر أكبر مساحة وسكانا من تونس، كوت ديفوار والطوغو مجتمعين quelle article waw rouhya bladi kowar ou maq el 3awr
51 - dseds ـ (alger)
2012/10/31
تحليل غريب و طريف . 40 مليون نسمة تعرف غير تاكل و ترقد . . . .
52 - واحد من الناس ـ (تلمسان)
2012/10/31
انت ملعب جميل لا يوجد عندك ... فرقنا تحشم لما تستقبل فرق اجنبية وتلعب في الكوزينة او التارتون الجمهور محروم من مشاهدة فرقه في الشاشة مثل بقية بلدان العالم التي اصبحت تملك ترسانة من القنوات الرياضية وتقول نفوز بكاس افريقيا
مازلنا بعيدين حتى عن المستوى الافريقي
53 - احمد عبد الباسط ـ (الجزائر)
2012/10/31
اما الجزائر سيدي خويا ربي يفظلك ماتغلطش نتمناو نطلعو جميع الجزائر وتونس وكيما تقولو الماء اللي ماشي للسدرة الزيتونة اولى بيه شكرا 123 viva lalgerie
54 - سوفي ـ (الواد الجزائر)
2012/10/31
لو كان اللعب بالمساحة والتعداد لفزنا بكاس العالم وما تغلبت علينا سلوفينيا ومالاوي
لقد اوردتها يا سعد وما هكذا يا سعد تورد الابل
55 -
2012/10/31
من خلال المقال يتبين ان كاس العالم القادمة 2014 تفوز بها الصييييييين والوصيفة هي الهنددددددددد لانهما دولتان كبيرتان من حيث المساحة والسكان
56 - عبدو 17 ـ (الجزائر)
2012/10/31
انشاء الله ياربي lalgerie شامبيوني
57 - karime' ـ (algeria)
2012/10/31
slm alikoum porquoi la tunisie elle a eu trois medailles pendant les jeus olempiques et algerie qu'une
58 - nabil ـ (algerien de france)
2012/10/31
اعتقد كاتب المقال لم يجد اي شي كي يرفع به من المعنويات الا جغرافية.
59 - خالد ـ (Alger)
2012/10/31
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله
60 - محمد
2012/10/31
يجب أن لانكون سذج لهذه الدرجة المنتخب الذي لايملك تشكيلة أساسية ما يفرحش من غير المعقول نطالبه بالتأهل للدور الثاني لأن المسؤلين يبحثون على النتائح بأي طريقة ولم يفكروا في بناء فريق تنافسي حتى أصبحنا نخاف مواجهة أضعف الفرق لقاء ليبيا خير دليل على ذلك
61 -
2012/10/31
الله يهديكم خاوتي هذه هدرة نتاع ذراري ...قالّو المساحة و عدد السكان ...علاش رانا رايحين ندابزوهم ..وتنشروا في هاذ المقال بال حشمة عليكم ...ولله vraimenعيب كبير و عار ...رجعنا لزمان (بويا يغلب بوك) ولله العظيم
62 - بشير ـ (عين المكان)
2012/10/31
بدأت علامات الخوف والفزع تدب داخلكم لهدا أصبحتم تصدقون أي كلام يشعركم أنكم بإمكانكم الإنتصار 11ضد 11لا دخل فيها للمساحة وعدد السكان
63 - azim ـ (france)
2012/10/31
الاسيطرة ليست بمساحة البلد بل ب 90دقيقة والكبير تبان مساحته فوق الميدان
64 - كمال قرينى ـ (algeria)
2012/10/31
ما هذا المنطق الغريب؟ ماذا نقول عن اليابان ؟ وعن حفنة اليهود ؟ووو
65 - أبو محسن ـ (الجزائر)
2012/10/31
صحفي لقا تايهة وحنا ماكناش نعرفو الترجي والاهلي في النهائي وانت ريح تفرج واحسب المساحة وشوف شكون يربح هذا كلو من تعاطي البترول بكميات كبيرة قلتلكم نوعو مصادر الدخل هاو صحفي راح منا وربي يستر من المقالات الجاية
66 - youssef ـ (algerie)
2012/10/31
كون جات كيما راك تقول كون راهي الصين وروسيا والو م أ هي الي تدي كاس العالم بزااف يا خوو
67 - MERIEM ـ (algerie)
2012/10/31
"والمنطق يقول أن الجزائر عليها أن تلعب من أجل التتويج، لأنها الأكبر مساحة والأكثر ثراء وكثافة سكانية، وعودتها باللقب الإفريقي هو الذي يجب أن يكون دون اعتبار ذلك بالمفاجأة أو الإنجاز الكبير." عجبا أي منطق هدا؟؟؟ ومتى كانت المساحة أو عدد السكان المقياس الحقيقي لإفتكاك الكؤوس القارية؟؟ولو كان كدلك فإن كأس العالم لا يجب أن تفوز به سوى الصين و بدرجة اقل الهند بسبب الكثافة السكانية لديهم و بسبب كبر مساحة اراضيها و كدلك بالنسبة للسودان -قبل تقسيمها- التي يجب ان تحوز على كل كؤوس إفريقيا ...
