الجمعة 22 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 24 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

السلام عليكم

أنا متزوجة منذ 3 سنوات وعندي طفلة ومشكلتي زوجي الذي لا يعطيني أي اهتمام ولا يبدي أي حب اتجاهي وأنا دائما أمسكه يخونني وعندما أواجهه يكذب عليا.

أنا لا أعيش بسعادة معه.. أشعر بأنه لا يحبني ولا يبذل مجهودا ليسعدني لدرجة أني قررت الطلاق ولكن ابنتي عائق كبير في طريقي لذلك أريد النصيحة.

وفاء

ــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

 تحية طيبة أختي وفاء والله أسأل أن يوفقك ويحفظك وينير دربك ويحف حياتك بورود السعادة وفراشات الأمل وبعد:

من الواضح أنك سمحت للروتين أن يطغى على علاقتك بزوجك وبالتالي تحولت حياتك إلى عذاب وقلق دائمين.. أنت استسلمت لأفكارك السلبية وهو انصرف للبحث عمن تسد الفراغ العاطفي الذي يعيشه وهنا عليك أن تستدركي الأمور قبل أن ينفلت زمامها من يدك..

أختي الكريمة العلاقة الزوجية ليست علاقة آلية وإنما إنسانية ولكي تستمر ينبغي أن تتغذى على الدوام بالمشاعر الحية، فاسألي نفسك ماذا تقدمين لزوجك وماذا يقدم لك بالمقابل، وأين يكمن الخلل؟.. اسألي نفسك ماذا يمكنك أن تقدمي بعد كي تحافظي على أسرتك وتوفري جوا جميلا لابنتك، فهذه الأخيرة من دون شك تحتاج لأبوين متحابين يشبعان حاجاتها النفسية قبل المادية..

نقطة مهمة ينبغي أن تركزي عليها أختي وهي الحوار الهادئ.. نعم حاوري شريك حياتك بذكاء واسأليه ماذا يريد أن يكون مستقبل العلاقة؟ وقبل ذلك جربي أن تتغيري أنت وتهتمي بنفسك وابنتك وزوجك.. جربي أن تقتحمي خلوته وتقطعي صمته وتشاركيه أفكاره وهواياته.. جربي أن تمنحيه الثقة والحب وتستقبليه بتألق وترافقيه لبعض الأماكن العمومية لقضاء اوقات ممتعة بحجة ان الفتاة تحتاج للترفيه.. كوني مرحة ولا تكوني نكدية فالرجل يمل من المرأة التي تراقبه باستمرار وتشك فيه.. كوني أنثى رائعة وأما حنونة وزوجة صالحة واستعيني بالدعاء والرجاء ولا بد أن تتغير حياتك نحو الأفضل..

أخيرا أختي بعد أن تستنفذي جميع الحيل النسوية والطرق السوية، وبعد أن تتغيري وتحاوري وتمنحي بسخاء.. بعد كل هذا إن استمر في خيانتك وإهمالك ولم يبد أي تجاوب معك فلك أن تتركيه وتفارقيه ليرحل عنك غير مأسوف عليه والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الإهمال الخيانة الطلاق
600

22 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المستعان

    الله

  • غير موجود

    الحب الكاذب

  • السيدة حلزونة

    قضيتك صعيبة، شوفي الشيخ شميسة يفتيلك فيها

  • آية غيرت حياتي

    ابنتي آية مجيئها للدنيا غير الكثير فما بالك قول الله عز وجل
    الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله

  • إلى صاحبة المشكلة

    إبنتك سرعان ما ستكبر و ستتزوج لتأسس عشها الخاص ، بينما انت ستبقين وحيدة و سيضيع شبابك إلى الأبد ، ذلك لان زوجك المستهتر الذي لا يحترم رابطة الزواج و لا قدسية العائلة سيتخلى عنك آجلا تأم عاجلا ، فهو اصلا لا يحترمك و لا يراعي مشاعرك و أحاسيسك ، فهو إن لم يطلقك سوف يعرضك إلى خطر عدوى الامراض المتنقبة جنسيا كالزهري و السيدا ، و عليه أنصحك بأن لا تترددي في قرار الطلاق…إنفصلي عنه قبل أن تتورطي أكثر حين تنجبين أطفالا آخرين سيتعذبون في هذا الوضع.
    الطلاق ليس نهاية العالم و إنما هو تحرر من سجن الذل و المهانة نحو بداية جديدة و فرصة أخرى لبناء حياة زوجية مع رجل آخر يحبك و يحترم و يراعي مشاعرك

