-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هلع وسط الأساتذة والأولياء بسكيكدة

إغماء جماعي لتلميذات داخل ثانوية.. والمتهم “الجنّ”!

الشروق أونلاين
  • 5568
  • 11
إغماء جماعي لتلميذات داخل ثانوية.. والمتهم “الجنّ”!
ح.م
ثانوية عمار بوقيقز

شهدت ثانوية عمار بوقيقز بوسط مدينة القل مساء الثلاثاء، حالة من الذعر والهلع وسط التلاميذ، واستنفار الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسة، بعد تسجيل حالات إغماء جماعية وسط التلميذات، اللائي نقلهن إلى قسم الاستعجالات الطبية بمستشفى عبد القادر نطور، ما خلّف حالة من الحيرة وطرح العديد من التساؤلات تجاه الحادثة التي تطورت في لمح البصر إلى ظاهرة، لم يجد لها أحدا أي تفسير، في وقت انتشرت الإشاعات ومختلف التفسيرات وظل الاعتقاد السائد بأن سحرا موجودا داخل المراحيض المخصصة للبنات داخل الثانوية، ما تسبب في إصاباتهم بالإعماء.

وأبدى أولياء التلاميذ قلقهم بشأن ما حدث بالثانوية، مطالبين الجهات الوصيّة بإيجاد تفسير مقنع لما حدث لبناتهن. 

وقد شكلّت حادثة إصابة تلميذات بثانوية عمار بوقيقز بالقل، مساء الثلاثاء، مادة دسمة لرواد شبكات مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف الصفحات المهتمّة بالشأن المحلي، على الفايس بوك، واختلفت الروايات والتفسيرات، وذكر البعض انه تم العثور على بعض الطلاسم والحروز، التي كانت سببا في إصابة التلميذات بالإغماء، فيما أرجع البعض الآخر الأمر إلى إصابة التلميذات بمس من الجنّ داخل مراحيض الثانوية، وغيرها من الروايات. 

من جهته مدير ثانوية عمار بوقيقز بالقل، أكد الأربعاء، للشروق أن حالات الإغماد التي شهدتها الثانوية وسط التلميذات، هي عادية ومردها عوامل نفسية، حيث أن إحدى التلميذات توفي جدها الذي رباها منذ الصغر، وكانت متعلقة به، ولم تتحمل خبر وفاته فأغمي عليها، لتتبعها ثلاث فتيات أخريات، وأن عدد المصابات لم يتجاوز الأربعة وليس ثمانية كما أشيع، مضيفا أن مثل هكذا حوادث موجودة في كل المؤسسات التربوية، وليس بثانوية عمار بوقيقز فقط، مؤكدا أن إشاعة وجود السحر أمر مثير للسخرية، وعلى الأولياء الاطمئنان على أبنائهم وأن كل ما تم تداوله بشأن الحادثة يبقى مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • youcef

    أعمال صبيانية المراهقات اي فقط لجلب الانظار اليهم.. حبو يقلدو فقط

  • بوناب

    سبحان الله أعيش في أروبا مع الكفار ولم أسمع يوما بتعرضهم بخزعبلات الجن والسحر، فهم نجس ولا يصلون ولا يذكرون الله ولا يوحدونه ومع كل هذا فالجن ليس لها عليهم أي سلطان، يبدو لي أن الجن ولأن كيده ضعيف فهو يسيطر على من هو أضعف منه عقلا وأسفه منه أحلاما فقط، وما أكثرهم في بلادنا، فالتدين الذي يلا يرفع من مستوى العقل فيه خلل كيرة، وعلى المسلمين إعادة النظر في طريقة تدينهم، فالإسلام بريء من سفاهة الناس.

  • Lazhar

    ....و من قال لك أنه لم يتم إستجوابهم ؟ تنتقدون في مدير ثانويه هكذا بدون وجهة حق ..هل لديك أنت تفسير ؟ هل أنت هو الشيخ بلحمر العبقري ؟ و الله عيب عليك . كن إنسانا واقعي و شكرا

  • abdou

    الجن والمس في الجزائر فقط يا عباد هذو البنات بدعات وستوتات لاشيء لا جن ولا هم يحزنون . حتي الجن حرق و هرب من الجزائر ماقدرش يعيش مع جنون البشر عندنا حرثو عليه كثير كرهولو حياتو هرب اللي مات مات والباقي راه في الخارج ما بقي ولا جن واحد في الجزائر ما زلنا في البدع والخرافات .الله يهديكم . نحن عايشين مع المافيا الجن لا يقترب من حدود الجزائر خوفا من هذه المافيا إذن راكم محصونين فلا خوف عليكم .

  • انا خايف

    الاغماء تصطحبه عدة عوامل .مثلا ترى جرحا عميقا لشخص اثر حادث مرور لاول مرة قد تصاب بالدوخة او شخص يغمى امامك من اجل حدث ما و انت تتبعه .زد على ذلك قلة الايمان و قلة الطهارة و تصديق بعض الخرافات .تحصن وتتطهر وصلي واقرا اية الكرسي وانتهت المسالة .. هذا عند المسلمين..اما عند الكفار فانهم يعيشون يوميا مع الاشباح لكثرة القتل و الجرائم وعدم الطهارة . انا خايييييييييف نرعف

  • Fennec

    الخرافة والشعوذة مازال حطبها وفير. أو أن الصحفي يسأل المخرفين ويجري الى الصفحة ليزق لنا الخرف

  • اسماعيل

    و لماذا لم يستجوب هذا المدير الطالبات ليعرف الحقيقة قبل أن يروي لنا رواية فتاة توفي جدها فتأثرت بوفاته فأغمي عنها و الفتيات الأخريات تأثرن بها!! يا له من مدير مغفل.

  • شاهين

    هذه الظاهرة تسمى الهستيريا الجماعية مثلا يأتي شخص فيتثاوب أمامك فتتثاوب انت ومن حوله كذلك ,أو تصيبه نوبة ضحك فيبدأ الناس من حوله في الضحك من دون سبب ,

  • محمد لخضر

    اعملوا مثل ما عملت بيونة في في آخر عمل تلفزيوني على على كنال الجيري،لما وجدت حجاب عمل لها في كمبيوتر محمول مهدى لها،ذهبت الى العرافة وطلبت منها أن تثبط لحجاب désactivihhhhhhhh.

  • بدون اسم

    ستوتات

  • بدون اسم

    وحدة مات جدها فلم تتحمل ذلك فاغمي عليها - و الثلاثة البقيات كيف اغمي عليهن ?