-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، لـ"الشروق":

الإطاحة بالنظام السوري الآن أولى من الجهاد في فلسطين

الشروق أونلاين
  • 22674
  • 181
الإطاحة بالنظام السوري الآن أولى من الجهاد في فلسطين
ح.م
عزيز دويك

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، والقيادي البارز في حركة حماس الفلسطينية، الدكتور عزيز دويك، أن “البرلمان الفلسطيني” يساند نضال الشعب السوري ضد النظام السوري الاستبدادي، وأكد في حوار خاص لـ”الشروق اليومي” أولوية دعم المعارضة السورية في معركتها لوقف إراقة الدماء، على أي انشغال آخر، بما في ذلك الجهاد في فلسطين، باعتباره أولوية مستعجلة، معتبرا أن تلاقي مصالح الغرب مع مصالح الشعب السوري يخدم الدفاع عن حقوق الإنسان، رغم أن الغرب لا يعمل لوجه الله تعالى.

   كيف تراقبون تطورات الأزمة السورية المتسارعة؟ 

عزيز دويك: نحن في المجلس التشريعي الفلسطيني نحيي نضال الشعب السوري المطالب بحريته والتخلص من رقة نظام الاستبداد الذي ران على قلب هذا الشعب عقودا طويلة، ولم يراع حرمة طفل ولا امرأة ولا شيخ، ومن ثم فإن هذا النظام فاقد للشرعية، والشعب السوري هو صاحب الإرادة التي يجب أن تُحترم من قبل الجميع، ومن ثم فنحن نقف بلا تحفظ مع إرادة الشعب السوري الذي ينشد الحرية والتخلص من النظام الديكتاتوري. 

 

ألا تتخوفون من تأثير الأزمة السورية على القضية الفلسطينية؟

بالعكس.. أعتقد أن بقاء نظام دكتاتوري هو طعن في صدر وقلب القضية الفلسطينية، وزوال الدكتاتورية هو بداية الطريق لانتصار القضية الفلسطينية ورفعة شأنها.

 

بعض العلماء تابعوا بقلق دعوات عدد من العلماء المسلمين للجهاد في سوريا وإهمال فلسطين والقدس؟

قضية فلسطين على رأس أجندة العلماء المسلمين دائما وأبدا، لكن في حال نزف الدم في سوريا فإن هناك عنصر ضغط ملح ينادي المسلمين لأن يوقفوا شلال الدم الذي يمارسه النظام السوري ضد أبناء شعبنا في سوريا، وفقه الأوليات يفرض التأكيد على وقف شلال الدم لشعب ينزف منذ عقود طويلة تحت النظام السوري المستبد والظالم.

 

 ما هو موقفكم من التدخل الخارجي في سوريا؟

الأصل أن يكون أي تدخل خارجي مرفوضا، لكن العمل على وقف نزيف الدم واجب على كل إنسان على وجه الأرض، والمسلمون هم أولى الناس بالدفاع عن هؤلاء المظلومين من أبناء الشعب السوري، ونحن نرى كل يوم هدم البيوت الذي طال كل حي وبيت في سوريا من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، ولم يبق حرمة لا لامرأة ولا لطفل ولا لشيخ ولا لشجرة، ومن ثم فإن أولوية العمل يجب أن تكون وقف شلال الدم النازف في سوريا.

 

 ألا توجد شبهة من دعم الغرب والولايات المتحدة الأمريكية للمعارضة السورية؟

الغرب لا يعمل لوجه الله تعالى، هذا مفروغ منه، لكن تلتقي البشرية جمعاء للدفاع عن حقوق الإنسان، ومن ثم أي جهد للدفاع عن حقوق الإنسان هو جهد مرحب به.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
181
  • فتحي عاشور

    ماقدمه النظام السوري لحماس لم يقدمه اي نظام اخر في العالم من سلاح ودعم سياسي
    مكتب حماس كان في دمشق يا نكرة ياعميل قطر

  • جمال عليوة

    إن شاء الله سيبقى الأسد و تتحرر فلسطين و لن ينفع صياح الدِّيَكة .

  • خيرالدين

    سوريا الممانعة1ضد مشروع الشرق الأوسط الجديد بتزكية من 1216و مباركة من وم أ
    اللهم إني أدعوك بما دعى به المرحوم الدكتور الشيخ رمضان البوطي اللهم أنصر الجيش السوري الباسل و اربط على قلوبهم و ثبتهم و كن لهم عونا في حماية البلاد و العباد و المال من كل مرتزق أو إرهابي أو عميل مندس
    يرحم الله أيام زمان عندما كان الجزائري يفهمها وهي طائرة للأسففففف الشعب الذي لا يقرأ شعب دائما جائع ، أصبح الجزائري مشتت الأفكار لا يكاد يفقه مايقول ، معظمكم لم تروا أو تعرفون سوريا و تدعون لجيش إسطنبول 1

  • بدون اسم

    مشاء الله عليك هذا وين وصلت بالفتوي انتاعك ..اليهود تريد ازاله القبة من اولي قبلتين وانت تفتي في الجهاد في اخوانك .

  • ahmed

    انطلقت صواريخ راجمات العصابة الأسدية و بمباركة ايرانية روسية لتقتل طفلة تكفيرية في حي القابون ,, طفلة كفرت بحكم العصابة الأسدية

    الطفلة هي من آل رمضان لايتجاوز عمرها السنة , تم استهداف منزلها
    و أصيب كل أفراد عائلتها

    فيديو الطفلة الشهيدة : http://youtu.be/PuFaLX1yuRg

  • ahmed

    اللهـم كــن مع الأبطال فـي كل سوريـا
    اللهـم اجمع كلمتهم و و وحّد قلوبهم و اشدُد أزرهم
    اللهـم أيّدهم بملائكـة من عنـــدك و انـصـــــرهـم
    اللهـم عليكَ ببشار و نصر اللات و جنودهما فإنهم لا يعجزونـك
    http://www.zamanalwsl.net/readNews.php?id=38791

  • على

    بشار فارس أحلامك سيعود وسيملأ لك الارض مقاومة وممانعة سيعود ومعه مهدي الرافضة الغائر في أعماق الارض في سرداب سامراء منذ ألف سنة..

    نم هانئا على نغمة أحلامك الحلوة اللذيذة

    أماأنا فأقول لك إن كان ما يفعله بشارك من جرائم ومجازر وفضائع مقاومة, فلعنة الله على مقاومة كهذه إلى يوم الدين وخيار الصهيونية أرحم بكثير ما يفعله دجاجلة الرافضة الأنذال ومقاوميها الارذال

  • بدون اسم

    أما الرافضي الخبيث الملعون حسن شحاتة فيمكنك أن تتأكد من خبثه وكفره وسبه للصحابة وأمهات المؤمنين عن طريق اليوتيوب وأما مقتله رفقة ثلاثة من االرافضة كانوا معه فيمكنك التأكد من ذلك عبر قناة " صفا " التي أوردت الخبر أمس بصور القتلى ومنهم جثة حسن شحاته عبر مراسلها الذي كان يتواجد في عين المكان ، وسيكون للقناة اليوم برنامج خاص بهذا الموضوع .

  • بدون اسم

    يا رقم 77 اعلم ان المسلم الحقيقي لا يغدر مهما زينت الدنيا امامه و هؤلاء حمسويوا الخارج انظر ما يفعلون في سوريا حملوا السلاح وخاضوا مثل اولئك المرتزقة الوافدين يدمرون ويخربون الارض الطيبة التي احتضنتهم و يحاولون نفس الشيء في لبنان فهم اصبحوا ادوات للفتنة كل مسلم يدعو لوأد الفتنة وحماية الاوطان وهؤلاء اخشى ان تضيع فلسطين بافعالهم الشيطانية لانهم اصبحوا خناجر مسمومة في كل بلدمسلم و غير مسلم لان شيمتهم الغدر .

  • محمد ح

    الأباء خلفوا الابناء في اكثر من بلد و منهم قطر و لو انخ خاف فقط من فعلته مع ابيه .... المشكل ليس هذا هؤلاء بقر وحش فقط عدنهم كبيرة و ............... كالنمل لا يقدرون الا على تنفيذ اوامر واضعيهم على عنق هاته الشعوب و التي اختارت ان تبقى في خريفها .... هاهاهاهاها

  • محمد ح

    فعلا أصبح البعض يؤتمر بما يؤمن به من معتقدات ... بدون سابق انذار اصبح اعداؤنا هم الشيعة و ايران و نأجج لحرب لم تستطع امريكا ان تقوم بها فقام بها البعض بالوكالة .. و اصبح تحرير فلسطين ثانيا حسل ما يسمى زعماء فلسطينيين ووووو يا أمة سخرت من غبائها و جبنها و جبن ما يسمى زعماؤها و علماؤها الأمم .....

  • رحمانى

    ياله من خاءن, تنكر خير سوريا, كم من سوري سقط من اجل فلسطين? كيف لسوريا مواصلت المقاومة و السعودية وقطر تمدان اسراءيل بالمال و تدفعان فاتورات سلاحها و في نفس الوقت تتامران على تخريب كل بلد عربي او مسلم يرفض الاعتراف بالعدو?

  • تطرش

    ماذا تقول في الذين يقولون لآ اله الآ بشار ، ان الله يمهل ولا يهمل فمصير بشار سيكون حتما كالقذافي ،مبارك،.....الخ

  • الجزائر

    العلماء و ليس الخونة

  • لا كريز

    أنا ضد فتاوى الفتنة و الاقتتال لكن كن على يقين أنني لو خيرت بين القرضاوي و بين من لا يستطيعون أن يعطوني اجابة عما كان قبل الانفجار الكبير من أمثالك فسأختار القرضاوي بدون أي تفكير. امشي يا امعة.

  • بدون اسم

    خبر عاجل :
    قام عدد من أهالي قرية زاوية أبو مسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، الأحد، باقتحام حسينية لشيعة الروافض ، حيث قاموا بإضرام النار فيها وقتل وسحل من بالمنزل والحسينية معا، ما تسبب في مقتل 4 من سكان المنزل وإصابة 8 آخرين. قام الأهالي بضرب الشيعة حتى الموت دون أي تدخل من قوات الشرطة التي تسلمت الشيعة من الأهالي جثث هامدة، وتم وضعهم داخل سيارات الأمن المركزي التي تواجدت بالقرية.

    we are all for Syria new and Freedom
    with out Alased

  • الجزائر

    ما هي مصادرك...أم أنك تريد صب النار في الزيت

  • لا كريز

    ما شاء الله أصبحت اسرائيل المسكينة المظلومة في نظركم حملا وديعا و النظام السوري سبب كل بلاوي هذه الأمة. مبروك أيها الصهاينة لقد وصلتم الى مبتغاكم mission accomplie. سبحان الله ماذا جرى في عقول الناس و كأنهم سكارى أو يتخبطهم الشيطان يا دويك عد الى رشدك أنت تقول بعظمة لسانك أن الغرب لا يفعل شيئا لوجه الله فهل يمكن أن تقول لنا لوجه من اذن يريد اسقاط النظام السوري؟ قلها بصراحة و بدون لف أو دوران؟ ألست أنت من كان يتهجم على أمريكا لدعمها اللامتناهي لاسرائيل و اليوم بدون حياء تقول يمكن التحالف معها؟

  • Nasim

    كثرو ادناب ايران بالوكالة حيث تعليقات الروافض ازلام ايران في الجزائر

    احدرووووا منهم يا اخوتي الجزائريين

  • fateh

    السلام على كل مسلم مؤمن
    لكن هل السير تحت لواء المشركين ومن لا ملة لهم ولا دين اولى ام حقن دماء المسلمين هو الاولى وتحرير اولى القبلتين من المغتصبين وهل وحدة الامة اهم ام شتاتها اهم والسلام عليكم "....اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الظالين"صدق الله الظيم

  • لخضر بوسيف

    حماس المقاومة الحقيقية التي تواجه بكتائبها الباسلة العدوان الصهيوني بكل بسالة وشجاعة فضحت المقاومة والممانعة المزيفة التي ظل يدّعيها بشار الفأر الذي لم يطلق ولو حجرة واحدة ولا اقول رصاصة على الصحاينة الذين يحتلون الجولان السوري منذ ما يقرب من 50 سنة .
    ولمن لا يعلم، الصهاينة دخلوا الجولان دون أدنى مقاومة من هذا الجيش المسمى الجيش العربي السوري الذي أظهر شجاعته فقط ضد الشعب السوري الذي ظل طيلة ستة أشهر يتظاهر بسلمية تامة ليطالب بحقوقه فاضطر بعد تعرضه للتقتيل الوحشي أن يدافع عن نفسه .

  • بدون اسم

    وكان على رأس هؤلاء وقد لقي حتفه الرافضي الخبيث حسن شحاتة المشهور بسبّه العلني للصحابة الكرام رضي الله عنهم وهو القائل :الراقصة فيفي عبدو أفضل من عائشة (عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها )

  • tito -biskra

    لننظر الى المشكلة من وجهة الحق,ما يحدث في سوريا هو فتنة كبيرة لن تنطفئ نارها لسنين و اخاف ان تؤدي الى انقسامها لدويلات و هذا في خدمة اسرائيل, لكن لماذا بشار الاسد لم يسمع لشعبه و تنازل عن الحكم؟ الم ياتي الى الحكم بطريقة غير شرعية؟الم يخلف ابوه الذي كان دكتاتور؟ الكل مخطئ لأن المصلحة الشخصية غلبت على مصلحة الوطن و الأمة, لن ينفع سوريا الا ابناؤها من الطرفين, اللهم اطفئ نار الفتنة و اجمع كلمة المسلمين على الحق

  • hossam hossam

    فعلا انهم ناكرين للخير امس فقط وبحرب غزة لولا السلاح والدعم السوري كان غزة دكتها اسرائيل بالارض تبا لمثل هكذا مقاومة تباع وتشترى بارخص الاثمان

  • hamid

    و لم يحرر صلاح الدين القدس حتى قضى على الخونة من الشيعة و الانتهازيين و العملاء الذين كانوا يمدون يد العون للصليبيين فكانوا سبب بقاء الصليبيين اطول مدة فقضى عليهم صلاح الدين ثم تفرغ للقدس .

  • لا كريز

    أنا أحترم كثيرا حركة حماس لأنها حركة مقاومة لكن للأسف كتبت شهادة وفاتها أو على الأقل شهادة وفاة المقاومة يوم استقبلت أمير قطر و ارتمت في أحضان اغراءاته لأبعادها عن المحور السوري الايراني الذي كان يدعمها و يمدها بالسلاح بشهادتهم هم أنفسهم وهم لا يدركون أنهم انخرطوا في عملية تدجين حركات المقاومة الاسلامية التي ترعاها قطر و يتضح دورها يوما بعد يوم خاصة بعد فتحها المثير للجدل لمكتب لطالبان في الدوحة و قد توقعت حينها عملية تدجين لطالبان لتصبح حركة أليفة و فعلا ها هي تتفاوض اليوم مع الولايات المتحدة

  • لا كريز

    أنا أطرح عليك سؤالا و جاوبني بكل موضوعية : هل تعتقد أنه في حال نشوب حرب في قطاع غزة أن تقوم قطر أو أي دولة أخرى بتسليح حركة حماس كما كانت تفعل سوريا و ايران؟ و اذا كانت قطر تدعم الحركات الاسلامية لوجه الله و أخص بالذكر الاخوان المسلمين و الذي أعتبره دعما غير منطقي و مشبوه لأن قطر لا هي ديموقراطية و لا هي دولة اسلامية أقول اذا كانت تدعمهم لتحرير فلسطين يعني أن قطر تشكل خطرا على اسرائيل فلماذا لم نسمع يوما مسؤولا اسرائيليا يهدد قطر كما هددوا العراق سابقا و اليوم ايران و سوريا و حماس و حزب الله؟

  • رشيد

    أينما وجدت اسم حماس فهم منافقون مخادعون سواء كان فى الجزائر أو فلسطين أو تونس أو أى بقعة فى العالم فالحماسيون هم الشر بعينه فهم يسيرون على بطونهم و لايحبون الخير الا لانفسهم

  • عربي مسلم ضد الإخوان

    الدويك من حماس = حماس من الإخوان ا= الإخوانصنيعة الغرب وتجار دين يستغلون عدم قدرة البسطاء أو الجهلة (منهم حملة شهادات) على التفريق بينهم وبين الإسلام= الإخوان متفقين على السيناريو الحالي الذي كشفهم وأزال القناع عنهم= الغدر والخيانة مش عيب عند كل المتأخونين وكذلك لي عنق الآيات والأحاديث لتناسب وصوليتهم وانتهازيتهم= تصريحات الدويك .... بدي أضل مؤدب خرج تطلع مظاهرات ضده زي اللي طلعت ضد طلع مظاهرات ضده زي اللي كاننت تطلع ضد كلوب باشا في الأردن قبل تعريب الجيش وكان لقبه "أبو حنيك". مين متذكر الهتافات

  • جزائري

    كم مات من المسلمين على يد بشار في عامين( 02 ) و كم مات من المسلمين على يد اليهود منذ 1948 (65 عاما ) . الله يرحم جميع المسلمين

  • بدون اسم

    كنت مع الثورات وهذا الفيديو غير رايي
    http://youtu.be/r86WT1W2xDE

  • مسلم

    الاطفال في سوريا يذبحون والنساء يغتصبن ومئات بل آلاف من العائلات يشردون بسبب طاغوت اسمه بشار رفقت زبانيتة الصفويين الرافضة    فأين انتم      ياارض المليون شهيد هلمواللجهاد

  • djamel

    جزائري حتى النخاع ـ (الجزائر) ... والله انت مهرج

  • عبدالله الجزائري

    الشعب السوري هو الي استضافهم على أرصه ولا مزية لأحد في ذلك..هم دخلوا سوريا قبل حكم آل الأسد بعشرات السنين...

    أما بيعهم لأرضهم فمن فعل ذلك منهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين..

    أما من صبر وناضل وضحى وقاوم فان الله لا يضيع أجر العاملين وسينالون حقوقهم ولو بعد حين

    أما اسرائيل فلم تخطئ في قهرهم وتجويعهم كما تقول.. وتحتاج من أمثالك اعانتها لفعل المزيد فلم تخاذل عن نصرة اسراءيل ما دمت مقتنعا بفعلها؟

    مكانك في تل أبيب لنصرة اخوانك من اليهود وليس هنا في قالمة بلدة المجاهدين والشهداء

  • بدون اسم

    سيسقطــــــــــــون كلهم كما تسقـــط اوراق الخريف..ارادة الشعوب من ارادة الله..الله مع الشعـــوب وليس مع الطغاة والمجرمين واللقطاء ومن لاابوة لهم..

