-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رد عليه خالد مشعل وقال له اتق الله في فلسطين وسوريا والمسلمين

الشيخ يوسف القرضاوي ينتقد النظام السوري ويدعو للثوار بالنصر

الشروق أونلاين
  • 7324
  • 33
الشيخ يوسف القرضاوي ينتقد النظام السوري ويدعو للثوار بالنصر

انتقد الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، النظام السوري، وندد بقمع المتظاهرين المطالبين بالحرية والإصلاح الديمقراطي في البلاد، وسخر من الدعوى التي رفعت في حقه في دمشق بعد اتهامه بزرع الفتنة الطائفية في سوريا، وفي المقابل دعا خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، القرضاوي إلى تقوى الله والى التبصر في الشأن السوري، ومستقبل المقاومة الإسلامية.

  • وتطرق القرضاوي، في خطبة الجمعة بقطر، لخطاب الرئيس، بشار الأسد، ومظاهر الهتافات والتأييد في البرلمان، وقال: “هؤلاء الذين هتفوا بالرئيس وقالوا له عليك أن تحكم العالم، لا يصلحون للقيادة وتمثيل الشعب.” كما دعا لمن وصفهم بـ”المجاهدين في ثورات سوريا واليمن وليبيا،” كما دعا بـ”زوال الظالمين ودولهم، حسبما أوردته”سي.أن.أن” الجمعة.
  • وحول الدعوى المرفوعة ضده في سوريا بتهمة إثارة النعرات الطائفية وتهديد هيبة الدولة، حين قال في خطبة الجمعة الماضية بأن الأسد أسير طائفته “العلوية”، قال “الذين رفعوا دعوى عليَّ يريدون أن يخوفوني، لن أخاف وسأظل أقول الحق.. يقاضوني للمس بهيبة الدولة، الدولة التي تمس هيبتها كلمة ليست دولة، هي أوهن من بيت العنكبوت.” وأضاف “هذا زمن التغيير، ومن لا يتغير يُداس بالأقدام.. هذه الأنظمة استعبدت الناس فكيف ينتجون ويعملون؟ عندما طلبوا (الناس) الحرية ضربوهم بالرصاص.”
  • ورد القرضاوي على مفتي سوريا، الشيخ أحمد حسون، الذي وصف القرضاوي بأنه من “خطباء الفتنة” فقال “أنا لا أهتم بالحياة، بينما آخرون يبتغون رضا البشر وليس رضا الله، إذا كان هؤلاء هم خطباء الفتنة، اللهم امتني معهم واحشرني معهم.”
  • ورفض القرضاوي بشكل مطلق اتهامه بالطائفية وإثارة الفتنة، فقال إنه يرفض الطائفية والعرقية، ويعبر عن مطالب محقة للأكراد والسنة والعلويين والمسيحيين.
  • وفي رد سريع على خطبة القرضاوي، نقله تلفزيون نابلس الفلسطيني، الجمعة، أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”،  خالد مشعل، المقيم في سورية،عن استيائه واستغرابه لصدور مواقف عن الشيخ يوسف القرضاوي يدعو فيها السنة السوريين إلى الثورة.
  • وقال مشعل” إن حكام السنة في العالم العربي باعوا قضيتنا وأبرز شيوخ السنة تخلوا عن أهلنا ولم تجد حركة حماس سوى الرئيس بشار الأسد ليحميها ويدعمها ويقف إلى جانبها، وحين طردنا الحكام العرب السنة آوتنا سوريا وبشارها، وحين أقفلت أبواب المدن في وجهنا فتحت لنا سوريا قلبها وحضنت جراحنا، لذا أقول للشيخ القرضاوي من منطلق المحب العاتب، إتق الله يا شيخ في فلسطين  وسوريا هي البلد الوحيد الذي لم يتآمر علينا ويدعمنا وما تقوله عن وحدتها الدينية يصيب قلب كل فلسطيني بالحزن ويخدم إسرائيل ولا أ إسرائيل”.
  • وتابع مشعل “إن الشيخ القرضاوي يتحدث عن الأحداث في سوريا كما لم يتحدث عن الأحداث التي جرت في مصر فهناك دعا إلى الوحدة بين الأقباط والمسلمين وبين السلفيين والإخوان وبين المذكورين وبين العلمانيين وهنا في سوريا يدعو إلى القتال بين السنة والمسلمين العلويين ؟؟ سبحان الله ..ما هكذا عرفنا الشيخ القرضاوي داعي الوحدة والمجاهد بالكلمة ضد إسرائيل وأميركا” .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • آمنه