  • دازنميتر

    و طبعا المراة دائما هي الملومة على خيانة زوجها ، على حسب صاحبة الحل ، العورة تبقى دائما عورة حتى تتخلى عن لعب دور جارية الذكر قدس الله سره .

  • بلاد النساء

    تستنفذي جميع الحيل النسوية والطرق السوية
    لاتنسي الطرق الشيطانية النسوية
    ولاتنسي دموع التماسيح
    ولاتنسي بان البنت مسؤولية في رقبتك امام الله
    ولا تنسي حقوق وحرية المراة والبورتابل
    كل هاته الطرق تؤردي بكي الى تخريب بيت ابنتك من اجل انانيتك وشوفينيتك وامثالك بالالاف في هذا الزمان زمن خبث المراة وخروجها على طاعة زوجها واستعمالها لكل الحيل الشيطانية
    ومن بعد تقولك المراة مسكينة المراة مضلومة ووووو فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • سس

    إن وصلت الأمور إلى الطلاق بجدية فشخصيا أنصحك إقحام أهلك وأهل زوجك والجلوس على الطاولة لوضع كل واحد منكما أمام مسؤولياته والنقاش بهدوء وحضارية بحضور الإمام وشهود عدل حتى تسرد كل مشاكلكم وشكواكم وتسمع رواياتكم في نفس الوقت.ربما فيه سوء تفاهم أو لعله يوجد حل عقلاني إن كانت مشكلتكم حقيقية بحضور كل هؤلاء الأفاضل..لا تستسلمي ولا تتكبتي معظم العلاقات الزوجية حاليا تعيش فراغا عاطفيا.والضعفاء يلجؤون للخيانه لأن الشيطان يوهمهم أن الحب والمتعة في الجانب الآخر وماهي إلاشهوة حيوانية في الحقيقة بل شيطانية توهم المرء أنها تملأ فراغه العاطفي.

  • مروان احمد عيساوي

    ءاخبر الكل

  • أم الدرداء الصغرى

    أختي الكريمة :
    أنت امرأة مسلمة فكيف تقبلين العيش مع رجل فاجر و زاني لطخ شرف عائلتك و مرغها في الأوحال ؟؟؟
    كيف تقبلين العيش مع رجل زاني عديم الشرف و أنت امرأة مسلمة ، يعني أنك تعرفين مدى أهمية الشرف و العفة و الأخلاف في الحياة الزوجية و العائلية ؟
    كيف ستربين ابنتك في وجود أب فاحر فاقد الشرف و الأخلاق ؟
    أي مثال و أي قدوة سيقدمها زوجك لابنتك ؟ خصوصا و أنها بنت ؟
    تربية طفلتك في بيئة عفنة كتلك البيئة القذرة التي قدمها زوجك سيجعلها عرضة للإنحراف عن الصراط المستقيم ، لذا يجب عليك أن تنفصلي عن زوجك فورا كي تنقذيها من السقوط في بؤرة الفجور التي يتخبط فيها زوجك ، طهري بيتك و أنقذي شرفك المدنس.