  • جزائري حر

    الإطاحة بالنظام السوري الآن أولى من الجهاد في فلسطين ؟؟؟؟؟
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • محمد

    هذا يذكرنا بأيام احتلال إسرائيل لفلسطين و حينها رحب بعض الأغبياء العرب بهجرة اليهود إلى فلسطين بحجة اجتماعهم في مكان فنائهم و اليوم نسمع ما نسمع و الله إن غباء العرب ليس له دواء و ليس له حدود

  • جزائري حر

    الإطاحة بالنظام السوري الآن أولى من الجهاد في فلسطين ؟؟؟؟؟؟؟
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • الجليل

    إلى التعليق رقم 15 .الذي يتمنى أن يكون بشارا عمه .
    تهمة التعطش للسلطة اطلقها النظام الجزائري للمعارضة .و كأن السلطة ملتصقة بعناصر النظام لا يمكن بأي حال من ألحوال أن تتركهم .و الخوانجية الذين سيؤدبهم بشار و يرجع للفلسطنيين مثل الدويك و غيرهم ، أظن أنها مشكلة كبيرة لم يستطع حلها . و السؤال المطروح في الأخير لماذا الشعب السوري تمرد على نظامه و كذلك الحال في الدول العربية الأخرى ؟فق من سباتك يا بن أخ بشار . انشري يا شروق إن كنت لا تحافين و تتدعين أنك ديمراطية

  • جزائري حر

    اسقاط اسرائيل يتوقف علي اسقاط الدول العربية المستبدة

  • عميد

    لم أجد أسفه أحلاما من أمثال هؤلاء المعلقين ..المناهصين

    للصهيونية "زعموا" وهم في أعما ق قعرها يعمهون

    من أمثاالمنافق المرتد اللعين SG89 الذي ما فتيئ يفرغ قيئه النتن

    على صفحات جريدة محترمة..يسب الاسلام علنا في جريدة

    اسلامية ويستهزئ بمعتقداتنا أسأل الله العظيم أن يعامله بما يستحق

    وأكرر له القول أن لا حاجة لنا بفلسطين يحررها أنذال مثلك

    أنتم والله أقبح من اليهود ومن كل جنس أوملة أخرى على وجه الأرص

    " ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا

  • بدون اسم

    انتم اصلا لا تريدون تحرير فلسطين

  • صلاح الدين بن براهيم

    هكذا يكون الدين ويكون الاستدلال وهذا هو النهاج الصحيح
    http://youtu.be/Rg1TMnQKBh4

  • abdelkarim

    تحرير سوريا من المخربين من المرتزقة من مال قطر و السعودية
    هدا هو التحرير و ليس من النظام

  • Abdelkader

    خسئت و نافقت .و الله ان الاسلاميين السياسيين هم اصل كل بلاوى العرب. ليس بسبب الدعوة الى الله فكل مسلم عاقل مع تلك الدعوة التى هي اساسا إيمان و اخلاق و ذكاء.لكن فهم المتأسلمين للدين اولا و للعصر و حقائقه و التحديات التى تواجه المسلمين شعوبا و دولا ثانيا هو ما جعل احد "المفكرين و الإعلاميين" الخليجيين مثلا يتبجح قائلا:نحن حلفاء استراتجيون مع امريكا !؟ و الحقيقة انهم عبيد استراتجيون لها. وهم الذين جروا كل العرب الى الخضوع و الخنوع.كل ذالك حفاظا على عروشهم و كروشهم.

  • salem

    الله لا ينصر أعداء المسلمين الارهابيين و القتلة في سوريا و فلسطين و العراق و الصومال و في كل الدول العربية و المسلمة آمين يا رب العالمين

  • صلاح الدين بن براهيم

    لو أتيت بشهادة كل اهل القدس ما اتبعك إلا الغاوون! وليس لك علينا حجة فالدليل والنور هو كلام الله ونبيه فهات ما عندك
    إن قلت أن هذا الرجل مع الثورة أتيناك بخير منه من سكان الاقصى يقول عكس ما يقول شاهدكم والفرق بينهما ان قول شاهدنا هو قول الله ورسوله وقول شاهدكم هواه
    ما تتبعون الا الهوى وهذا من سيطرة قرينكم عليكم
    كل الاحاديث مع عدم الخروج
    القران مع طاعة الولي
    وهكذا يكون الدليل من الوحي فتتيقن انه هدى ونور تفرج
    http://youtu.be/dP1t3SyCALo

  • بدون اسم

    لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا...............هذا هو الدليل وهذا كلام الله لا طعن فيه ولا جدال

  • Afriqun

    لا يا أستاذنا ....الكريم .... لم تقل هذا الكلام ... اتركوا فرصــــــة للمتاجرين بالقضية الفلسطينية يصولون و يجولون بإسم الشعب الفلسطيني .... يــخَـــوِّنُـــون البعض و يجرمون البعض الآخـــــر بإسمكم .....و يباركون للنظام السوري الذي يزرع الورود السكودية و الهاونية و حتى الكيميائية على السوريين -أطفال -عصافير - بغال.
    و لكن شهد شاهد من أهلها

  • zaki

    هل تحقق العدل لما قتل صدام والقدافي وازيح مبارك بل هدمت دول العربية وسرقت خيراتها

  • entr lrs lignes

    ولماذا لم تلبي دعوة شيخكم المبجل وتدهب للجهاذ في سوريا وتنال الشهاذة .أم أنكم تجاهذون عبر النث ذاخل الغرف المكيفة .معذرة فأنا أرى أن الإخوان خطر على هذه الأمة (تدفعون بأبناء الفقراء إلى الموت ولم نراكم يوما تقدمون أنفسكم أو دويكم لذلك .فأنتم لاتؤمنون بالوطن أصلا .بل إيمانكم بالجماعة فكيف لجماعة إقامة دولة .

  • halim

    الاولى محاربة اليهود لقوله تعالي " لتجدن أشد الناس عدواة للذين أمنوا اليهود والنصارى "......هذا كلام الله تعالى يجب أن نثق به وهذا كلام الله يعلو ولايعلى عليه .....أما الشيعة لم يرد قي القرأن ولا الحديث نبوى قتالهم بل هي فتنة تائمة ملعون من أيقظها .....أما كلامك أيها الشيخ فيعبر عن ضعفك وضعف المفاومة الفلسطنية التي بعتومها للإسرائل و قطر فحاول أن تجاهد على الأقل في بلادك فلسطين ...........

  • جمال الدين

    اللهم منصر الشعب السوري بقيادة بشار الاسد بشار ليس عميل لاصهائنى و خضع لاوامر امريكا مثل المجرم حسني لا مبارك

  • محتار

    الأكيد أن النظام السوري منذ ابرامه على اتفاقية وقف اطلاق النار و قبوله سقوط الجولان ...لم يجرؤ على فتح جبهة الجولان سواء بحرب نظامية أو بحراك شعبي ....و اليوم النظام السوري يهدد الغرب قبل إسرائيل بفتح جبهة الجولان ....و في المقابل المعارضة السورية ** الجيش الحر ** يبارك القصف الاسرائيلي للأراضي السورية بل أكثر من ذلك بعض جرحى الجيش الحر يعالجون في مستشفيات العدو الصهيوني و ما حز في نفسي أكثر الحوار الودي بين مذيع صهيوني و ضابط في الجيش الحر وصل به الأمر رد السلام عليكم بالعبرية

  • احسن

    اعرف معنى نصيري تعرف النتيجة .

  • Abdou

    المجلس التشريعى الفلسطينى لا يعمل الا بتشريعات اليهود نعلهم الله تتحدثون عن الجهاد فى سوريا كان من الاجدر ان تحمسون الشباب للجهاد ضد بنى صهيون عدو العرب و المسلمين الذى يذبح الابناء و يستحي النساء تدعون الى الجهاد و انتم تتبذخون على الارائك و تتناولون الذ الاطعمة كما فعل العريفى- اليوم اعلن عن الجهاد و غدا ضهر فى لندن ما عسانا ان نقول حسبنا الله و نعم الوكيل من دعاة على ابواب جهنم

  • عبد الغاني

    لاتتطاول على الفلسطنيين وامسك لسانك ماذا فعل بشارك لفلسطين وللامة العربية هل انتا ادرا بضروف الشعب السوري الذي يذبح بسيف سيدك بشار هل اطلق سيدك بشار رصاصة واحدة اتجاه اسرائل لتحرير الجولان حتى يدافع عن فلسطين الم تخترق اجواء سوريا مرار وتكرار جهارا نهارا من طرف الطيران العدو الصهيوني اين كان سيدك الذي تفخر بيه هل اهل السنة هم من باعو الجولان طبع لا لا لا لانهم لم يحكمو سوريا يوم بل باعها العلويون الذين تتشدق وتفخر بيهم اللهم ارينا في الشيعة الانجاس يوم تتدمع له الحجر .عقول متحجرة

  • mostefa

    رموز الديكتاتورية ستسقط لو طال الزمن
    فلاتنقدكم روسيا ولافرنسا ولا ايران

  • الخليل

    تعقيب على الذي يتمنى أن يكون بشار عمه :المتعطشين للسلطة .و عمك بشار مسكين زاهد و لا يحب السلطة و لكن السلطة لاصقة فيها بالتوريث.و تربيته عالية و سيربي ابناء شعبه و خاصة الخوانجية الذين يحاربونه و أمثالهم .
    باين عليك انك من نظامنا الفاسد و المتعفن والذي يتهم الاحزاب بالمتعطشين للسلطة .هذه التهمة -التعطش للسلطة-انساها لانها من صنع اللاصقين في السلطة من اجل المال وسرقة اموال الوطن

  • ELBOUMBARDI

    لقد صدق من قال ان الماسونية و الاخوان فرعان من جذع واحد

  • ام الخير ب

    بشار على حق حب من حب وكره من كره فبلاده تقاوم حرب عالميه يقودها العملاء العرب قبل اليهود والغرب لاغيرة على الاسلام ولا على السوريين انها العمالة بكل تجلياتها..والحوف من المقاومة الحقيقية لاسرائل وكل من افنى لهذه الحرب الخاسرة من علماء البلاط سينالون جزائهم عند رب العالمين لاجلا ام عاجلا..والايام بيننا.يا الله انصر الحق

  • tou75

    النظام السوري دموي دكتاتوري لا يزول ألا بالقوة فيجب تسليح المعارضة بأحدث الأسلاحة للقضاء علي ما تبقي من انظمة ديكتاتورية و خاصة مازال هناك من الجنرالات في الجزائر المستبدين فسيأتي عليهم الدور أجلا أم عاجلا.........