68 - Adel23 ـ (Algerie)
2012/10/31
.......يتبع بدون ان ننسى طبعا امريكا.......
69 - Adel23 ـ (Algerie)
2012/10/31
ارجو منكم رفع المعنويات للمنتخب لا انزالها الى بركاو من الخرطي
70 - حكيم ـ (9104)
2012/10/31
هولندا تقريب اصغر مساحة في العالم حتى لا نقارنها ببلادنا و في نفس الوقت لها اكبر انتاج علمي من الناحية التصدير بما يخص الزراعة و الالات الالكترونيكية الخ... مساحتنا 62 مرة اكبر عن هلندا, هل هذا سحر. من نا حية الرياضة و خاصة كورة القدم لا نوجد مقارنة بننا و بينهم. اخيرا مذا نقول???
71 - غيور عن بلدي ـ (Amsterdam)
2012/10/31
كم هو عمر كاتب المقال!!!
72 - mourad ـ (GB)
2012/10/31
juste pour faire remonter le morale
73 - massilia ـ (bejaia)
2012/10/31
حسب رايي كثرة عدد السكان يلعب دور كبير في الاقتصاد والرياضة والى غير ذالك نعطيكم مثال الصين الشعبية اقوى اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة وفي السنوات القادمة تولي الاولى ثانيا الرياضة الالعاب الاولمبيا الصين الاولين وبعدها ماريكان في زوج مسيطرين والهند الاقتصاد راهم من الخمس الاوائل والبالون ربي يجيب وحتى في القوة العسكرية كيفكيف ولكن المساحة لااضن انها تلعب دور في البالون وزيد القلب الى تلعب بالقلب والروح الوطنية راح دير نتيجة اجابية
74 - سمير ـ (من المانيا)
2012/10/31
كم مرة نالت روسيا كأس العالم وهي اكبر البلدان مساحة؟
وكم مرة نالت الصين كأس العالم وهي اكبر الدول سكانا في العالم ..؟
كفاكم استهزاءا بعقولنا ؟ هل نحن دمى أم أغبياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
75 - خالد الجزائري ـ (الجزائر العميقة)
2012/10/31
الجزائر اكبر من تونس مساحة و اكبر من اليابان و فرنسا و كل الدول الاروبية و اضعفهم اقتصادا و سياسة و رياضة و في كل شيئ ولكن اكبر منهم لسانا لان اللسان الطويل في العالم هو اللسان الجزائري
76 -
2012/11/01
تاريخ ليبيا القديم او الليبوا التي تسكن غرب النيل لان حدود ليبيا القديمه كانت من الاسكندرية الي المغرب الاقصي كما قال ابو التاريخ اليوناني هيريدوت من ليبيا يأتي الجديد لانا قارة افريقيا بالكامل كانت اسمها ليبيا أقر تاريخ ليبيا القديم
77 - الليبي ـ (ليبيا بنغازي)
2014/06/25

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(83 مشاركة) شارك برأيك

2014-10-14

● ما هي أهداف التحرك الأمريكي ضد داعش؟

حشدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة دول لمواجهة تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، هل تعتقد أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على...

شارك

آخر المشاركات

انا صاحي منذ الثامانينات عليك انت ان تصحو من نومك الطويل و غفلتك القاتلة و تخرج من بين احضان الثورة المضادة و تنضم الى الشعوب العربية المسلمة الثائرة في وجه الانظمة الدكتاتورية التي لا تحب لها النهوض و التقدم و الازدهار كما تتمنى انت و ان تتعاطف و لو بقلبك مع من يضحون بارواحهم من اجل ان تعيش هذه الشعوب حرة مكرمة .( انا مواطن من الدرجة الثالثة و اعشق الربيع العربي ) .

بواسطة: الربيع العربي 2014/10/20 - 21:50
استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة