إدارة الموقع
لمخالفتهما تدابير كورونا

الأردن: مأدبة طعام تطيح بوزيري الداخلية والعدل

الشروق أونلاين
  • 2255
  • 1
الأردن: مأدبة طعام تطيح بوزيري الداخلية والعدل
وسائل إعلام أردنية
صورة مجمعة لوزيري الداخلية سمير المبيضين (يسار) والعدل بسام التلهوني في الأردن

وافق عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، الأحد، على استقالة وزيري الداخلية سمير المبيضين، والعدل بسام التلهوني، وذلك بسبب حضورهما مأدبة طعام لم تراع التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مرسوم ملكي، بعدما استقال الوزيران بطلب من رئيس الوزراء بشر الخصاونة، بدعوى “مخالفتهما تدابير مكافحة كورونا”.

وفي مرسوم آخر، وافق الملك عبد الله الثاني على تكليف وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بإدارة الداخلية، وأحمد الزيادات وزير الدولة للشؤون القانونية بإدارة وزارة العدل.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الأحد، أن مطالبة المبيضين والتلهوني بالاستقالة، سببها “حضورهما مناسبة تجاوز فيها العدد المسموح به”.

وأوضح موقع وكالة “عمون” المحلية، أن الخصاونة قد طلب من وزير الداخلية المبيضين، ووزير العدل التلهوني، تقديم استقالتيهما لحضورهما مأدبة طعام في أحد المطاعم متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة “خلافاً لأوامر الدفاع” المتعلقة بمكافحة وباء كوفيد-19.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية لم يمض على تعيينه سوى أربعة أشهر تقريباً، وذلك بعد إقالة سلفه، توفيق الحلالمة، والذي قد وجهت لها اتهامات بارتكاب مخالفات أمنية جسيمة خلال إجراء الانتخابات التشريعية في المملكة ومنها خرق إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

ومنذ أشهر، يستمر تنفيذ قرارات، أصدرها رئيس الوزراء الأردني، لمكافحة فيروس كورونا، بينها منع التجمعات لأكثر من 20 شخصاً، وحظر تجوال جزئي، وغيرها.

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات فيروس كورونا في الأردن، 386 ألفاً و496، منها 4 آلاف و675 وفاة، و346 ألفاً و287 حالة تعاف.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الأردنية، أن المملكة ستستلم في نهاية مارس القادم نحو 640 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأوضح رئيس قسم التطعيم في وزارة الصحة كامل أبوسل، أن الوزارة تنتظر وصول 41 ألف جرعة من لقاح فايزر و600 ألف أخرى من لقاح أسترازينيكا، متوقعاً الانتهاء من تلقيح جميع المسجلين عند وصول الدفعة الأولى من لقاحات مبادرة “كوفاكس”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد رضا

    الزردة تؤدي الى التهلكة