  • امين

    والله هذه صفعة لكل من يناصر المجرمين هؤلاء هم اصحاب الشأن يدركون خطورة المجرم الطاغية قاتل شعبه كيف يمكن لهذا النظام ان يساعد فلسطين الان فاليخرس انصار المجرم خاصة في الجزائر التي والله يستحي الانسان وهو يرى ذلك الدعم السياسي لهذا المجرم واقول اللهم احشركم معه ما زلنا نتحدث في الجزائر بلغة السبعينات ا(المؤامرة ) لاجل شيء واحد وهو الحفاظ على كراسي السلطة ويبدو في الجزائر ان هذه الخدعة انطلت على كثير من مرضى النفوس عزيز دويك رجل يعرف كلمة الحق لم تستطع اسرائيل ان تغير مواقفه وبعض يتطاول على قطر

  • العاقل

    الكل يعلم أن الأنظمة المحيطة بإسرائيل ... تقدم فروض الولاء والطاعة .. إما لإسرائيل مباشرة تحت غطاء الإتفاقيات الدولية ... أو تدعى العداء لإسرائيل ومقاومتها ... وهي من أشد الدول حماية لها...

    لم تطلق رصاصة واحدة في الجولان المحتل منذ 40 سنة .. ويقولون لنا محور المقاومة وممانعة.

    ويأتي اليوم نظام الأسد ليقتل شعبه بمختلف الأسلحة.

    على من تضحكون أيتها الأنظمة الفاسدة ...

    اللهم انصر إخوتنا في سوريا

  • ابن القصبة

    هذا رد على كل المتاجرين بالقضية الفلسطينية وعلى كل الأقلام المأجورة وعلى المرتزقة وأذناب إيران الذين اتخذوا القضية الفلسطينية مطيةلتمرير مشروعهم الطائفي.فشرفاء فلسطين كلهم مع الشعب السوري الذي وقف معهم واستضافهم قبل أن يستولي آل السد على الحكم،وقد ذاق كثير من اللاجئين الفلسطينين في سوريا الويلات من آل الأسد. ماقاله الدويك هو قول المجاهد رائد صلاح والحركة الأسلامية في الداخل،وكذا الأسير عبد الله البرغوثي وكل أحرار فلسطين،وليس ما نقلتموه عن خضر محجز المطرود من حماس ولاعماد حماتو المقرب من الشيعة

  • بدون اسم

    ان اقرب المسالك الي القدس تمر عبر جثة بشار النعامة

  • ham

    يا انسان تحرى الحقيقة والامور تكاد تكون واضحة لمن اراد الحقيقة بصدق ولن يدخل معك القبر احد ولن ينفعك احد مهما كان امام الواحد الجبار - وما قدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه - يا انسان ان الله كبير قدير جبار عزيز شديد العقاب ’ والله لن تنفعنا امام الله لا رجولة ولا شهامة ولا اي شيء الا اتباع محمد صلى الله عليه وسلم بما احبر به عن الله
    وبما ان الدنيا اوقات محدودة والاخرة هي الباقية فعلى العاقل ان يفكر في الامر جيدا ولا ينظر لاحد. (لا اله الا الله).

  • ابراهيم

    هل هدا من حماس و ابن فلسطين اين هي حقوق الانسان واين الغرب عند النكبة و مجزرة صبرا وشتيل والعدوان الصهيوني على غزة وووووو...واين الدول التي رعة حماس وحمت ضهرها السياسي والعسكري. ان لم تقل خيرا فاصمت ......تمردا...

  • djill

    إذن هم ناس نكارين للخير فقد جمعتهم سوريا حافظ الأسد ومنحتهم المنعة عندما كانوا مطاردين في كل بلاد العالم وبعض مخيماتهم مازالت متواجدة في سوريا الى الآن .
    ثم القول بالقول يذكر ، لا تنس" المال والبنون زينة الحياة الدنيا"
    على الباغي تدور الدوائر فقد استولوا على غزة "أرض مصرية"واستغنوا بها عن فلسطين .ستقرأ معي في المستقبل في كتب التاريخ عن الخراب الذي تسبب فيه الإسلاميون بتحالفهم مع الغرب المسيحي الصهيوني والمال العربي . "لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم "

  • ayache

    ياللعار والخونة ويا للذل والمهانة، ويا لمن لايحفظ عهدا ولا دمة، كنا نتوقع ان تقال مثل هذه الكلمات من جميع العرب الا من قادة فلسطين سوريا حمتكم وراعتكم يوم كنتم اشتاتا لم يقبل احد بكم في ارضه، ومورست عليها الضغوطات من كل الجهات وبقت عليكم في ارضها، واليوم يتكلم هذا المعتوه الدكتور ويقول الاطاحة ببشار الاسد اولى بالجهاد في فلسطين، عجبا، انها الخيانة والرذالة والعمالة من اجل حفنة دولارات من قطر يتكلم الرجل لارضاء اسياده، ياعجبا لم نتوقع هذا ابدا من رجال فلسطين الله لك يامة الاسلام وسياتي دورك

  • adel

    كيف ننتصر على اليهود وهم محميين من قبل حمير اليهود ا تعلمون من هم حمير اليهود امثال حزب الشيطان و ايران و المليشيات الشيعية و اعلمو انا لا نصر لكم الا باازالة هؤلاء الانجاس

  • nahla

    هو الوحيد الدي وقف معكم في حرب غزة أم نسيت ايها المنافق ...
    ارجو النشر .. حرية الراي

  • khalid

    انتم اولى بالقضية الفلسطينية من اهلها ,حماس عدوة اسرائيل ولا تعترف بها ابدا ,المقاوم الحقيقي الوحيد ,انتم جالسون وراء مكاتبكم لا تعلمون شيئ مم يجري في الشام,لقد اتضح كل شيئ,انتم ضد العلماء ,ضد حركة المقاومة,و الله اريد ان افهم شيئ واحد فقط,لماذا تحبون كل ما هو ديكتاتوري,بلامس القضافي و اليوم بشار,لماذا لم يفعلا مثل بوتفليقة لم عامل الاحتججات بكل حنكة وتعقل لم يئذي اي مواطن جزائري ,انا ضد كل من يقتل شعبه

  • toufik

    انت احد ابواق الفتنة و القتل ..... الجهاد في سوريا اي جهاد الذي يدعوا الى قتل المسلم الم تسمع ان هدم الكهبة اهون عند الله من قتل مسلم اليس جنود الاسد فيهم سنة هم يدافعون عن بلادهم الم تعلم ان المسلميين والمسحيين حاربوا الرومان يوم ما اذن ما المانع ان يتحد السيعي والعلوي في الدفاع عن الارض الم تكن سوريا احسن من قبل .... قبل تدخل قطرائييل

  • عبد الله

    لا يمكن لرجل علوي مثل بشار أن يساهم في تحرير أرض المقدس لأنها أرض سنية، فهو يستبيح دمائنا نحن السنة، أتعجب من أن كل العالم يقف ضد الطغاة ما عدا الملحدين والبوذيين والصفويين والكثيرين عندنا أيضا، السؤال المطروح هو لماذا يحب الكثير من الجزائريين الطغاة؟

  • أحمد

    يا فتان قف لتعرف.
    -قال ملك الصين لما طلب منه حكام و قادة ملوك السند و الهند المدد لرد جيش المسلمين"لن أمدكم بجندي واحد،لن أستطيع رد جيش لو أرادوا خلع الجبال لخلعوها"قال هذا الكلام رهبة من جيش المسلمين عندما كان للدولة الإسلامية الواحدة جيش واحد و خليفة واحد و عاصمة واحدة و عملة واحدة.
    -اليوم المسلمون دول تحت علم الأمم المتحدة،و الدول المنتمية لهذه الهيأة العالمية ذات سيادة،الدولة الوحيدة التي تملك حق التدخل في أي دولة في العالم هي أمريكا.
    -سوريا مهددة من أمريكا كما هددت الجزائر في 1991.فق

  • صلاح الدين الأيوبي

    أغلب المعلقين لم يقرأوا التاريخ الذي يعيد نفسه اقرأوا ماذا كانت أولويات صلاح الدين الأيوبي قبل حرير فلسطين لقد حارب الطائفة النصيرية التي تآمرت ضده مع اليهود و الفرنجة حتى طردهم الى الجبال و أيضا أسقط الدولة العبيدية _الفاطمية- ثم من بعد ذلك تسنى له فتح بيت المقدس
    لابد من تطهير الأمة من الخونة و المتخاذلين ثم يكون نصر الله و الفتح

  • رفيق

    ما فهمنا و الو اللهم جنبنا الفتن

  • رفيق

    ما فهنا والو اللهم جنبنا الفتن

  • ياسين

    "قضية فلسطين على رأس أجندة العلماء المسلمين دائما وأبدا، لكن في حال نزف الدم في سوريا فإن هناك عنصر ضغط ملح ينادي المسلمين لأن يوقفوا شلال الدم الذي يمارسه النظام السوري ضد أبناء شعبنا في سوريا، وفقه الأوليات يفرض التأكيد على وقف شلال الدم لشعب ينزف منذ عقود طويلة تحت النظام السوري المستبد والظالم." إنه حماس فياض و عاطفة جياشة ليتها كانت من أجل تحرير فلسطين؟ إن الحماقة و الغباوة لا يصنعان السياسي المحنك المدرك لخفايا الصراع الدائر؟ المسلمون لا يتحركون إلا لتدمير أنفسهم هذه هي الحقيقة المرة؟

  • التواتي

    هل ستزايدون على المناضل عبد العزيز دويك أيضا
    وقد أفنى زهرة عمره في سجون إسرائيل و أمضى حياته كلها منافحا ومدافعا عن فلسطين.
    ماذا قدمتم أنتم لفلسطين غير الكلام
    شرفاء المسلمين كلهم إتفقوا أن النظام السوري فقد شرعيته مع أول قطرة دم بريئة سالت في سوريا
    من سيحكم بشار؟ يتامى من قتلهم أم أراملهم هل يقتل الأب ويحكم إبنه
    هذا والله الظلم والقهر الذي لا يرضاه حر في العالم.
    أما المتكلمون على المؤامرة الصهيونية فليعلموا أن العالم كله يسير وفقا لخططهم ومنها الجزائر لأن لهم القوة
    الله يهدينا للحق

