الأحد 08 ديسمبر 2019 م, الموافق لـ 10 ربيع الآخر 1441 هـ آخر تحديث 21:53
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

عادت أزمة صناعة السيارات الألمانية إلى الواجهة مع إعلان “آودي” و “بي ام دبليو” و “دايملر التي تنتج مرسيدس” عن عزمها تسريح آلاف العاملين لديها خلال السنوات القليلة القادمة.

وذكرت شركة آودي أنها ستستغني لوحدها عن أكثر من 7500 عامل. يأتي ذلك في وقت يشهد فيه الاقتصاد الألماني تراجعا طفيفا في معدلات النمو مع آفاق مستقبلية لا تبدو وردية على هذا الصعيد.

ومن أبرز أسباب ذلك البريكست وحرب الرسوم والقيود الجمركية بين واشنطن من جهة والصين والاتحاد الأوروبي وجهات أخرى من جهة أخرى. وهو الأمر الذي يأتي بتبعات سلبية غير مسبوقة على صناعة السيارات الألمانية التي تعد قاطرة الاقتصاد الألماني.

وتعكس هذه التبعات أعتمادها على التصدير إلى الأسواق الأمريكية والبريطانية والصينية بالدرجة الأولى.

ومن جملة ما يعنيه ذلك أزدياد المخاوف على مستقبل هذه الصناعة التي تلاحقها الفضائح أيضا منذ عام 2015 على ضوء الغش والتلاعب في برامج وأجهزة قياس الانبعاثات الغازية السامة من سيارات تننجها فولكسفاغن ومرسيدس وغيرها.
المصدر: موقع دوتشيفيله

أسواق السيارات ألمانيا

مقالات ذات صلة

600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Populiste

    هي لبس تراجع بل الاسواق كانت فارغة هي الان ممتلءة..بقي لالمانيا الا اسواق افرقيا و امريكا الجنوبية..و افريقيا لا تقدر لانها منهوبة..لازم لاروبا ان تراجع قيمة عملتها مع افرقيا كي تنقص من ثمن السيارات..هاذا الحل الوحيد..و العملة مسيطر عليها اصحاب البنوك المرءيين و المخفيين..عهد السيارات الفاخرة ولا الى الابد..الاغنياء الان غيروا ثقافتهم من السيارات الفاخرة الى yakht يعني من اليابس الى البحر و من بعدها الى السماء طاءرات و هيليكبتر..انا لو كنت في فلفاسفغن انتج polo عريضة خمسة مقاعد خالية من الكماليات..بمقاعد من بلاستيك..على الشاري ان يذهب الى السوق و يختار ما يحب .

  • محمد☪Mohamed

    هذا مفهوم تاعكم (أزمة ) وهي ليست أزمة كثير من شاركات صناعة السيارات تمر بنفس ماتسميه أنت أزمة … وهذي شرحتها عنذي أشهر في تعليقاتي وأعيدها بشكل مبسط ..تسريح آلاف العمال
    خطة لأصحاب القرار هذه الشاركات لتحول الإقتصادي الجديد المحرك لحرري وسيارة الكهروبائية فقط
    Investissement جديد. وتسمى كذلك une mutation du marché.
    وهذو البك بك تاع الجزائر لم يفهمها بما فيهم الصحافيين.
    الأجدر تتكلم عن une mutation du marché بداية 2020
    لايهمهم العامل بقدر مايهمهم Chiffre d’affaires وتموقع.
    ولذلك الجزائر سا تصتورد الزبل تاع سيارات 3 أو 5 سنوات

  • محمد☪Mohamed

    هما كذلك يكدب لما يسرح العمال الذي لا يفهم في الإقتصاد ووو …
    يقول انخفاض المبيعات والصادرات ، ونماذج كبيرة للغاية وتلوث للغاية وووو
    ثم L’économie تاع هذا تسريح يستثمر في La mutation du marché وترجع بقوة ..

  • محمد☪Mohamed

    لذلك Mercedes-Benz تيارت لازم يتبع نفس La mutation du marché جثى لايرجع ذقة قديمة
    لازم نفهم أن La mutation du marché جدرية 100% لذلك إذا كانت Mercedes تيارت تعتمد على ألمانيا بشكل من أشكال غاذي تلقى أبواب مغلقة قريبا.

  • جزائري حر

    لا نحتاج غلى سياراتهم ولا تكنولجياتهم . عندنا الدواب ولبغولة يكفيونا إلى غاية نهار نعودو كيما الرجالة نخدمو ونتجو ونصنعو.

close
close