    السلام عليكم و رحمة الله،متى إستعبدم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرار كلمة قالها سيدنا عمر بن الخطاب و يرددها دائما شيخنا القرضاوي حفضه الله في خطبه الأجدر بكم أن تفهموا مقاصده من كلامه ،إن أردتم أن تتحرروا من قيود حكامكم و إستعبادهم لكم فلتنصتوا لكلام هذا الشيخ الجليل والله كلامه حق أراد به وجه الله و نصرة المظلوم ،بالله عليكم من غيره من الخطباء دائما و راء نصرة فلسطين و كا الشعوب العربية بأطيافها

  • مستشار ثوار سوريا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد ارسلت رسالة الى المركز الاعلامي لحماس ولا ادري ان وصلت ورسالة الى رابطة محبي القرضاوي وصلت ورسالة شخصية الى خالد مشعل نطلب منهم الرحيل من سوريا فورا نقصد طبعا اعضاء المكتب السياسي والذهاب الى ايران او مصر او بلد يختارونه هم وكلام خالد عن القرضاوي مرفوض تماما لانه وقبل ان يتكلم القرضاوي طالبنا حركة حماس بالتوقف على الحياد وهم الان يقولون نحن مع الشعب والقيادة والشعب السوري يريد اسقاط النظام بعد المجازر التي حصلت وبعد ان رفض الاصلاح وبعد خطاب الاسد (يوجد تتمة تابع)

  • syria

    انت يا حرضاوي لا تمت الى الاسلام بصلة لا من قرب ولا من بعيد الشعب في سوريا يعيش حياة أمنة بكل اطيافه ونحن بسوريا جميعنا اخوة و لن تؤثر علينا بالفتاوى الضالة التي لا تدعوالا للفتنة والحقد

  • مهى

    والله ما شفنا الشجاعة والانسانية الا في الرئيس بشار الاسد الله يحفضه
    يوم ما فتح الحدود للبنانين بحرب لبنان واستقبل العراقين بالحرب بينما جيران غزة تركوها تحترق ولا من معين الا الله سبحانه
    يا ليت شفنا درة شجاعة من الدين ينتقدونه ?????

  • مستشار ثوار سوريا

    السلام عليكم ورحمة الله
    الرد على خالد مشعل

  • hasan

    مفتي للي بدفع اكثر

  • جوري_89

    حفظ الله الشيخ يوسف القرضاوي الذي لا يخشى في الله لومة لائم نحسبه كذلك و لا نزكي على الله أحدا.. الشيخ يقف ضد الظلم إينما كان بوعي وفهم و إدراك يقف مع المطالب الإنسانية المشروعة.. فالحرية لابد ان تصل للشعب السوري الشقيق و يكفي استخدام القضية الفلسطينية كوسيلة لاكتساب التأييد الشعبي, فالشعب السوري يريد الحرية و يريد نصرة القضية الفلسطينية فلماذا النظام يحاول أن يقول إما القضية الفلسطينية و إما حرية السوريين, عندما يتحرر السوريون سيكونون أول من يدعم قضية فلسطين.

  • alilo

    ـ كل من يعتبر القرضاوي علامة المسلمين عليه أن يراجع نفسه، فالعالم الرباني هو من يسعى لدفع الفتن و إخمادها لا اشعالها و تأجيج نارها و لنا في التاريخ الإسلامي عبرة فاقرؤوا عن سيرة الإمام مالك و أحمد و ابن تيمية و غيرهم، فتجدهم يبذلون الغالي و النفيس لأجل أن يكونوا سببا في هداية الناس لا دفعهم للقتل لأجل لا شيء، إلا إذا كان القرضاوي يعتبر أن الديمقراطية هدف نبيل و كل من قاتل لأجلها فهو مجاهد أو شهيد

  • الاغواطي

    حق الشعب السوري
    حق الشعب البحريني
    حق الشعب اليمني
    حق الشعب الليبي
    حق كل عربي في الحرية و العدالة
    لكن ليس من حق اي احد الازدواجية في الكلام
    ليس من حق الشيخ القرضاوي ان يطالب بحقوق الدول باستثناء شعوب الخليج بدعوى الفتنة الطائفية لان الضلم ضلمات يوم القيامة
    وليس من حق خالد مشعل الدفاع عن نضام دموي قلتل بحجة المقاومة ، ففاقد الشيء لا يعطيه يطلب النضام السوري ان يعطى الفلسطينيون حقوقهم و هو يقمع و يقتل شعبه
    وعندنا لا نتدخل في شؤون ليبيا المجنون و نتدخل على طول في مشكل الصحراء
    انشري ولا بالم.

  • سوري بمتياز

    قبل ان يتكلم القرضاوي عن سوريا
    ارجو ارجوع الى فتاوا القرضاوي مع الحكومة المصرية الصابقة

  • م جاروف

    الشيخ البوطي حفضه الله عالم عفيف النفس لم يقبل أن يستلم سياره كهديه من حكومة سوريه تكريما له ولعلمه وذلك من سنوات وهو يعيش عيش العلماء أي الكفاف والعفاف ويدعوصادقا لوأد الفتنه أما القرضاوي فهو متخم يكاد يطرطق ولا هم له سوى الدعاء لأولياء نعمته ومجاملة للمسلمين وتناسى أن سوريه وقائدها تقف مع غزة العزه ومع حماس السنيه وأثار فتنة لا تصيبن أمثاله خاصة

  • عادل

    إلى الشخ القرضاوي إنك أصبحت شريك في المشروع الأمريكي الصهيوني وكذلك قناة الجزيرة التي اصبحت احد ادرع الفتنة في العالم العربي والإسلامي إن الرئيس بشار الأسد هو الداعم للمقاومة في فلسطين وفي لبنان وإن اسرائيل تتربص بالنظام السوري والشعب السوري لإيقاعه في الفتنة المذهبية والطائفية من جهة وايجاد الشرخ بين النظام والشعب. إلى كل من الشيخ القرضاوي الا يوجد في قطر اكبر قاعدة عسكرية امريكية كانت تقصف الفلسطنيين بالفوسفور المحرمة دوليا لماذا لا تفتي بإسقاط النظام القطري لأنه يغدق عليك الأموال ياشخ

  • إسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم :
    تبرز الطائفية في تصرفات الحكومة السورية من خلال الحفاظ على كل المناصب العليا في الجيش حيث هي من الطائفة الحاكمة ؛ ولايستطيع السنة الوصول إلى أي مركز حساس في الجيش ؛ أو السلطة ؛ وهي حكر عليهم ؛القاصي والداني يعرف هذا ؛ وفي التوظيف ؛ والوزارات الحساسة ؛ وبعد ذلك ؛ لو قال سني : لاإله إلا الله ؛ يقولون له تدعواإلى الطائفية ؛ فليصلحوا أنفسهم ؛ ثم لايكونوا كما قال المثل العربي : رمتني بداءها وأنسلت !!!!!!!!!!!!

  • مواطن سوري

    امد الله بعمرك يا شيخ القرضاوي لانك فعلا حريص على مصالحنا نحن السوريين ارجو منك ان تجري اتصالا مع حسون الشيعي وتقول له بان يتنحى الاسد عن الكرسي ولك جزيل الشكر

  • جزائريه

    الله يهديك يا قرضاي, تشعل الفتنه في بلاد المسلمين و الفتنة شد من القتل
    اللهم احفظ سوريا من عملاء الداخل قبل أعداء الغرب

  • ali mhoamed

    يسقط بشار الاسد الظالم انه رئيس جبان لم يضرب طلقه واحده لتحرير الجولان انه عميل وخائن وبلده محتل مازا فعل لها تحيا الجزائر وتحيا مصر وتحيا تونس الى الجحيم يا بشااار اشوف فيك يوم وتغتال على ما تفعله فى السوريين

  • بدون اسم

    القرضاوي اولى اخذه الى دار العجزة فقد تجاوز كل الحدود

  • كمال

    اتقوا يا شروق في ليبيا الشقيقة انّها حرب على العرب و المسلمين شعواء و ليس على القدافي، اتقوا الله...... أما هذا الذي يسمى القرضاوي ينصف زوجته و لا يظلمها فقط و ستقي الله في ليبا الذي اشعل نارها و التي لن تتوقف...

  • zak

    يا شيخنا انفضح امرك; في مصر تدعو للوحدة،في البحرين تدعو الى طاعة الملك، في اليمن تدعو الى الفتنة ، في ليبيا لم تدعو للحوار لحل الازمة بل تآمرت عليها مع دول خليجية عميلة والغرب مع انك تعلم انها مؤامرة، في الجزائر سنوات 90 كنت تسمي عل قناة الجزيرة كل يوم احد في حصة احمد منصورالارهابيين الذين يقتلون الشعب الجزائري بالمجاهدين، لم تستنكر ما تفعله قوات الملك المغربي بالصحراويين، في قطر قواعد عسكرية لاذلال العرب وقتل العراقيين ومساعدة من يقتل الفلسطينيين لكن لم نسمع استنكارك وسكوتك يعني موافقتك

  • بدون اسم

    نحن معك في االتغيير و لكن منذ متى اصبحت الاستعانة بالكافر على المسلم بند نابع من الاسلام كما حدث في العراق و ليبيا ؟ وانت تناهض العملاء الذين يتعاونون مع الامريكان و اليهود لضرب اخوانهم المسلمين . انطلاقا من القواعد الامريكية في قطر ام ان قطر بلد اوروبي . قبلت تدخل حلف الاطلسى فى ليبيا لتغيير المنكر بيد الكافر و كان العرب بلا ايدي .... زمن المهانة و الانبطاح

  • safi

    اذا كنت بحق يا شيخ محق في كلامك و تخاف الله فأفتي في حكام قطر الخونة باعوا وسلموا ارظهم للكفار

  • الهادي المسلم

    أظن أن هذا الشيخ قد هرم و شاخ بعدما تمتع بكل نعم الدنيا و لم يعد يهمه فناءها باقتراب فناءه، و هنا أعبر عن حسرتي و تأسفي لما كنت أكنه لهذا الشيخ الذي زاغ عن الطريق في آخره أيامه. لماذا يكيل بمكيالين؟ أليس القطريين و البحرنيين ببشر؟ لقد انكشفت منذ أن تدخلت منحازا "لزاهر"و جرمت الجزائريين عقب مقابلة رياضية،و طلقت الفتاة الجزائرية.و ها هو الحق يعلو و من أفواه المعتدين.إنني متأكد الآن أنك ستنقلب على حكام قطر بمجرد قطع السخاء المادي عليك، ألا تعلم أنك محروس في قطر من طرف أعداء الملة -الأمريكان-؟؟؟؟