  • بدون اسم

    كنت اتساءل لمادا هو فى صحة جيدة رغم انه مسجون فعلا الرخاس باعوها ان اكره بشار الاسد لكنه في هده القضية مضلوم لمادا كنتم تستقبلون من السلاح في ما مضى

  • جزائري

    عليكم اللعنة يا اسلامويين يا نكري المعروف .حيث ماتواجدتم حل الخراب والدمار .هذا جزاء الشعب السوري لمااحتضن قيادتكم حين لفظتكم كل الانظمة المتعفنة التي تبيع وتشتري ذمتكم يا منافقين الان عرفت لماذا لم تتحرر فلسطين لانكم مستعدون ان تبيعوا كل شيئ حتى الشرف .الغدر والخيانة صارت علامة عربية بامتياز زمانكم يا مفترين لكن الله يمهل ولا يهمل يا اوغاد.والله ناصر الحق مهما تحالف وتكالب الاوغاد.شكرا للقيادة السورية على الثبات الذي جعلنا نكتشف حقيقة الكل .ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمرد

  • أحمد

    ما دخل غير السوري في سوريا،و ما دخل غير السوري في بشار؟
    -عندما يتكلم حسون و عندما كان يتكلم المغدور البوطي رحمه الله و غيرهما من علماء سوريا الذين تصدوا للقتلة المأجورين المرتزقة،
    لقيا الرجلان العالمان المحترمان انتقادات من شذاذ الأفاق و علماء البلاط و الفتن و تهديدات القتلة.
    محترمان لأنهما سوريان آثرا المحنة الربانية على المنحة القطرية،لم يبيعا أرض سوريا و شعب سوريا للوهابيين و القرضاوي.
    -ما دخلك أنت يا فلسطيني في سوريا؟ ارع في حمى فلسطين و حرر نفسك و شعبك،فلسوريا رعاتها و حماتها.
    -

  • بدون اسم

    المدافعين عن طاغية سوريا لاابـــــــــــوة لهم أي لايملكـــون ابـــاءهم على الأطـــلاق...

  • مغترب

    يا دويك بالله عليك عن اي اجماع للبشرية ضد الظلم تتحدث عنه هل اجتمعت من اجل فلسطين بنفس الحما س ابدا بل كانت دائما مناصرة للصهاينة لو اراد الاسد ان يبقى في الكرسي لعمل علاقات مع الغرب مثل ماعمل الاعراب وعندها لن يزحزحه شيئ عن كرسييه حتى وان اراد الشعب ذلك
    جزاك الله كل حير يا اسد وايران ويا حزب الله

  • Abbes281

    انتم الان نظامكم استبدادي اكثر من بشار زغم ان لستم دولة وترضخون تحت الاستعمار ثم انكم الان عبيد عند قطر والسعودية والاحسن لك ان تخرص سوريا تتعرض لهجمة ارهابية شرسة تقودها السعودية وقطر واسرائيل وامريكا والشعب الجزائري كله مع سوريا ونصر الله فقط لانهم رجال مثلنا اما انتم وجيشكم الخر فالي الجحيم

  • Dahmane

    وانت يا سي دويك لما لاتهتم بشؤون الفلسطينيين احسن !لما تورط الشعب الفلسطيني في هذه الفتنة .
    الحكمة تقول اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

  • الجزائري

    هذا جزاء النظام السوري الذي حمى قيادتكم ودافع عن شعبكم يا نكراء الجميل٠

  • ميلود

    كان من الاحسن لك عدم الحديث في هذا الموضوع لان لك ما يشغلك في بلادك والعلماء يقولون المشغول لا يشغل انت مشغول بالدفاع عن بلادك وهذا هو الاساس اما انت جالس في بلادك والعملاء يطعمونك ويسقونك ويكسونك ويامرونك بان تطلق لسانك على الغير فهذا حرام حرام عليك نصيحتي لك كل واسكت وشكرا .

  • moad

    لن ترض عنك اليهود حتى تتبع ملتهم حطب جهنم حقيقة هؤلاء يتعاطون المنشطات من عالمهم الى جاهلم يا دويك حلق دقنك لان النبي ص عليه وسلم خالف اليهود حتى في الصوم فما بالك في قتال المسلمين

  • Abdenour

    أريد فهم شيء واحد والفاهم فيكم يلقاه الى دعاة الجهاد في سوريا
    لماذا الغرب حتى إسرائيل (ماعدا الروس والصين) يؤيدون المعارضة ويسعون لإسقاط النظام؟ لا تقولوا حقوق الانسان او غيرها فهذه المجتمعات تسعى لتحطيمنا بشتى الوسائل. ومتى كان الغرب يحب لنا الخير

  • بدون اسم

    شيعة العالم أعلنوها صراحة الجهاد في سوريا

    و هبوا من كل مكان لنصرة العلويين في سوريا

    بفتوى من مرشد الثورة الخامنئي

    دول مثل ايران و لبنان عن طريق حزب الشيطان و حكومة المالكي

    العميلة لإيران تحت بند التشيع كلهم أفتوا بالجهاد

    هل تريدون أن نقدم لهم رقابنا للذبح يا سنة الجزائر

    إن كلام هذا الرجل دويك صحيح إلى حين

    جزائري ناصح

  • عمار

    صدق من سماكم بالاخوان المفلسون

  • عبد الله

    ليست المستأجرة كالثكلى أنت مقيم في بلاد الجن و الشياطين و البحبوحة و تقول النصر ما النصر لفئة على فئة أخرة و هم الذين يعمل فيهم السيف و الموت و الدماء ما ذا لو كانت في عائلتك ألم تتعظ بما حصل لنا في الجزائر يا هذا
    اتق الله في دماء المسلمين إن لم تكن مصلحا فلا تكن حمالا للحطب في فتنة تأكل المسلمين

  • حميد

    نظام مجرم يجب ان يسقط .هناك انظمة خائنة يجب ان تسقط قبل التفكير قي تحرير فلسطين . لعنة الله على الاسد .ان شاء سيعدم في ساحة دمشق .....

  • salim

    و انت علاه ماروحتش اتجاهد? اشكون حكمك. قاعد فدفا و تبعث الناس للموت. تعرفوا غير اتشركوا فوامكم .الكل ادبر .يارب يمسحكم بشار مسح يا لصوص

  • بيبو

    انا اريد بشار القائد الفذ الدكتور ان يحكم كل العرب و يربيهم يرحم والديكم يحكمكم بشار ولا يحكموكم ال سعود . يحكمكم حمد وموزة و تجو ضد الاسد الزعيم المثقف القائد الاممي؟؟؟والله انا اعرف ان هناك قصار نظر و بعض المهمشين من يناصرون الحلف الصهيوني الامريكي المدعوم بالقاعدة ضد الاسد لان الاسد لا يتوافق مع المششروع الامريكي في المنطقة شاهدو ليبيا اصبحت دولة فاشلة بعد ثورة الناتو انضرو لمصر واليمن وتونس كل التيارات تتصارع والدولة في الحظيظ بشار فارس الامة يدافع عنكم في سوريا ضد الشرق الاوسط الجديد

  • جزائرية بكل إعتزاز

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    عن أي جهاد تتحدثون أن تقتل أخوك المسلم ما هذا ؟؟ لماذا يدعو القرضاوي و أمثاله إلى الجهاد في سوريا و لم و لن يدعو إلى الجهاد في فلسطين في فلسطين العدو ليس مسلما بل يهودي لماذا لا يشارك عملاء إسرائيل كالقرضاوي في الجهاد في سوريا كما يزعمون أم أنهم ينامون على الحرير في قطر الإسرائيلية ،،استشهد الشيخ البوطي بسبب تفاهة هذه الفتاوى
    لاجهاد لاجهاد في سوريا هذه فتنة الواجب علينا تحرير القدس و الجهاد في تحسين أوضاع البلاد اللهم احمي بلدي الجزائر من الفتن يا رب

  • بيبو

    انتم اصلا يافلسطينيين تشترون بالمال من امدكم بالمال فهو صديقكم انتم اول من بقى اس=رائيل عندكم لانكم تريدون ان تبقو هكذا تجمعون المساعدات و الاموال من كل حدب وصوب و تكسبون تعاطف العالم وفقط وتتكلمون عن الاسد لان الاسد كان يخبيء كل قيادات حماس في دمشق لان البزة العسكرية للامن الوطني الفلسطيني صنعت في مصانع النسيج الدمشقية لان تبانك مصنوع في سوريا والله حرام ان يكون امثالك هم من يسكنون حول الاقصى لان اليهود اجبن قوم ولم تخرجوهم من الاقصى امثالك ليسو هم من يدافعون عن حياظ الاقصى .

  • هارون

    يا نكار الجميل،سوريا بشار هي التي احتضنتكم وجعلت منكم حركه قويه يحسب لها الف حساب، والان لعب بيكم المال القطري ،وجب اسقاط النظام السوري لكي تتحرر فلسطين ، من حقك ان تحلم وانت يقظان.سوريا لن تسقط وفلسطين لا يحررها امثالك يا منافق.

  • mustang

    خالد شعل باع قظيت فلسطين بى جنسية قطري و حماس أسياسي و لس كلهم متأمرين على كل شئي فى غزة و جميع أدول لعرابية من أعط لمعلمات على لمناظلين ألدين قتل فى غزة و أدول لعربية هم من قيدا ت حماس. تتلعبون بى قظية فلسطين و أنتم تتأمرون عليه أليس فى قيادة حماس جوسيس

  • بدون اسم

    قال صلى الله عليه وسلم.إن الكذب ليهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً.

  • التغزوتي

    الإخوان المسلمون طاعون هذه الأمة كم كنت عظيما يا جمال ولو أبدتهم جميعا كالذباب لكنت أعظم

  • حر من مسيلة

    هؤلاء الاخوان المفلسون !!! يبدو أن الحقد و العمالة !! أفقدتهم حتى مروءتهم و عقولهم !!!!

