-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكومة تعلن عن استفادة فئات جديدة من البرنامج

إلغاء شرط البطالة للحصول على قروض “أونساج”

الشروق أونلاين
  • 2856
  • 2
إلغاء شرط البطالة للحصول على قروض “أونساج”
أرشيف

ناقش أعضاء الحكومة، مقترح إلغاء شرط البطالة للحصول على قروض “أونساج”، بعدما كان مقتصرا على الشباب العاطل عن العمل.

واستمعت الحكومة في اجتماعها الذي ترأسه الوزير الأول، عبد العزيز جراد، الأربعاء، إلى عرض قدّمه الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، الـمكلف بالـمؤسسات الـمصغرة، يتعلق بمشروع مرسوم تنفيذي  يحدد شروط الإعانة الـمقدمة للشباب ذوي الـمشاريع، ومستواها.

وحسب بيان الحكومة، شملت التعديلات الـمدخلة مراجعة تدابير الدعم والإمتيازات الممنوحة لحاملي المشاريع، وبالأخص إلغاء شرط البطالة الذي يتوقف عليه الحصول على الإمتيازات التي يمنحها الجهاز.

وبهذا المشروع فتحت الحكومة لأول مرة أمام الطلبة الحاملين لأفكار الـمشاريع والأشخاص الذين يملكون كفاءات ومهارات في ميادين نشاطاتهم والتجار والفلاحين والموظفين والمستفيدين السابقين.

من جهة أخرى، ينص مشروع هذا المرسوم على مراجعة مستويات المساهمة الشخصية لأصحاب المشاريع بالنسبة لجميع أنماط التمويل وتوحيد نسبة المساهمة الشخصية بالنسبة لصيغ التمويل الثلاثية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأحكام الجديدة تتيح إمكانية إعادة تمويل الـمؤسسات الـمصغرة التي تواجه صعوبات، وتنص أيضا على تمكين أصحاب الـمشاريع الشباب وحاملي الـمشاريع من الاستفادة من محلات في مناطق النشاط الصغيرة، وذلك على سبيل الإيجار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Omar

    EXCELLENTE ET SAGE DÉCISION. POUR TRAVAILLER, IL FAUT AVOIR LA VOLONTÉ DE TRAVAILLER. DONNER DE L'ARGENT À QUELQU'UN QUI A LA VOLONTÉ DE TRAVAILLER C'EST L'ENCOURAGER ET RÉUSSIR L'INVESTISSEMENT, PAR CONTRE DONNER DE L'ARGENT À QUELQU'UN QUI N'A PAS DE VOLONTÉ DE TRAVAILLER C'EST JETER SON ARGENT PAR LA FENÊTRE.

  • mabrouk

    اذن اصبح لونساج (خضرة فوق طعام) وليس عاملا مساهما في امتصاص البطالة على مستوى خريجي الجامعة ..فما فائدته اذن § (اذا لم افهم المقصود فمعذرة)