الأربعاء 19 فيفري 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 22:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قالت دراسة علمية أجريت مؤخرا إن للقهوة تأثيرا إيجابيا وفعالا على الجسم. وأكدت الدراسة أيضا أهمية شرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية اليومية لما لها من فوائد صحية، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة ”تايمز أوف إنديا“.

ونُشرت دراسة علمية في ”المجلة الدولية للتغذية والتمرينات الرياضية“، جاء فيها أن الرياضيين الذين يتناولون فنجانا من القهوة قبل الشروع في ممارسة تمارينهم الرياضية اليومية تمكنوا من حرق 15% من معدل السعرات الحرارية لمدة تصل إلى 3 ساعات بعد انتهائهم من التمارين، وذلك بالمقارنة بالذين لم يفعلوا ذلك واكتفوا بأخذ الأدوية المخصصة لسرعة الحرق. وخلال اليوم وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين بدأوا يومهم بشرب القهوة تمكنوا من حرق 72 سعرا حراريا مقارنة بالآخرين الذين لم يفعلوا ذلك.

وهذه هي الفوائد التي أوردتها الدراسة لتناول القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية:

زيادة اليقظة

يساعد تناول القهوة صباحا وقبل ممارسة التمارين الرياضية على زيادة اليقظة ومعدل التركيز، فالكثير منا لا يدرك أهمية التركيز أثناء ممارسة الرياضة لأنه يقلل أولا من خطر الإصابة وبالتالي سيمكنك من الحفاظ على لياقتك البدنية بشكل صحيح.

تخفيف الآلام

تناول القهوة يساعد الجسم على التخلص من آلام العضلات الناتجة عن ممارسة التمرينات الرياضية، لذلك يفضل تناول القهوة قبل بدء التمرينات لضمان التخلص من آلام العضلات المزعجة، وذلك وفقا لدراسة أجريت في جامعة إلينوي الأمريكية.

التخلص من التوتر

تمنحك القهوة الساخنة قبل ممارسة الرياضة شعورا كبيرا بالنشاط وتخلص الجسم من التوتر وتمد الجسم والعضلات بطاقة هائلة تجعله يستغرق وقتا أطول في ممارسة التمارين دون تعب.

المصدر: جي بي سي نيوز

مقالات ذات صلة

  • أكّدوا أن بشرتهم أكثر حساسية من البالغين بـ 30 بالمائة

    أطباء الأطفال ينصحون الأمهات بمنتجات طبيعية لأطفالهم

    ينصح أطباء الجلد وأطباء الأطفال الأمهات الجزائريات باختيار أنسب المنتجات لمواليدهن وأطفالهن، مراعاة لحساسية بشرتهم، حيث بإمكان أي منتج غير ملائم أن يحدث كوارث صحية…

    • 1243
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عميروش جابو

    كل مرة بقدمون لمنا تغريدة جديدة مرة القهوة تسبب السرطان ومرة اخرى تسبب الارق والقضية كلها كلام للاستهلاك فقط

close
close