  • جزائري

    مادام ولاءكم لحركتكم اكبر من ولائكم لقدسكم فسوف تبقى اسرائيل جاثمة على رؤوسكم الى ان تغيروا من عقليتكم انتم تحلمون ان يسيطر الاخوان على كل العالم العربي والاسلامي وتظنون ان الغرب اغبياء وسيسمحون بذلك ، تطبيق شرع الله لا ولن يكون بالسلاح ابدا
    على كل حال استطاعت اسرائيل ان تعزل حماس وحزب الله بعدما كان معظم المسلمين يؤيدهم مع بعضهما في ان واحد رغم اختلاف المذاهب اما اليوم فتجد الفرد يساند اما حماس او حزب الله
    سبحانك اللهم يا من علمتنا ان الفتنة اشد واكبر من القتل

  • مصطفى

    منافق وكذاب لولا سوريا ماكنتم في هذا الوضع احتضنتكم سوريا بعد ماطردكم العالم كله و ما تتحمله سوريا الآن هو ماقدمته لفلسطين ولكم ( يا ناكر الجميل وخادم العميل ياعميل )

  • Noureddine

    أحسن تعليق وهو مومن من بشار , كل الطروقات مغلوقة إلى الصهاينة والأن إدا أطيح بي بشار المجرم ستحرر فلسطين إنشاء الله . وأعلمو يا إخواني أن حزب الله الأن يدافع عن الصهاينة حتى جبهة النصرة لا يوصلون إليهم , شوفو هاد الكيب إدا عندكم قلب حي ..https://www.youtube.com/watch?v=-V3ZeGYNE-0&bpctr=1371054757

  • الياس

    يا سلام

    وهل إسرائيل قتلت ماقتلته ايران والجزار بشار

    الا تعلم أن عدد الشهداء في سوريا بلغ 100 الف شهيد

    هل فعلت اسرائيل هذا في فلسطين ؟؟؟

    هنا تعرف بأن الجهاد في القرامطة الشيعة الحشاشين اولى من

    اليهود

  • عيش يوم سردوك

    أرى كثيرا من المعلقين في هذه الصفحة يحبون أن يعيشوا تحت سيطرة الحكام الديكتاتوريين، فصدق الله العظيم حين قال عن قوم فرعون: " فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ"
    وقال أيضا: "وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا"،
    فتعسا لمن يرضى بالذل

  • عزيز

    رجل عظيم لا يبيع ،لا يشتري ولا يخاف في الله لومة لائم
    وماذا فعل النظام الجزائري غير مساندة القذافي والوقوف معه الى اخر رمق وهاهي اليوم يساند السفاح المجرم بشار الاسد عار علينا ان نتكلم عن غيرنا وموقفنا مخزي وشاذ ونقف ضد كل من ساند الثورات العربية للتخلص من والدكتاتوريين
    فالنظام الجزائري يقف ضد العلماء ويشوه صورتهم لانهم قالوا كلمة الحق وضد الدول الداعم لسقوط الدكتاتوريات وتصفهم بالعمالة هي نقف مع روسيا الملحدة التي ابادة المسلمين عبر التاريخ ياللعجب ونحن تحكمنا فرنسا الى الان

    ارجوووا النشر

  • adel

    الناس تتقدم بالعلم و ترسل كل يوم سواريخ الى الفضاء و أنتم تتكلمون على القتل و سفك الدماء ...............................

  • خالد

    بمثل هذا التفكير لعزيز دويك أتمنى أن لا تستقل فلسطين أبدا

  • التبسي الشاوي

    خايف على دزاير من بعض المعلقين على الموضوع و معظمهم عندهم أنجذاب للديانة الشيعية.

    الحل راهو عندنا في الاوراس.

  • لا كريز

    أنا أحترم كثيرا حركة حماس لأنها حركة مقاومة لكن للأسف كتبت شهادة وفاتها أو على الأقل شهادة وفاة المقاومة يوم استقبلت ولي نعمتك أمير الموز و ارتمت في أحضان اغراءاته لأبعادها عن المحور السوري الايراني الذي كان يدعمها و يمدها بالسلاح بشهادتهم هم أنفسهم وهم لا يدركون أنهم اخرطوا في عملية تدجين حركات المقاومة الاسلامية التي ترعاها قطر و يتضح دورها يوما بعد يوم خاصة بعد فتحها المثير للجدل لكتب لطالبان في الدوحة و قد توقعت حينها عملية تجين لطالبان لتصبح حركة أليفة و فعلا هاهي تتفاوض مع الولايات المتحدة

  • لا كريز

    ان تتابع الأحداث يزيح الغشاء شيئا فشيئا عن سر دعم قطر للاخوان المسلمين هذا الدعم الغير منطقي من دولة ليست بديموقراطية و لا اسلامية و لا تربطها أي صلة تاريخية بالاخوان و الواضح الان أنها تثبت نظرية كونها اليد الناعمة للسياسة الصهيو-أمريكية في المنطقة بتدجين الحركات الاسلامية بتوريطها في الحكم لكبح جماح الجهاديين الاسلاميين لأن تصرف حركة ليس كتصرف دولة. و هنا أطرح سؤالا لمن يملك عقلا سليما : اذا كانت قطر تدعم الاسلاميين لتحرير فلسطين فهل سمعتم يوما مسؤولا اسرائيليا يهدد قطر لكونها خطر على اسرائيل؟

  • بدون اسم

    اعطينا مصدر هذا الحديث إن كان صحيحا. الذي أعرفه أنا هو عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: من كذب علي متعمدا فاليتبوء مقعده من النار.

  • بدون اسم

    غريب أمر هولاء , يفضلون الجهاد في سوريا , على تحرير أولى القبلتين, أليس هذا , نوع من العمالة , الإنبطاح , كيف أصبح تحريل الأقص , في أخر سلم إهتمامات أشبه المسؤولين في فلسطين, لقد كنت أعتبرك يا دويك من أنصار الجهاد في سييل تحرير الأقصى , لكن يبدو أن الله فضحك من حيث لا تعدري , يا الدويك تحرير الأقصى أولى من الإقتتال الدموي في سوريا , الرابح فيهم خاسر , وكل قطرة دم سوري عزيزة علينا ,. و لا نفضل دم عمر أو علي وبل كلهم إخوة في الدين, تأدبو ا بأداب هولاء الرشيدين ,أولى من تأليب النفوس

  • حكيم

    في كل الحكاية المطالبين باسقاط النضام والساعين الى مناصب في هرم السلطة ولو على حساب الاف الضحايا من السوريين لا تهمهم معانات الشعب السوري الذي بقى وحده يدفع الثمن غالي وغالي جدا حتى وان سقط النضام فانه لن يهنا ابدا حيث ستبدا الصراعات على السلطة
    انا لا ادافع لا على بشار ولا على غيره فقط قلبي مع الشعب السوري

  • سمير

    عندما نسمع كلام هذا الرجل ندزك لماذا لم ينصر الله حماس.جورج حبش ونايف حواتمة أفضل من هذا الرجل ومشعل رغم شيوعيتهم، لأنهم ثبتوا على مواقفهم. أما حماس فماذا قدمت للقضية الفلسطنية وللمسجد الأقصى؟ لا شيء. سنسمع قريبا اعترافها بإسرائيل .

  • بدون اسم

    هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

  • عبد الحق

    حماس أصبحت حركة صهيوخليجية قطرية سعودية..... المال يشتري كل شيء...... ودقيقة صمت على القدس....... والله ينصر سوريا على العرب التكفيريين الخليجيين

  • شعيب

    واش معناها جميع الردود اللي ضد النظام السوري عندهم نفس العدد من المعجبين بردودهم ,,,, راني,,,,

  • ملحد و لله الحمد

    اين الله من كل هذا اللغط الواقع بإسمه فلو يتفضل و يبين لنا ما أختلف علامئنا الأجلاء عليه فقد عم القتل بإسم دينه الخاتم فهل من توضيح

  • Algerien

    بارك الله فيك يا دكتور الدويك. حافظ الأسد قتل 35000 في حماه والآن إبنه يقتل 100000 سوري. الأولوية الآن لتحرير سوريا. والله الموفق لإخواننا المرابطين في سوريا

  • عبد المالك

    لا يا اخي لا تقل عندما تسقط سوريا باذن الله لن تسقط امكتوب علينا نحن العرب ان نركع جميعا لامريكا ان كان على انظمة السقوط فهي نظام قطر الذي ضخ الملايير لتخريب الدول العربية او نظام السعودية الذي نشر الوهابية او الاردن الله يحميلنا سوريا فهي الدولة الوحيدة التي بقت من الدول العربية التي نفتخر بانتمائها للعرب و الله ينصرهم على اعدائهم من الغرب و العرب و اليهود

  • بدون اسم

    والله ليس ما ساقلوه غلى سبيل الشتيمة و لكني ارى ان الكلب اوفى و أأمن من الاسلاميين الذين ينهشون بعضهم و ينهشون حتى اليد الذي اطعمتهمو لا ادل على كلامي من هذا الرجل و جماعته التي آواها النضام السوري لسنيين

  • بدون اسم

    والله ليس ما ساقلوه غلى سبيل الشتيمة و لكني ارى ان الكلب اوفى و أأمن من الاسلاميين الذين ينهشون بعضهم و ينهشون حتى اليد الذي اطعمتهمو لا ادل على كلامي من هذا الرجل و جماعته التي آواها النضام السوري لسنيين

  • جزائري فقط

    بعد سقوط سورية ستندلع حرب أهلية بين السنة و الشيعة لمئة عام و بعد نزوح الشيعة للعراق ستندلع حرب بين أمراء الجهاد في سورية لمئة عام ثم بعد ان يقوموا ببعض العمليات الغبية في الغرب ستقوم أمريكا باحتلالهم عن طريق قواعدها في الخليج
    و تنعم اسرائيل بالسلام و الآمان
    و الأيام بيننا لو تجرأ واحد بالإقتراب من الحدود الصهيونية
    ابليس لو أراد أن يغوي الناس و يصدقه الجميع لقال أني امثل الإسلام و كل من هو ضدي كافر
    نقط نقط بالسالب خير من القعاد

  • ahmed

    روحى يا فلسطين بسلامة روحى القلب لكان يبغيك انا نكويه !! ههههههه !

