-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أبو حمزة المهاجر وزيراً للحرب وأبو عبد الرحمن الفلاحي، رئيساً للوزراء في ”حكومة

الشروق أونلاين
  • 1171
  • 0
أبو حمزة المهاجر وزيراً للحرب وأبو عبد الرحمن الفلاحي، رئيساً للوزراء في ”حكومة

أعلن تنظيم “دولة العراق الإسلامية”، والذي يعد أكبر التنظيمات المسلحة المرتبطة بتنظيم “القاعدة”، أنه انتهى من تشكيل “حكومة”، تضم زعيم تنظيم “القاعدة في بلاد الرافدين”، أبو حمزة المهاجر، والذي عين وزيراً للحرب، بحسب ما جاء في تسجيل مصور بث على شبكة الانترنت.أظهر التسجيل المصور، شخصاً ملثماً، قال إنه المتحدث باسم تنظيم دولة العراق الإسلامية، وأضاف قوله إن “مجلس شورى الجماعة اتفق على تسمية أبو حمزة المهاجر، زعيم جناح القاعدة في العراق، وزيراً للحرب”, حيث قال متحدث باسم الجماعة في الشريط، إن مجلس شورى الجماعة شكل حكومة من عشرة أعضاء ورئيس للوزراء، وأن الحقائب تشمل وزارات للحرب، والنفط، والشؤون الإسلامية، والإعلام، والصحة.

وأضاف المتحدث، الذي كان يرتدي الزي العربي التقليدي، وجرى إخفاء وجهه إلكترونياً: “اليوم وبعد أن قهر الله الصليبيين.. أصبح من واجبات المرحلة أن يعلن إخوانكم في مجلس شورى دولة العراق الإسلامية تشكيل وزارة.”

وإلى جانب المهاجر، فقد سمت الجماعة أبو عبد الرحمن الفلاحي، رئيساً للوزراء، فيما ظل أبو عمار البغدادي، زعيماً لدولة العراق الإسلامية، بحسب المتحدث.
وأعلن البغدادي في التسجيل تخريح دفعة جديدة ممن أسماهم “المجاهدين”، قال إنها الأكبر في تاريخ العراق، مدعياً مسؤولية تنظيمه عن إسقاط مروحيات أمريكية وتصنيع متفجرات بجهود محلية، واعداً بخطوات جديدة في هذا السياق.

سي أن أن/ الشروق

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!