-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في آخر ظهور له

محرز يتحدّث عن الجزائر وفرنسا و”الكان” وليفربول

علي بهلولي
  • 2265
  • 0
محرز يتحدّث عن الجزائر وفرنسا و”الكان” وليفربول
ح.م

توقّف اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز عند عدّة محطّات، في أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الإجتماعي “أنستغرام”.

وقال محرز عن اتّخاذه قرار اللعب لِمصلحة بلده الجزائر، إنه فخور وسعيد بِارتدائه زيّ “محاربي الصحراء”، ولم يتردّد لحظة في تلبية النّداء حينما اتّصلت به الفاف عام 2014. وأضاف أن منتخب فرنسا كان سيستعين بِخدماته بعد نجاحه الباهر مع فريق ليستر سيتي عام 2016، لو لم يفصل في أمر المشوار الدولي لِمصلحة “الخضر”.

وخاض الجناح محرز (29 سنة) أوّل مباراة دولية مع المنتخب الوطني الجزائري، في الـ 31 من ماي 2014، وكانت ودّية ضد أرمينيا بِمدينة سيون السويسرية. وحينها منحه الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش فرصة اللعب أساسيا، قبل أن يُعوّضه متوسط الميدان الهجومي عبد المؤمن جابو في الدقيقة الـ 71، تاركا “محاربي الصحراء” مُتقدّمين في النتيجة بـ (3-1)، وهي الحصيلة النهائية للمباراة.

ورافع محرز من أجل تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا مرّة كل أربع سنوات، مع إقامة هذه البطولة الكروية القارية صيفا. واستدلّ بِنجاح طبعة مصر 2019.

وأضاف قائد “الخضر” أن اللاعب الإفريقي المُحترف ينشغل بِالإستحقاقات الكثيرة التي يخوضها ناديه الأوروبي، ثم يُطلب منه العودة إلى أدغال القارة السمراء، والإبداع في منافسة تختلف ظروفها بِنسبة كبيرة عمّا كان يُعايشه في أوروبا.

وألمح جناح مانشستر سيتي الإنجليزي إلى أن غياب اللاعب الإفريقي لِمدّة تزيد عن شهر، بِسبب مشاركته في “الكان”، يزيد من متاعبه، وقال إن ذلك يُقلّل من احترام الآخرين للكرة في القارة السّمراء.

وكاد محرز يلتحق في بداية مشواره الكروي عام 2009 بِفريق أولمبيك مرسيليا ، حيث خضع للتجربة، قبل أن يختار المدير الرياضي جوزي أنيغو اللاعب الجزائري المُغترب بلال عمراني (26 سنة/ يرتدي حاليا زيّ نادي كلوج الروماني)، مُفضّلا إيّاه على محرز، الذي انضمّ بعدها إلى الفريق الصغير كامبير الفرنسي. يقول الدولي الجزائري، الذي أضاف أنه أوشك أن يلتحق بِنادي ليفربول الإنجليزي صيف 2017، لكن رَفْعَ إدارة فريقه ليستر سيتي الإنجليزي سقف المطلب المالي، جعل مسؤولي “الريدز” يطوون الملف.

ولم تسمح إدارة ليستر سيتي في صيف 2018 بِرحيل محرز، إلّا بعد استلامها مبلغ 68 مليون أورو، سدّدته إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي. بينما دفع مسؤولو فريق ليفربول مبلغا أقل قيمته 42 مليون أورو لِجلب المهاجم المصري محمد صلاح، من نادي روما الإيطالي صيف 2017.

وتوقع رياض محرز أن يذهب مُواطناه وزميلاه المدافع يوسف عطال (23 سنة) ومتوسط الميدان الهجومي آدم الوناس (23 سنة)، بعيدا في مشوارَيهما الكروي، لكن نصحهما بِمواصلة التضحية وعدم التهاون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!