  • zak

    يا شيخنا انفضح امرك; في مصر تدعو للوحدة،في البحرين تدعو الى طاعة الملك، في اليمن تدعو الى الفتنة ، في ليبيا لم تدعو للحوار لحل الازمة بل تآمرت عليها مع دول خليجية عميلة والغرب مع انك تعلم انها مؤامرة، في الجزائر سنوات 90 كنت تسمي عل قناة الجزيرة كل يوم احد في حصة المنافق احمد منصورالارهابيين الذين يقتلون الشعب الجزائري بالمجاهدين، لم تستنكر ما تفعله قوات الملك المغربي بالصحراويين، في قطر قواعد عسكرية لاذلال العرب وقتل العراقيين ومساعدة من يقتل الفلسطينيين لكن لم نسمع استنكارك وسكوتك يعني موافقتك

  • شرفي

    رغم احترامي لك كعالم الا انك في الاونة الاخيرة لك خرجات غير متزنة يا شيخ وخير دليل ما قاله مشعل فيما قلته اثناء الثورة في مصر وما تقوله عن ليبيا و سوريا المهم اتق الله فينا يا شيخ ولا تجعل ثقتنا فيك تنعدم لانها اصيبت بهزات قد تجعل سقوط ثقة الامة فيك سريع واظن انه عليك بنصح الدول التي اقيمت فيها هذه الورات الى ضبط النفس و العمل على وضع الامور في طريقها الصحيح

  • بدون اسم

    و ماذا عن البحرين؟

  • جزائرية

    انه الداعي الفتاني و ليس الاسلامي ان الاسلام برئي من امثاله من اللذين لطخت فتاواهم القذرة دماء الابرياء يا عميل قطر ان كان هذا زمن التغير و من لا يريد يدس على الاقدام فادعس بقدمك امير مستعمر امريكا قطر و ادعس ملوك الخليج و غيرهم ام ان فتاواك تسر عن من هو مخطط لديك من سيدتك امريكا.
    لن اقول لك اتق الله فانت لا تعرفه.

  • سليم

    كثرت زلاتك ياشيخ . اللهم اصلح حال هذه الامة وأنصر إخواننا في فلسطين

  • Chaabane

    STOP KARDAOUI لا يسمح لك يا سيادة المفتي القرضاوي ان تتجاوز حدودك ولتعلم يا سيادة شيخ الازهر بان سوريا هي اول دولة عربية وقفت ضد الغزو الامريكي للعراق بوسائلها الخاصة وباعلامها ضد االغزو الامريكي رغم ان الاسد الاب كان لا يتفاهم مع صدام حسين ولكن حنين الدم العربي السوري لم يترك امريكا تعمل ما تشاء دون ان تكشف اعمالها الاجر امية في العراق فانا مع سوريا والشعب السوري الشقيق ولا افرح مع اسرائيل عنددما تغرق سوريا في بحر من الدماء نتمنى ان تعود السكينة والطمأنينة الى ارض سوريا الحبيبة.

  • محمود

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا سني سوري أقول أن النظام في سورية نظام علوي طائفي لا مكان لغير العلوي فيه وليكون بعلم الأخ خالد مشعل أن مواقف سورية تجاه فلسطين تعبر عن شعب سوريا وستبقى ثابتة حتى ولو تغير النظام وعلى فكرة السنة في سوريا محاربون في دينهم و رزقهم وحتى في حياتهم

  • واحد

    السلام عليكم
    والله عندو الحق خالد مشعل ما هذا الشيخ الذي عرفناه الله يهديك
    في هذا الزمن زمن الفتنة حتى الشيخ القرضاوي و تلفتلوا ..........

  • walou

    السلام عليكم و الله لم ارد التعليق.لكن أقول لشيخنا الجليل يوسف القرضاوي اتق الله

  • رضا

    يا سي القرضاوي حاجة هبلتني فيك .......وعلاه نهار لي اسرائيل حطمة غزة كلمة ما قلتهاش وعلاه....ودرك راه تهدر........ها فهموني مراني فاهم والو

  • يزيد

    ارجو من الشروق ان تنور الرأي العام فالقرضاوي تمادى كثيرا و نحن الجزائريون لا نخاف في الله لومة لائم و لو كان ما كان