  • ياسمين

    لا حول و لا قوة الا بالله !! لن اكون فلسطيني اكثر من الفلسطينين مقولة للتاريخ !

  • dzmusta

    اهداء الى القائد بشار الاسد قاهر الجيش الهر ان شاء الله النصر للجيش العربي السوري وابطال حزب الله الذين قهرو الارهابيين والخونة .

  • لخضر بوسيف

    نظام عائلة الأسد الدموية المجرمة الذي ترك الجولان السوري يسقط بين أيدي الصهاينة دون أي مقاومة منذ 47 سنة مقابل بقاء العائلة الخائنة في السلطة ودون أن يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل لاستردادها ظل طيلة 50 سنة يتاجر بالقضية الفلسطينية و يزايد عن طريق الخطب الجوفاء باسمها ويضحك على ذقون السذج بشعار المقاومة والممناعة وهو يختفي وراء المقاومة الفلسطينية الباسلة .
    ها هي المقاومة الفلسطينية التي كان يختفي وراءها تكشف عنه الستار وتفضحه بانحيازها إلى حق الشعب السوري وعدم قبولها المساومة .

  • الخب لا يخدعني

    أينما حل هذا النخاع يسقط عنه القناع، الدويك يقول:الغرب لا يعمل لوجه الله تعالى، هذا مفروغ منه، لكن تلتقي البشرية جمعاء للدفاع عن حقوق الإنسان، ومن ثم أي جهد للدفاع عن حقوق الإنسان هو جهد مرحب به) يعني أمريكا تدافع عن حقوق الإنسان الله أكبر و يقول النخاع حفظه الله أن انطلاق تحرير بيت المقدس يبدأ من تحرير سوريا هذا يعني أن أمريكا المدعومة من اليهود الأعداء الأبديين للمسلمين يساعدون الثوار لتحرير سوريا و من ثم يساعدوهم على تحرير بيت المقدس من قبضة اليهود. الله أكبر على هذا الفهم النخاعي. ياو فاقو.

  • koko

    بل اقولها لك و كن متيقنا منها ان سوريا ان سقطت فسوف تكون دولة صهيونية يتحكم بها الصهيون كما يتحكمون بقطر والسعودية و سيقومون بوضع رئيس موالي لاسرائيل و مشتق منهم و اذن قل لي قائد المعارضة ذاك المدعو جورج صبرة هل هو مسلم هو حتى ليس مسلم بل مسيحي شيوعي و ان امريكا و اوروبا لم تتحرك مع المعارضة صدفة بل يريدون رئيسا تابعا لهم و هذا معنى قول رسولنا- اذا فسد اهل الشام فلا خير فيكم- فان سقطت سوريا ستصبح موالية لصهيون و لن تبقى اي دولة ضد الصهيون

  • نجيب عبد الرؤوف

    لاحول و لا قوة إلا بالله
    يعجز اللسان عن التعبير .............
    إذا كان الكلام من فضة فالسكوة من ذهب ................

  • yacine

    تتحيا بشار يحيا نصر الله

  • yacine

    انا اعلن الجهاد ضد الخونة وعلماء الناتو و الفتنة تحيا بشار تحيا نصر الله

  • sami

    السلام عليكم في بعض المرات لا اجد ما اصرح به بالنظر لى ما يقال لاني اشعر بالغفيان ما هذا لتصريح البليد لا جهاد في فلسطين حتى.............................................................

  • راينا رايكم

    العلماء و رثة الانبياء. طاعتهم من طاعة الله ورسوله.

  • mohamed

    ..............................
    الحمد لله أن جاء رجل من أهلها فرد على الجهلة والحاقدين والمغرر بهم ، والذين لا يقهمون شيئا مما يجرى من مؤامرات ودسائس
    كلمة حق والله الإطاحة بالنظام السوري الآن أولى من الجهاد في فلسطين ، هذا هو الحكم الشرعي الذي يرضاه الله ورسوله ومن يقول غير ذلك مهما كان شأنه فهو بعيد عن الحقيقة والحق وعليه بمراجعة نفسه قبل فوات الآوان والسلام على من اتبع الهدى
    الآن أصبحت الشروق تزن الأمور بميزان الحق ، إذ تعطي فرصة للرأي الآخر ........................

  • راينا رايكم

    طاعة العلماء واجبة فهي من المسلمات. اذا اراد الشعب ان يحمي نفسه من ظلم الحاكم فعليه ان يطيع علمائه طاعة عمياء. اما اذا حدث العكس فان الفتنة تعصف به.

  • مراقب جزائري

    منطق شعب مع النظام يا شيخنا انتهى و تجاوزه الزمن الساحة تطورت الى ما لا تدركه عواصفكم حتى لا نقول عواطفكم .
    اتقوا الله فلا تكونو كا احفاد الطلقاء فسوريا سيف وقلعة فلاتجعلوها كيان مصوملا ااو مؤفغننا ونقذو ما تستطيعو انقاذه فقميص عثمان هو الذي ادخلنا الى طائفية اليوم .
    سوريا كانت مكتفي غذائيا فجوعتموها كانت تلبس مما تنسج فعريتموها قتلت نخبها .الثورة التي استفتحت با تفجير سكك الحديد وتفجير الجسور و ضرب انابيب البترول و تفجر و تذبح ولا تدعو الى مكارم الاخلاق وتدعو الى الحقد لا تسمى الا فوضى.

  • مليك

    حق الخير ؟؟ لهذا السبب بقيت فلسطين محتلة الى الآن ؟؟ بعتم مواقفكم بحفنة من الدوالارت ؟ من هي الدولة التي كانت تساعدكم عسكريا و سياسيا و تحتضنكم أيها العميل أليست سوريا الله يلعنكم الى يوم الدين

  • سوري حر

    قام عدد من أهالي قرية زاوية أبو مسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، الأحد، باقتحام حسينية لشيعة الروافض ، حيث قاموا بإضرام النار فيها وقتل وسحل من بالمنزل والحسينية معا، ما تسبب في مقتل 4 من سكان المنزل وإصابة 8 آخرين. قام الأهالي بضرب الشيعة حتى الموت دون أي تدخل من قوات الشرطة التي تسلمت الشيعة من الأهالي جثث هامدة، وتم وضعهم داخل سيارات الأمن المركزي التي تواجدت بالقرية.

  • سارة

    تعليقات الروافض ازلام ايران في الجزائر

  • جزائري

    فهمنا فقط يا من حسبناك ديكا كيف ان امريكا تدعم و تسلح وتدرب المعارضة للقضاء على النظام السوري لتتفرغوا بعدذلك لتحرير فلسطين مع ان امريكا هي اسرائيل او انكم اذكياء جدا لتضحكوا عليها و هي التي كانت دائما المستغلة.منطق العربان و علماء امته الاجلاء يستلزم ان بشار حليف اسرائيل و ايران حليفة امريكا و نتنياهو داعم القضية الفلسطينية.اما امير دراويش عفوا علماء الامة العلامة الدكتور القرضاوي كيف ان التحالف مع النصارى و اليهود لا يتعارض مع احاديث الرسول صلعس...علماء الغرب في الميدان و ليس على الارائك

  • rabah laptop

    هذه هي الفترة المهمة في حياة المسلم فلمعرفة حقيقة أعداء الإسلام والمسلمين ،حيث أصبح اليهود المحتلون منذ 65سنة مسكوت عليهم بتواطئ العلماء(العملاء)آسف؟؟؟ وجهل الأمة المستعمرة فكريا جرمهم الكبير في حق الأمة المسلمة أمر عادي ،وعندما تتكلم على الجهاد ضدهم يبدأ العلماء (العملاء)بالتثبيط والهول بقولهم (عليكم بتوحيد الراية أولا ثم التصفية و التربية ثانية وهذا مما لا يمكن تحقيقه في أمتنا في زماننا هذا ،لاكن لما يتعلق الأمر بالمسلمين لم يراعوا هذه الضوابط فأفتوا أظلهم الله (الجهاد)!!!!! كلاب النار

  • koko

    اتبعوا قول نبيكم وكفاكم التفاهات قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تكون فـتـن على أبوابها دعاة إلى الـنـــار، فأن تموت وأنت عاض على جذع شجرة خير لك من أن تتّبع أحداً منهم) وقال (يكون دعاة على أبواب جهنّم من أجابهم إليها قذفوه فيها . قلت يا رسول الله ، صفهم لنا . قال : هم قوم من جلدتنا ، يتكلمّون بألسنتنا . قلت فما تأمرني أن أدركني ذلك ؟ قال فألزم جماعة المسلمين وإمامهم ، فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت كذلك) فما رايك يانخاع

  • ahmed15

    سقط القناع عن حماس الخائنة حين تخاذل العرب عن دعم فلسطين، وعملوا على ضرب المقاومة كان الرئيس بشار الاسد البطل ا الذي يخدم هذه المقاومة
    . منذ بداية الأزمة السورية، بدأت “حماس” تدعم المسلحين ضد الجيش السوري ....
    هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

  • TOUFIK

    دكك الله دكا يا دويك
    اشتراكم القطري بحفنة دولارات

  • koko

    قال الرسول ص(إن بين يدي الساعة فتناً كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل فيها مؤمناً ، ويمسي كافراً ، ويمسي مؤمناً ويصبح كــافــراً، الـقـاعـد فـيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي، فكسروا قسيكم، وقطعوا أوتاركم ، واضربوا بسيوفكم الحجارة فإن دخل على أحدكم فليكن كخير ابنيّ آدم)

  • ²مينــوشة وهرانيــة²

    لي يسمعك يقول عايش في سوريا و مابقالك والو. روح اتفرج على سما تيفي و الاخبارية السورية بركاك من الجزيرة. مزية ماجاتش الجزيرة في وقت الارهاب عندنا و كانها سمت الارهابيين الجيش الحر

  • Fennec

    أصمت يا أحمق ماذا فأنتم أول الخونة ولن ترى بكم فلسطين النور حتى يلج الجمل في سم الخياط!تتمنى سقوط دولة كانت دائما سندا لكم وتستغلون قضية فلسطين لتلعقوا أحذية علوج الخليج لكي يرضوا عنكم ويملؤون جيوبكم بإسم فلسطين!خونة!