  • الانجاب

    تطلب. المستحيل

  • روح. ي

    انت مجنون

  • سي الهادي

    ( حذار لاتتسرعي ) من قال لك أن زوجك لا يحبك ، قد يكون من النوع لايتقن فن النفاق بل يعبر عن حبه بعمله الناجح االمفيد ، يكفي أن يقوم بعمله وبواجباته الأسرية حسب إمكامياته المتاحة ولا يتركك عرضة لإحتياج الغير أو عرضة للإهانة ” كثيرا من الزوجات المثقفات الجميلات ومن أسر جد محترمة تصرف على زوج تافه يشبعهن كلمات حب معسولة وبالمقابل يعرضهن لمختلف الإهانات،مجرد “ذكر كسول” لا يتقن سوى النفاق ومن مالها يتزوج عليها ثانية ,من قال لك أن زوجك يخونك لو ام تتحولي من حارس امين له إلى جاسوس

  • ما تفاهمناش

    يا عجوزتي
    ليس من الذكاء. اخفاء ما تقيمين له وزن
    الكوكاو او الموز او زيت الزيتون او علبة العسل.
    يجب ان. تتركي حال الدنيا هكذا تقلبات وانهيار
    القمة. شيء من سننها. وانتحال . البراءة عبث. بسنك الكبيرة انتي

  • متخلف بالوراثة

    يا عجوز
    هل يحق لك ذلك
    لن تقرض علينا سلطان
    الحر يموت ولا يقبل بالعجز
    ان تتفهم شعبك وترفه نفسك. انها مشكلتنا جميعا
    ليس لك ارادة في شيء انت الاسوء ماحييت
    الفاهم

  • عجبا لهؤلاء

    كم من. الكلمات. كتبت. هنا من مجهول ولماذا

  • باتني

    التفكير في مصير بنتك يجعلك أن لاتتسرعي في الحكم على زوجك خاصة وأنك في السنوات الأولى من الزواج ، أغلبية الرجال يخطؤون كبشر وحتى النساء ويحدث أن يتسامح الرجل أحيانا وما التعدد إلا أحد أخطر وسائل الخيانة العظمى المبرر بطريقة غير مبررة إنسانيا .

  • كمال

    يارقم 10 لم ارى اب اسرة يجر بناته للانحراف,حتى وان كان سكيرا زانيا زبالة ووو,بل رايت امهات يشجعن بناتهن على الاوبن مايند والتبرج والتستر على بنتها عندما تبدا في مقارعة ابواب الحرام والفواحش
    ثم ما ادراها وادراك ان زوجها زاني, العدل في الاسلام السماع للخصمين,
    فقد تكون هي كذلك فاسدة او زانية لدى تتجسس عليه

  • ahmed

    الرجل بطبيعته بصرى وليس الكل ينجذب بعينيه ولا أقصد بهذا أن أقول لكِ ألا تتضايقى لكن فهمك لهذه الطبيعة ربما يريحك بعض الشىء كونى صبورة عليه وشجعيه عندما ترينه يحاول أن يصحح سلوكه ويغير نفسه اجعليه يشعر أنه لا يزال يتعرف عليكِ فالرجل يحب الغموض أحياناً وسيكون سعيد بأن يشعر أنه مازال يكتشفك فهذا يشعره بأنه مازال أمامه الكثير ليتعرف عليكِ مما يخلق لديه بعض الفضول الذي يافتقده ..

  • ahmed

    الاكيد انه يعود زوجك من العمل فيجدك في نفس المظهر المعتاد بالنسبة إليه فحتى لو كنتِ جميلة بل وشديدة الاهتمام بنفسك إلا أنه يألفك بهذا المظهر الذي تعود عليه فاجئيه بتجديد كامل في لون شعرك وطريقة ماكياجك وكوني مجنونة بعض الشيء حتى يصاب بالعدوة فلا مانع من أن ترتدي زياً خاصاً لمفاجئته واشعري زوجك أنه مميز في حياتك وأنه موجود في كل شئ من حولك وان الدنيا ماتسوى من دونه …بالتوفيق

  • اغبى انسان

    يسعى. جاهدا. ليظهر. انه. الانقى. برجس . ومصدر لكل فساد

  • شعبي

    انت متعودة تريدين العودة الى طريقة حياتك الاولى ولا تهمك لا ابنتك ولا غيرها من شب على شيء شاب عليه ..تريدين الحرية المظلقة والمطلقة ..

close
close