-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يتحدد تاريخه لاحقا

“الكناباست” يقرر الاضراب احتجاجا على قرارات بن غبريط

نادية سليماني
  • 4074
  • 5
“الكناباست” يقرر الاضراب احتجاجا على قرارات بن غبريط
ح.م
الجميع غاضب على بن غبريط

استنكر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كناباست”، ما وصفه بتعنت وزارة التربية الوطنية، وتغاضيها عن ما اعتبره تجاوزات وتعسفات في حق العديد من الأساتذة وممثليهم فى الولايات، على غرار ما حدث ويحدث فى ولايتي قالمة وغليزان، ورفض منح التراخيص لعقد المجالس الولائية في جل الولايات. وقرر المجلس الوطني للكناباست الدخول في إضراب مع تكتل نقابات التربية، يتحدد تاريخه وطبيعته لاحقا.

وأكد “كناباست” في بيان له، بأنه يتمسك بحق أستاذتين محل “تحويل تعسفي غير قانوني وتحرش إداري في مديرية التربية الجزائر وسط، والمطالبة بإعادتهما لمنصبيهما دون قيد أو شرط”، مع شجب التصريحات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية، بخصوص ملف الخدمات الاجتماعية التضامنية “ومحاولاتها المساس بفلسفة التوازي في القانون الأساسي الخاص لأسلاك قطاع التربية الوطنية”.

كما يرفض “كناباست” وحسب بيانه، كافة الإجراءات المتخذة من طرف وزارة التربية الوطنية “لأجل تحجيم وتقليص السلطة البيداغوجية للأستاذ، وتمييع قرارات المجالس البيداغوجية والتربوية المختلفة، مع التنديد بالقرارات الفردية والانفرادية الصادرة من طرف وزارة التربية الوطنية في عديد القضايا”، مؤكدا تذمره من طريقة تنظيم الامتحانات المهنية الخاصة بترقية الأساتذة وما رافقها من “لبس وغموض”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد الدزيري

    و الصلاة في المدارس في كل هذا!!!?

  • متذمر

    الكنابست أخبث نقابة في العالم ....... في بادئ الأمر لم ترد هذه النقابة الخبيثة أن تضرب لكن لما تكلمت وزيرة التربية الوطنية عن تقسيم أموال الخدمات الاجتماعية على عمال التربية كالشهر الثالث عشر راحوا يتوعدون بالإضراب بسبب أن تورتة أموال الخدامت الاجتماعية ذهبت عنهم فهم الذين كانوا يقتسمونها فيما بينهم و الله العظيم عندما تذهب إلى لجنة الخدمات الاجتماعية لولاية بومرداس يكشرون لك عن أنيابهم .....لم نستفد منهم شيء إلا التشناف .

  • المحلل السياسي

    لا تنسوا التقاعد النسبي,

  • وطني حر

    كل من ينتقد السيدة الوزيرة بن غبريط الا وتنشرون اخباره ورأيه؟ كم من الحقد في قلوبكم على هده المرأة الجادة و الشجاعة والصارمة. امثال بن غبريط يجب تشجيعهم لان ها صارمة و جادة في عملها لولا الانتقادات الهدامة و التي تدفع لليأس.

  • ملاحظ

    كلوا بعضيتكم...لتكن لعنة لحفيدة الحركي بنت ?? بسبب حربها على الاسلام...اما كنابست فأنتم مصالحكم فقط...