الإثنين 19 أوت 2019 م, الموافق لـ 18 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 11:52
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

علمت “الشروق” من مصادر موثوقة أنه تم العثور السبت، على مخلفات أثرية على مستوى منطقة القنارة الواقعة بين إقليم بلديتي الراقوبة وتيفاش، أثناء مباشرة الأشغال المتعلقة بمشروع تزويد سكان هذه المنطقة بالغاز الطبيعي.

وحسب ما علم فإن المكان الذي تم العثور فيه على هذه المخلفات الأثرية المتمثلة في أحجار على شكل كؤوس، وحجارة مصقولة مكتوب عليها باللاتينية، بالإضافة إلى بعض الشواهد لعدة أضرحة تعود للحقبة الرومانية.

يذكر أن المنطقة التي بوشرت فيها الأشغال محمية أثرية ومصنفة لدى المصالح المعنية، وهي مكان فيه عدة حمامات معدنية كانت تستغل من طرف الرومان سابقا، أين تنقل عناصر الدرك الوطني لفرقة بلدية الراقوبة إلى عين المكان مع إخطار القائمين على خلية الآثار على مستوى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني من أجل المعاينة الأولية في انتظار استكمال المعاينات الميدانية من أجل تحديد الفترة الرومانية المعنية.

وقد علمت “الشروق” أن الجهات الأمنية أمرت بوقف الأشغال إلى حين استكمال التحقيقات.

الآثار الجزائر سوق أهراس

مقالات ذات صلة

  • للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان

    مواطنون ينظمون مسيرة سلمية بالجلفة

    نظم مئات من المواطنين بمدينة الجلفة مساء السبت مسيرة سلمية للمطالبة ببعث مشروع مركز مكافحة مرض السرطان. وانطلقت المسيرة بطابعها السلمي في حدود الساعة الخامسة مساء…

    • 163
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • متوكل

    قد تكون أثار سرقت من الحجاز في زمن ما ولغرض التأكد من ذلك عليكم بالاتصال بعثمان سعدي عالم العلماء ومؤرخ المؤرخين وفيلسوف الفلاسفة لعله يقدم لكم مزيدا من المعلومات

  • Ali

    ما هذا الحقد والكراهية والبغض والغيض على كل ما هو عربي او إسلامي
    اهمال أثار الفينيقيين الموحدين بولاية تبازة بقرب جبل شنوة حيث أصبح مكان للرذيلة وملاذ للسكرى وما شبه حتى المقبرة لم تمنع من التدنيس والتخريب علما ان هؤلاء الفينيقيين هم عرب دخلوا شمال افريقيا قبل الإسلام وكانوا مسحيين موحدين وبعد دخول العرب الفاتحين و الناشرين للإسلام هم الأوائل من اعتنقوا الدين الحنيف.
    الوزارة الوصية تتعامل بمفهوم او سياسة الكيل بمكيالين
    حرصها ومحافظتها على التراث الروماني المشركين بالله
    ندعو من الله عز وجل ان يحشر كل واحد مع من يحب

close
close