  • بدون اسم

    اهل مكة ادرى بشعبها قلنا الف مرة جهاد في سوريا جهاد مقدس لتطهير الشيعة رس لعونة هم اعوان اليهود ثم تحرير فلسطين و تحية لابطال يش الحر و اجبهة النصرة

  • ²مينــوشة وهرانيــة²

    و كاين هنا تقول راهم صح محاربين في سوريا يعلقو برك. جيبولنا برك فيديو يبين انتهاكات الجيش السوري بصح كاين برك في اليوتيوب مجازر الي يرتكبها الجيش الحر. تحيااااااااااااااااااااااا سورياااااااااااااااا الاسدددددددددددددددددددددددددددددددددددد

  • فهد

    كثيرون هم الذين يخوضون في موضوع القضية الفلسطينية والحراك العربي المفتعل دون ادراك الحقائق الكامنة وراء هذا التحول الذي لا نقول انه مفاجئ بقدر ما انه يحمل في طياته المشروع الصهيوني الغربي الرامي اساسا الى حماية الكيان الصهيوني من جهة ليتسنى له تهويد القدس التي لن يحميها الا الله تغالى .اما من جهة ثانية فان السعي لتقسيم الاقطار العربية /الشرق الاوسط الاكبر/ انما لاستغلال الخيرات التي تنعم بها هذه الاوطان

  • ahmed

    ان من باع فلسطين هي الانظمه الاستبدادية العربية التي تملك جيوشا و لكنها لم تتمكن هذه الجيوش مجتمعة ان تحرر فلسطين بل اصبحت هذه الجيوش حامية لاسرائيل فسوريا و مصر و الاردن و لبنان كل انظمتها و جيوشها كانت تحمي اسرائيل و تستعبد شعوب المنطقة و لن يتم تحرير فلسطين حتى تتحرر شعوب هذه الدول و بعدها يمكن الكلام عن فلسطين و هذه بديهية ظاهرة للجميع لا ينكرها الا جاهل او عميل.

  • اسكندر

    يحكى ان رئيسا اخونجيا مثلك سرق الثورة بعد الاطاحة بالديكتاتور بعث رسالة الى الرئيس الصهيوني يخاطبه بالصديق العزيز ..... كفاكم ضحكا على الذقون

  • متتبع

    "الغرب لا يعمل لوجه الله تعالى، هذا مفروغ منه، لكن تلتقي البشرية جمعاء للدفاع عن حقوق الإنسان، ومن ثم أي جهد للدفاع عن حقوق الإنسان هو جهد مرحب به "

    لماذا هذا الغرب لم يراعي حقوق الإنسان في حرب غزة يا أعمى البصيرة
    إنه الخوف هو الذي يحركك أنت و أمثالك من جفاف أنهار المال
    من أسيادك الخليجيين

  • بدون اسم

    عمي بشار كي يكمل من الخونة المرتزقة المتعطشين للسلطة
    يرجع يربيكم واحد واحد

  • koko

    عندما تسقط سوريا ستصبح دويلات افغنستان، باكستان، كوردستان سوريتان و كل هذه الدويلات ستتعارك مع نفسها يوميا قنابل متفجرات اشلاء متطايرة دماء و واحد يكفر في واحد و يقول له انت لست مسلم وانا مسلم الخ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليس بقتل المشركين ، ولكن يقتل بعضكم بعضاً ، حتى يقتل الرجل جاره وابن عمه وذا قرابته )) فقال بعض القوم : يا رسول الله ، ومعنا عقولنا ذلك اليوم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا ، تنـزع عقول أكثر ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس لا عقول لهم )

  • SG89

    لم تخطا اسرائيل في قهركم و تجويعكم و تشريدكم يا منافقين في الارض. بعتوا ارضكم لليهود و اليوم تتطاولون على سوريا التي استضافت لاجئيكم منذ 65 سنة.

  • BEN BITOVA

    و لن يسقط النظام السوري حتى تسقط ايران و لن تسقط ايران حتى تسقط روسيا و بما ان المسجد الأموي مرتبط بالأزهر ... يا لك من محلل

  • khaled

    ان كنتم لا تسمعو للعلماء ففتو انتم واعطو لنا الدليل من كتب الله و احديت رسول الله ص نصر انشاء الله على الرفضة قريب .

  • mohaa47

    لا يا أخانا تحرير فلسطين أولى من تحرير سوريا ..............تحيا بشار الأسد...........

  • بدون اسم

    لمادا لا تجاهد ام انك تترتر فقط ههههه

  • اسكندر

    البارح كونتو تبوسولو رجلو لسي بشار و اليوم تقولو الإطاحة بالنظام السوري الآن أولى من الجهاد في فلسطين .... فيري فيري منافقين

  • arabi assil

    بعتوا فلسطين و ما أنتم تبيعون سريا.بغدما فعلت سوريا ما فعلت ها أنتم تتنكروت و الله لا خير فيكم. منافقووووووووون
    أنشري يا شروق

  • بدون اسم

    المسلم لا يشتري بالمال دعك من التهريج

  • جزائري حتى النخاع

    تحية لكل مقاوم على أكناف بيت المقدس و تحية لدويك رئيس البرلمان الفلسطيني الذي يؤكد أصالة الشعب الفلسطيني و وقوفه مع أشقائه السوريين في محنتهم و كما قالها رائد صالح "لا يمكن أن تتحرر القدس طالما لم تتحرر دمشق و أن مصير المسجد الأقصى مرتبط بمصير الجامع الأموي في دمشق" ها هو البطل دويك يؤكد "بقاء نظام بشار الدكتاتوري هو طعن في صدر و قلب القضية الفلسطينية و زوال الدكتاتورية هو بداية الطريق لانتصار القضية الفلسطينية ورفعة شأنها" و الشعوب تصطف مع بعضها و تحرير سوريا هو بوابة لتحرير فلسطين قضية الأمة

  • العباسي

    الإطاحة بالنظام السوري الآن أولى من الجهاد في فلسطين ورسترجاع الجولان ووو لا خوله ولا قوة الا بالله

  • عصماني

    والله حيرتونا فتاوي ما انزل الله لها من سلطان عيب عليك الظاهر ان الجهاد ضد الصهاينة اصبح ليس من الاولويات بعتوا كل شئ بالدولارات الامريكية القطرية المسمومة؟؟؟؟

  • مومن

    وشهد شاهد من اهلها .الذين انتقدوا القرضاوي على فتواه بوجوب الجهاد في سوريا وقال بعض المغفلين الذين يميلون كلما مالت عليهم ريح النظام ويسيرون حسب هواه .كما قال الدويك الرجل المجاهد المناضل فتح دمشق تسبق فتح القدس لان هؤلاء الطواغيت هم الذين يحمون اسرائيل وهم سبب وجودها بل عبدوا لها الطريق لذلك .اقرؤو التاريخ يا اكلين لحوم العلماء اقول العلماء وموتوا بغيظكم.

  • عبد الرزاق علواش

    تلتقي البشرية جمعاء للدفاع عن حقوق الإنسان!!! اين كانت هذه الجهود عندما كانت تقصف للدفاع عن حقوق الانسان ؟؟ يا امة ضحكت من جهلها الامم .خليكم تحتفلو بعساف احسن لكم .......محبوب العرب

  • عبد الرحمان

    الله ينصر إخوانا المسلمين و المجاهدين في سوريا و فلسطين و العراق و الصومال و في كل الدول العربية و المسلمة آمين يا رب العالمين

  • كمال توفيق

    أنتم تدمرون سوريا يا منافق ولا تطيحون بالنظام لو تركت سوريا للسوريين فقط دون تدخلات خارجية ولو لم يدخل السلاح من كل الأتجاهات ويخزن وتبنى الأنفاق وتستباح الحدود وتباع الضمائر ولولا وجود نظام متعفن مافيوى وضع كثير من الفاسدين في مناصب لا يستحقونها ولولا شيوخ الفتن والتحريض المذهبى منذ أول أسبوع لما وصلت سوريا الى الذى نراه اليوم شيوخ الظلالة والبدع يسمون الفتن بالجهاد ولديك الوقاحة اللازمة لتقول ان الأطاحة بالنظام اولى من الجهاد في فلسطين اذا بقيت فلسطين بعد سقوط الدولة وليس النظام في سوريا قابل

  • موسى

    لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً .....فالظلم ترجع عقباه إلى الندم

    تنام عينك والمظلوم منتبه .....يدعو عليك وعين الله لم تنم

    وارجوا الله ان يوفقكم

  • BEN BITOVA

    اسقاط النظام السوري يعني نشأة اربعة او خمسة دويلات لبنان جديدة و انضمام اقليم كردستان سوريا الى مشروع دولة كردستان الكبرى و هذا بعد حروب طائفية و عرقية دامية اكثر مما هي التي يعيشها الشعب السوري الآن

  • kriss

    الحكومات الغربية تعمل من اجل حقوق الانسان ...من يقول هذا الكلام اين يعيش

  • Mohamed Salem

    حماس اشتريت بالمال القطري النتن الذي اشترت به موزة لوحة فنية لمقمرين ب ٢٥٠ مليون دولار و التي لا تساوي عندي فرنك واحد شكرا للشروق